أضرار المج الحراري السحرى

أضرار المج الحراري السحرى

مع تطورات التكنولوجيا والأجهزة الحديثة والتي دومًا تفاجئنا بكل ما هو جديد وغير متوقع قد ظهرت وانتشرت مؤخرًا فكرة المج الحراري أو ما يطلق عليه أسم المج السحري نظرًا وظيفته التي سوف نتحدث عنها بالتفصيل مع أهم استخداماته وطرق صناعته في موضوعنا التالي فتابعوا معنا.

المج السحري أو الكوب الحراري

في الحقيقي هو كوب أو مج عادي جدًا وليس به أي وظائف أو أعمال فنية فهو مصنوع من الفخار في العادي أو السيراميك الطبيعي، وتظهر معه صورة معينة أو رسمة ما أو ملصق محدد قد تم وضعه والفكرة الخاصة بهذا المج أو الكوب هو حينما يتم وضع المشروبات الساخنة بداخله مثلًا الشاي والقهوة والنسكافية والحليب أو حتى الماء الساخن تتغير الصورة الخاصة به والموجودة عليه وتنشأ صور أخرى مختلفة تمامًا.

من الجدير بالذكر أن يتم إعادة الصورة تلك إلى طبيعتها مرة أخرى بمجرد الانتهاء من المشروب أو حينما يبرد هذا المشروب، حيث تختلف الصورة التي ظهرت عندما تم صب المشروبات واستبدالها بصورة أخرى وهي الصورة الأساسية لهذا المج أو الكوب وتلك العملية أيضًا تتواجد مع المشروبات الباردة.

شاهد أيضًا: فوائد وأضرار توريد الشفايف بالليزر

طرق عمل المج السحري أو الكوب الحراري

  • الفكرة الخاصة بالمج أو الكوب هذا هي بسيطة للغاية لا تحتاج إلى جهد أو تكلفة كبيرة حيث نجد الصورة التي قد تمت طباعتها من خلال استخدام طابعة حرارية، نظرًا لظهور صورة التي يتم وضعها على المج لأن حينما يتعرض المج أو الكوب المصنوع من السيراميك للحرارة تظهر تلك الصورة.
  • حينما يتم طباعة الصور على المج الحراري أو الكوب السحري هذا على الطابعة الحرارية يتم مزج الحبر مع مادة خاصة يطلق عليها أسم ليوكوديس، وهي مادة معروفة بحساسيتها الشديدة تجاه الحرارة وبالتالي تظهر الصورة وتختفي عند صب المشروبات الساخنة أو الباردة عليها.
  • يعتمد المج هذا أو الكوب ذلك على فكرة رئيسية وهي مادة ليوكوديس وهي عباره عن مادة كيميائية عضوية والتي تعتمد على الكربون ويتغير لونها حينما تتعرض للحرارة، حيث يتم تحولها بشكل سريع في شكلين آخرين في زمن قليل جدًا أقل من الثانية.
  • تختلف أنواع مادة ليوكوديس تلك حيث تظهر في شكل نوعين وهي ليوكو وهي عديمة اللون وغير ليوكو وهي الملونة وهي التي تمتص وتعكس الضوء، وبالتالي يتم انعكاس الألوان المختلفة عليه حينما يتم طباعتها على مواد مختلفة مثل الورق أو القطن.

فوائد المج السحري أو الكوب الحراري

  • هو اختراع أنيق ورائع للغاية حيث إنه مناسب للوضع في المكتب الخاص بك.
  • يمكن التعرف على حرارة المشروب سواءً كان المشروب بارد أو ساخن لأن الكوب يقوم بتغيير الشكل بشكل مباشر لذا لا تحتاج إلى لمس الكوب، أو حتى رشفه للتأكد من مدى برودته أو سخونته.
  • وجود هذا الكوب في أي مكان يعطي شعور للعملاء بمدى رفاهية ورخاء المكان كالشركة أو المؤسسة.

شاهد أيضًا: ما أضرار خل التفاح على الكبد

أنواع المج السحري أو الكوب الحراري

كوب بصورة واحدة

ويتم استخدامه حينما يكون الخلفية سوداء اللون كما إنها من الممكن أن تكون بيضاء اللون أو بأي لون آخر كما تحتوي على تصميم واحد أو شكل أو صورة أو رسم، حيث يكون هذا النوع لا يحتوي على شكل فيكون فارغ وبمجرد سكب المشروبات الساخنة أو الباردة تظهر تلك الصورة وحينما يتم انتهاء المشروب هذا تختفي الصورة تلك وتكون صورة واحدة.

كوب بصورتين

حيث يكون في شكل صورتين أو كتابة أو تصميم ويكون هذا النوع محتوي على شكل معين وحينما يتم سكب المشروب الساخن أو البارد، تظهر صورة أخرى وبمجرد الانتهاء من المشروب تختفي الصورة الأخرى وتعود إلى الصورة الأولى التي كانت في الكوب منذ البداية.

كوب بصور مخصصة

وهو المج الذي يتم وضع صورة مخصصة من قبل الفرد المستهلك أو الراغب في شراء المج هذا حيث يقوم بطلب وضع صورة لأبنه مثلًا، أو صورة خاصة به من خلال إعطاء الشركة المنتجة للصورة تلك وهم يقوموا بطباعتها على المج ومن الممكن أن تقوم بتقديم صورتين لشخصين مختلفين فلك حرية الاختيار.

شاهد أيضًا: أضرار إرتفاع الكوليسترول في الجسم

في النهاية المج الحراري أو الكوب السحري هذا ليس له أي أضرار صحية على العكس هو له مجموعة من الفوائد الخاصة به كما له شكل جذاب ومميز بالإضافة إلى ذلك ويحبه ويفضله كم كبير من الناس وهو فكرة إبداعية كهدية يتم تقديمها في المناسبات.

أترك تعليق