سعر ديرما رولر للشعر

سعر ديرما رولر للشعر

Derma Roller هي أداة صغيرة على شكل اليد تشبه ماكينة الحلاقة والتي يمكن تكبيرها أو تقليل حجمها بشكل طفيف، Derma Roller لديها مقبض للإمساك من جهة أسطوانة دوارة في الطرف الآخر موزعة على إبرة صغيرة ودقيقة يختلف حجم الأسطوانة الجلدية وفقًا لاستخدامها كما يختلف حجم وعدد الإبر الموجودة وفقًا للاستخدام، يتراوح طول الإبرة بين 0.2 و 1.5 مم، وقد تصل بعض الأحجام الخاصة إلى 3 مم، ويحدد هذا الطول عمق الإبرة في الجلد، فما سعر ديرما رولر للشعر .

من الطبيعي ألا تسبب الإبر الصغيرة أبدًا الألم ومع ذلك يتم استخدام الإبر حتى 3 مم فقط في العيادات تحت إشراف الأطباء وتحت ظروف خاصة يتراوح عدد الإبر في الأسطوانة العلوية بين 90 و540.

أنواع علاج الديرما رولر للشعر

هناك العديد من الطرق للتعامل مع أفضل البكرات ويمكن نقل العديد من الأساليب المختلفة بعضها يمكن أن يساعدك في الحصول على نتائج أفضل في فترة زمنية أقصر ولكن الشيء المؤكد هو أنها ستجلب لك جميع الفوائد بعد فترة من الزمن:

  • بكرة الشعر مينوكسيديل: يُعرف المينوكسيديل بأنه أحد أهم الأدوية والمستحضرات لعلاج تساقط الشعر وترقيق الشعر حتى الصلع في مراحل مبكرة معينة.
  • يمكن أن يؤثر المينوكسيديل وحده على بصيلات الشعر ويجددها ويحفزها على إنتاج قوي والشعر الطويل دون تساقط الشعر، ومع ذلك وفقًا لكل شخص قام بهذه التجربة فإن استخدامه مع Derma Roller يمكن أن ينتج تأثيرًا سحريًا لأن Derma Roller ستستخدم الإبرة المزروعة لتشكيل قناة صغيرة في فروة الرأس لذلك يمكن أن تساعد.
  • جميع الأدوية والمستحضرات لنمو الشعر والوقاية من تساقط الشعر والقدرة على اختراق الشعر من السهل الوصول إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر لذلك تمتص بشكل أفضل، يمكنك دائمًا البدء بتركيز أقل من المينوكسيديل وهو 2٪. إذا بدت لديك نتائج أضعف وتحتاج إلى علاج أقوى فإنك تقرر زيادة التركيز إلى 5٪ عادة ما تتراوح الإبر الجلدية المستخدمة مع هذه الأدوية في نطاق2 مم إلى 0.5 مم لمنع امتصاصها العميق في الجسم كله وتجنب آثارها الجانبية.
  • بكرات أعلى للشعر بدون مينوكسيديل : يمكن ببساطة استخدام Derma Roller بمفرده دون اللجوء إلى أي مستحضرات أو أدوية أخرى ، ولا يزال بإمكانه تحقيق نتائج فعالة لأن دوره الرئيسي في تحفيز الجسم وتحفيز انقسام الخلايا وإنتاج البروتينات كاستجابة علاجية لا يزال فعالًا، بالإضافة إلى تدليك فروة الرأس فإنه يزيد أيضًا من تدفق الدم  مما تسبب في تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وتقديم الطعام والبروتين والفيتامينات لتغذية وتقوية شعرها في هذه الحالة تكون الأسطوانة العلوية المستخدمة أكبر وطول الإبرة بين5 مم و 1.5 مم ، لأن الوصول إلى عمق أكبر لن يسبب ضررًا ولكنه سيزيد تنشيط الخلايا.
  • ديرما رولر للشعر بالزيت الطبيعي: من الأفضل دائمًا الابتعاد عن أي مستحضرات كيميائية أو غير طبية لأن استخدامها على فروة الرأس مع بكرة الجلد يمكن أن يسبب الالتهاب والتهيج وقد يسبب المزيد من تساقط الشعر، ومع ذلك قد يكون من الجيد استخدام زيت الشعر الطبيعي لتغذية الشعر والمساعدة على زيادة فعالية ديرما رولر، أفضل الزيوت الموصي بها للاستخدام مع البكرات العلوية هي زيت إكليل الجبل وزيت الخروع وزيت اللافندر وزيت جوز الهند وزيت النعناع.

شاهد أيضًا: فوائد جهاز ديرما بن واضراره

كيفية استخدام الديرما رولر لإنبات الشعر

من الجيد دائمًا استخدام Derma Roller لصبغ شعرك بعد غسل شعرك أو على الأقل على بعض الشعر الرطب لمنع التشابك مع بعضها البعض عند المرور عبر فروة الرأس ومن الأفضل أيضًا أن تبدأ من بصيلات الشعر أمام الرأس حتى منتصف الرأس.

ركز كل طاقتك على المناطق التي يسقط فيها الشعر أو تظهر فروة الرأس لأن الشعر ذو اللون الفاتح هو أكثر بكثير من المناطق الصحية أو الشعر المنتثر بشكل طبيعي.

أولاً اجعل بكرات الجلد تعبر اتجاه الشعر على فروة الرأس في هذه المناطق، حاول تمرير الأسطوانة العلوية عبر نفس المنطقة بين 10-15 مرة بحيث تمر على الأقل 3 أو 4 مرات في جميع الاتجاهات الطولية والعرضية والمحورية ثم انتقل إلى الجزء التالي وكرر العملية وهكذا حتى تغطيها جميع المواقع المراد علاجها وتنشيط الخلايا فيها.

تجنب جعل البكرات تتحرك ذهابًا وإيابًا على فروة الرأس بشكل متكرر لأن ذلك سيضر البكرات بدلاً من ذلك اتبع روتينًا سلسًا واجتازه بلطف في اتجاه واحد لا تضغط بشدة لتجنب الإصابة وتمرر بلطف.

بعد الانتهاء يمكنك تدليك فروة الرأس باستخدام مينوكسيديل أو المنتجات الطبية المستخدمة أو الزيوت الطبيعية المستخدمة ولاحظ هنا أنه لا يوجد فرق في استخدام هذه المنتجات أو الزيوت قبل أو بعد صبغ الشعر باستخدام ديرما رولر ولكن هذا بسبب تفضيلاتك الشخصية.

يجب تكرار هذه العملية عدة مرات لفترة طويلة للحصول على النتيجة المرجوة ويمكن تحديد الجدول الزمني لاستخدام جهاز الشباك للجلد وفقًا طول الإبرة نفذ أكثر من مرة في الشهر.

شاهد أيضًا: أفضل ديرما رولر للوجه والشعر

نتائج الديرما رولر للشعر

الصبر هو أحد أهم مفاتيح Derma Roller للتعامل مع الشعر لأن النتيجة لن تظهر على الفور ولكن سيستغرق الأمر عدة أشهر لبدء الظهور ويشعر بالتغيير الحقيقي في كثافة الشعر وطوله وكثافته عادة سيبدأ في مراقبة النتائج المرئية بعد 12 أسبوعًا من بدء الدورة.

من المهم الإشارة إلى حقيقة أن نتائج كل شخص مختلفة لأننا لسنا متشابهين تمامًا مع بعضنا البعض ولأن العديد من العوامل تتداخل مع هذه النتائج مثل العوامل الوراثية الأصلية والعمر والجنس.

إن صحة الجسم مهمة أيضًا خاصة إذا كان الجسم يعاني من القلق أو التوتر أو الأرق أو سوء التغذية أو أي حالة صحية تسببت في تساقط الشعر منذ البداية يجب عليك دائمًا الحفاظ على صحة جسمك لجعل شعرك صحيًا ومشرقًا. 

مخاطر وعيوب استخدام الديرما رولر لإنبات الشعر

بشكل عام عند استخدام Derma Roller بالطريقة الصحيحة لن يواجه الأشخاص أي مشاكل أو آثار جانبية قد تحتوي الأنواع الكبيرة على بعض الأعراض مثل فروة الرأس الحمراء والتهيج وقد يظهر بعض الألم ولكن جميع المشاكل المحتملة يأتي من المنتجات المستخدمة معه، مثل المينوكسيديل على سبيل المثال قد يجفف فروة الرأس والحكة.

علاوة على ذلك سيؤدي استخدامه مع الأسطوانة العلوية الكبيرة إلى امتصاص أعمق والذي قد يكون له آثار جانبية غير سارة مثل زيادة شعر الوجه لدى النساء.

أين يمكنني شراء ديرما رول ديرما رولر

يمكنك شرائه من متجر إلكتروني وهو شائع جدًا ويختلف السعر حسب البلد والمنطقة وطريقة الشحن على سبيل المثال يمكنك شرائه من سوق.كوم أو أمازون وطلب توصيله إلى منزلك.

اضرار ديرما رولر

  • لا يجب استخدام Derma Roller لشخصين ويجب معاملته كأداة شخصية مثل فرشاة الأسنان وما إلى ذلك.
  • إذا كان لديك حبوب أو بثور نشطة على وجهك فيرجى عدم استخدامه فقد يتسبب في فتح البثور وتشكيل الخراج.
  • يمكن أن يسبب سوء استخدام الأكزيما الجلدية.
  • احمرار الجلد هو أحد الآثار الجانبية لـ Derma Roller
  • بعد استخدام Derma Roller لا يُسمح بالماكياج العادي على الفور ولكن يمكنك استخدام الماكياج المعدني أو المرطب الملون لتغطية الاحمرار.

شاهد أيضًا: أفضل سيروم يستخدم بعد الديرما رولر

تعرفنا اليوم عن سعر ديرما رولر للشعر وأهم استخداماته ومواصفاته التي تستخدمها وطريقة العمل بها جيدًا ون أين يمكن أن تقوم بشرائها، وما هي مخاطر وعيوب استخدام الديرما رولر لإنبات الشعر؟ فإذا استفدتي معنا عزيزتي الزائرة فضلاً أن تقومي بنشر رابط الموضوع أعلاه على جميع وسائل التواصل الاجتماعي حتى تستفيد غيركِ معنا.

أترك تعليق