ريجيم سريع جدًا وصحي في أسبوع 20 كيلو

ريجيم سريع جدًا وصحي في أسبوع 20 كيلو

ريجيم سريع جدًا وصحي في أسبوع 20 كيلو، إذا كنت تحاول إنقاص وزنك بسرعة، فقد يكون من السهل عليك أن تتغذى على حمية جيدة أو غيرها من “الحلول السريعة” التي تعد بمعدة مسطحة في أيام، لا تقلق بشأن ذلك، فهناك طرق لتخفيف الوزن يتم تجربتها وموثوقيتها، ليس من السهل والسريع أن تفقد الوزن ربما، ولكن يمكن أن تحاول قراءة النصائح الواردة في هذا المقال.

فقدان الوزن

  • إذا كنت جادًا في فقدان الوزن، فقد وصلت إلى المكان الصحيح، حيث يمكننا أن نضمن مشورة الخبراء والنصائح الرئيسية لفقدان الوزن بسرعة، ولكن بطريقة صحية ومستدامة.
  • تعتمد أفضل طريقة لفقدان الوزن بسرعة على نقطة الانطلاق وهدفك النهائي وأسلوب حياتك، في هذه المقالة، نضع بعض الاستراتيجيات القابلة للتطبيق على الجميع، سواء كنت مبتدئًا في اللياقة البدنية يتطلع إلى التخلص من العديد من الأوزان، أو تحتاج ببساطة إلى الدافع للاستمرار.
  • بشكل عام، فإن أفضل طريقة لفقدان الوزن بسرعة، والحفاظ على هذا الوزن، هو اتباع خطة ثابتة يمكن التحكم فيها، لا تحاول أن تأخذ أكثر مما تستطيع أن تتناسب معه في يوم واحد، إلا إذا كنت على استعداد لتقديم التضحية.

شاهد أيضًا: نظام غذائي صحي متكامل للتخسيس بشكل سريع

أهمية الريجيم الصحي

أن اكتساب المزيد من الوزن هو أمر مرهق جدًا ويجلب الكثير من المشاكل على صاحبه، والأكثر من ذلك، أن التمارين الرياضية ستجعلك تبدو وتحسّن، وفي رأينا، بمجرد أن تبدأ في الظهور والشعور بالتحسن، يصبح العثور على قوة الإرادة اللازمة لتحسين نظامك الغذائي أسهل كثيرًا.

حتى إذا كنت تتناول طعامًا صحيًا وتنشط بشكل معقول في حياتك اليومية، فمن غير المرجح أن تكون قادرًا على إنقاص وزنك بسرعة دون ممارسة تمرينات إضافية، سواء كان ذلك في الجري أو الجيم أو النادي الرياضي أو الرياضات الجماعية أو ركوب الدراجات أو أي من الأنشطة العديدة الأخرى المتاحة.

كيفية تحقيق عجز السعرات الحرارية الثابتة

  • الإجابة المختصرة على السؤال حول كيفية فقدان الوزن بسرعة هي تحقيق عجز ثابت في السعرات الحرارية، هذا هو، أن يتم حرق السعرات الحرارية أكثر مما كنت تستهلك.
  • إذا كنت تأكل 2500 سعر حراري يوميًا، وهو القدر اليومي الموصي به للرجل، على الرغم من أن هذا بالطبع قد يختلف بشكل كبير حسب طولك ووزنك، وتحرق 3000 سعر، فأنت في حالة عجز في السعرات الحرارية.
  • ومع ذلك، إذا قمت بحرق 3000 ولكنك استهلكت 3500، فأنت لست تعاني من نقص في السعرات الحرارية، على الرغم من أنك تقريبًا تعمل كثيرًا على حرق الكثير من الطاقة.
  • ما عليك القيام به هو التأكد من أنك تأكل الطعام المناسب وتؤدي التمرين الصحيح حتى تكون ممتلئًا وراضًيا بدرجة كافية حتى عند استهلاك سعرات حرارية أقل مما تحرقه.

كيفية تراجع مدخلات السعرات الحرارية من خلال التغييرات الحمية

  • كما أشرنا إلى ما سبق، فإن المشكلة الشائعة التي يواجهها الكثير من الناس عند محاولة إنقاص وزنهم هي أنهم عندما يبدؤون في ممارسة التمارين الرياضية أكثر، يشعرون أنهم بحاجة إلى تناول المزيد للحفاظ على مستويات الطاقة الخاصة بهم وبالتالي فشلهم في رؤية النتائج.
  • بدلاً من ذلك، نوصي بتكييف نظامك الغذائي لتحقيق أقصى استفادة من السعرات الحرارية، حيث أن جميع الأطعمة لديها كثافة الطاقة المختلفة، وتتميز الأطعمة مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة بكثافة منخفضة للطاقة، مما يعني أنك ستحصل على الكمال بشكل أسرع عند تناولها أكثر من الأطعمة الغنية بكثافة الطاقة.
  • كما البروتينات والدهون الصحية على تعزيز مستويات الجلوكوز في الدم بشكل أكثر ثباتًا، وتبقيك أكثر شمولًا خلال فترة زمنية وأقل عرضة لشغف السكر أو الإفراط في تناول الطعام، وهذه هي أنواع الأطعمة التي يجب أن تحصل عليها من السعرات الحرارية.
  • يجب أن تستهلك نفس الكمية من السعرات الحرارية التي أنت عليها الآن (أو أقل إذا أمكن ذلك)، ولكن الحصول على قيمة غذائية أكبر منها سيساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وفقدان الوزن بسرعة أكبر نتيجة لذلك.

شاهد أيضًا: ما عدد السعرات الحرارية في الفواكه

كيفية تقطيع كل مجموعة طعام فردية

  • نعلم جميعًا أن بعض الأطعمة، وبعض المجموعات الغذائية، أكثر صحة من غيرها، وأننا نحتاج إلى كل أنواع الأطعمة في نظامنا الغذائي، المشكلة هي أن الكثير منا لا يحصلون على التوازن الصحيح.
  • يوصي إيزابيل بتلر، خبير التغذية في Spoon Guru، بأن “أفضل طريقة لتخفيض الوزن والحفاظ على فقدان الوزن هي ببساطة عن طريق اتباع نظام غذائي متوازن وصحي، دون أن ترفض الأطعمة الخاصة بك.
  • إذا كنت تقطع الأطعمة، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن نظامك الغذائي لا يزال متوازناً وأنك تحصل على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك من مصادر أخرى.
  • مقارنة بالكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والخضروات، والتي تنهار وتحرر الطاقة ببطء، مما يجعلك ممتلئ ومفعم بالكربوهيدرات البسيطة مثل السكر والأطعمة النشوية التي تنقسم إلى سكريات.
  • الاحتمال هو أنه كلما زادت الكربوهيدرات البسيطة التي تتناولها، كلما انتهى بك الأمر في الأكل بشكل عام، مما أضر بتوازن العجز في السعرات الحرارية.

ريجيم سريع جدًا وصحي في أسبوع 20 كيلو

  • في بعض الأحيان يكون الأمر صراعًا حقيقيًا لتقليل السعرات الحرارية التي تتناولها، وقم بمحاولة الصيام المتقطع، حيث يزدهر بعض الناس على الصيام المتقطع، مما يعني خفض السعرات الحرارية بشكل كبير، أو الصيام بالكامل، لجزء من اليوم أو الأسبوع، ثم تناول الطعام بشكل طبيعي للباقي.
  • الشكل الأكثر شيوعًا الصيام المتقطع هو النظام الغذائي، حيث تتناول الطعام بشكل طبيعي لمدة خمسة أيام في الأسبوع، ولكن لا تتناول أكثر من 600 سعرة حرارية يوميًا في الأسبوع.
  • هناك أيضًا نظام غذائي 16: 8، وهو مختلف قليلاً، مع هذا النظام الغذائي، يمكنك تناول أي شيء لمدة 8 ساعات في اليوم، ولكن يمكنك فقط شرب الماء خلال 16 ساعة، ويتراوح الوقت الموصي به لتناول الطعام بين الساعة 10 صباحًا والساعة 6 مساءً، على الرغم من أن هذا يمكن أن يكون مرنًا بناءً على الوقت الذي تفضل أن تبدأ فيه أو تنتهي به.
  • تتمثل فوائد الصيام المتقطع في أنه خلال فترة الصيام، سوف ينفد الجسم من الكربوهيدرات ليتم تشغيله، وبالتالي يبدأ في استهلاك الطاقة من مخازن الدهون في الجسم، وبالتالي يبدأ في حرق تلك الدهون في البطن مرة واحدة وإلى الأبد.
  • وقد يساعدنا شرب المزيد من الماء، خاصة قبل تناول الوجبة، على الشعور بالشبع، مما يساعدنا على التوقف عن الأكل في وقت أقرب استهلاك سعرات حرارية أقل مما كنا نتناوله.
  • ما هو أكثر من ذلك، قليل منا يفكر فيما نشربه عندما نقوم بتجميع عدد السعرات الحرارية اليومية لدينا وبالتالي يحتمل أن مئات من السعرات الحرارية الإضافية يمكن التسلل إلى أجسامنا.
  • ويمكن استبدال عصائر الفاكهة والمشروبات الغازية وحتى الشاي والقهوة بالماء يعني أنه يمكننا توفير ما نقدمه من السعرات الحرارية للأشياء الجيدة.

شاهد أيضًا: طريقة ريجيم اللقيمات السريع بالتفصيل

وفي نهاية رحلتنا مع ريجيم سريع جدًا وصحي في أسبوع 20 كيلو، نشير إلى ضرورة أن تحتفظ بزجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام معك في جميع الأوقات وقيد ما تشرب، قد يبدو هذا أمرًا شائعًا في البداية، ولكن من السهل جدًا الحفاظ عليه بمجرد تناول مشروب بدون سعر حراري على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

أترك تعليق