مزيل عرق للرجال بدون المنيوم

مزيل عرق للرجال بدون المنيوم

إن الرجال تحتاج إلى مزيل العرق أكثر من النساء لأن العرق لديهم يكون أكثر غزارة، وخاصة في فصل الصيف، ولكن يجب الاختيار بعناية نوع مزيل العرق، ويجب التأكد من أن مزيل العرق لا يحتوي على الالمنيوم، وذلك لمحاولة تجنب الأضرار التي تنتج من مزيل العرق العادي، وهناك العديد من الأنواع يجب اختيار الأفضل بها، ويجب اتباع وصفات طبيعية حياتية بجانب مزيل العرق، حتى التخلص من رائحة العرق.

مزيل العرق للرجال بدون المنيوم

يعتبر مزيل العرق بالنسبة للرجال من الأشياء الأساسية في حياته وروتيني اليومي، حيث أن الرجال يكون العرق لديهم أكثر غزارة من النساء، ومزيل العرق له دور رئيسي في التحكم في عملية التعرق والتخلص من الروائح غير المحببة.

على الرغم من أن مزيل العرق ومضاد التعرق له أهمية كبيرة للرجال، إلا أنه يتسبب في الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية لديهم، لذلك يجب اختيار الأنواع التي لا تحتوي على الالمنيوم حتى نتجنب الكثير من الأمراض والمشاكل التي يسببها مزيل العرق العادي.

مزيل العرق الخالي من الالمنيوم قد يكون غالى الثمن أكثر من المزيل العادي، ولكنه يعتبر مزيل طبي، أمن في الاستخدام، لا يتسبب في التأثير السلبي على جلد الرجال.

شاهد أيضًا: ما الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق؟

وصفات طبيعية للتخلص من العرق

تعتبر الوصفات الطبيعية للتخلص من العرق هي أفضل وأحسن من استخدام المزيل لأن المزيل يحتوي على الكحول والالمنيوم وأملاح الصوديوم وكلها تعمل على إضرار الجلد ومن هذه الوصفات:

  • من هذه الوصفات الطبيعية هو استخدام زيت جوز الهند مع حامض الستريك، ويخلطوا معًا ويضعوا على الجلد بعد تنظيفه، فهذا الخليط يساعد في التخلص من العرق والرائحة الكريهة.
  • يمكن أيضًا خلط زيت اللافندر مع النشا، ويضعوا على الجلد، حيث يقوموا بترطيب البشرة، وتقليل العرق.
  • إزالة الشعر الزائد باستمرار حيث أنه يساعد في تقليل الرائحة الكريهة التي تظهر مع العرق، وخاصة الشعر الزائد تحت الإبط، لأنه من الأماكن التي يتكون بها البكتريا الضارة التي تسبب الرائحة السيئة.
  • لابد من النظافة الجيدة والاستحمام الدائم واليومي لتجنب تكون البكتريا الضارة، وتجنب ظهور رائحة العرق.
  • الملابس تلعب دور هام في رائحة العرق، حيث أن الملابس النظيفة التي تتميز بأنه قطنية على التقليل من رائحة العرق، وحيث أن الملابس القطنية تعمل على امتصاص العرق.
  • عند تناول المياه بشكل كافي، تساعد على المحافظة على رطوبة الجسم، مما يحافظ على درجة حرارة الجسم، فيقلل من نسبة العرق.

اختيار واستخدام مزيل العرق

يجب معرفة طريقة اختيار واستخدام مزيل العرق المناسب، ومن الأمور التي تساعد على كيفية اختيار واستخدام مزيل العرق هي:

  • قبل استخدام مزيل العرق يجب معرفة الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق واختيار المناسب للشخص، حيث أن مزيل العرق يخلص الجسم من رائحة العرق وليس العرق نفسه، أما مضاد التعرق فهو يساعد في الحد من العرق، لأنها تعمل على غلق المسام.
  • هناك الكثير من مزيلات العرق التي تحتوي على مواد كيمياوية ضارة، مثل أملاح الصوديوم والالمنيوم، هذه المواد تساعد على احمرار الجلد، وزيادة الحبوب والحساسية به، فيجب عند شراء مزيل العرق التأكد من أنه خالي من المواد الكيمياوية ومن الالمنيوم، حتى يكون أمن على البشرة والجلد.
  • يجب قبل الشراء قراءة مكونات مزيل العرق، والتأكد من أنها خالية من الكحول، أو أحد مشتقاته، ويمكن الاستعانة بالطبيب قبل الشراء.
  • يجب عند استخدام مزيل العرق لا يتم الثبات على نوع واحد فقط من مزيل العرق لأن الثبات يعطي تأثير سلبي، ويبدأ في حدوث بعض الأمراض، فيجب تغيير النوع بعد فترة أقصها ستة أشهر.

أنواع مزيل العرق بدون المنيوم

هناك الكثير من انواع مزيل العرق الخالي من الالمنيوم منها:

  • بيسليين: يعتبر أحسن أنواع مزيل العرق، حيث إنه يعتبر مزيل عرق طبي، ويصنف من الأنواع الغير ضارة على الجلد والبشرة، وهو يتميز بأنه لا يحتوي على الالمنيوم ولا الكحول ولا البرابين، ويدخل في مكوناته مواد مرطبة للجلد، ويتميز بالرائحة العطرة الطبيعية الموجودة في شمع العسل، فهو يعمل على إزالة رائحة العرق بالإضافة إلى تعطير الجلد.
  • لدي ستيك: هو عبارة مادة شبه الشمع، ويأخذ شهرة كبيرة من بين أنواع مزيلات العرق، وهو يوجد على شكل رول، يستخدم على الجلد، يتميز بأنه ناعم، ولطيف على الجلد، وله رائحة هادئة ومنعشة، وهو غير باهظ السمن.
  • فيشي: هي أسم من أسماء أشهر شركات مستحضرات التجميل التي تعتني بالبشرة، هو يتكون من كريمات تعمل على حماية الجلد من الحساسية، وتحتوي على مواد أمنة خالية من الكحول والالمنيوم والبرابين.
  • أديداس: من الشركات العالمية، يعتبر أحدث منتجاتها هو مزيل عرق، وذلك للتخلص من رائحة العرق بطريقة فعالة، وأمنة، ويساعد في حماية الجلد من الأمراض الجلدية، هو صنع لمن يمارسون الرياضة.

شاهد أيضًا: ما الفرق بين مزيل العرق ومضادات التعرق؟

فوائد مزيل العرق للرجال بدون المنيوم

إن مزيل العرق الذي لا يحتوي على الالمنيوم له الكثير من الفوائد ومن هذه الفوائد:

  • تصبح نسبة الإصابة بالأمراض نتيجة استخدام مزيل العرق بدون المنيوم أقل بكثير من مزيل العرق العادي، ومن الأمراض التي يسببها مزيل العرق العادي هي أمراض السرطان، والزهايمر، وأمراض الكلى، وعند استخدام مزيل العرق خالي الالمنيوم يكون حل جيد لتجنب هذه الأمراض.
  • إن مزيل العرق بدون المنيوم لا يعمل على سد المسام كما يقوم به مزيل العرق العادي، حيث أن في حالة انسداد المسام يتراكم الأتربة والجراثيم، مما يكون الجلد قابل لظهور الالتهابات والحبوب.
  • إن مزيل العرق خالي الالمنيوم يعتبر مثالي حيث إنه لا يسبب أي مشاكل سلبية على جسم الإنسان.
  • لا يتسبب مزيل العرق خالي الالمنيوم من ظهور الحساسية التي يقوم بها المزيل العادي.
  • لا يؤذي مزيل العرق بدون المونيوم الملابس حيث أنه لا يقوم بعمل بقع عليها.

أضرار مزيل العرق للرجال

على الرغم من أن مزيل العرق الخالي من الالمنيوم، يعتبر أكثر أمانًا على الجلد والبشرة من المزيل العادي، إلا أن كثرة استخدام نوع واحد فقط من مزيل العرق قد يتسبب في الكثير من الأمراض، ويؤثر بالسلب على الجلد، وذلك لأن الجلد يكون قد اعتداد عليه.

قد يكون مزيل العرق على الرغم من أنه خالي من الالمنيوم، إلا أنه غير مناسب لجلد شخص ما، لذلك يجب التأكد قبل الشراء أنه مناسب للجلد، وذلك لأن هناك بعض أنواع من البشرة تكون حساسة جدًا فذلك يؤدي إلى تهيج البشرة، والإصابة بالحساسية.

بعض مزيلات العرق تؤدي إلى الكثير من الأمراض، فيجب الحذر منها، والتعرف عليها جيدًا، ومن الأفضل استخدام الوصفات الطبيعية، لأنها تكون أكثر أمان من جميع مزيلات العرق.

شاهد أيضًا: مزيل العرق بيزلين الأصلي والتقليد

إن مزيل العرق الذي لا يحتوي على الألمنيوم، من أفضل أنواع مزيل العرق الأكثر صحية ومناسبة للرجال، لأنها تقلل من الأمراض التي تصيب الجلد بسبب كثرة الاستخدام، حيث أن مزيل العرق من الأغراض الأساسية والروتين اليومي خاصة في فصل الصيف، وهناك الكثير من الأنواع، ويجب معرفة اختيار واستخدام مزيل العرق قبل الشراء.

أترك تعليق