أخطر وأغرب 15 طريق في العالم

اخطر واغرب 15 طريق في العالم

أخطر وأغرب 15 طريق في العالم، حيث أنه منذ آلاف السنين وفرت الطرق وسيلة للتحرك أكثر أمنًا وأكثر كفاءة، ولكن كما سترى في السطور التالية، هذه ليست الحال دائمًا، فسوف تجد أن بعض الطرق المدرجة في قائمتنا هي طرق خطيرة وغريبة بشكل كبير، هي زلقة ومنحدرة، ومتعرجة، وضيقة، ومصنوعة بشكل لا مثيل له.
في هذا المقال نعرفكم عن قرب أخطر وأغرب ١٥ طريق في العالم فلنبدأ سريعًا.

أخطر وأغرب 15 طريق في العالم

١- طريق كاراكورام السريع (باكستان إلى الصين):

  • يعتبر طريق كاراكورام السريع الأعجوبة الثامنة في العالم، لأنه تم بناؤه على ارتفاع 15000 قدم فوق مستوى سطح البحر وتحت ظروف قاسية للغاية.
  • بدأ البناء على طريق كاراكورام السريع في عام 1966 واستكمل في عام 1979، على الرغم من أنه لم يكن مفتوحًا للجمهور حتى عام 1986.
  • هذا الطريق الخطير يغطي أكثر من 1300 كيلومتر، وهناك أماكن شديدة الخطورة في كثير من الأجزاء، يتبع طريق الحرير القديم. يقع طريق كاراكورام السريع في معظمه عبر المناطق الجبلية، ويواجه مخاطر: سقوط الصخور، والانهيارات الأرضية، والانهيارات الجليدية، والفيضانات، والانجرافات الثلجية، والسائقين المتهورين، وقطعان الحيوانات، والمنحدرات المتهورة والعواصف الرهيبة.
  • ومن المثير للاهتمام أن الطريق يتعرج على الرغم من وادي هونزا الشهير، ومسرح جيمس هواردز التابع لجيمس هيلتون، وهو يحكي رواية عن أسطورة شانغريلا وهي مكان مذهل يعيش فيه الناس فيه منذ قرون مضت.

شاهد أيضًا : معلومات عن السياحة في قرغيزستان

٢- طريق قطع الأشجار (أوروبا):

غير محدد على الإطلاق أين يقع هذا الطريق بالتحديد، ربما في مكان ما في أوروبا، ومع ذلك يجب أن تعرف أنه واحدًا من أخطر الطرق في العالم.

بالطبع في هذا الطريق سوف تجد هناك العديد من طرق قطع الأخشاب الأخرى في جميع أنحاء العالم، والعديد منها غير معبد، في حين أن البعض الآخر ليس أكثر من مجرد مسار للحيوانات الشارد والتي تطوف الطريق في مجموعات على أي حال إذا بحثنا عن أخطر الطرق في العالم سيكون ذلك الطريق في مقدمتها، لذا فإن من يقودون شاحنات قطع الأشجار بالفعل يستحقون أجر هذا العمل الخطير – وهذا أمر لا شك فيه.

٣- الطريق السريع الأمريكي (ألاسكا إلى تشيلي):

الطريق العام الأمريكي ليس خطيرًا بسبب الانحدارات ووعورة الطريق، أي أنه على الأرجح ليس أسوأ من الطريق السريع الأمريكي العادي، ولكن في بعض الأماكن، تخاطر بحريتك وحتى بحياتك عبر المرور بهذا الطريق، عبر المكسيك وأمريكا الوسطى سوف يصادفك تجول مافيا وتجار المخدرات الخطيرين جدًا.

وفي القسم البنمي من الطريق، يمكن أن تواجه متمردي القوات المسلحة الثورية لكولومبيا، الذين غالباً ما سوف يحتجزونك في مقابل فدية، أحياناً لسنوات، بينما لا يهرب آخرون أبداً من السجون، على أي حال فإن الطريق السريع الأمريكي يمتد بطول 30،000 ميل كل تلك المساحة الشاسعة هي بمثابة خطر كبير في كثير من اجزائها لذا عليك أخذ احتياطات إذا مررت عبر ذلك الطريق.

٤- طريق سيشون التبت السريع (الصين):

هذا الطريق الطويل الغريب – بطول 2،028 كم – يربط تشنغدو في سيشون مع لاسا في التبت ، عبر منطقة تعرف باسم خام، يصطدم طريق سيشون-التبت السريع باستمرار مع الانهيارات الصخرية والانهيارات الجليدية، وهو طريق سريع وغادر، ومتعرج، يربط بين القمم الشاهقة، التي يزيد ارتفاعها عن 6000 متر، مما يتسبب في غالبًا في ارتفاع درجة الحرارة بين المسافرين وضيق التنفس.

على طول الطريق يمكن رؤية العديد من الأديرة البوذية والبوديون الأحمر والقطعان من الياك، شيد الطريق بين عامي 1950 و 1954 ومنذ ذلك الحين مات عدة آلاف من الناس كل عام أثناء سفرهم على طريق سيشون – التبت السريع.

شاهد أيضًا : أفضل وأرخص الرحلات السياحية في مرسين تركيا

٥- طريق جيمس دالتون السريع (ألاسكا):

  • يُعرف أيضًا باسم طريق نورث سلوب هول، وطريق جيمس دالتون السريع هو طريق يستخدمه سائقو الشاحنات، وخاصة أولئك الذين يسافرون من وإلى حقول النفط في خليج برودهو على المنحدر الشمالي لألاسكا، يدعم الطريق نظام خط أنابيب ترانس ألاسكا.
  • يبلغ طول الطريق السريع 414 ميلاً مرصوفًا في أماكن، لكن حوالي ثلاثة أرباعها ليس كذلك.
  • لا توجد مرافق طبية على طول الطريق، على الرغم من وجود ثلاث بلدات على طول الطريق.
  • ينصح بأن أي شخص يسافر على الطريق يجب أن يجلب شنطة اسعافات. ومن المثير للاهتمام أن برنامج الواقع التلفزيوني، Ice Road Truckers، يحتوي على العديد من الحلقات الدرامية من السفر على هذا الطريق البدائي القاتل.

٦- الطريق السيبيري إلى ياكوتسك (روسيا):

  • السفر عبر سيبيريا هو دائما تحدي، يطلق على ذلك الطريق “طريق العظام” طريق سيبيريا إلى ياكوتسك يتعرج عبر واحدة من أبرد المناطق في العالم، (تم بناء مدينة ياكوتسك على الأرض الصقيعية) والطريق غير معبدة في الغالب (خاصة في الشمال) وطوله حوالي 760 ميلاً.
  • الوقت المفضل للسفر على الطريق هو الشتاء، عندما يتم تجميد الأرض والمياه، مما يجعل السفر أسهل إلى حما، لكن خلال شهري يوليو وأغسطس، عندما تزداد الأمطار يصبح الطريق مستنقعا شنيعا مما يؤدي إلى اختناقات مرورية طويلة.
  • فقط سيارات 4X4 يمكن أن تمر عبر هذا الوحش الموحل.
  • لجعل الأمور أكثر سوءًا يستغل اللصوص الأمر أثناء هذه الاختناقات المرورية ويسرقون الركاب المحتجزين.

٧- طريق نفق جيولانج Guoliang Tunnel Road (الصين):

عندما قررت الحكومة الصينية أن الأمر لم يكن يستحق العناء والنفقات لإنشاء طريق سيستخدم من قبل 300 قروي فقط، قرر 13 من هؤلاء القرويين بناء نفق طوله 8 ميلاً عبر الصخرة الصلبة لمنحدر رأسي.

يقع القرويون في جبال تايهانغ في مقاطعة خنان، ويستخدمون المتفجرات لتفجير طريقهم من خلال هذه الجرف الصخري، وبسبب قلة خبرتهم في بناء الطرق مات بعض القرويين في حوادث.

يبلغ ارتفاع النفق 15 قدمًا وعرضه 12 قدمًا وهو عريض بالكاد يكفي لسيارتين. بعد خمس سنوات من البناء، تم فتح الطريق أمام حركة المرور عام 1977.

احذر: هذا الطريق خطير للغاية خاصة عندما تمطر! ومن المثير للاهتمام أنه تم بناء طريقين نفقين جديدين على الأقل في هذه المنطقة من الصين.

٨- طريق زوجي Zoji Pass (الهند):

قد يكون أي طريق يمر عبر أعلى سلسلة جبال في العالم هو طريق خطر جدا على المسافرين، الأقل خطراً، وطريق زوجي مؤهل لذلك أن يكون طريق غاية في الخطورة.

ذلك الطريق ترابي بدون أي حواجز أو إشارات مرورية وتشكل الانهيارات الأرضية مشكلة مستمرة، بالإضافة إلى ذلك، فإن الطريق تتعرج بين القمم الصخرية على ارتفاع 11،000 قدم عند أعلى ارتفاع لها.

تربط بين مدينتي سريناجار وليه في سلسلة جبال الهيمالايا الغربية (كشمير الهندية)، يتم إغلاق الطريق بوجه عام خلال فصل الشتاء، عندما تجعله الثلوج المتساقطة التي يبلغ ارتفاعها 50 قدمًا غير قابلة للمرور.

٩- طريق شمال يونغاس (بوليفيا):

أنت لا تريد السفر على أي طريق يُلقب بـ “طريق الموت”، لذا ابق بعيداً عن هذا الطريق! يقع طريق الموت من لاباز La Paz إلى كورويكو Coroico، على بعد 40 ميل من طريق ذو حارة واحدة، ويضم ارتفاعات عمودية تصل إلى 3000 قدم فوق غابات الأمازون المطيرة، من المثير للدهشة أن الطريق يحتوي على أكثر من 200 منعطف حاد.

١٠- طريق فيري ميدوز (باكستان):

طريق فيري ميدوز هو فقط للأشخاص الذين يحبون القيادة في الجبال ولديهم أعصاب فولاذية، يفتح هذا الطريق الصخري المكسر بالحصى خلال أشهر الصيف فقط على طول 16 كم. امتداد ستة أميال منه خطير بشكل خاص، تم بناء الطريق منذ مئات السنين من قبل القرويين على جبل نانجا باربات Nanga Parbat ولم يتم إصلاحه على مدى عقود.

فقط اتساعه يكفي لسيارة جيب واحدة في كل مرة وليس فيه حواجز حماية، الطريق غير مستقر بشكل مرعب في بعض الأماكن، ويمكن لخطوة خاطئة واحدة للسائق أن ترسل مركبة أسفل منحدر رأسي لمئات الأمتار.

هذه الطريق مخيفة جدًا من الصعب مشاهدة مقاطع الفيديو للأشخاص الذين يقودون فوقها.

١١- نورث يونغاس رود في بوليفيا:

يُقال أن طريق شمال يونغاس في بوليفيا المعروف أيضًا باسم “طريق الموت” ، هو الطريق الأكثر خطورة في العالم، مع مساراته الضيقة وغير المستوية – بعضها بعرض ثلاثة أمتار فقط – والجبال شديدة الانحدار والأرض زلقة ويصل ارتفاع المنحدر إلى 1000 متر.

الطريق يربط لاباز مع كورويكو، مع أول امتداد 40 كم يعتبر الأكثر خطورة، في كل عام تحدث مئات الوفيات بسبب السيارات التي تسقط من الطريق أثناء محاولات تجاوز الطريق الخطير، سطح الطريق غير مستقر، وتتساقط الشلالات أسفل جانب الجبل، ويؤدي الغطاء السحابي الكثيفة إلى ضعف الرؤية.

١٢- زويلا، الهند:

Zojila طريق زويلا هو عبارة عن ممر جبلي مرتفع في كشمير الهندية، يقع على الطريق السريع الوطني الهندي 1D بين سريناجار وليه، معظم الطرق في جبال الهيمالايا خطرة للغاية ولكن هذا هو القاتل الحقيقي لمعظم المسافرين.

١٣- نانغا باربات باس، باكستان:

يقع هذا الطريق عند قاعدة نانكا باربات في باكستان، وهو أعلى تاسع جبل في العالم ويبلغ ارتفاعه 8،126 متر، هذا بالفعل مكان رائع لالتقاط الصور لمحبي الطبيعة، لكن الوصول إلى إليه هو خطر كبير لا يجعلك تشعر بالراحة حتى تستمتع بالمشهد.

١٤- رودوفيا دا مورتي، البرازيل:

الملقب ب “Rodovia دا مورتي” (طريق الموت) من قبل السكان المحليين، وBR-116 هو ثاني أطول طريق سريع في البرازيل، ويمتد من فورتاليزا على طول الطريق إلى جاجواراو Jaguarão، إنه يسبب الآلاف من الوفيات على هذا الطريق في كل عام، يعتبر قسم الجرف الصخري المؤدي إلى ساو باولو خطيرًا جدًا، ويرجع ذلك في الغالب إلى سوء الأحوال الجوية إلى جانب الطرق المتعرجة القريبة من حافة الجبل.

١٥- جسر إشمي أوهاشي، اليابان:

تم بناء جسر إشمي أوهاشي Eshima Ohashi في اليابان لمساعدة السفن على المرور تحته بسهولة، وهو أكبر جسر متجمد في البلاد وثالث أكبر جسر في العالم، وفي حين أن ذلك الطريق قد يكون سهل بالنسبة إلى القباطنة المارين أسفله، إلا أن السائقون أعلاه يواجهون زوايا حادة بشكل خطير عبر مسافات قصيرة جدًا.

شاهد أيضًا : الأماكن السياحية في لندن وأسعارها بالتفصيل

“أخطر وأغرب 15 طريق في العالم هذا ما قدمناه في السطور الماضية، وعرفنا أنه يجب أن تبتعد قدر الإمكان عن تلك الطرق حتى ولو كنت من هواة المغامرة، فالسلامة أفضل من الندامة”.

أترك تعليق