معلومات عن الكاتبة دانيال ستيل وأهم مؤلفاتها

معلومات عن الكاتبة دانيال ستيل وأهم مؤلفاتها

معلومات عن الكاتبة دانيال ستيل وأهم مؤلفاتها، يُصنف الأدب بأنه أسمى الفنون وأرقاها فنجد للأدب نظرته الموازية لحياتنا الواقعية وقد يصبح مرآه موازية لما نعانيه واقعيًا من قلق أو حزن وحتى الفرح وتُعد بطلة مقالنا اليوم الروائية دانيال ستيل أحد أبرز الكاتبات الروائية والأدبية عالميًا،

المحتويات
7 أهم مؤلفات دانيال ستيل مع نبذة مختصرة عن كل منهم

نجد رواياتها مستمدة من واقع حقيقي تجعل القارئ وكأنه يحاكي نفسه أما مرآه فلقد تمكنت من إثبات ذاتها وذاع صيتها عالميًا وأصبحت من أكثر كتاب الرواية انتشار ورواياتها الأكثر مبيعًا ليس فقط بالولايات المتحدة الأمريكية بل عالميًا.

دانيال ستيل من تكون؟

  • هي “دانيال فيرنانديز دومينيك شولين ستيل ” روائية من أصل أمريكي ولدت في الرابع عشر من أغسطس عام 1947 مواليد برج الأسد اشتهرت بالأعمال الأدبية ذات الطابع الرومانسي دون تكلف، واستطاعت بفضل جودة رواياتها أن تصبح الأولى ضمن قوائم الروايات الأكثر مبيعًا عالميًا وذلك وفق ما تداولته سابقًا صحيفة “نيويورك تايمز”.
  • إذا تتبعنا مبيعات رواياتها سنجد أنها الأكثر مبيعًا حتى الآن فلقد بِيعَ منها ما يزيد عن 500 مليون نسخة، وتم ترجمت رواياتها إلى أكثر من 28 لغة.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنان لؤي كيالي

نشأة دانيال ستيل

  • وُلدت دانيال ستيل بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية والدها يدعى “فيرنانديز شولين ستيل” كان يعمل تاجرًا بألمانيا وتُدعى والدتها “نورما دا كاميرا ستون دوس ريس”.
  • جدها من الأم دبلوماسيًا برتغالي الجنسية مشهور
  • عاشت الأدبية دانيال ستيل معظم طفولتها بفرنسا ولكن لم تعش الصغيرة طفولة سعيدة نظرًا لانفصال أبويها وهي بعمر الثامنة وقضت معظم حياتها برفقة أبيها ونادرًا ما كانت تتقابل مع والدتها.
  • كان والدها على علاقة وثيقة بالعديد من المشاهير والنجوم مما جعلها تنخرط بهم وهي بسن صغيرة.

بداية مسيرتها الأدبية

  • نظرًا لاندماج دانيال ستيل بعالم الشهرة والنجوم الكبار كان حافزًا لها لكتابة القصص وإظهار موهبتها منذ الصغر، واستمرت في كتابة القصص واكتساب الخبرات الأدبية حتى مرحلة المراهقة فلقد تحول محور اهتماماتها وبدأت في كتابة الأشعار.
  • تخرجت من مدرسة
  • “فرنش هاى سكول إن نيويورك” وذلك عام 1963
  • بعد دراستها للأدب، وتابعت مسيرتها الدراسية بمدرسة “بارسونز” درست بها تصميم الأزياء ثم التحقت بجامعة نيويورك.
  • تزوجت من مصرفي مزدوج الجنسية (فرنسى -أمريكي) يُدعى “كلود إيريك لازارد” وهي بعمر الثامنة عشر وكان وقتها تتابع دراستها الجامعية وعندما أكملت عمر التاسعة عشر أتمت تأليف أول كتاب لها ثم استوقفتها ولادة ابنتها “باتريكس ” لتكمل بعد ذلك مسيرتها المهنية حيث انضمت للعمل في وكالة للعلاقات العامة تدعى “سوبر غيرلز”
  • في ذلك الوقت تعرفت على المحرر الصحفي لصحيفة “سيدات البيت”.
  • يُدعى “جون ماكر كارتر” كان أحد عملائها بوكالة العلاقات العامة أشار عليها أن تكمل مسيرتها الكتابية وأن تبدأ بكتابة الكتب وتأليفها والسبب وراء نصيحته هذه هو قراءته عدة مقالات لها.
  • بعد ذلك انتقلت للعيش في مدينة “سان فرانسيسكو” التابعة لولاية كاليفورنيا وعملت هناك مؤلفة إعلانات لشركة ” غراى أدفيرتايزنغ” “Gray Advertising”

البدايات الفعلية لحياتها الأدبية

  • بعد فترة من الزمن وتحديدًا في عام 1972 أخذت أولى خطواتها في مسيرتها الأدبية وفق ما أشار عليها صديقها “جون ماكر كارتر” وقامت بنشر أولى روايتها بعنوان” Going home” أو بمعناها الحرفي ” الذهاب إلى الوطن”
  • وكانت البطلة مماثلة لحالة دانيال ستيل الاجتماعية فكانت بطلتها مُطلقة مثل مؤلفتها التي انفصلت عن زوجها “كلود إيريك لازارد” بعد عامين فقط من زواجها به وإنجابها ابنتهم ” باتريكس”.

زيجة فاشلة أخرى تصنع منها أهم رواياتها

  • تعرفت دانيال ستيل على زوجها الثاني بطريقة غريبة أقرب إلى ما نشاهده بالأفلام أو ما نقرأه بالقصص والروايات فيرجع بدايات معرفتها به إلى السبعينات حيث كانت تعمل بمجال الصحافة وأثناء إجراءها لمقابلة بأحد السجون تقابلت مع “داني زوغلدير” وكان سجينًا في ذلك الوقت والذي أطلق سراحه عام 1973 وتم حبسه مرة أخرى بتهمة السطو والاغتصاب وذلك عام 1974 .
  • نشأت بين دانيال ستيل و “دانى زوغلدير ” قصة حب تكللت بالزواج بعد انفصالها من زوجها الأول ولكن تلك الزيجة لم تدم طويًلا فقط 3 سنوات وانفصلا الزوجين، وكان ذلك عام 1978.
  • ورغم تلك التجربة القاسية استغلتها دانيال ستيل وأخرجت مخزون طاقتها وانفعالاتها في كتابة روايتين من أهم الروايات التي قامت بكتابتها
  • وهما ” الوعد ” و ” الآن وإلى الأبد”
  • وبسبب تلك الروايتين ذاع صيت دانيال في عالم الأدب.

روايات دانيال ستيل

  1. رواية هموم القلب
  2. رواية منزل في شارع الأمل
  3. رواية منزل ثيرستون
  4. رواية مرفأ الأمان
  5. رواية مره واحده في العمر
  6. رواية مجوهرات
  7. رواية لعبة المواعدة
  8. رواية لعبه السلطة
  9. رواية كافئ نفسك
  10. رواية فندق فندوم
  11. رواية فرصة أخرى
  12. رواية غروب في الريفيرا الفرنسية
  13. رواية عيد ميلاد سعيد
  14. رواية طريق العودة الطويل
  15. رواية صلوات مستجابة
  16. رواية صاحبة السمو الملكي
  17. رواية شرف صامت
  18. رواية زويا
  19. رواية روابط عائلية
  20. رواية رسالة من فيتنام
  21. رواية رحمة مذهلة
  22. رواية ذكرى
  23. رواية دقة قلب
  24. رواية دائرة كاملة
  25. رواية خيانة
  26. رواية خمسة أيام في باريس
  27. رواية حلو ومر
  28. رواية حتى النهاية
  29. رواية حب كبير
  30. رواية حب التجوال
  31. رواية ثقة عمياء
  32. رواية بيجاسوس
  33. رواية بدينة ولكن
  34. رواية بالومينو
  35. رواية امرأة صالحة
  36. رواية الوعد
  37. رواية الهدية
  38. رواية النعم
  39. رواية النذل
  40. رواية النجمة
  41. رواية المنزل
  42. رواية الملاك الحارس
  43. رواية المشكال
  44. رواية المزرعة
  45. رواية المختفي
  46. رواية المحب
  47. رواية الكوخ
  48. رواية القبلة
  49. رواية الفدية
  50. رواية الفائزون
  51. رواية الغريبة
  52. رواية العزاب الفاسدون
  53. رواية الصاعقة
  54. رواية الشقيقات
  55. رواية الشبح
  56. رواية الزفاف
  57. رواية الريف
  58. رواية الحادث
  59. رواية الجدة دان
  60. رواية التوأمتان
  61. رواية التغيير
  62. رواية الابن الضال
  63. رواية الإرث
  64. رواية الأب
  65. رواية الآن وللأبد
  66. رواية استراحة رقم 2
  67. رواية أن تحب مره أخرى
  68. رواية أماديا
  69. رواية البوم العائلة
  70. رواية أضواء جنوبية
  71. رواية أصدقاء للأبد
  72. رواية أشياء رقيقة
  73. رواية أسرار
  74. رواية أجنحة
  75. رواية 44 شارع تشارلز

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنان تومي ويساو

أهم مؤلفات دانيال ستيل مع نبذة مختصرة عن كل منهم

الرواية الأولى: -رواية 44 شارع تشارلز

  • تنتمي تلك الرواية إلى نوعية الروايات الرومانسية وتدور تلك الرواية حول فتاة من ولاية مانهاتن تنفصل عن صديقها، وتواجهها بعد المشكلات والصعوبات المادية ولا تستطيع سداد أجرة المنزل فتضطر إلى تأجير غُرف منزلها ومن ثم تنشأ صداقة بينها وبين المستأجرين ويصبحون كالعائلة.

الرواية الثانية: -رواية أجنحة

  • تنتمي تلك الرواية إلى نوعية الروايات الرومانسية، تدور تلك الرواية حول فتاة تُولد في مزرعة صغيرة بالقرب من مطار ومن صِغرها يتولد حب الطائرات لديها ويكون والدها الذي شارك بالحرب العالمية الثانية شغوفًا بأن يصبح ابنه طيارًا ولكن تلك الفتاة هي من تحقق رغبة أبيها وذلك بمساعدة صديق والدة وتشتهر تلك الفتاة وذاع صيتها ويزداد طموح الفتاة وتسعى جاهدًة إلى تحطيم أرقام أميليا إيرهارت القياسية.

الرواية الثالثة: رواية أسرار

  • تنتمي تلك الرواية إلى نوعية الروايات الرومانسية، تدور تلك الرواية حول مجموعة من ممثلي العروض التليفزيونية في مدينة نيويورك ولوس أنجلوس ويكتشف خباياهم المغطاة بساتر الشهرة والأضواء.

الرواية الرابعة: -رواية أشياء دقيقة

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الرومانسية وتدور أحداثها حول أحد مسئولي سلسلة مطاعم مشهورة بالولايات المتحدة الأمريكية، ويقوم بافتتاح فرعًا جديدًا بولاية سان فرانسيسكو.
  • ورغم نجاحاته كان دائم الشعور بالوحدة والفراغ إلى أن يصادف فتاة صغيرة بسم الخامسة ووالدتها فتنقلب حياته رأسًا على عقب ويقع في غرام والدة الطفلة ويتزوجها وينجب طفلًا.
  • ولكن لم تدم السعادة طويلًا حيث أصيبت زوجته بعد فترة قصيرة من ولادة طفله بمرض السرطان وتوفيت زوجته ويواجه مستقبلًا غامضًا ويحمل على عاتقه مسؤولية الطفلة والطفل ويتعلم دروسًا كثيرة من الحياة.

الرواية الخامسة: -رواية أصدقاء للأبد

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الاجتماعية وتدور أحداث الرواية حول خمسة أصدقاء ترجع صداقتهم إلى مرحلة رياض الأطفال، وتمتد إلى مراحل حياتهم المختلفة يواجهون كافة المواقف سويًا المُفرحة منها والحزينة وتتقارب عائلاتهم أيضًا نتاج صداقتهم الوثيقة.

الرواية السادسة: -رواية أضواء جنوبية

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الرومانسية وتدور أحد تلك الرواية عن محققة تقوم بالكشف والتحقق من مرتكبي جرائم قتل ارتكبها قاتل واحد وتعرض حياتها وحياة طفلها للخطر وفى هذه الرواية قد خرجت دانيال ستيل عن طريقتها المألوفة.

الرواية السابعة: -رواية البوم العائلة

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الاجتماعية وتدور أحداث تلك الرواية حول ممثلة من هوليوود استطاعت أن تصبح نجمة وأن تقوم بتأسيس عائله مترابطة في وقت تلاشت فيه الروابط الأسرية، وعند وفاتها يحزن الجميع لفقدها ويتذكرون كم التضحيات التي قامت بها كأم للحفاظ على تماسك العائلة وترابطها وحينها يتبين لهم أهمية ألبوم العائلة.

الرواية الثامنة: -رواية أماديا

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الرومانسية وتدور أحداث تلك الرواية حول ولادة فتاة لأم يهودية وأب فرنسي الجنسية، وخلال الحرب العالمية الثانية تفقد تلك الفتاة أسرتها وتنضم إلى المقاومة الفرنسية وتظهر بسالتها وجرأتها في مواجهة الأعداء وفى خلال ذلك تتعرف على أحد العملاء البريطانيين والذي من خلال تسعى للوصول إلى أسرتها التي فقدتها خلال الحرب.

الرواية التاسعة: -رواية أن تحب مرة أخرى

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الرومانسية تدور أحداث تلك الرواية حول زوج وزوجة يعملان في مجال الموضة مشاهير في مجالهم تجمعهما قصة حب خيالية، ولكن تتلاشى أحلامهم عندما يتم خطف الزوج وقتله وتفر الزوجة بصغيرها إلى أمريكا وهناك تعود إلى عملها في الموضة ولكن السؤال يكمن هل ستقع في الحب من جديد أم لا؟

الرواية العاشرة: -رواية استراحة رقم 2

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الرومانسية وتدور أحداث تلك الرواية حول زوجة وأم لأطفال تعمل كاتبة حرة تعتبر أسرتها من أهم أولوياتها.
  • يحالفها الحظ ويعرض عليها العمل ككاتبة سيناريو في هوليوود وتقبل العرض دون تردد وتضطر إلى ترك الأسرة والإقامة في استراحة بيفرلي هيلز تنخرط مع المشاهير ويُسلط عليها الأضواء وتصبح مشتتة الفكر بين أسرتها التي لم تعد تبليها أي اهتمام وبين حياتها المهنية.

الرواية الحادية عشر: -رواية الآن وإلى الأبد

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الرومانسية تدور أحداث تلك الرواية حول زوج وزوجه يعيشان سويًا في سعادة لمدة سبع سنوات، ولكن بناءً على رغبة الزوجة يترك الزوج عمله ويتفرغ إلى الكتابة وفق ما خططا له، ولكن يضجر الزوج من اعتماده ماليًا على زوجته فيقوم بتصرفات جنونية تغير مجرى حياتهم وتدمر ما اتفقا عليه وخططوا له.

الرواية الثانية عشر: -رواية الأب

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الاجتماعية وتدور أحداث تلك الرواية حول رجل تهجره زوجته ويجد نفسه وحيدًا يحمل على عاتقه مسؤولية ثلاثة أطفال بأعمار مختلفة ويجد الأب صعوبات كثيرة في الحياة لتلبية المتطلبات المختلفة لأبنائه.
  • يشعر الرجل بخيبة أمل وصدمة تجاه والده الذي تزوج بعد فترة قصيرة من وفاة والدته.

الرواية الثالثة عشر: -رواية الإرث

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الرومانسية وتدور أحداث تلك الرواية حول فتاة في العقد الثالث من عمرها تخشى مواجهة الظروف، وتفضل الحياة الهادئة الآمنة عن الحياة المليئة بالصراعات والمجازفات ولكن تضطر الفتاة إلى اتخاذ قرارات حاسمة قطعية في الوقت نفسه تطلب أمها مساعدتها في اكتشاف جذور عائلتهم وتكتشف الفتاة انتمائهم إلى عائلة أرستقراطية فرنسية وقبائل السيوكس الهندية.

الرواية الرابعة عشر: -رواية الابن الضال

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الاجتماعية وتدور أحداث تلك الرواية حول توأمان مختلفان تمامًا على خلاف دائم من صغرهم أحدهم يترك البيت، ثم يعود مرة أخرى بعد فترة غياب طويلة عشرون عامًا ويجد الترحيب الحار من أخيه التوأم ولكن لم تدم الأمور كذلك فتظهر الخلافات بقوة مرة أخرى.

الرواية الخامسة عشر: -رواية التغيير

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الرومانسية وتدور أحداث تلك الرواية حول مذيعة مشهورة عانت الفشل في علاقاتها العاطفية، وكذلك زيجاتها فتقرر التفرغ لتوأميها المراهقان وعملها إلى أن تقابل رجلًا يعمل جراح مشهورًا في مجاله أرمل ولديه ثلاثة من الأبناء فتنجذب إليه وعندما يقررا الارتباط تواجهها العديد من الصعوبات وتجد نفسها أمام خيار صعب حياتها المهنية وحياتها الشخصية.

الرواية السادسة عشر: -رواية التوأمتان

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الرومانسية وتدور أحداث هذه الرواية حول توأمتان خلال الحرب العالمية الأولى يعيشان مع والدهما بعد وفاة والدتهما بعد ولادتها، ونجد اختلافًا ملحوظًا بشخصية كلًا منهما وتصرفاتها تتزوج إحداهما دون رضاها والأخرى تكون متواجدة بفرنسا أثناء قيام الحرب العالمية الأولى.

الرواية السادسة عشر: -رواية الجدة دان

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الرومانسية وتدور أحداث تلك الرواية حول حفيدة لجدة تدعى دان عند وفاة الجدة ترث صندوقًا يحتوي على مجموعة من الخطابات تتعرف من خلال على الماضي الخاص بجدتها، وتكتشف أنها لم تكن تعلم عنها سوى القليل فقط طيبتها وأغاني روسية قديمة كانت تتغنى بها.

الرواية السابعة عشر: -رواية الحادث

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الرومانسية وتدور أحداث الرواية حول سيدة في منتصف العمر متزوجة ولديها ابنه وابن يعيشان حياة هادئة، ولكن لا تستمر الحياة كذلك تواجه العديد من الصعوبات حيث تتعرض ابنتها لحادث تدخل على أثره في غيبوبة بين الحياة والموت.
  • وفى نفس الوقت تكتشف خيانة زوجها الذي يتركها وحيدة رغم مرض ابنتهما ويشخص أطبائها موت ابنتها إكلينيكيا ويضعونها في اختيار مصير ابنتها برفع الأجهزة عنها أم الاستمرار في وضعها وفى هذا الإثناء تصادف صديقًا يساندها تتخطى تلك المحنة.

الرواية الثامنة عشر: -رواية الريف

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الرومانسية وتدور أحداث الرواية عن زوجة تعيش حياة زوجية تعيسة، وتتحمل ذلك نظير النظرة المجتمعية السوية لأطفالها ولكن يلعب القدر لعبته ويتوفى الزوج لتجد الزوجة حريتها المنشودة.

الرواية التاسعة عشر: -رواية الزفاف

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الرومانسية وتدور أحداث تلك الرواية حول زوجين يعملان بمجال التمثيل في هوليوود عاشا حياة هادئة مستقرة على عكس المتعارف عن الحياة بهوليود، وأنجبا ثلاثة أطفال أكبرهم تعمل محامية لدى الفنانين وتتوالى الأحداث ونتعرف تلك الفتاة على كاتب من مدينة نيويورك ويقرران الزواج وأثناء التحضير لحفل الزفاف تحدث بعض المشكلات ولكن تحاول الأسرة التغلب على تلك المشكلات والصفح أملًا في مستقبل أجمل.

الرواية العشرون: -رواية الشبح

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الرومانسية وتدور أحداث تلك الرواية حول أحد المهندسين المعماريين من لندن يفشل في زواجه بعد عشر سنوات من الحياة الهادئة المستقرة ومن ثم ينتقل للعمل في مدينة نيويورك بعد ذلك يأخذ أجازه، وينطلق بسيارته هائمًا في شوارع نيو انجلاند حتى يحصل على السلام الداخلي.

الرواية الواحدة والعشرون: -رواية الشقيقات

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الرومانسية وتدور أحداث تلك الرواية حول أربعة فتيات شقيقات لكل منهن حياتها الخاصة، إلى أن يحدث ما لم يكن بالحسبان وهو فقدان أمهم نتاج حادث أليم وفقد إحداهن لبصرها وبينما يواسون أبيهم يخبرهم برغبته في الزواج مما جعلهم يصدمون وشعورهن بتمزق شتات العائلة ولكن سرعان ما تناسوا وحاولوا تكملة مسيرتهم سويًا والحفاظ على كيان العائلة.

الرواية الثانية والعشرون: -رواية الصاعقة

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الرومانسية وتدور أحداث تلك الرواية حول فتاة تعمل في مجال المحاماة متزوجة من رجل أموال مشهور في الوول ستريت، ولكن يحدث ما لم يكن في الحسبان تكتشف مرضها فتنهار حياتها المهنية ويتخلى عنها زوجها وهي في أشد احتياجها له.

الرواية الثالثة والعشرون: -رواية العزاب الفاسدون

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الرومانسية وتدور أحداث تلك الرواية حول ثلاثة من الأصدقاء لا يحبون الدخول في علاقات جدية مع النساء لكل منهم أسبابه الخاص وذكرياته.
  • ولكن تحدث المفاجأة ويقع جميعهم في الحب في وقت واحد محاولين مواجهة ماضيهم والتخطيط لمستقبلهم.

الرواية الرابعة والعشرون: -رواية الغريبة تمامًا

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الرومانسية وتدور أحداث الرواية حول وريثة إحدى العائلات المشهورة بأوروبا تعيش حياة مُترفة مُنعمه وسط حاشيتها وخدمها متزوجة من أمريكي الجنسية، ولكن يكبرها بسنوات يراها محامي شاب من ولاية سان فرانسيسكو يعتبرها في بادئ الأمر غريبة عنه ولكن مع توالى الأحداث تنقب حياتهما رأسا على عقب.

الرواية الخامسة والعشرون: -رواية الفائزون

  • تنتمي تلك الرواية إلى مجموعة الروايات الرومانسية وتدور أحداث تلك الرواية حول صبية تبلغ من العمر السابعة عشر تتعرض إلى حادث مؤلم أثناء تزلجها، وترتب عليه أن أصبحت عاجزة تتحرك بواسطة الكرسي المتحرك فينتابها اليأس حيث كانت تتطلع إلى الحصول على جائزة أولمبية
  • كما يتسرب اليأس إلى والدها في شفائها بعدما وضع أمله بها بعد وفاة أمها وهي في سن صغيرة تتوالى الأحداث تلتقي بشاب يبعث بها بريق الأمل
  • فكان ذلك الشاب أسوء من حالتها ورُغم ذلك يجاهد ولا ييأس.

بعض روايات دانيال ستيل التي تحولت لأعمال تلفزيونية.

  • لأعمال دانيال ستيل صدى كبير وكانت لمؤلفاتها الصدارة عالميًا ومن مؤلفاتها ما تم تحويله إلى أعمال تمثيلية مثل رواية الحب الكبير، والتي قامت بتأليفها عام 1991 وتم ترجمتها إلى فيلم من إخراج ريتشارد ت تحت أسم “تايتنك” مع اختلاف بعض الأحداث وذلك عام 1996.

بعض الأقوال المشهورة لدانيال ستيل

اشتهرت دانيال ستيل ببعض المقولات الخاصة بها:

  • “لا يأتي الموت دائمًا حسب موعده أو كما هو مُخطط له”.
  • لا تقلق بشأن شيء فالأشياء الصحيحة تأتى في الوقت الصحيح.

دانيال ستيل في سطور

  • تقدر ثروته دانيال ستيل حوالي 375 مليون دولار أمريكي
  • منحتها الحكومة الفرنسية وسام الفنون والآداب وذلك نظير إسهاماتها في الثقافة العالمية عام 2002
  • دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية نظير وجود أعمالها ضمن أكثر الأعمال انتشارًا في مجلة نيويورك تايمز لمدة 381 أسبوع متتاليين
  • توفي ابنها نتاج جرعة مخدر زائدة أفقدته حياته وفى ذكرى وفاته أنشأت مؤسسة تدعم الجمعيات المعنية بالأمراض العقلية وسوء معاملة الأطفال وأطلقت عليها اسم Nick Traina foundation.
  • تستقر حاليًا بين باريس وسان فرانسيسكو.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنان رأفت بازو

استطاعت دانيال ستيل أن تصبح أيقونة الأدب الواقعي ومثل يحتذي به واستطاعت أن تصنع من أزماتها جسرًا تحقق من خلاله آمالاً وطموحات.

أترك تعليق