فن التعامل مع النساء الغامضة والذكية

تعتبر المرأة من أكثر الكائنات تعقيدًا وأصعبها في تركيبها الكيميائي، لما لها من مزاجية متقلبة بشكل تلقائي وسريع في جميع الأحيان، وقد يجد الرجل نفسه في مأزق ولم يعرف كيفية التصرف الصحيح مع المرأة خاصة لو كانت امرأة ذكية وغامضة، فتتعقد الأمور اكثر وأكثر ما كانت عليه من قبل، فسنحاول معك أن نساعدك على كيفية التعامل مع المرأة وكيفية التعبير عن الحب اتجاه المرأة بالطريقة الصحيحة التي تجعلها وتفاجئ كثير، وسنعلمك أيضًا فن معاملة المرأة الغامضة والذكية.

فن التعامل مع النساء فالكلام:

  • قبل أن تقوم بالبدء في الكلام، يجب عليك معرفة الطريقة الصحيحة التي تجعلها تقوم بالرد بكل تلقائية ولطف وحب، فالمرأة قد تكون طريقة الكلام معها تجعلها تحبك وطريقة أخرى تجعلها لا تعجب بك ولا تنشد لك.
  • فالمرأة في مجتمعنا العربي بصفة عامة قد تكسب قلبها بأبسط الكلمات، لأنها كائن مرهف الإحساس محب لما حوله وقادر على أن يعطي مشاعر اكثر وأكثر بمقابل الكلمة اللطيفة التي تسعدها وتحسن من مزاجها.
  • وكيف للمرأة أن تعيش بدون غزل، فالمرأة كائن أنثوي تعشق كل من يدللها ويلاطفها بصورة وشكل دائم فلا تفوتك هذه النقطة المهمة التي تتحول إلى كائن مبتسم ومبهج معك دائما.
  • لا تحتاج المرأة إلى تعقيد الأمور هي بسيطة جدا والاهتمام بها والاهتمام بكل ما يجعلها سعيدة وتقديرها كافي جدا لجعلها ملاك بجانبك ولجعلها تغرم بك.
  • وإذا اعتبرنا التعامل مع النساء فن، فهذا ليس لأنه صعب أو شيء يحتاج لمجهود كبير بل لأنه بسيط ومعنوي اكثر منه ماديًا، فالمرأة هي الأم والأخت والزوجة والحبيبة وأيضًا ابنتك.
اقرأ أيضًا :-  انواع الزهور بالصور والاسماء

شاهد ايضًا : الفرق بين الحب والإعجاب عند الرجل في علم النفس

كيف تتعامل مع المرأة الحساسة؟

  • قد تختلف معاملة المرأة الحساسة بمعاملة أي امرأة أخرى، وذلك لأنها ستكون شديدة الحساسية اتجاه أي كلمة على سبيل الهزار، ولن تنساها مهما طال الزمن، لذلك سنقوم معا بطرح كيفية التعامل مع هذه المرأة وكيفية اختيار الكلمات المناسبة قبل التحدث بها أثناء تحدثك معها.
  • يجب أن يتفهم الشريك بأن اختلاف الثقافة و اختلاف التركيب العقلي والنفسي لكلا منهما مختلفة تمامًا عن الآخر فلذلك لا تستغرب من أنها قد تجرحها كلمة طبيعية جدًا بالنسبة لك ويكفي أن تتفهم هذه النقطة.
  • حاول بقدر المستطاع أن تقوم بمسايرتها والتحدث معها بلطف وتشرح لها على أي مدى أنت متفهم بالنسبة لهذه النقطة.
  • والعتاب يعتبر من الأشياء الجميلة جدًا بين أي شخصين مهما كانت نوع العلاقة التي تربطهم، فالعتاب يزيد المحبة، عاتبها بطريقة لطيفة وتابع طيف ستصبح أفضل معك فيما بعد.
  • و أعلم أن الصمت في هذه الأمور ستجعل الأمور أكثر تعقيدًا ليس إلا، لذلك بادر بالتحدث معها دائمًا حول ما يزعجها وكيفية الغض عن هذه الأشياء.

التعامل مع النساء في الإسلام

لقد عز الإسلام المرأة في كثير من الأمور وجعل لها كرامتها وقيمتها بين جميع الخلق، ونعرف كثير عن قصص المرأة في الإسلام وقيمتها الكبيرة وكيف الإسلام رفع من شأنها، لان الإسلام دين تعادل ومحبة، وقد أمرنا الله أن نعامل المرأة بالمعروف، كما قال “وعاشروهن بالمعروف”، فالمرأة هي عبارة عن الصفات الجميلة والأشياء المحبة، التي يجب أن تتواجد في كل امرأة حسنة الخلق، وأوصانا رسولنا الكريم محمد على المرأة في كثير من الأحاديث النبوية الشريفة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم”رفقا بالقوارير”، وقد شبه النساء بالقوارير دليلاً على شفافيتهم ورقتهم في التعامل وعلى كم هن ضعفاء البنية، وأحاديث أخرى كثيرة جدًا تصف لنا طريقة تعامل رسولنا مع زوجاته، كانت معامله حسنة مليئة بالمحبة والرحمة والمودة المتبادلة.

اقرأ أيضًا :-  طريقة إلغاء كول تون إتصالات و فودافون و أورنج

شاهد ايضًا : ما هو أفضل وزن وطول المثالي للرجل والمرأة

كيفية التعامل مع المرأة متقلبة المزاج

قد يعتقد البعض أن التعامل مع المرأة متقلبة المزاج من أصعب أنواع التعامل، ولكن لا تقلق فهذه المرأة هناك ظروف أدت بها إلى هذه المرحلة، ومن السهل جدًا ومن الممكن أن تقوم بالتعامل معها ببساطة مع مراعاة بعض الأمور الصغيرة التي سوف نشرحها لكم بالتفصيل:
قد ترجع أسباب تقلب مزاج المرأة إلي كثير من الأمور قد تكون منها إذا كان تمر بفترة ما قبل أيام الدورة الشهرية أو فترة الحمل وهذه الفترتين تصبح الهرمونات غير منضبطة في أجسامهم مما تعيق أمور كثيرة جدًا بالنسبة لهم، الطريقة الأمثل للتعامل مع المرأة متقلبة المزاج هي الإحتواء، فالتعامل مع المرأة باحتواء يجعلها تطمئن لك، ويقلل من حدة توترها المتواجدة بصفة دائمًا معها، كما يجعلها أكثر مرح معك أيضًا، ويوجد طريقة سريعة جدًا وهي أنت تقوم بقضاء وقت فيه الكثير من المرح الذي يجعلها تنسى ما يزعجها وتنسى توترها الشبه دائمًا.

فن التعامل مع المرأة

تذكر انه يجب عليك أن تقوم بتحمل انفعالاتها ومزاجيها وأنت تكن رؤوف بعض الشيء بها، وتذكر أيضًا أنها لن تنسى لك هذا الموقف، وإذا تقلب مزاجها فجأة عليك أن تقوم بتحضير مفاجأة سريعة لها، وهذا سوف يسعدها كثيرا في التحسن فيما بعد، عليك أيضًا أن تتقبل ما تمر به من لغبطة وتغير في هرموناتها، وتقدر أنها غير سعيدة بهذه الحالة فحاول أنت تكن مصدر طمأنينة لها وليس مصدر للقلق.

فن التعامل مع الأنثى:

لكل أنثى طابع خاص عن غيرها، ولها طريقة معينة للتعامل معها بالطريقة الصحيحة التي تجعل منها عاشقة لك وحبيبة وزوجة، سنتناقش عن كيفية التعامل معها في هذه النقاط القادمة، يجب عليك لفت انتباهها كلما مررت من أمامها، وتقوم بإلقاء التحية عليها حتى تشعر بأنك شخص لطيف ومبهج ومن الجيد التعرف عليك، المرأة لا تحب الأشخاص الذين يفرضون أنفسهم بطريقة غير محببة، فراعي هذه النقطة.
عندما تتحدث معك أنصت إليها باهتمام كبير وحاول أن تساعدها بكل ما تقدر عليه، أو على الأقل حاول أن تتعاطف معها بالكلمات البسيطة التي تحسن من مزاجها بقدر المستطاع.

اقرأ أيضًا :-  ما هي أنواع الشعر للبنات بالصور

المرأة كل من يمدحها سواء في مظهرها أو أناقتها، أو من الممكن أن تقوم بمدحها من خلال صفة بها أو ميزة تتميز بها عن غيرها، ولكن احذر أن تمدح بشيء لا يحتاج المدح وتتذكر انك تقوم بالسخرية من شأنها، فا حينها ستكون قمت بفعل مريب، حاول أيضًا أن تظهر لها صفاتك المميزة وكم قلبك حنون ومخلص إذا شعر بالحب، فالمرأة بشكل عام يعجبها هذا النوع، ستكون المرأة سعيدة أيضًا إذا قمت بمدح أقاربها وعائلتها، بهذه الطريق تكون قادر على اكتساب قلبها في أسرع وقت، راعى أن لا تقوم بربط صداقة بينك وبين أحد أصدقائها لان في ذلك الحين ستنفر منك وتشعر بالغيرة وهذا ليس في صالحك أبدًا، المرأة تحب أن تكون محور اهتمام كل من حولها، فاجئها بهدية بسيطة ستجعلها سعيدة لفترة طويلة.

شاهد ايضًا : التجاهل المتعمد قمة الإهتمام عند الرجل والمرأة

في نهاية موضوعنا نتمنى أن نكون قد وضحنا لكم كيفية التعامل مع المرأة بشكل صحيح وواضح، ونتمنى أن نكون قد أضفنا لكم بعض المعلومات الجديدة، ويعتبر التعامل مع فن المرأة، نسميه فن ليس لصعوبته بل لأنه من الأشياء التي تؤثر بشكل معنوي وليس بشكل مادي.

أترك تعليق