الهالات السوداء والإنتفاخ تحت العين

الهالات السوداء والإنتفاخ تحت العين

مشكلة الانتفاخات تحت العين والهالات السوداء هي مشكلة محرجة قد يراها العديد مشكلة كبيرة وخاصًة بالنسبة للسيدات والفتيات والتي تكون لها أسباب عديدة كما تتواجد لها مجموعة من الأعراض وطرق علاج طبيعية والتي سوف نتعرف عنها بالتفصيل في موضوعنا التالي حول الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين فتابعوا معنا تفاصيل كل هذا وأكثر في موقعنا المتميز معلومة ثقافية.

الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين

هي مشكلة تؤثر على شكل العين الخارجي بشكل واضح وكبير حيث نجد أن العين تصبح أكثر غمقانًا من الأسفل مما يجعلها لها شكل محرج، وخاصًة عند السيدات حيث يمكن السيطرة عليها من خلال استخدام مستحضرات التجميل التي تقوم بإخفاء هذا ولكنه مؤقت الإخفاء وسرعان ما تظهر مرة أخرى.

شاهد أيضًا: فيتامين E والهالات السوداء

أسباب الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين

  • حدوث ارتفاع في ضغط الدم.
  • السمنة حيث إن السمنة وزيادة الوزن هي واحدة من أكثر المشكلات التي تتسبب في انتشار مشكلة انتفاخات تحت العين وأيضًا مشكلات الهالات السوداء، كما يتسبب في حدوث ترهلات تحت العين.
  • ارتداء عدسات لاصقة والتي تكون ملوثة بشكل كبير.
  • النوم لساعات كثيرة بشكل كبير أو قد يكون النوم لفترات قليلة وعدم الاكتفاء من النوم هذا.
  • مشكلات مرضية تتمثل في نقص نشاط الغدة الدرقية.
  • الحساسية تجاه تناول بعض الأطعمة أو أنواع معينة منها.
  • أسباب وراثية حيث نجد أن هناك أسباب وراثية تتواجد بشكل كبير حينما تكون الأم مصابة بتلك المشكلة.
  • التقدم في العمر حيث إن كلما تم التقدم في العمر نجد حدوث ترهلات في الجلد الموجودة تحت العين وخاصة بعد مرور عمر الأربعين، ويستمر الأمر هذا حتى يصل إلى عمر الخمسين.
  • حدوث مشكلة احتباس السوائل في الجسم نظرًا لتناول كميات كبيرة من الأطعمة المالحة والتي تتسبب في حدوث مشكلات الاحتباس تحت منطقة العين.

مجموعة من النصائح لحماية العين من الهالات السوداء والانتفاخات

  • تناول الأطعمة الصحية من خلال تناول الكثير من الخضروات والفواكه التي تحتوي على كميات كبيرة من المياه والخضروات ذات الأوراق الخضراء.
  • الابتعاد عن تناول الأغذية التي تحتوي على كميات كبيرة من الأملاح.
  • تناول كميات كبيرة من المياه بشكل يومي على ألا تقل عن ثمانية أكواب من المياه بشكل يومي.
  • النوم لساعات كافية خلال فترة الليل حيث لا يجب أن تكون أقل من ثماني ساعات في اليوم الواحد.
  • إزالة المكياج كله قبل النوم بشكل يومي وخاصًة مكياج العيون من خلال غسل الوجه بشكل جيد مع أن يتم تنظيف العيون.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وفي حال ضرورة التعرض لها ننصح أن يتم استخدام واقي الشمس بدرجة حماية عالية، مع ارتداء نظارات الشمس الواقية والتي تكون عالية الجودة.
  • ننصح أن يتم أخذ وقت للراحة عند التعرض للحاسب الآلي واستخدامه لفترات طويلة فلابد وأن نأخذ راحة بين كل ساعتين حوالي عشر دقائق.
  • استخدام كريمات مرطبة لمنطقة تحت العين على أن تكون لها نوع معروف وموثوق بها وألا تكون رخيصة الثمن.

طرق علاج الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين

الخيار

فهو الحل الأمثل والعلاج المثالي لمشكلات انتفاخات العيون والهالات السوداء التي تقع تحت العين حيث يحتوي على مجموعة من الإنزيمات، والتي يكون لها دور كبير في التقليل من الالتهابات والتخلص من الانتفاخات حيث يساهم في القضاء على الهالات السوداء وأيضًا مشكلات التجاعيد حول العين.

ننصح أن يتم استخدام الخيار المقطع إلى شرائح عريضة حوالي ثلاث مرات في اليوم الواحد على أن يتم إدخالها الثلاجة لمدة عشر دقائق، ومن ثم إخراجها واستخدامها حيث يجب أن يتم وضع الشرائح على منطقة الجفون ككل ونتركها حتى تصبح دافئة ومن ثم نقوم باستبدالها بشرائح أخرى.

بياض البيض

هو من أهم المكونات التي تحتوي على خصائص تعمل على شد الجلد وأيضًا التخلص من التجاعيد التي تقع في منطقة أسفل العين، وبالتالي نستخدم في تلك الوصفة بياض البيض بعد فصله عن صفار البيض والذي لا نستخدمه نهائيًا على ان يتم خفق بياض البيض بشكل جيد.

يتم دهن بياض البيض في منطقة تحت العين من خلال استخدام قطعة من القماش قطنية ونتركه حتى يجف بشكل تام وكامل، على أن يتم غسله مع تكرار تلك العملية أكثر من مرة في اليوم الواحد من أجل ضمان نجاح تلك الوصفة بشكل كبير ونتائج مذهلة له.

شاهد أيضًا: ماسك النشا وماء الورد لتبييض الوجه والهالات السوداء

أكياس الشاي

أكياس الشاي لها دور كبير في إرخاء عضلات العين كما إنها تعمل على التخلص من الهالات السوداء والتخلص من انتفاخات العين من أسفل الجفون وأعلاها، حيث إنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وأيضًا خصائص تخلصنا من تهيج العيون.

يتم غلي أكياس الشاي في ماء مغلي ومن ثم نتركها حتى تبرد لدقائق قليلة على أن يتم وضعها في الثلاجة حتى تبرد ومن ثم نقوم بوضعها على الوجه، لمدة ربع ساعة ومن الممكن أن يتم تكرار القيام بتلك العملية أكثر من مرة في اليوم الواحد أقصى عدد أربع مرات في اليوم.

الفراولة

الفراولة تعمل على شد البشرة بشكل كبير والمساعدة في إظهارها شابة خالية من التجاعيد بشكل كامل وتام نظرًا لاحتوائها على مادة تسمى، الألفا هيدروكسي كما تساهم في الحد من انتفاخات تحت العين حيث ننصح أن يتم تقطيع الفراولة إلى شرائح سميكة وإدخالها في الثلاجة ومن ثم نتركها نصف ساعة أي 30 دقيقة.

بعد إخراجها من الثلاجة يتم وضعها على الجفون لدقائق قليلة مع استخدامها لعدة مرات في اليوم الواحد فلا يوجد قلق منها، ننصح أن يتم إجراء اختبار الحساسية من أجل التعرف على ما إذا كان هناك حساسية من الفراولة للجسم أم لا فهناك أجسام لا تتحمل الفراولة من خلال الاستخدام أو التناول لها.

وصفات سريعة للهالات السوداء والانتفاخ تحت العين

  • استخدام شرائح الأفوكادو أو شرائح الأناناس من خلال وضعها في منطقة تحت العين مما يساهم في التخلص من أورام وانتفاخات تحت العين، وأيضًا التخلص من الهالات السوداء.
  • استخدام مكعبات من الثلج على منطقة تحت العين وهو حل سريع وقوي للتخلص من الهالات السوداء والانتفاخات التي تتواجد تحت العين.
  • عمل عجينة من اللبن الدافئ مع مقدار من الخميرة الجافة على أن تتكون ومن ثم يتم وضعها في منطقة أسفل العين لمدة عشر دقائق ومن ثم شطف الوجه، بماء دافئ على أن يتم تكرار تلك الوصفة مرة واحدة في الأسبوع حتى نحصل على أفضل النتائج.
  • من الممكن استخدام شاي الكاموميل بنفس طريقة الشاي الأخضر الأكياس والتي تساهم في التخلص من الهالات السوداء وتهدئ تلك المنطقة.

شاهد أيضًا: إيفا كولاجين للعين والهالات السوداء

في خاتمة حديثنا حول الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين لقد قدمنا لكم مجموعة من أهم النصائح التي تجعل هناك وقاية تامة وكبيرة أو على الأقل التخلص من مشكلات الهالات تلك على ألا تكون ظاهرة أو واضحة ولكن ننصح أن يتم تناول كمية وفيرة من المياه بشكل يومي مما يساعد في التخلص من تلك المشكلة للسيدات والرجال لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير دمتم بخير.

أترك تعليق