الفرق بين الفضة الإيطالي والسويسري

الفرق بين الفضة الايطالي والسويسري

الفرق بين الفضة الإيطالي والسويسري، في موضوعنا اليوم سوف نشرح لكم الفرق بين الفضة الإيطالي والسويسري لكي تتمكن عزيزي القارئ من التفرقة بين أنواع الفضة عند الشراء وسوف نعرض لكم كيفية الحفاظ على مقتنياتكم الفضية وكيفية معرفة الفرق في العيار والسعر واللمعان لكل نوع من أنواع الفضة المختلفة مع التركيز على الفضة الإيطالي والفضة السويسرى باعتبارهم أفضل أنواع الفضة.

أنواع الفضة وأسعارها :-

لأن معدن الفضة يتربع على عرش الأناقة والجمال ولأن الفضة هي صاحبة الشياكة وأصل المجوهرات وتحبها كل سيدة ترغب في الظهور بمظهر متميز فنجد أن دائمًا لابد قبل الشراء أن نتعرف على أنواع الفضة وأسعارها لأن قطعة الحلى الفضية لها بريقها المتميز ولابد من التدقيق قبل الشراء.

للحصول على أفضل سعر و أفضل قطعة حيث يمكن لقطعة الفضة أن تجعلك دائمًا مميزة ولابد أن ندقق في قطعة الفضة ونختار نوع مميز حتى لا تنخدع السيدة بالشكل والتصميم وتنسى النقاء ونوع المعدن.

ومن أهم أنواع الفضة وأسعارها الفضة الإنجليزى والتى تكون معروفة بتصميماتها الكلاسيكية والنقوش التقليدية الراقية وتتميز الفضة الإيطالي بالجودة العالية والدقة في كل جرام بها وتتراوح أسعارها ما بين 40 إلى 45 جنيه للجرام الواحد شامل المصنعية والضريبة.

أما عن الفضة الدنماركي فهي فضة مميزة  ذات مظهر أنيق ويتميز معدنها بأنه نقى والحلي المصنوعة من الفضة الدنماركي بهذا التصميم الفني الذي يجعلها من أثمن أنواع الفضة فى العالم كله، وأفضل أنواع الفضة هي التي عليها ختم 925 الدنمارك.

أما الفضة الهندية فإنها مبهجة وتتميز بأنها كثيرة الزينة وبها العديد من الألوان وبها مستوي عالي الجودة ومتوسط حسب الرغبة، وهناك أشكال مميزة منها مثل الثعابين.

اقرأ أيضًا :-  معلومات وحقائق عن سطح القمر

والثعالب وهناك الفضة البالينيزى والفضه الإيطالي والفضة السويسري وسوف نقدم في الفقرات التالية معلومات عن الفضة الإيطالي ومعلومات عن الفضة السويسرى ونوضح الفرق بينهم.

شاهد ايضًا : معلومات عن تعليم التصوير الفوتوغرافي

معلومات عن الفضة الإيطالي :-

ينقسم معدن الفضة إلى ثلاث أنواع منهم الفضة المصرى صاحبة أقل عيار وهو عيار 800، والفضة التركي عيار 925، والفضة الإيطالى والسويسري عيار 925 ويحتار الكثير من الناس في التفرقة بين الفضة الاإطالي والفضة السويسري لذا نكتب هذا المقال عن الفرق بين الفضة الإيطالي والسويسري.

لأن هذان النوعين بالذات يعتبرهم الكثير نوع واحد ولا يستطيع الكثير من الأشخاص التفرقة بينهم حتى الأشخاص عشاق الفضة وقد يطلق عليه بائعين الفضة أنفسهم نفس الاسم ويقولون على الفضة السويسري الفضة الإيطالي وعلى الفضة الإيطالي الفضة السويسري.

أهم معلومات عن الفضة الإيطالي يجب عليك معرفتها هي أن الفضة الإيطالى يوجد منها نوعين النوع الأول الفضة المطلية معدن البلاتين وأقل سعر لهذه الفضة هو 25 ج للجرام وقد يصل إلى 44 جنيه للجرام الواحد.

والنوع الثاني يطلق عليه البعض الفضة التركى وهي غير مطلية سعرها 22 جنيه للجرام وقد يصل سعرها إلى 32 جنيه للجرام.

معلومات عن الفضة السويسري :-

الفضة السويسري هي عشق الكثير من النساء في مختلف البلاد وليس فقط في سويسرا، وتعتبر هي النوع الأفضل على الإطلاق حيث أن من أهم معلومات عن الفضة السويسري هي أن الفضة السويسري.

يمكن أن يتم طلائها بمعدن الذهب ويفضل بعض النساء طلائها بماء الذهب ويكون شكلها غاية في الجمال ويصفها النساء بالفضة الوهمية وتسبه الذهب كثيرًا عند الطلاء.

وقال عنها السيدات أن عمرها طويل يصل إلى أكثر من العشرين سنة وهي بنفس الجمال ولها نفس البريق واللمعان وهي فضة مميزة لها جمهور كبير وأسعارها عالية مقارنة بالفضة المصري والهندي.

شاهد ايضًا : قيمة التأمين الإجباري على السيارات بالإضافة إلى معلومات هامة

اقرأ أيضًا :-  طريقة تخزين البصل أو الثوم فى المنزل بالتفصيل

الفرق بين الفضة الإيطالي والسويسري:

سوف نشرح لكم في فقرتنا هذه الفرق بين الفضة الإيطالي والسويسري باعتبار أنهم من أفضل أنواع الفضة وأجملها وأكثرها بريق ولمعان، ونبدأ بشرح الفضة الإيطالي التي تكون في الغالب مطلية بالبلاتين أو بالذهب الأبيض.

مما يزيد من سعرها وقد تصل إلى 46 جنيه للجرام الواحد، أما الفضة السويسري فيمكن أن تكون مطلية بالذهب مما يجعل لونها ذهبي وتشبه الذهب الأصفر.

ولمعرفة الفرق بين الفضة الإيطالي والسويسري يمكن أن ننظر إلى لون الفضة الإيطالي ونجده لامع أكثر من الفضة الإيطالي وختم الفضة الإيطالي هو 925 وهو من أفضل أنواع الفضة لمن يحب اللون و الإكسسوارات الفضية.

أما الفضة السويسري تصلح أكثر لمن يحب الذهب الأصفر لأنه مطلي بلون أصفر مثل الذهب وفي الغالب لا يشتريه محبين الفضة بل يشتريه من يرغب في الذهب الأصفر ولا يقدر على ثمنه.

شاهد ايضًا : من هو مخترع الكهرباء الحقيقي ومعلومات عنه ؟

أيهما أفضل الفضة الإيطالي أم الفضة السويسري:-

ولعل السؤال الآن يكون في هذا الجزء عن أيهما أفضل الفضة الإيطالي أم الفضة السويسري؟ وإجابة هذا السؤال ترجع إلى الشخص الذي يريد الفضة هل يحب اللمعان أم يفضل التصميم المميز أم يحب الفضة التي لا تتغير لونها أم يحب أن يقوم بطلاء الإكسسوار بماء الذهب.

يكون ختم الفضة الإيطالي مميز ومكتوب به s925، يفضل محبين الفضة الفضة الإيطالي إما محبين المعادن المطلية يفضلون الفضة السويسري، ويكون اللمعان في الفضة السويسري قوي ومبهج أكثر ويدوم لفترة أطول من الفضة الإيطالي.

وتكون الفضة السويسري بها خرز وفصوص ملونة بالأخضر والأزرق والأحمر بينما الفضة الإيطالي تكون معظم الفصوص لونها فضي، حيث تتراوح أسعار الفضة الإيطالى من 32 إلى 42 جنيه مصري للجنيه الواحد، بينما تتراوح أسعار الفضة السويسري من 35 الي 50 جنيها للجرام الواحد و الأسعار شاملة الضريبة والدمغة.

اقرأ أيضًا :-  أمراض الجهاز البولي عند الإنسان

بينما تزيد الأسعار الفضة المطلية سواء بالبلاتين أو بالذهب الأبيض أو بالذهب الأصفر أو بأي معدن نفيس.

كيفية الحفاظ على مقتنياتكم الفضية :-

وبعد تقديم إجابة سؤال أيهما أفضل الفضة الإيطالي أم الفضة السويسري و ما الفرق بين الفضة الإيطالي والسويسري، يمكننا ان نقدم لكم بعض النصائح التي من شأنها أن توضح لكم كيفية الحفاظ على مقتنياتكم الفضية وهي كما يلي:

  • تجنبي سيدتي ارتداء الفضة اثناء النزول في البحر أو في حمام السباحة أو في المنتجعات المعدنية وإلا ستتحول جميع مجوهراتك المصنوعة من الفضة إلى اللون الأسود بدلاً من اللون الفضي.
  • تجنبي سيدتي ايضًا استعمال أي نوع مجهول من محاليل التنظيف التجارية التي تباع بأسعار رخيصة في الأسواق لنها تحول لون الفضة إلي الأصفر.
  • لا ننصحك سيدتي باستعمال أي نوع من معجون الأسنان أو بيكربونات الصوديوم لتلميع المجوهرات الفضية، بالفرشاة التي تستخدم في تفريش الأسنان والمعجون الخاص بالأسنان يساهمان بشكل كبير في خدش المجوهرات الفضية.
  • من افضل وسائل تنظيف الإكسسوارات الفضية هو تنظيفها بالقماش لأن الفضة لا يضرها القماش أبدًا ولا يفعل به ما تفعله المواد الكيميائية.
  • لابد من الإحتفاظ بالقطع الفضية لوحدها بدون وضعها مع المجوهرات الغير اصلية أو الإكسسوارات المعدنية.
  • يجب حفظ الاكسسورات الفضية في مكان جاف لا تطوله الماء ولا أي سوائل وبعيدًا عن الرطوبة التي تسبب تغير لون الفضة.
  • يمكن إعادة طلاء الفضة بالذهب أو البلاتين أو بأي معدن نفيس.
  • الأكسجين والكبريت يساهمان في تلف الفضة لذا ننصح الأطباء في المعمل بخلع الخواتم المصنوعة من الفضة.

وبهذا نكون قد انتهينا من كل ما يخص الفرق بين الفضة الإيطالي والسويسري وشرحنا معلومات عن الفضة الإيطالي ومعلومات عن الفضة السويسري، وإذا كان لديكم تجارب مع شراء الفضة شاركوها معنا في التعليقات وشاركوا المقال إذا أعجبكم.

أترك تعليق