أضرار تربية القطط في البيت على البنات

أضرار تربية القطط في البيت على البنات، حيث تعتبر القطط من اجمل الحيوانات الأليفة التي تقوم الكثير من الناس بتربيتها، وخاصة المرأة، حيث تمثل القطط بالنسبة للفتاة الصديقة المدللة، وتعمل على تعديل مزاجها العام وحالتها النفسية

ولكن ما يشكل خطراً عليها هو وجود أضرار تربية القطط في البيت على البنات، حيث تمثل القطط أخطار كبيرة على الإنسان بوجه عام والفتيات بوجه خاص، حيث يتم من خلالها انتقال العدوى وإصابتها بأمراض بالغة، كما تصيب المرأة الحامل.

تعد تربية القطط تعتبر من الأمور المحببة لدى العديد من الأشخاص وخاصة البنات، ولكن يجب مراعاة وجود أضرار تربية القطط في البيت على البنات، كما أن  أضرار تربية القطط في البيت على البنات بالغة جداً حيث تؤثر عليهم بشكل سلبي.

الأمراض التي تسببها القطط للبنات :-

  • فطريات الجلدية: أثبتت العديد من الدراسات بأن ما يقرب من 40% من القطط بها مرض “القوباء النفطي”، والذي يتم نقله من القطط للبنات عن طريق اللمس، وتظهر أعراض هذا المرض على هيئة بقع حمراء على الجلد، كما أنها يزداد حجم هذه البقع مع مرور الوقت
  • الإصابة بفيروس الأسعار: هذا الفيروس يعتبر من الفيروسات المميتة للإنسان والحيوان، حيث يعمل هذا الفيروس على تدمير الجهاز العصبي للإنسان والحيوان، ويتم انتقاله من القطط إلى البنات عن طريق العض، بالإضافة إلى نقل البكتيريا العنقودية من القطط إلى البنات بنفس الطريقة، وهذه البكتيريا لها وسائل علاجية
  • الإصابة بالتهابات في الغدد الليمفاوية: يمكن للإنسان أن يتعرض للالتهابات في الغدد الليمفاوية وذلك من خلال قيام القطط بخدش البنت، والتي تكون مصابة بأحد أنواع البكتيريا المعروفة باسم “البارتونيللا”، وهذه البكتيريا تتسبب في ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة أحياناً، وتصاب القطط بهذه البكتيريا من خلال البراغيث
  • داء القطط: ينتقل هذا المرض إلى القطط عن طريق تناول طعام ملوث، ويوجد هذا المرض نتيجة بكتيريا التكسوبلازما، كما أن هذا المرض يشكل خطراً كبيراً على المرأة الحامل، حيث قد يعرضها هذا المرض إلى الإجهاض أو إصابة الجنين.
اقرأ أيضًا :-  معلومات عن تربية الكلاب البيتبول

شاهد ايضًا : معلومات عن القطط تغذيتها وتربيتها وتكاثرها

هل القطط تسبب امراض للانسان ؟ :-

يقوم العديد من الأشخاص جلب القطط إلى المنزل والقيام بتربيتها في المنزل، ويتساءل الكثير هل القطط تسبب امراض للانسان أم لا؟، وقد أثبتت العديد من الأبحاث بأن القطط قد تتسبب في حدوث بعض الأمراض للإنسان

كما أن بعض الناس لا يقتنعون بوجود أمراض تنقلها القطط إلى الإنسان، ويعتبرون سؤال هل القطط تسبب امراض للانسان؟، ليس له معنى حيث أن القطط لا تمثل أي ضرر بالنسبة لصحة الإنسان، لكن هناك بعض الأمراض التي تسببها القطط :-

  • مشاكل في الجهاز الهضمي: تتسبب القطط في مشاكل للجهاز الهضمي للإنسان، حيث يوجد عدد من القطط والتي تحمل معها بكتيريا السالمونيلا، تسبب هذه البكتيريا القيء والإسهال، بالإضافة إلى الهليكوباكتر بيلورى، والتي تسبب الإصابة بقرحة المعدة.
  • التهابات العينين واللوزتين: تتسبب القطط في إصابة الإنسان بالتهابات في العينين وكذلك اللوزتين، وذلك من خلال عدد من الميكروبات التي توجد في القطط، والتي تنتقل إلى الإنسان عن طريق اللمس، ويمكن الحفاظ على صحة الإنسان من خلال عدد من الاحتياطات وهي :-
  • تجنب ملامسة القطط بصورة مباشرة باليدين، والحرص على ملامسة القطط من خلال قفازات في اليد.
  • التنظيف الجيد للأماكن التي يتواجد فيها القطط بصورة مستمرة، حتى يتم التخلص من أي فيروسات.
  • عدم السماح بخروج القطط التي يتم تربيتها في المنزل إلى الشوارع حتى لا تنقل المرض من قطط الشوارع.

اضرار القطط على الحامل :-

تعد القطط من أهم الحيوانات الأليفة التي تحبها المرأة، وتهتم بتربيتها واللعب معها، ولكن ما تجهله بعض النساء هي اضرار القطط على الحامل، و تسببها في مشاكل  في حمل المرأة، كما أن اضرار القطط على الحامل يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض.

اقرأ أيضًا :-  جميع انواع الكلاب واسمائهم وصورهم

داء القطط وخطورته على الحمل :-

  • داء القطط يعرف باسم داء المقوسات والذي يصيب المرأة الحامل، كما يعرف هذا المرض بأنه عبارة عن عدوى طفيلية تنتقل إلى المرأة الحامل، وتعمل على التأثير على صحة الجنين.
  • وينتقل هذا المرض من خلال ملامسة المرأة لبراز القطط والتي تحمل العدوى، وكذلك من خلال تناول اللحوم النيئة والتي تحمل طفيليات المرض، ويتم الإصابة بهذا المرض مرة واحدة في الحياة.
  • كما تنتقل عدوى هذا المرض إلى القطط من خلال تناول القطط للحوم النيئة، كما أن هذا المرض لا ينتقل إلى القطط فقط بل ربما تنتقل من خلال الحيوانات الأخرى، وقد يأخذ الإنسان المرض من خلال تناوله لحوم الحيوانات المصابة.

أعراض الإصابة بداء القطط :-

جاء في موضوع أضرار تربية القطط في البيت على البنات أنه من أعراض إصابة الفتاة بداء القطط، لا تظهر بصورة سريعة، ولكنها في حالة ظهورها فإن أعراض هذا المرض تتشابه مع الأعراض الناتجة عن مرض الإنفلونزا، وتشمل هذه الأعراض الإصابة بالحمى والشعور بالتعب، وكذلك ظهور آلام بالعضلات بالإضافة إلى تضخم الغدد الليمفاوية.

التعرف على وجود هذا المرض :-

يتم التأكد من وجود هذا المرض في المرأة من خلال إجراء تحليل دم، وذلك للتأكد إذا ما كانت المرأة مصابة بهذا المرض أم لا، أو للتأكد من أن المرأة قد تم إصابتها مسبقاً بهذا المرض.

ويذكر في موضوع اضرار تربية القطط في البيت على البنات أنه عندما تصاب المرأة بداء القطط قبل فترة الحمل بمدة تصل ما بين 6 إلى 9 أشهر، فإن جسد المرأة تقوم بإفراز أجسام مضادة للمرض، وهذا المرض لا ينتقل إلى الجنين.

شاهد ايضًا : طرق تطفيش وطرد القطط والتخلص منها

هل تؤثر القطط على الانجاب؟  :-

هل تؤثر القطط على الانجاب سؤال يدور في ذهن كل فتاة عندما تقوم بتربية القطط، فهناك الكثير من الدراسات تؤكد أن القطط تؤثر على المرأة الحامل، لذلك فإنهم يتساءلون هل تؤثر القطط على الانجاب لدى المرأة مثلما تؤثر على المرأة الحامل وجنينها.

اقرأ أيضًا :-  معلومات مدهشة عن الثعابين وأنواعها

تأثير القطط على الجنين :-

يمكن للأم الحامل التي تصاب بمرض داء القطط، وأن تقوم بنقل العدوى إلى جنينها من خلال المشيمة، كما أن فرص العدوى تقل في حالة الشهور الأولى وتزداد في الشهور الأخيرة.

وعندما يتم انتقال المرض إلى الجنين، لا تظهر أعراض هذا المرض بعد الولادة مباشرة، ولكن بعد مرور فترات يتم التأثير على المولود، حيث يحدث له صعوبات في التعلم وكذلك السمع بالإضافة إلى النظر.

التأكد من إصابة الجنين أم لا :-

يتم التأكد من إصابة الجنين من خلال الأم وذلك من خلال فحص المياه التي تحيط بالجنين، وذلك من خلال الموجات فوق الصوتية، حيث يتم اكتشاف وجود إصابة في أكثر من ثلث الأجنة، كما يمكن إجراء فحصاً للدم الخاص للجنين، وذلك فور ولادته.

كيفية علاج داء القطط :-

  • من الممكن علاج داء القطط التي تتعرض لها المرأة خلال فترة الحمل، وذلك من خلال تناول عدد من المضادات الحيوية.
  • حيث كلما تم اكتشاف المرض مبكراً، كلما كانت فرص العلاج أكبر وتم منع انتقاله إلى الجنين.
  • بينما في حالة انتقال العدوى إلى الطفل يعمل العلاج على التخفيف من حدته على الطفل، كما يجب تناول العلاج خلال فترة السنة الأولى أو ربما لفترات أطول.
  • بينما إصابة الفتاة بداء القطط لا تؤثر على القدرة الإنجابية لدى المرأة إذ أن هذا المرض لا يسبب في أي حال من الأحوال العقم بالنسبة للمرأة وكذلك الرجل.
  • وبشكل عام يعد من أضرار تربية القطط في البيت على البنات مستقبلاً هو التأثير على صحة المرأة وصحة الجنين.

شاهد ايضًا : مدة حمل القطط وولادتها بالتفصيل

وفي نهاية رحلتنا حول أضرار تربية القطط في البيت على البنات أتمنى أن تكون قد نالت اعجابكم، وسوف انتظر تعليقات محبي القطط وعشاقها ليستفيد منها الأخرين.

أترك تعليق