ريجيم اللقيمات بالتفصيل تجارب كاملة مع الجدول

ريجيم اللقيمات بالتفصيل تجارب كاملة مع الجدول

ريجيم اللقيمات بالتفصيل تجارب كاملة مع الجدول، إذا كنت تعتقد أن بعض الجلسات في صالة الألعاب الرياضية ستساعد في التخلص من الوزن الزائد لديك، فأنت خاطئ ويجب أن تفكر مرة أخرى، حيث أظهرت دراسة جديدة أنه عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، من غير المرجح أن تؤدي التمارين بمفردها الحيلة بالنسبة للنساء، على الأقل.

أهمية التغذية الصحية

  • تؤثر اختياراتك الغذائية يوميًا على صحتك، وكيف تشعر اليوم وغدًا وفي المستقبل، التغذية الجيدة هي جزء مهم من قيادة نمط حياة صحي، إلى جانب النشاط البدني، يمكن أن يساعدك نظامك الغذائي على الوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه، ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة (مثل أمراض القلب والسرطان)، ويعزز صحتك العامة.
  • ساهمت عادات الأكل غير الصحية في انتشار السمنة في الولايات المتحدة: حوالي ثلث البالغين في الولايات المتحدة (33.8 ٪) يعانون من السمنة وحوالي 17 ٪ (أو 12.5 مليون) من الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 2-19 سنة يعانون من السمنة المفرطة.
  • بالنسبة للأشخاص الذين يتمتعون بوزن صحي، يرتبط النظام الغذائي السيئ بمخاطر صحية كبيرة يمكن أن تسبب المرض وحتى الموت، وتشمل هذه أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري من النوع 2، وهشاشة العظام، وأنواع معينة من السرطان، ومن خلال اتخاذ خيارات الطعام الذكية، يمكنك المساعدة في حماية نفسك من هذه المشاكل الصحية.
  • يتم ملاحظة عوامل الخطر الخاصة بأمراض البالغين المزمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع 2، بشكل متزايد في الأعمار الأصغر سناً، وغالبًا ما تكون نتيجة عادات الأكل غير الصحية وزيادة الوزن.
  • غالبًا ما تستمر العادات الغذائية التي ترسخت في مرحلة الطفولة في مرحلة البلوغ، لذا فإن تعليم الأطفال كيفية تناول الطعام الصحي في سن مبكرة يساعدهم على البقاء بصحة جيدة طوال حياتهم.

شاهد أيضًا: ما هو سبب سوء التغذية

تجارب فقدان الوزن

  • يقول الباحثون إن التمرين بمفرده من غير المرجح أن يساعد في التخسيس، حيث وجد الباحثون في جامعة بانجور في المملكة المتحدة أن النساء اللائي شاركن في فصول التمرين ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 4 أو 8 أسابيع، لكنهن لم يغيرن وجباتهم الغذائية أخفقنا في فقدان الوزن.
  • وشارك مؤلف مشارك في الدراسة الدكتور هانز بيتر كوابيس من كلية العلوم الرياضية وعلوم التمرين في جامعة بانجور وزملاؤه مؤخرًا في نتائجهم في مجلة علم وظائف الأعضاء التطبيقي والتغذية والأيض.
  • حيث شملت الدراسة تجربتين، بالنسبة للتجربة الأولى، شاركت 34 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و32 عامًا في جلسة تدريب تمرين الدائرة ثلاث مرات أسبوعيًا لمدة 4 أسابيع.
  • وشملت التجربة الثانية 36 امرأة من نفس الفئة العمرية، وشاركن جميعهن في نفس الدورات التدريبية، ولكن لمدة 8 أسابيع، في بداية ونهاية كل تجربة، تم قياس الوزن، والعضلات، وكتلة الدهون لكل امرأة.
  • تم أخذ عينات دم من المشاركين، مما سمح للفريق بقياس مستويات هرمونات الشهية، بما في ذلك الأنسولين، اللبتين، الأميلين، الجريلين، والببتيد YY، يمكن أن تؤثر هذه الهرمونات على مشاعر الجوع وتناول الطعام، وهرمونات الشهية قد تلعب دورًا.
  • كان الهدف من هذه الدراسة هو تحديد ما إذا كان التمرين بمفرده سيؤدي إلى إنقاص الوزن لدى النساء، ولكن لم يتم إخبار الأشخاص بهذا، بدلاً من ذلك، قيل لهم إن الدراسة ستقيم آثار التمرين على الإدراك واللياقة القلبية التنفسية.

الرجيم الصحي بنظام اللقيمات

  • إن العلاقة بين التغذية الجيدة والوزن الصحي، وتقليل مخاطر الأمراض المزمنة، والصحة العامة أمر مهم للغاية بحيث لا يمكن تجاهله، من خلال اتخاذ خطوات للأكل الصحي، ستكون في طريقك للحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك للبقاء بصحة جيدة.
  • كما هو الحال مع النشاط البدني، فإن إجراء تغييرات بسيطة في نظامك الغذائي يمكن أن يقطع شوطًا طويلًا، وهو أسهل مما تعتقد، عندما يمارس الناس التمرينات الرياضية، فإنهم غالباً ما يقيدون نظامهم الغذائي، بوعي أو بغير وعي وهذا يمكن أن يخفي آثار التمرين.
  • في نهاية البرامج التي استمرت من 4 إلى 8 أسابيع، وجد الباحثون أن أيا من النساء قد فقدن الوزن، بغض النظر عما إذا كنّ هزيلات أو زائدات الوزن أو كن زائدات قبل التدخل.
  • ووجد الباحثون أيضًا أن النساء اللائي يعانين من زيادة الوزن أو السمنة قد عانين من تغيرات في هرمونات الشهية المرتبطة بزيادة الجوع، ويقول الفريق إن هذا قد يفسر جزئياً السبب في أن التمرين بمفرده قد لا يؤدي إلى فقدان الوزن.
  • حيث أن نظام أجسامنا منظم بشكل جيد، بحيث يجد دائمًا طريقة للتعويض عن فقدان الطاقة بعد التمرين.
  • سواء كانوا مدركين لذلك أم لا، فإن أي شخص يمارس نشاطًا بدنيًا أو تمرينًا بدنيًا قد يواجه شهية متزايدة نتيجة لذلك، وهذا يجعل من الصعب على الأشخاص تحقيق أهدافهم.

شاهد أيضًا: بحث كامل عن الغذاء والتغذية مع المراجع

ريجيم اللقيمات بالتفصيل تجربة كاملة مع الجدول

  1. اللقيمة الأولى (الفطار)

من الممكن تناول بيضة مسلوقة أو قطعة من الجبن القريش أو طبق صغير من الفول وهو مناسب لوجبة الإفطار.

  1. اللقيمة الثانية (وجبة خفيفة)

تكون هذه الوجبة بعد 3 ساعات من تناول الوجبة الأولى، وهي قد تكون فشار أو ثمرة فاكهة قد تشتهيها.

  1. اللقيمة الثالثة (الغداء)

تأتي بعد ثلاث ساعات من الوجبة الثانية وقد تتكون من كوب ونصف طعام وكوب ونصف عصير وقطعة حلوى صغيرة.

  1. اللقيمة الرابعة (العشاء)

من الممكن أن تختاري بين شريحة من البيتزا أو قطع من البسكويت أو كرواسون.

نصائح هامه لفقدان الوزن

  • معرفة مقدار الدهون والعضلات الموجودة في أجسامنا أهم بكثير من معرفة مقدار الوزن، عندما نركز على الوزن وحده، فإننا نفتقد التحسينات التي تم تحقيقها من خلال التدريب على التمارين.
  • الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم يساوي أو يزيد عن 30 مع عدم وجود مشاكل صحية متعلقة بالسمنة قد يستفيدون من تناول الأدوية التي تنقذ الوزن قد تكون هذه أيضًا مناسبة للأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم يساوي أو أعلى من 27 المصابين بأمراض مرتبطة بالسمنة.
  • ومع ذلك، يجب على الشخص استخدام الأدوية فقط لدعم تعديلات نمط الحياة المذكورة أعلاه، إذا لم تنجح محاولات إنقاص الوزن ووصل مؤشر كتلة الجسم للشخص إلى 40 أو أكثر، فإن العلاج الجراحي هو أحد الخيارات.
  • يجب أن تتخلص من الدهون المتحولة من النظام الغذائي، وتقلل من تناول الدهون المشبعة، التي لها علاقة قوية مع الإصابة بأمراض القلب التاجية.
  • بدلاً من ذلك، يمكن للأشخاص تناول الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية (MUFA) أو الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (PUFA)، والتي هي أنواع من الدهون غير المشبعة.
  • يمكن تحقيق وفقدان الوزن والحفاظ عليه عندما يتبنى الأشخاص تغييرات في نمط الحياة على المدى الطويل.
  • بغض النظر عن أي أساليب محددة تساعد الشخص على إنقاص الوزن، فإن الأفراد الذين يدركون كيف وماذا يأكلون ويشاركون في نشاط بدني يومي أو ممارسة التمارين الرياضية بانتظام سوف ينجحون في فقدان الوزن الزائد والحفاظ عليه.

شاهد أيضًا: طريقة ريجيم اللقيمات السريع بالتفصيل

وفي نهاية رحلتنا مع ريجيم اللقيمات بالتفصيل تجارب كاملة مع الجدول، نشير إلى أن الحفاظ على فقدان الوزن ينطوي على الالتزام بنمط حياة صحي، لا يوجد منه “عطلة”، على الرغم من أن الناس يجب أن يشعروا بالحرية للاستمتاع بتناول وجبة خاصة أو احتفال بعيد ميلاد، يجب أن يحاولوا عدم الابتعاد عن مسار تناول الطعام الصحي والنشاط البدني المتكرر.

أترك تعليق