وصفات صحراوية لتسمين السيقان

وصفات صحراوية لتسمين السيقان

وصفات صحراوية لتسمين السيقان، فيما يلي نعرض افضل حل لكل من يعاني من نحافة الساقين، حيث نقدم لكم افضل وصفات صحراوية لتسمين الساقين لأن الاهتمام بالذات من الأمور المهمّة سواء كانت للرجل أم للمرأة، تابعوا المقال لتتعرفوا على أجمل الوصفات الطبيعية وسيقان جميلة ومتناسقة.

جمال و تسمين السيقان

لا شك أن الجمال الخارجي هام جدًا وعندما يتكامل مع الجمال الداخلي يكون الناتج راحة نفسية وثقة وحياة أفضل نفسيًا وصحيًا، ولا شك أن السيقان النحيفة تسبب قلق ومشاكل لصاحبها، لذلك تعتبر السيقان المتناسقة الغير نظيفة من أهم مظاهر الجمال.

كثيرا ما تبحث الفتيات عن وصفات لتجميل شكل السيقان لأن السيقان الجميلة تجعل الجسم متناسق وتجعل الوزن متلائم، فلا شك أن الأمر مزعج عندما تكون السيقان نحيفة والجسم ممتلئ، الأفضل دائمًا أن يكون شكل السيقان متوازن مع شكل الجسم.

شاهد أيضًا : فوائد الفول الحراتي للرجيم

وصفات صحراوية لتسمين الساقين

فيما يلي نعرض لكم وصفات صحراوية لتسمين الساقين حيث أنها أثبتت أنها ذات جدوى كبيرة، يمكنك متابعة أكثر من وصفة فيما يلي:

1_ وصفة الخميرة العجين

نحضر كمية مناسبة من خميرة العجين، ونضيف إليها ملح الطعام، ثم نضيف عليهم ثلاث ملاعق سكر، ثم نضع كوب من السمن، ثم نقوم بخلط جميع المكوّنات، حيث يصبح لدينا خليط منسجم ومتجانس متناسق.

ندهن الخليط على الساقين ونضعه على الأرداف والمناطق التي نريد تسمينها لمدةّ لا تقل عن ساعتين، ثم يتم استخدام هذه الطريقة مرة كل يوم على الاقل، واذا قمت باستخدامها أكثر ذلك لا يكون هناك ضرر، بل تصبح النتيجة بشكل أسرع.

شاهد أيضًا : ما هي الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن ؟

2_ وصفة الحلبة والخميرة

هذه الوصفة سهلة جدا، حيث نغلي الحلبة ونطحن الحبيبات بعد ذلك، ثم نضيف عليهم الخميرة، وبذلك الوصفة جاهزة، ويتمّ دهن الساقين والأرداف ونتركها على الساقين لمدّة لا تقل عن خمس ساعات ثم نشطف الساقين بالماء الدافئ.

3_ وصفة خليط الزيوت

هذه الوصفة تعتمد على مزج خليط متنوع من الزيوت، نضع كمية مناسبة من زيت حبة البركة، وكمية من زيت إكليل الجبل، وكمية متساوية لهم من زيت الحلبة، ثم نخلط المكوّنات جيدًا، وندهن الساقين والأرداف، ونتركهم لفترة.

4_ وصفة الخميرة بالحليب والعسل

يتم تحضير هذا المزيج عن طريق خلط الخميرة مع الحليب مع العسل، نمزج كل هذه المكونات، ثم نضع مسحوق البيكنج بودر عليهم ونخلط المكونات لينتج لدينا خليط متجانس، ثم ندهن الساقين والأرداف، ثم نشطف الخليط بالماء الدافئ.

5_ وصفة اللبن البقري

هذه الوصفة بسيطة جدًا حيث تقتصر على جلب كوب من اللبن البقري، ثم محضر كوب من السمن البلدي ونضيفهم معًا وندهن على الساقين، كما يمكن اضافة السكر، وملعقة من الملح عليهم.

مع خلط المكونات يكون لدينا عجينة متجانسة، وندهن بهم منطقة الساقين والأرداف، ثم نتركهم لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم الاستحمام.

شاهد أيضًا : هل مشروع تسمين العجول مربح

وصفات لتسمين الساقين بالأعشاب والزيوت الطبيعية

رغم جدوى الوصفات الصحراوية إلا أن هناك وصفات أخرى مناسبة، وفيما يلي سوف نوضح لكم وصفات لتسمين الساقين بالأعشاب والزيوت الطبيعية التي توجد في الأسواق بكثرة.

  • يمكنك صناعة ماسك طبيعي من المنزل، عن طريق وضع كمية مناسبة من الحلبة المطحونة على ملعقتين من النشا ثم نضيف عليهم كوب من الماء، نخلط المكونات حتى تتكون عجينة متماسكة.
  • نضع مسحوق الحلبة مع النشا على الساقين، ونتركه لمدة لا تقل عن ساعتين، ثمّ نقوم بتدليك الساقين والارداف بحركات دائرية، وبعد ذلك نغسلها بالماء الساخن، وينصح باستخدام وصفة الخميرة والنشا مرتين في اليوم.
  • كما يمكنك مزج ملعقتين من الخميرة مع العسل الأبيض مع كوب من السمن، ونضيف اليهم ربع كوب من ماء الورد، نخلط المزيج حتى يتجانس، ثم نضعه على القدر ونتركه لفترة، ثم نغسله.
  • كما يمكننا استخدام وصفة زيت الخروع لتسمين الساقين، عن طريق مزجه مع زيت الحلبة وزيت الحمص، ونضيف اليهم الحلبة المطحونة والخميرة الفورية ثم ندهن الساقين وارتدي جوارب لفترة، ثم نغسل بالماء الدافئ.
  • كما هناك وصفة بسيطة عن طريق مزج السكر مع السمن مع الخميرة، ثم نضيف عليهم عسل أبيض، ثم نضعهم على النار، وعندما يكون الخليط متجانس نضعه على الساقين، ونكرر الوصفة يوميا لمدة أسبوع.

نصائح وتوصيات تسمين السيقان

السيقان النحيفة مشكلة للبعض لأنها ليست من مقومات الجمال، وقد تسبب الساقين النحيفتان عدم تناسق في المظهر، لذلك نقدم لكم فيما يلي نصائح وتوصيات تسمين السيقان لتظهر بشكل مثالي، لأن الساقين الممتلئتين قد يكونا جذابتين أكثر.

  • يلجأ البعض الى استخدام حقن التسمين، وهذا الامر لا ننصح به إلا في حالات صعوبة جدوى الطرق الأخرى.
  • كما يمكن ممارسة بعض التمارين الرياضية لتسمين الساقين، ولكن لابد من الابتعاد عن بعض التمارين مثل معينة المشي، والركض، والسباحة، والتمارين العنيفة لأنها تحرق السعرات الحرارية تسبب النحافة.
  • يمكن ممارسة التمارين التي تعزز من حجم العضلات، حيث هناك تمارين خاصة بعضلات الساقين.
  • كما أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية مثل اللحوم الحمراء سبب في الحصول على ساق ثمينة وممتلئة.
  • كما أن تناول الأطعمة التي تمد الجسم بالبروتين مثل البيض، والأسماك، يعمل على حل مشكلة نحافة الساق.

شاهد أيضًا : طريقة عمل أكلات لزيادة الوزن بسهولة

هنا ننتهي من ذكر وصفات صحراوية لتسمين الساقين والحديث عن وصفات لتسمين الساقين بالأعشاب والزيوت الطبيعية والطرق المناسبة، إذا كان لديكم اي استفسار اتركوا لنا في التعليقات، وشاركوا المقال مع كل فتاة ترغب في الحصول على ساق مثالي.

أترك تعليق