عملة الفلبين مقابل الدولار الجنيه المصري

عملة الفلبين مقابل الدولار الجنيه المصرى

عملة الفلبين مقابل الدولار الجنيه المصري، عملة الفلبين أو ما تعرف بالبيزو الفلبيني، حيث أنها العملة المتداولة في جمهورية الفلبين وتعرف بالإنجليزية باسم (The Philippine Peso) كما يرمز لها برمز (₱) ومن الممكن أن تكتب مختصرة من خلال هذه الأشكال (PHP) و (P $) أو (P).

حيث أن البيزو الفلبيني الواحد يتألف من مائة فئة نقدية فرعية تعرف باسم سنتيم والتي تمثل لدى دولتنا مصر بالجنية والقرش حيث أن الجنيه الواحد ينقسم إلى فروع أصغر وهو مائة قرش، حيث أن البنك المركزي الفلبيني هو المسؤول الأول والأخير عن صك العملات الفلبينية وعن طباعة الأوراق النقدية.

الفرق بين عملة الفلبين مقابل الدولار الجنيه المصري

  • نظرًا إلى الفرق الواضح بين سعر البيزو الفلبيني مقابل الدولار والجنيه المصري فإنه يتم وفقًا لأسعار الصرف الدولية والتي قد تتغير يوم تلو الأخر على حسب تغير الاقتصاد الذي يشهده العالم والذي يؤثر فيه سعر الدولار بشكل عام حيث نجد أن الدولار الأمريكي الواحد يعادل قيمة (50.86) من البيزو الفلبّيني.
  • وبالنسبة إلى فئات عملة البيزو الفلبينية فأنها تضمن العديد من الفئات ومنها العملات الورقية والتي تضمن فئة (20، و50، و100، و200، و500، و1,000) بيزو فلبيني.
  • أنما العملات المعدنية تضمن ((1) بيزو، و(5) بيزو، و(10) بيزو، و1 سنتيم، و5 سنتيمات، و10 سنتيمات، و25 سنتيماً) من البيزو الواحد.

شاهد أيضًا: ما اسم عملة اليونان قبل اليورو ؟

تاريخ العملة في الفلبين

  • في السابق كانت الفلبين تقوم باستخدام عملة تعرف باسم الدولار الإسباني حيث أنها ظلت تحت تداول هذه العملة إلى أن قامت جمهورية الفلبين باستبدالها بعملة البيزو الفلبيني وهذا كان في عام 1852م.
  • ومن خلال وقوع الفلبين تحت الحكم الاستعماري تم فرض العملة الجديدة الفلبين وهي البيزو وتم تداوله في الفلبين لأعوام عدة إلى أن تم إلغاؤها وتجريده من التداول بعد ذلك.
  • أما في عام 1964م بدأ البنك المركزي الفلبيني في العمل على إصدار عملة البيزو الفلبيني والذي فرض بصفة خاصة بجمهورية الفلبين فقط، حيث ظلت هذه العملة منذ ذلك التاريخ هي العملة الرسمية حتى الأن.

قطاع الاقتصاد في جمهورية الفلبين

  • قطاع الاقتصاد في جمهورية الفلبين هو قائم على الاعتماد على قطاع الزراعة في الأساس، حيث أن جمهورية الفلبين تضم مساحة شاسعة من الأراضي الزراعية ويتم فيها زراعة العديد من المحاصيل الزراعية الهامة.
  • حيث تتم إدارة وتطوير المشاريع الزراعية الحرة من قبل الأفراد العاديين أو من قبل بعض الجهات المختصة الحكومية أو الجهات الخاصة.
  • كما أنه وفقًا للإحصائيات الاقتصادية الخاصة بعام 2007م حيث أن الجهات المختصة حددت متوسط دخل الفرد حيث أنه بلغ 3,660 دولاراً أمريكيّاً.

العملة الفلبينية مقابل الدولار الأمريكي

  • من خلال التعرف على سعر البيزو الفلبيني مقابل الدولار الأمريكي يساوي حوالي 0.02 من سعر الدولار ويمكنك القيام بعدة طرق لتحويل العملات من البيزو الفلبيني إلى الدولار الأمريكي وهو عبارة عن إدخال المبلغ المطلوب تحويله في الخانة المخصصة لتحويل العملة والتي تظهر لك بشكل تلقائي حجم المبلغ الحول في أقل من الثانية الواحدة.
  • كما أنه من خلال العديد من المواقع المتخصصة في إظهار فرق العملة ما بين البيزو الفلبيني وبين الدولار الأمريكي يتم تحديث أسعار الصرف بشكل مستمر ودائم وتلقائي وفقًا للقانون حيث يتم التحديث في كل دقيقة على حدا.

العملة الفلبينية مقابل الجنيه المصري

  • كما يتم التعرف أيضًا على فرق الأسعار بين البيزو الفلبيني وبين الجنيه المصري نظرًا إلى أسعار الصرف اليومية والتي يتم طرحها في العديد من المواقع المختلفة التي تهتم بأسعار العملات اليوم سواء الخاصة بأسعار البنوك أو أسعار السوق السوداء.
  • ومن خلال آخر تحديث لفرق العملتين أظهرت بعض المواقع أن متوسط سعر البيزو الفلبيني مقابل الجنيه المصري يصل إلى حوالي 0.3096 فقط لا غير.

اهم المناطق السياحية في الفلبين

كانت الفلبين في بدايتها عبارة عن دولة فقيرة، ثم بعد ذلك تحولت إلى أشهر دول العالم التي تستقبل المزيد من السياح، وتمتاز بوجود الكثير من الاماكن المميزة للسياحة فيها، بالإضافة الى انها تقدم فرص رائعة لذوي الدخل المحدود من أجل عمل رحلات سياحية بتكلفة بسيطة، ولذلك يذهب الكثير من الناس إلى دولة الفلبين إما من أجل السياحة أو من أجل العمل في تلك الدولة.

شاهد أيضًا: عملة البرازيل الحالية والملغية

مناخ الفلبين

قد تتساءل عن المناخ الخاص بتلك الدولة وما هو السبب في جعل الكثيرون يريدون السفر إليها دون حتى أن يتساءلون عن المناخ أو بالأحرى حالة الجو العام في هذه الدولة، هو في حقيقة الأمر تتميز الفلبين بأن مناخها استوائي حار وممطر في الصيف بينما يكون في الشتاء جاف ومعتدل، ايضًا تتساقط الامطار الغزيرة وهناك أعاصير عنيفة لكن بداية من شهر يوليو وحتى شهر أكتوبر، فيما عدا ذلك تكون الفلبين في حالة استقرار مناخ جديد يشبه فصل الربيع، فمن يريد السفر يمتنع عن بداية شهر يوليو وحتى شهر أكتوبر.

أهم مراكز المال والأعمال في الفلبين

يوجد مدينة في الفلبين يطلق عليها اسم ماكاتي، هذه المدينة اشهر حتى وافضل من العاصمة مانيلا، ويرجع ذلك إلى أهميتها حيث تعتبر القلب الحيوي والمالي في دولة الفلبين، هذه المدينة تضم أهم مراكز المال والأعمال وايضًا البنية التحتية الجديدة بالإضافة إلى مولات التسوق وحدائق فريدة، لذلك تعتبر قلب الفلبين، وإذا كانت هناك عائلات يريدون الذهاب الى مكان يناسبها فهي ايضًا تعد الأفضل حيث تحتوي على مكان إقامة فريد خاص بالعائلات، هذا بالإضافة الى انها تحتوي على أهم الفنادق وأفخمها، مع مولات تحتوي على اهم واشهر الماركات الأعلى قيمة، بالإضافة إلى وجود سينما ووجود محلات للبيع بأفضل وارخص الاسعار.

شروط السفر إلى الفلبين من مصر

أكثر من يريدون السفر الى الفلبين يكونوا من مصر، وهذا الأمر ليس بالصعب طالما كان الشخص الذي يود السفر إلى الفلبين مستوفي جميع الشروط من استخراج تأشيرة الفلبين وغير ذلك، ونستعرض معكم أهم متطلبات استخراج تأشيرة الفلبين.

ما هي شروط استخراج تأشيرة الفلبين من مصر

  • اولًا يلزم التوجه الى السفارة او القنصلية او اي مكتب سياحي.
  • بعد ذلك يتم ملء استمارة طلب استخراج فيزا المصريين.
  • ضرورة إرفاق صوره شخصيه جديده على أن يكون بها خلفيه بيضاء، مع صورة ايضًا من البيانات الشخصية، وهي موجودة في جواز السفر.
  • بعد ذلك يتم الحصول على تذكرة طيران الى الفلبين ذهاب وعوده.
  • أن يتم عمل حجز سابق في أحد فنادق الفلبين او يوجد لدى الشخص الراغب في السفر خطاب دعوه من أحد المقربين منه في الفلبين، مع وجود صوره من جواز السفر أو بطاقة الهوية.
  • واخيرًا يتم تقديم كشف حساب بنكي، شطر ان يكون جديد بحيث لا يقل عن 3000 دولار أمريكي.

شاهد أيضًا: ما هي عملة بنجلاديش ؟

الى هنا انتهينا من الحديث عن عملة الفلبين مقابل الجنيه المصري، وقد بينا فيها كافة المعلومات المحيطة بالفلبين، بالإضافة الى شروط السفر إلى الفلبين للمصريين، ومعلومات اخرى خاصة بالعملة، نتمنى لكم حسن الفائدة، وكان عادي نوصيكم بمشاركة هذا الموضوع عبر صفحاتكم الشخصية، حتى يستفيد أصدقائكم بهذه المعلومات.

أترك تعليق