كيف تتعامل مع الناس الذين يكرهونك بذكاء وحكمة

كيف تتعامل مع الناس الذين يكرهونك بذكاء وحكمة

كيف تتعامل مع الناس الذين يكرهونك بذكاء وحكمة، حيث أن طريقة التعامل مع الناس التي تكرهك هو أمر صعب، لأن هؤلاء دائما متربصين، متحفزين لكل هفوة منك، قلوبهم تجاهك غير صافية ودائما يراقبوا سلبياتك ويحاولون إلقاء الحجارة على زجاج حياتك.

ورغم كل ذلك تستطيع التعامل معهم وتحييدهم، حتى لا يؤثرون سلبا على حياتك، تعالوا لنتعرف على كيف تتعامل مع الناس الذين يكرهونك بذكاء وحكمة الآن.

كيف تتعامل مع الناس الذين يكرهونك بذكاء وحكمة؟

1- تجاهلهم:

حسنًا  قد يبدو هذا الشيء الأكثر هو الأهم في العالم أن تتجاهل من يكرهك، ولكنه لسبب ما عليك أن تفعل ذلك بذكاء، هم مثل الفتوات في المدرسة الإبتدائية، هم غير آمنين ولديهم ميول نحو إيذائك واستفزازك، و الإستجابة لهم يا صديقي لا تصل بك إلى أي مكان، لذلك لا تتفاعل مع ما يفعلونه.

قد يكون الأمر صعبًا، لكن إذا استطعت، فلن تحتاج حتى إلى النصائح المتبقية في هذا المقال.

شاهد ايضًا : كيفية تطوير الذات والثقة بالنفس في 7 خطوات

2- اتبع قاعدة الـ 24 ساعة:

كل محترف في التعامل مع الكارهين يعرف هذا، وهو يعمل للتعامل مع الناس مع هؤلاء بذلك المبدأ، وهو أنه كلما تعرضت للهجوم، قم بتأخير ردك لمدة 24 ساعة، لا تتفاعل مع الهجوم الأولي لأنك ستترك للغضب والعاطفة أن تغيب حكمتك.

اقرأ أيضًا :-  11 خطأ يجب أن تتجنبهم عند التحدث أمام الناس

لأنك قد تقول وتفعل أشياء قد تندم عليها في وقت لاحق، وهي بالتأكيد ليست فكرة ذكية، لذلك انتظر، واهدأ، ثم العودة للرد بشكل سليم.

3- الكراهية معدية:

عدم ترك الكراهية التي يصنعها أشخاص آخرون أن تؤثر عليك، هو أمر أساسي لمعرفة كيفية التعامل مع الأشخاص الذين يكرهونك، عليك أن تفكر في الكراهية كسم، إنها سامة، إنها حقيقة مثبتة علمياً أن الشعور بالعواطف السلبية مثل الكراهية سيئ لصحتك البدنية، لذلك لا تكره الشخص الآخر ولا تبادل الكراهية بالكراهية، لأنك لا تستحق أن تشعر بذلك لشيء قام به شخص آخر، وربما غير مهم حتى بالنسبة لك.

4- تعرف على “أزرار” الكراهية للشخص الآخر:

إن الكراهية تؤثر سلبيًا عليك، من الطرق الجيدة لتجنب الإستفزاز معرفة ما الذي يثير ذلك الشخص في المقام الأول، فكر في الأمر كآلية دفاع يستخدمها ذلك الشخص ضدك، عندما تعرف ما يدفعه إلى الحافة، ستصبح على الفور واعي في كل مرة يقوم فيها شخص ما بشيء للتحريض على المشاعر السلبية فيك.

باختصار، تعرف على ما يدفع أزرار رد الفعل وتقييد نفسك.

شاهد ايضًا : اقوال ابرهيم الفقي عن النجاح والثقة بالنفس

5- الكراهية أمر لا مفر منه:

من المهم أن تدرك أنك لن تجعل الجميع يحبك، كما يقول الرجل الحكيم، “يمكنك أن تكون أحلى خوخ في العالم، لكنك ستجد دائماً شخصاً يكره الخوخ”.

اقرأ أيضًا :-  معلومات عن معدل زيادة هرمون السعادة طوال العمر

معظم الناس الناجحين يستخدمون الكراهية ضدهم كعامل إيجابي لمعرفة أنهم على المسار الصحيح، ومع ذلك، قد لا يكون كل هذا صحيحًا إذا كان الجميع يكرهك!  قد تحتاج فقط الاستفاقة وترى لماذا يكرهك الناس، أعلم يا عزيزي أن الكراهية لا يمكن تجنبها في كلتا الحالتين.

6- استخدام الاعتذار بحكمة:

لن أقول لك عدم الاعتذار أو الاعتذار طوال الوقت، اترك الأمر في الطريق الصحيح من تلقاء نفسه، من المقبول تمامًا أن لا تعتذر في بعض الأحيان إذا كنت غير مخطئ.

في أحيان أخرى عندما تعتقد أنك مخطئ في إثارة الكراهية من الشخص الآخر، حاول الاعتذار.

7- قم بتطوير زر “الحذف”:

إنها قدرة رائعة لتكون قادرة على حذف الأشياء، في الواقع إنها واحدة من آليات الدفاع عن النفس التي تمتلكها النفس البشرية.

في كل مرة ترى شخصًا يقدم تعليقًا فظًا أو سيئا، اضغط على هذا الزر( أحذف) وأزله من حياتك،  عندما تفعل ذلك مع شخص يكرهك مرة وأخرى سيمل من التصرف بهذا الشكل، ويتخلى عن تكرار أعماله مرة أخرى.

8- راجع نفسك باستمرار:

طريقة جيدة لمعرفة كيفية التعامل مع الأشخاص الذين يكرهونك هو الاعتراف بأن كارهيك قد لا يكونوا دائمًا على خطأ، في بعض الأحيان نتأثر بالكراهية القادمة من الآخرين لأننا في أعماقنا نعتقد أنهم قد يكونون على حق.

اعرف نقاط ضعفك ونواقصك حتى عندما يتم مهاجمتهك في المرة القادمة، يمكنك أن تقول “أنا أعلم ، أنا أحاول علاج  ذلك.

اقرأ أيضًا :-  كيف تقهر عدوك بالصمت

سيكون هذا بمثابة أقصى موجة سلبية تأتيك ممن يكرهونك وتساعد نفسك على كسر هذه الحلقة.

9- تجنب العنف بأي ثمن:

إياك يا صديقي أن تستخدم العنف أبداً. أبدا، هذا سيؤدي إلى مشاكل أكثر تعقيدًا، كان حل النزاعات من خلال القتال حتى الموت شائعًا لدى الرومان، لكننا في القرن الحادي والعشرين ونتطلع إلى مكان متحضر.

تجنب استخدام اللكمات بأي ثمن، هذا يدل على أنك ضعيف في الداخل، وسوف تؤدي إلى المزيد من المشاكل، وعلاوة على ذلك، فإنه يعطي الكثير من الناس سببًا لكرهك، وهذا هو آخر شيء تريده.

10- الوقت يشفي الكل:

الشعار النهائي لمعرفة كيفية التعامل مع شخص يكرهك هو من خلال إدراك أنه مع مرور الوقت، يصبح كل شيء أفضل، لا أحد يستطيع أن يكره شخصًا طوال حياته، إنها مجرد مرحلة مؤقتة ولدت من مشاعر مقيتة، لذلك مجرد الإسترخاء والسماح للوقت القيام أن يقوم بمفعوله.

شاهد ايضًا : كيف اقوي ثقتي بنفسي وشخصيتي امام الناس

تناولنا في هذا المقال كيف تتعامل مع الناس الذين يكرهونك بذكاء وحكمة، عشرة نصائح يا عزيزي سوف تجعل قدرتك على التعامل مع هذا الكره سهلة، ولما لا تستطيع تحويل هذا الشخص الذي يكرهك لشخص محب لك، صدقني هذا ممكن.

أترك تعليق