الباسورد الافتراضي للراوتر te data

الباسورد الافتراضي للراوتر te data

الباسورد الافتراضي للراوتر te data بعد قيام بالاشتراك في شركة te data التي تعتبر من أحد مزودي خدمة الإنترنت في جمهورية مصر العربية، فعندما تبدأ بالحصول على هذه الخدمة تقوم بشراء الراوتر الخاص بنقل هذه الخدمة إلى جميع أنحاء المنزل، ومن المعروف أن كل جهاز له الإعدادات الخاصة به في الراوتر لديه العديد من الإعدادات الافتراضية التي يجب على المستخدم أن يقوم بها حتى لا يتعرض لسرقة الإنترنت، ومن هذه الإعدادات هو اسم المستخدم والباسورد الافتراضي للراوتر، وعند استخدام هذا الراوتر لأول مرة يشعر الإنسان بمدى بساطة هذه الاعدادات، وتقوم أنت بعد ذلك بتغيرها كما تريد.

من المرجح دائما أنه عليك أن تقوم بتغيير باسورد الافتراضي للراوتر te data كل فترة لكي لا يتيح لأي شخص من الدخول على شبكة الإنترنت الخاصة بك، أو من الوصول إلى إعدادات الخاصة بالراوتر، ويقوم بعمل تغيرات لا تريدها على الشبكة الخاصة بك.

الباسورد الافتراضي للراوتر te data

  • تقوم شركة te data بإمدام جميع العملاء الخاصين لها بالإنترنت، ويحدث هذا نتيجة حدوث العديد من التعاملات بينها وبين العميل على وجه الخصوص، فعند استلام الراوتر الخاص بهم تنظر على النشرة الملصقة في ظهر الراوتر فتجد الرابط الخاص بالإعدادات الافتراضية للجهاز وفي الكثير من الأمور يكون الرابط واحد لجميع أنواع أجهزة الراوتر وهو 192.168. 1.1.
  • وأيضًا توجد في هذه النشرة اسم admin الذي سوف يتحكم في الإعدادات لهذا الراوتر وكلمة السر الخاص بها، وهناك شركات لا تستعين بهذا الأمر بل تدخل تلقائيا بإعدادات الراوتر.

شاهد أيضًا: طريقة تغير باسورد الواي فاي راوتر وي الجديد

ما الذي يحدث إذا كنت لا أعرف الباسورد الافتراضي للراوتر te data

  • إذا لم تعرف الباسورد الافتراضي لجهاز الراوتر الخاص بك ليست بالمشكلة الكبيرة، لأن شركة te data قامت بتوفير العديد من الطرق لكي تقوم بمعرفة الباسورد الافتراضي الخاص بالراوتر المصنع عندها، فقامت بتزويد خدمة العملاء الخاصة بها بدعم فني قوي لكي يقوم بحل جميع المشاكل الخاص بالجمهور حتى يقوموا بإرضاء العميل على وجه الخصوص.
  • يمكنك أيضا أن تقوم بمعرفة الباسورد الافتراضي للراوتر عن طريق موقع router passwords من خلال هذا الموقع الذي أنشأه، لكي يضم عدد هائل من البيانات التي تنشئها الشركات المصنعة للراوتر مصل كلمة السر الافتراضية التي يقومون بوضعها لأول مرة عند فتح الراوتر، واستخدامه ما عليك سوى القيام بفتح الموقع واختيار الراوتر الذي تقوم باستخدامها.
  • ثم تقوم بالضغط على كلمة بحث سوف يتم إظهار النتائج بصفة سريعة جدا، وتظهر النتائج على هيئة صفوف بها جميع الإصدارات التي قامت شركة الراوتر الخاص بك بتصنيعها.
  • بعد أن تختار الراوتر المتاح لك، سوف يظهر اسم المستخدم وكلمة السر الافتراضية الخاصة بك لكي تتمكن من الدخول إلى الإعدادات الافتراضية للراوتر te data، لكن العديد من الأشخاص عندما قاموا بالبحث في هذا الموقع اكتشفوا أن بعض أجهزة الراوتر لا تحتاج إلى كلمة سر، لكي يتم الدخول على الإعدادات الافتراضية الخاصة بها مثل راوتر 3com أي أنه يجب أن تقوم بالعثور على اسم المستخدم فقط لكي تقوم بالدخول على الإعدادات.

كيف أعرف الباسورد الخاص بي بعد أن قمت بنسيانه؟

في النظام الحديث عمل على طرح العديد من الحلول على المستخدمين حتى لا يقعوا في مشكلة نسيان كلمة المرور أو اسم المستخدم الخاص بهم، وما عليك فقط سوى أن تقوم باختيار أحد هذه المقترحات لكي تعمل على إعادة الباسورد الخاص بك:

  • أولًا يجب عليك ان تقوم بمراجعة الإرشادات التي أتت في علبة جهاز الراوتر الخاص بك، فمن خلالها تستطيع أن تقوم بالحصول على الباسورد الافتراضي للراوتر وأيضًا اسم المستخدم.
  • ثانيًا إذا كان الراوتر مكتوب عليه الإرشادات من الخلف يمكنك أن تأخذ منه كلمة المرور، واسم المستخدم الافتراضي دون بذل أي مجهود في البحث.
  • ثالثًا يمكنك أن تقوم كتابة الرابط الخاص الذي قمنا بكتابته سابقا في المقال، وهو عنوان الراوتر وتقوم بكتابة كلمة admin في كلًا من حقلي الاسم وكلمة المرور، لأنها تعد الكلمة الشائعة في الإعدادات الافتراضية في جميع أجهزة الراوتر منذ بدء تصنيعها، وهذا يحدث فقط إذا لم تجد أي كتابة أو إرشادات على ظهر جهاز الراوتر.
  • رابعًا يمكنك أن تعثر على الباسورد الخاص بك بمنتهى السهولة من خلال محرك البحث جوجل ما عليك سوى كتابة default user and password، ثم قيامك بكتابة اسم جهاز الراوتر الذي تقوم باستخدامه، وتقوم بالضغط على كلمة بحث يقوم بإعطائك كافة المعلومات عن العنوان الذي يتبعه هذا الراوتر وكلمة المرور، واسم المستخدم الافتراضي لراوتر te data.

شاهد أيضًا: كيفية الدخول على ضبط اعدادات الراوتر

كيف اعرف الباسورد الخاص

  • خامسًا عملوا المبرمجين في الفترة الأخيرة على صنع برنامج به كم هائل من المعلومات والبيانات التي تخص أجهزة الراوتر المصنعة حول العالم، وهذا حدث بسبب بحث الأشخاص كثيرين عن كلمة المرور، واسم المستخدم الافتراضي، لذلك قاموا بصنع موقع راوتر باسورد وسهلوا الأمر على الباحث بقيامهم بعمل قائمة منسدلة بها الكثير من أجهزة الراوتر الموجودة حول العالم، لكي يتمكن الأشخاص من معرفة المعلومات الافتراضية التي يريدونها.
  • سادسًا وهو الحل الذي يقوم الشخص باللجوء إليه إذا لم تفلح جميع هذه الحلول السابقة، فتقوم بعمل فورمات لجهاز الراوتر الخاص بك، وهذا الحل يحدث أيضًا عندما تكون قد قمت بتغيير كلمة السر واسم المستخدم من نفسك وقيامك بنسيانه ما عليك سو أنت تقوم بعمل فورمات، لكي يتم إلغاء هذا الأمر وعودة الراوتر إلى حالته الافتراضية مثلما قمت بشرائه، وقبل أن تقوم بعمل إعادة ضبط مصنع لراوتر الخاص بك عليك أولًا أن تتحدث مع الدعم الفني الخاص بشركة te data، لكي لا تقع في المشاكل، والرقم هو 19777.

كيف يتم عمل فورمات لجهاز الراوتر te data

  • من المعروف أن عند تصنيع أي أجهزة تحت اسم راوتر عليك أن تقوم بوضع زر صغير في الخلف بجانب منافذ الإنترنت، وعند قيامك بالضغط عليها تقوم جميع البيانات الموجودة داخل الراوتر تمسح وتعود إلى وضعها الأصلي في أول يوم شراء، ولذلك يجب عليك بعد قيامك بهذه العملية أن تقوم بإدراج كلمة سر خاصة بك، لكي تقوم بالمحافظة على شبكة الراوتر الجديدة.

كيف يمكنك القيام بتغيير كلمة المرور الخاصة راوتر te data

من المعروف أن شركة te data من أولى الشركات التي قامت بتزويد جمهورية مصر العربية بالإنترنت، لذلك لديها العديد من الإصدارات من أجهزة الراوتر، لكن لا يختلفون عن بعض إلا في طريقة تنسيق الإعدادات الخاص بالجهاز فقط، ولكي تقوم بتغيير الباسورد للراوتر te data عليكِ القيام بفعل الآتي:

  • يجب أن يكون الراوتر موصلا بجهاز الحاسوب عن طريق السلك الذي تم إحضاره مع الراوتر.
  • ثم تقوم بفتح أحد مستعرضات الإنترنت لكي تقوم بالاستعانة بشريط البحث فيه، وكتابة العنوان الخاص بالراوتر الخاص بك.
  • تظهر لنا صفحة مكتوب عليها الشعار الخاص بشركة te data، ووجود خانتي كلمة السر واسم المستخدم الافتراضيين عليك أن تقوم بملئها، لكي تتمكن من الدخول على صفحة الإعدادات.
  • بعد قيامك بالدخول على الإعدادات تقوم بالضغط على زر wlan، لكي تتمكن من تغيير باسورد شبكة الإنترنت الخاصة بك تقوم بالضغط على كلمة wpa، ثم تقوم بكتابة كلمة المرور الخاصة بك ثم تقوم بالضغط على كلمة submit، لكي تتمكن من تغيير كلمة الباسورد بنجاح.

شاهد أيضًا: كيفية تغيير الباسورد

قد تعرفنا في هذا المقال أن تغيير الباسورد الافتراضي للراوتر TE DATA سهلة، ولا يحتاج لأي الشخص أن يقوم بهذا من أجلك بل يجب عليك ان تقوم بالبحث لكي تقوم بفعل كل شيء بنفسك.

أترك تعليق