ديوتكس التفاح والبرتقال

ديوتكس التفاح والبرتقال

ديوتكس التفاح والبرتقال، يعد ديوتكس من أحدث صيحات المشروبات التي ظهرت في الفترة الأخيرة، وتستخدم لتنقية الجسم من السموم والبكتيريا الضارة، كما أثبتت فاعليتها الكبيرة في حالات إنقاص الوزن، وهي من أهم العناصر الأساسية في أي نظام غذائي، وسوف نتعرف من خلال مقالنا عن جميع المعلومات الخاصة بمشروب ديوتكس وفوائده وطريقة تحضير ديوتكس التفاح والبرتقال وأنواع أخرى وجميع المعلومات الخاصة بها.

ما هو ديوتكس؟

الديوتكس هو عبارة عن مشروب يتم تحضيرها بأنواع مختلفة من الفواكه والخضروات، مثل التفاح، والبرتقال، والكيوي، والخيار، والفراولة، ويتم تناولها مع نظام غذائي معين، أثبتت الدراسات والأبحاث أن له قدرة هائلة على تنظيف الجسم وتنقيته من السموم والغازات الضارة نتيجة لتناول الطعام الغير جيد والغير صحي.

شاهد أيضًا: مشروب يساعد على الهضم بعد الأكل

مميزات مشروب الديوتكس

الديوتكس من المشروبات المميزة طبيعية المكونات فعالة بطريقة عالية تم اكتشافها في الآونة الأخيرة، وبعد عمل العديد من التجارب أثبتت أنها تقوم بتنظيف الجسم بشكل فائق وتجعله خالي من السموم والغازات الضارة والبكتيريا وتمد الجسم طاقة عالية ونشاط، كما أن له العديد من الفوائد ومن بينها ما يلي:

  1. يقوم بتنظيف الجهاز الهضمي والكبد والكلى من جميع أنواع السموم التي تؤدي الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، كما أنها تساعد على جعل الكبد والكلى في أفضل حال وأداء له وتحميهم من الإصابة بالأمراض.
  2. مشروب الديوتكس في المقام الأول يقوي الجهاز المناعي لجسم الإنسان، كما أن له قدرة عالية على التصدي لداء السرطان اللعين، ويحمي جسم الإنسان من الإصابة به.
  3. كما أن له قدرة على تنشيط الكولاجين في البشرة، والتخلص من الخلايا الميتة وإنشاء خلايا جديدة تعطي البشرة أجمل منظر الجلد نضارة مميزة.
  4. هو من أنواع المشروبات الهامة في فترة إنقاص الوزن، لأنها تعطي الجسم جميع الفيتامينات الضرورية له في تلك الفترة، حيث تساعد بشكل كبير على التخلص من الدهون الضارة وتنظيف الجسم من أي مواد غير مرغوب بها وتمد الجسم بالطاقة والنشاط بشكل كبير.
  5. يساعد الديوتكس في إنشاء بصيلات جديدة في الشعر وإنباتها بطريقة طبيعية وتمد الشعر بالعديد من الفيتامينات المكتسبة من الفواكه والخضروات الموجودة بها، ويساعد في ترطيب الشعر والمحافظة عليه.

طريقة تحضير ديتوكس البرتقال والتفاح

بعد أيام قليلة سوف يأتي إلينا فصل الشتاء، وسوف يحتاج الجسم إلى مناعة قوية حتى لا يتعرض للعديد من الأمراض ونزلات البرد، وسوف نتعرف على طريقة تحضير ديوتكس البرتقال بالتفاح، لما يحتوي من فائدة كبيرة في تقوية جهاز المناعة للجسم وله أيضًا فائدة في إنقاص الوزن الغير مرغوب به، وذلك من خلال النقاط التالية:

مكونات الديوتكس

  •  عدد ثلاث حبات من البرتقال بالحجم المتوسط مقطع إلى شرائح.
  • عدد ثلاث حبات من التفاح مقطع إلى قطع صغيرة.
  • لتر وربع من الماء.
  • بعض أوراق النعناع الأخضر الطازج.

شاهد أيضًا: مشروبات لرفع ضغط الدم المنخفض

كيفية التحضير

  1. يتم أخذ جميع المكونات السابق ذكرها، التفاح البرتقال أوراق النعناع وغسلها أكثر من مرة تحت مياه جارية حتى تصبح نظيفة بشكل مؤكد.
  2. يتم إحضار الماء وغليه ثم تركه ليبرد حتى تتأكد أنه أصبح خالي من أي بكتيريا ومواد غير مرغوب بها.
  3. تأتي بزجاجة ويفضل أن تكون من الزجاج وليس من البلاستيك، حتى لا يتفاعل البلاستيك مع الماء والمواد الموجودة به، ويتم غسلها وتعقيمها بشكل جيد.
  4. يتم وضع الماء في زجاجة ويوضع بها باقي المكونات السابقة، ويترك الخليط لمدة ثمان ساعات، بمعنى يتم تحضيرها في الليل ثم يتم استخدامها باليوم الثاني.
  5. يستخدم الديوتكس في اليوم التالي على مدار اليوم على فترات متفاوتة.

طرق متنوعة لمشروب الديوتكس

هناك العديد من الوصفات مشروب الديوتكس بأكثر من طريق وأكثر من وصفة، وكلها يتم تحضيرها بعناصر طبيعية وأعشاب وفواكه طبيعية ومن ضمنها ما يلي:

1- ديوتكس ورق النعناع والخيار

  • الخيار من أنواع الخضروات المميزة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات التي تفيد الجسم.
  • وعند وضع عليها بعض أوراق النعناع الطازج يصبح تلك المشروب يحتوي على فوائد عالية، وتقوم بتنظيف الجسم من الشوائب والسموم الضارة.
  • يتم وضع قطع من الخيار الطازج مقطع إلى شرائح، وعليها كمية متوسطة من أوراق النعناع داخل زجاجة بها ماء معقم.
  •  وتلك النوع من الديوتكس هو مميز في فصل الصيف لأن يمد الجسم بالرطوبة والانتعاش الكبير.

2- ديوتكس البطيخ

  • البطيخ من الفواكه المعشوقة للكبار والصغار، وعند وضعه داخل مشروب الديوتكس يصبح لها فاعلية عالية وصحي ومميز للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد.
  • لأن يوجد به العديد من مضادات الأكسدة قوية المفعول ومضادات الالتهابات والعديد من الأحماض الأمينية التي تقوم تنشيط الجسم والحفاظ على الأوعية الدموية، ومد الجسم بطاقة عالية.
  • يتم تقطيع كمية متوسطة من البطيخ ويوضع عليها نصف لتر من الماء، ووضعها في الثلاجة لمدة ساعتين ثم يتم استخدامها.

3- ديوتكس الفراولة والخيار

الفراولة من الفواكه المميزة التي لها طعم لا يقاوم وعند استخدامها في الديوتكس تعمل على تنشيط الجسم وتنظيفه من الأمراض والسموم الضارة.

يتم تحضير حوالي خمس حبات من الفراولة وتقطيعها، وعليها بعض شرائح الخيار الطازج ووضعهم في الماء لمدة أربع ساعات ثم يتم تناولها في الصباح وفي المساء.

شاهد أيضًا: مشروب لعلاج الانتفاخات

وفي نهاية مقال عن ديوتكس التفاح والبرتقال، نقدم لك عزيزي القارئ كافة المعلومات التي تخص مشروب الديوتكس وفوائده وكيفية تحضيرها وكيفية تحضير ديوتكس التفاح والبرتقال وأرجو أن تكون قد من كافة المعلومات التي تحتاج لها ونشكركم على زيارتكم لنا.

أترك تعليق