قائمة أسماء الدول المتقدمة في العالم بالترتيب

أسماء الدول المتقدمة في العالم

تتسابق الدول فيما بينها على تقديم أحدث وسائل التكنولوجيا لمجتمعها وللعالم وذلك يرفع من مستواها بين الدول ويعمل على نهضتها وتقدمها إلى الأمام، فالعلم هو أساس تقدم أي دولة من الدول وهو من يرفع من مستوى المواطن في وطنه كما أن العلم والتكنولوجيا هما شيئان يوفران للدولة سبل الراحة والتقدم، ونرى أن أكثر الدول تأخرا هي أكثر الدول جهلا، ولهذا سوف نقدم لكم أهم الحقائق المدهشة عن أسماء الدول المتقدمة في العالم وما أثر تقدمها بين الدول كما نتعرف أيضًا على أكثر الدول المتطورة في العالم.

أسماء الدول المتقدمة في العالم وترتيبها

مما لا شك فيه أن العلم هو أساس تطور كل شئ حولنا وأن أي دولة بدون علم لا يمكنها التقدم أبدا فالعلم يتواصل مع التكنولوجيا الحديثة لرفع نهضة الدول ويساعد على ريادتها لباقي الدول وتقدمها:

الولايات المتحدة الأمريكية:

  • تعد الولايات الأمريكية هي أولى الدول تقدما في العالم حيث تم أكثر الاختراعات القديمة والحديثة على أرضها وتم إصدار أحدث السيارات والهواتف من خلالها ومن خلال تصنيعها لهذه الأشياء.
  • وتعتبر أمريكا هي دولة ريادية من الدرجة الأولي وتم إنشاء أول مدينة صناعية على أرضها وهي وأدى السيلكون الذي تقام عليه أغلب الصناعات الحديثة حتى الآن.

شاهد ايضًا : معلومات عن أضرار الإحتباس الحراري وكيفية مواجهته

اليابان:

  •  هي ثاني دولة على العالم من حيث الإختراعات والتقدم التكنولوجيا وتعتبر اليابان من الدول النموذجية التي أذهلت العالم بتقدمها لأنة بعد تحطمها في الحرب العالمية الثانية.
  • تم إيذائها بالقنبلة الذرية في هوريشيما فكيف عليها صمدت وقامت ببناء نفسها مرة أخرى حتى عادت بنهضة تكنولوجية كبيرة يذهل العالم.
اقرأ أيضًا :-  30 معلومة عن أنواع العناكب المنزلية الضارة والغير ضارة

الهند:

  • تعد الهند من الدول ذات الكثافة السكانية العالية ولهذا فأنها لديها شباب كثيرون طموحين جدا قاموا على علم تكنولوجيا المحاسبات والمعلومات وعلى تطوير الأشغال الإلكترونية وكان ذلك سبب تقدم الهند في المحاسبة وخدمة العملاء وتكنولوجيا المعلومات.

أكثر دولة متطورة في العالم كله

  • الدول المتقدمة هي الدول التي تزدهر بشبابها وبعلمها فالشباب هم أمل الدول وهم من يصعدون بوطنهم إلى الأمام ومن أكثر الدول المتقدمة والمتطورة هي دولة اليابان.
  • تعد اليابان هي أكثر الدول المتقدمة تكنولوجيا وهي بلد الاختراعات حيث قامت اليابان في الفترة الأخيرة خلال العشرون عاما الماضية حتى الآن أكثر الدول في فن الاختراعات.
  • فتعد اليابان من الدول التي لا يوجد فيها بطالة أبدا ونسبة التعليم تصل فيها إلى حد 99% لأنها تقوم في طرق تعليمها بالانتفاع بالإنسان والبحث عن هوايته لذلك تستغل اليابان طموح الشباب ومساعدتهم على أخراج هذه الطاقة في العمل والاختراعات.
  • كما أن اليابان كانت من الدول المتهدمة والمتحطمة أثناء الحرب العالمية الثانية بسبب تحطمها بالقنبلة الذرية التي حرقت أرضها وموت الآلاف من المواطنون ولكن بالإرادة والتصميم والطمح أصبحت من أغنى الدول الآن ومن أعظم الدول وأولى الدول المتقدمة.
  • فأكثر الاختراعات التي يستخدمها العالم فهي أجهزة مصنعة الأصل في دولة اليابان مثل أجهزة الهواتف والكمبيوتر والأنترنت والسيارات والدرجات البخارية حتى الأقلام وألعاب الأطفال من صنع اليابان.

ترتيب الدول من حيث التكنولوجيا

سنقدم لكم من خلال هذا المقال ترتيبا للدول من خلال تقدمها في مجال التكنولوجيا والذي يعد السبب الرئيسي لارتفاع مستوى الفرد والمجتمع بالدولة وهما كالتالي:

اليابان:

  • فتعد اليابان أكثر الدول تقدما في مجال التكنولوجيا لأنها أكثر البلاد في مجال الاختراعات والإنتاج حيث صدرت إلى العالم العلم والإصرار على تحقيق الذات.

فنلندا:

  • وبالرغم من أن هذه الدول كانت وتعد من الدول الفقيرة إلا أنها نهضت كثيرًا في الآونة الأخيرة في مجال التكنولوجيا وأصبحت أول الدول تكنولوجيا على العالم كله.
اقرأ أيضًا :-  أسباب الرهاب الإجتماعي و أعراضه الجسدية

شاهد ايضًا : 22 معلومة عن أخطر أنواع الأمراض النفسية والعصبية

الولايات المتحدة الأمريكية:

  • وهذه الدولة من الدول التي قامت بتصدير التكنولوجيا إلى العالم الخارجي ونجحت في الإختراعات التكنولوجية العديدة مثل مجالات تقنية المعلومات وأجهزة الهواتف والكمبيوتر وغيرهم من الإختراعات التكنولوجية التي أذهلت العالم بأجمعه.

كوريا الجنوبية:

  • وتعد كوريا الجنوبية من الدول التي حطمتها الحرب إلا أنها صعدت وقامت من محنتها وتقدمت في مجالات التكنولوجي عالميًا حتى وصلت إلى هذا التقدم المذهل الذي حير العالم كله من حيث الاختراعات وتفوقها في مجال العلوم والتكنولوجيا.
  • كما أنه تقوم بإنتاج أعداد كبيرة من الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة التلفاز والكمبيوتر والشاشات والهواتف وأجهزة التكييفات والسيارات والطائرات.

أكثر الدول العربية تقدما

  • الدول العربية في الأساس هي دول قارات العالم القديم وقامت على أرضها الحضارات وكانت مهدا للأديان وأما الآن بعد ما تجاوزنا القرن الواحد والعشرون فتوجد دول تتراجع عن تقدمها بسبب تخلفها ودول أخرى تنهض وتعيد ثقتها بنفسها مثل دولة الأمارات العربية المتحدة.
  • تعد الأمارات العربية المتحدة من أولى الدول في الاقتصاد والتقدم التكنولوجي وفي الهندسة المعمارية لأشكال البنايات العظيمة فيها.
  • كما أنها تعد من الدول التي تعمل على التنمية في مجال التكنولوجي ومجال التعليم والصحة فأصبحت الأمارات العربية من أولى الدول العربية تقدمًا.
  • كما أنها تعد من الدول التي تحافظ على تقدمها في حقوق المرأة فقد حصدت على المركز الأول عالميا في حقوق المرأة.
  • كما أنها من الدول المتقدمة اقتصاديًا فأنها بلد تقوم على الصناعات الاقتصادية التي تساعد على تنمية الوله وتقدمها.
  • حافظت دولة الأمارات العربية أن ترفع مستوى مواطنيها حتى أصبح دخل المواطن العادي في دولة الأمارات يصل إلى 5 ألاف درهم في الشهر الواحد.

أسباب تأخر بعض الدول

تعدت الأسباب التي تؤدى إلى تأخر الدول من بعد تقدمها ويعود العامل الرئيسي لها هي سياسة الحكومات التي لا تساعد على نهضة وارتقاء الدول ومن أهم هذه الأسباب:

اقرأ أيضًا :-  التفرقة بين اللؤلؤ الطبيعي والصناعي واستخدماته
  • الجهل فالجهل هو العامل الرئيسي في تأخر البلاد وعدم تقدمها فالجهل يولد العادات السيئة التي تتملك من المواطنون كما أنه يعمل على تزايد الأمراض وإفشاء الأوبئة في المجتمع.
  • الفقر وهذا يعد هو العامل الثاني الذي يساعد أيضًا على تأخير الدول فالفقر لا يساعد على المعيشة بحياة كريمة كما أنه يساعد عن الابتعاد عن التعليم للكسب وتوفير الرزق بعيدا عن العلم.
  • التخلف وهذا أيضًا يعد من الأشياء التي تنمي في عقول الناس تمسكهم بعادتهم السيئة في المجتمع مثل الزواج المبكر عدم تعليم الإناث بسبب الخوف عليهم خروج الطفل من التعليم حتى يساعد والده في توفير الأموال لأسرته والكثير من مثل هذه الأشياء التي تساعد على الرجعية وتخلف الدول.
  • سياسة الحكومات وهنا قد تساهم سياسة الحكومات في رفع نهضة الدولة أو إسقاطها فإذا أخذت الحكومة واهتمت بكل مؤسسات الدولة والنهوض بها فتصبح من الدول الأولى في تقدمها.

الآثار النفسية والصحية للمواطنون لتأخر الدول

  • تعد تأخر الدول من الأشياء التي تهدم حياة الإنسان معنوي ونفسي فأن تأخر الدولة لا تساعد على الاهتمام بالصحة فتنتشر الأوبئة وتكثر الأمراض وبالتالي يتزايد نسبة الوفيات في الدولة.
  • وازدياد نسبة الفقر يؤدى إلى الكثير من المشاكل الصحية وبالتالي تزداد نسب الأمراض النفسية والعقلية بالمجتمع فلذلك يجب على الدول والحكومات أن تعلو من شأنها حتى تحافظ على نسبة إهدار الشباب التي يعد هو الثروة البشرية للدولة ولا تقوم وتتقدم الدول إلا بأبنائها.

شاهد ايضًا : 27 معلومة عن أفكار أينشتاين العلمية والغازه التي حيرت العالم

وفي نهاية موضوعنا اليوم نتمنى أن يكون نال الموضوع إعجاب حضراتكم ونكون تعرفنا على الحقائق المذهلة لتقدم الدول وما هي أكثر الدول المتقدمة في العالم.

أترك تعليق