كيف تغير تاريخ الميلاد في الفيس بوك ؟

كيف تغير تاريخ الميلاد في الفيس بوك ؟

كيف تغير تاريخ الميلاد في الفيس بوك ؟، الإنترنت هو نظام عالمي لشبكات الكمبيوتر المترابطة ويتألف من شبكات عامة وخاصة وحكومية لخدمة المستخدمين، يعد Facebook أحد مواقع الشبكات الاجتماعية الرئيسية التي يستخدمها ملايين الأشخاص الذين يظلون على اتصال بالأصدقاء، ويقومون بتحميل الصور ومشاركة مقاطع الفيديو والروابط.

أهمية تاريخ الميلاد عند إنشاء حساب فيس بوك

  • الحد الأدنى من المعلومات المطلوبة لإنشاء حساب Facebook شخصي هو الاسم الأول واسم العائلة وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور والجنس وتاريخ الميلاد.
  • بمجرد إنشاء حساب Facebook، يمكنك أيضًا إنشاء صفحات لمجموعة متنوعة من الكيانات، بما في ذلك الشركات والمنتجات وأشكال الترفيه، تتطلب كل من هذه الصفحات أيضًا بعض من المعلومات لإنشاء الصفحة بنجاح.
  • يمكّن توفير تاريخ ميلادك Facebook من التحقق من أنك تبلغ من العمر 13 عامًا على الأقل وتزويدك بمحتوى مناسب للعمر على الصفحات التي تعرضها في موقع التواصل الاجتماعي.
  • إذا كنت موافقًا على عرض شهر ولادتك، ولكن ليس العام والسن، فيمكنك ضبط الإعدادات على هذه المجموعة أيضًا، تخضع أي معلومات شخصية تقدمها إلى Facebook لسياسة خصوصية الشركة.
  • تمنحك المعلومات الأخرى المطلوبة، مثل عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور، طريقة لتسجيل الدخول إلى حسابك، في مقابل توفير الحد الأدنى من المعلومات على موقع Facebook، يتيح لك موقع الويب استخدام شبكته للتواصل مع زملائه في المدرسة والعائلة والأصدقاء.
  • في بعض الأحيان، سيطلب موقع الويب معلومات إضافية لأغراض أمنية أو لنقدم لك خدمات تتناسب مع اهتماماتك، تعتبر المعلومات الإضافية، مثل مسقط رأسك مصالحك وعلاقاتك، اختيارية ويمكن عرضها في ملف التعريف الخاص بك إذا كنت ترغب في مشاركتها مع زوار صفحة ملفك الشخصي.

شاهد أيضًا: كيفية حذف رسائل الفيس بوك

المعلومات الشخصية على الفيس بوك

  • تغير تاريخ الميلاد في الفيس بوك، يمكنك حتى مشاركة معلوماتك الشخصية مثل عيد ميلادك، مسقط رأسك، الإعجابات، تحديثات الحالة، وما إلى ذلك، كما يمكنك تعديل ملفك الشخصي لإجراء أي تغييرات ضرورية.
  • على سبيل المثال، لتحرير عيد ميلادك، انتقل إلى تعديل الملف الشخصي، ثم قسم عيد الميلاد، بمجرد وجوده، قوم بتعدّيل وحفظ التغييرات، ويجب ملاحظة أن عدد مرات تعديل عيد ميلادك محدود، عليك الانتظار بضعة أيام قبل أن تتمكن من إعادة تحرير هذه البيانات مرة أخرى.
  • يجب على كل شخص يقوم بإنشاء ملف تعريف على Facebook إعطاء تاريخ ميلاد كامل ودقيق للموقع، ولكن يمكنك إخفاء التاريخ لأغراض الخصوصية.
  • إذا كنت قد أخفيت عيد ميلادك مسبقًا ولكنك تريد مشاركته، في تستغرق عملية تعديل ملف التعريف الخاص بك بضع ثوانٍ فقط وتحدث التغييرات فورًا، عندما يعرض عيد ميلادك، يتلقى الأصدقاء تذكيرًا بعيد ميلادك الذي يبدأ في اليوم السابق، سيتم عرض عيد ميلادك في أعلى صفحتك الشخصية.

كيفية تحديد تاريخ الميلاد على الفيس بوك

  1. انقر على رابط “الملف الشخصي” في الجزء العلوي من أي شاشة Facebook للانتقال إلى ملفك الشخصي.
  2. انقر على أيقونة “تحرير الملف الشخصي” باللون الرمادي في الزاوية اليمنى العليا من ملفك الشخصي.
  3. انتقل إلى رابط “المعلومات الأساسية”، الموجود على الجانب الأيسر من الشاشة، وانتقل لأسفل إلى قسم “تاريخ الميلاد”.
  4. انقر على القائمة المنسدلة الموجودة أسفل عيد ميلادك مباشرة واختر إما “عرض فقط في الشهر واليوم في ملفي الشخصي” أو “إظهار عيد ميلادي الكامل في ملفي الشخصي”.
  5. قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل الصفحة وانقر فوق الزر “حفظ التغييرات” الأزرق.

مشكلة عدم عرض تاريخ الميلاد على الفيس بوك

  • اعتاد Facebook عرض عيد ميلادك مباشرة على الجدول الزمني الخاص بك، ولكن في وقت النشر، يتم إخفاء عيد ميلادك بعيدًا في قسم “حول” في ملف التعريف الخاص بك.
  • إذا لم يتمكن الأشخاص من رؤية عيد ميلادك، فربما لم تدخله أو استخدمت إعداد خصوصية يحد من يمكنه رؤيته، ستجد المكان المناسب لتعديل عيد ميلادك وتعيين من يمكنه رؤيته في قسم “حول” في ملفك الشخصي.
  • تفضل بزيارة Facebook Timeline وانقر على الرابط “About”، انقر فوق “تحرير” بجوار تاريخ الميلاد أو سنة الميلاد تحت عنوان المعلومات الأساسية.
  • استخدم القوائم المنسدلة لتغيير شهر الميلاد والتاريخ والسنة، حيث تتحكم القائمة المنسدلة لمحددي الخصوصية بجوار حقول عيد ميلاد فيمن يمكنه رؤية تاريخ ميلادك وسنة الميلاد.
  • اضبط كل منها على “عام” أو “أصدقاء” حتى يتمكن الآخرون من رؤية تاريخ ميلادك، اختر “مخصص” لتحديد الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة عيد ميلادك يدويًا.
  • بالتناوب، استخدم قائمة الأصدقاء التي قمت بإنشائها لتخصيص رؤية عيد الميلاد دون إدخال اسم كل صديق يدويًا.
  • عند الاشتراك في حساب Facebook، يُطلب منك إدخال معلومات عنك بما في ذلك عيد ميلادك.
  • من المحتمل أن يحصل معظم مستخدمي Facebook على هذا الحق، ولكن قد يحدث أن تختار التاريخ الخطأ إما عن طريق الخطأ أو عن قصد إذا كنت لا تريد أن تكشف عن العمر الحقيقي لموقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضًا: تصفح الفيس بدون اشتراك

كيف تغير تاريخ الميلاد في الفيس بوك؟

  • لقد سهّل Facebook الأمر كثيرًا مؤخرًا عندما يتعلق الأمر بتغيير عيد الميلاد، في السابق، لم يسمح لك بتغيير عيد الميلاد مباشرةً باستخدام خيار تعديل الملف الشخصي المتوفر على الموقع مما يعني أنه كان عليك طلب تغيير بدلاً من ذلك.
  • لم تعد هذه هي الحالة لحسن الحظ، مما يعني أنه يمكنك تغيير تاريخ الميلاد على Facebook مباشرةً ودون تأخير في أي وقت، شريطة أن يكون لديك حق الوصول إلى ملف التعريف الخاص بك.

هنا هو ما عليك القيام به:

  1. افتح صفحة ملفك الشخصي على Facebook يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على اسمك بجوار البحث في الجزء العلوي من أي صفحة الفيسبوك.
  2. حدد “تحديث المعلومات” على الصفحة، حيث تجد الرابط في اعلى الصفحة على يمين اسمك.
  3. قم بالتبديل إلى خيار “نظرة عامة” عند فتح “حول القسم” على
  4. هناك تجد قائمة عيد ميلادك الحالي، حرك مؤشر الماوس فوقه، واختر رابط “تحرير جهة الاتصال والمعلومات الأساسية” الذي يظهر مع زر الماوس الأيسر.
  5. حدد موقع “المعلومات الأساسية” على الصفحة وانقل مؤشر الماوس فوق تاريخ الميلاد أو سنة الميلاد، عندما تفعل ذلك، يصبح خيار التحرير متاحًا، انقر عليه.
  6. قم بتغيير شهر الميلاد والسنة واليوم وانقر على زر “حفظ التغييرات” بعد ذلك، وبذلك تكون قد غيرت للتو عيد ميلاد في الفيسبوك.

حذف تاريخ الميلاد من الفيس بوك

  • تغير تاريخ الميلاد في الفيس بوك، عندما تشترك في Facebook، تطلب الشبكة الاجتماعية منك أن تقوم بتحديد عيد ميلادك من أجل تحديد ما إذا كنت تبلغ من العمر ما يكفي لفتح حساب، هذه هي واحدة من أولى المعلومات التي تضيفها إلى ملف التعريف الخاص بك.
  • بشكل افتراضي، يمكن لأصدقائك رؤية عيد ميلادك على الجدول الزمني الخاص بك وتلقي إشعار عند وصول اليوم الكبير، إذا كنت تفضل عدم بث هذه المعلومات إلى اتصالاتك على الشبكة الاجتماعية، فيمكنك إخفاؤها.

اتبع الخطوات التالية:

  1. سجّل الدخول إلى Facebook وانقر على “تعديل الملف الشخصي” تحت اسمك في الشريط الجانبي الأيسر.
  2. مرر لأسفل إلى قسم المعلومات الأساسية وانقر على “تحرير”.
  3. اختر “عدم إظهار عيد ميلادي في خطك الزمني” من القائمة المنسدلة أسفل عنوان عيد الميلاد.
  4. انقر على أيقونة الجمهور بجوار عيد ميلادك واختر “أنا فقط”.
  5. اضغط على “حفظ” لاستكمال التغييرات.

شاهد أيضًا: كيف الخروج من مجموعة على الفيس بوك ؟

وأخيرًا في نهاية رحلتنا مع كيف تغير تاريخ الميلاد في الفيس بوك؟ يمكن القول إنه بشكل افتراضي، سيظهر تاريخ ميلادك وتاريخ ميلادك في صفحة ملفك الشخصي، ولكن يمكنك ضبط إعدادات حسابك لإخفاء أي من هذه المعلومات من خلال اتباع رابط “تعديل الملف الشخصي” في أعلى صفحة ملفك الشخصي.

أترك تعليق