هل يوجد علاج للصلع مجرب ومضمون

هل يوجد علاج للصلع مجرب ومضمون

هل يوجد علاج للصلع مجرب ومضمون، مشكلة تساقط الشعر والصلع هي واحدة من أكثر المشاكل التي تمثل إزعاج كبير لملايين من الناس حول العالم سواءً كانت من قبل الرجال أو النساء فالشعر هو تاج الإنسان سواء رجل أو امرأة ولكن هناك من يعتقد بأن الصلع هو حالة ليس لها علاج ولكن هذا كلام خاطئ فهناك العديد من العلاجات والتي سوف نتعرف عليها هذا في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

هل يوجد علاج للصلع مجرب ومضمون

نعم هناك عدد من العلاجات الرائعة للصلع وخاصة مع تقدم تقنيات الآلات الحديثة، مع تنوع الأساليب المختلفة بين الإجراءات الطبية والجراحية التي من الممكن القضاء على الصلع من خلالها وتساقط الشعر، وبالتالي سوف نقدم لكم أهم العلاجات للصلع :-

علاج روجين rogaine

يتم وصف هذا العلاج بأنه من أفضل علاجات تساقط الشعر والصلع وهو من أكثر العلاجات المهمة والتي تم وصفها بالصدفة وإكتشاف أهميتها، نظراً لوجود مادة به وهي مينوكسيديل والتي تم إستخدامها في صناعة الأدوية الموسعة للأوعية الدموية.

ولكن قد كثرت الشكاوى من النساء بشكل كبير بأنه يتسبب في نمو الشعر الزائد وأنها واحدة من أهم الآثار الجانبية لهذا العلاج، وبالتالي قد ابتكر العلماء هذا العلاج من أجل إستخدامه كتجربة في إبتكار علاج جديد للصلع عند الرجال وبالفعل قد نجح بشكل كبير وأصبح من أهم العلاجات للقضاء على الصلع.

شاهد أيضاً: علاج الصلع الوراثي عند النساء بالثوم

المزايا والعيوب لهذا العلاج : تم وصف هذا العلاج كونه من أهم العلاجات للصلع نظراً لما يقوم به من قدرته القوية والفائقة على تحفيز فروة الرأس من أجل إعادة نمو الشعر مرة أخرى، حتى يمكن إستخدامه لمن فقد الشعر نتيجة الإصابة بالثعلبة.

حيث تعمل المواد الداخلة به على توسيع الأوعية الدموية مما يزيد من تدفق الدم الذي يتم تحميله بالأكسجين والعناصر المختلفة إلى فروة الرأس مع تغذيتها، وقد أكد حوالي 60% من المستخدمين لهذا العلاج بأن شعرهم قد أصبح ينمو بشكل كبير خلال الفترة من أربعة إلى ستة أشهر.

ولكن هناك إحتمالية لبعض من الآثار الجانبية وهي نمو الشعر الزائد في أماكن متفرقة من الجسم مع الشعور بالحكة في الجسم وأيضاً قد يحدث تغير في لون الشعر.

علاج بروفوليكا profollica

وهو مستحضر قد تمكن من حصاد شهرة كبيرة وعالية خلال السنوات القليلة الماضية كما إن من المتوقع منها أن يتم تحقيق المزيد من الإنتشار منها في خلال الأعوام المقبلة، فقد وصفه بعض الأطباء بأنه أفضل علاج لتساقط الشعر والصلع.

يتكون هذا العقار من مجموعة من المكونات الطبيعية والتي تعمل على الحد من نشاط هرمون DHT  وهو المسئول عن تلف البصيلات لدى كلا من النساء والرجال ويمنع تساقط الشعر مع توقف تمدد منطقة الصلع، مع تنشيط الدورة الدموية مع فتح مسام فروة الرأس مع إمدادها بما تحتاجه من فيتامينات وعناصر من أجل تقويتها وتقديم الدعم لها.

مزايا وعيوب العلاج : في حال تم إستخدامه بشكل سليم كما سوف نقوم بذكره لكم فهو يكون غاية في الأهمية ويحقق ما هو مطلوب منه والطريقة المثلى لإستخدامه هي غسل الشعر بالشامبو المناسب له مع تدليك الشعر بهذا العلاج وتركه لفترة حتى تمتصه فروة الرأس، إعادة غسل الشعر مرة أخرى بالماء من أجل إزالة المادة الزيتية.

هو ليس له عيوب ولكن من المشار إليه من خلال كثيرين أنه لا يحقق النتائج المطلوبة بمفرده ولكن لابد من تطبيقه بشكل يومي على الشعر، كما يجب الإلتزام بنظام صحي مما يعزز من نمو الشعر مرة أخرى.

شاهد أيضاً: أفضل دواء لعلاج تساقط الشعر عند النساء

علاج شامبو LIVA

يتكون هذا الشامبو من الثوم الأسود وهو ثوم طبيعي يتم معالجته من خلال عملية معالجة خاصة من تجفيف وتخزين بطريقة معينة لمدة طويلة حتى يصل إلى الدرجة التي تجعله يصبح دون رائحة في حال تم إدخاله في صناعة الشامبو.

الثوم له فوائد متعددة بالنسبة للشعر كما إنه يدخل دوما في صناعة أي مستحضرات خاصة بالشعر ولكن نجد معظم الناس لا يحبذوا إستخدامه بسبب رائحته النفاذة، ومن المؤسف أن معظم مستحضرات الشعر يكون بها نسبة قليلة من الثوم حتى لا يزعج المستخدمين وبالتالي يكون مفعوله ليس قوي، ولكن هذا الشامبو يجمع بين الرائحة الجيدة مع فوائد الثوم العظيمة.

هذا الشامبو يعمل على تقوية بصيلات الشعر مع منع تساقطه والحماية من الصلع، كما إنه يعمل على قتل الفطريات والبكتريا مما يقضي على القشرة أيضاً ويساعد في زيادة تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

مزايا وعيوب الشامبو : ليس له أي عيوب تذكر بل بالعكس ملئ بالمميزات ومن أهمها هي أنه ليس له رائحة نفاذة وهو مناسب لجميع ومختلف أنواع الشعر، كما إنه يقضي على معظم مشاكل الشعر من قشرة وتساقط وصلع وغيرها من أي مشكلات أخرى كما إنه يقضي على الفطريات والبكتريا الموجودة في فروة الرأس.

شاهد أيضاً: أسرع علاج لتطويل وتكثيف الشعر بتناول حبوب سوبرافيت

في النهاية لقد قدمنا لكم مجموعة من أفضل العلاجات والأدوية الخاصة بعلاج الصلع، والتي تكون مضمونة بنسبة كبيرة لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من هذا الموضوع، وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤلات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق