موضوع تعبير إبداعى عن فصل الشتاء

موضوع تعبير ابداعى عن فصل الشتاء

موضوع تعبير ابداعى عن فصل الشتاء، فصل الشتاء فصل الخير والبركة لكل من الإنسان، والنبات، والحيوان، حيث ان الأمطار تنزل بالخير على الزرع والورود فترويها وتصبح نظرة، وأيضًا هذه الأمطار جعل الله بها ما يقتل الأمراض، لذلك نفرح بقدومه وننتظره بهذا الماء المبارك من السماء، ولا يمكننا الاستغناء عنه فهو يحيينا كلنا من جديد، فلولا هذه المياه لمتنا كلنا ومات الزرع والحيوانات فعلينا بالاستمتاع بهذا الفصل الجميل.

عناصر موضوع تعبير إبداعى عن فصل الشتاء :-

  1. مقدمة تعبير ابداعى عن فصل الشتاء.
  2. مميزات فصل الشتاء.
  3. الأجواء المعتادة في فصل الشتاء.
  4. كيف تحمي جسمك من البرد.
  5. حماية الأطفال في فصل الشتاء.
  6. إجابيات كثيرة لفصل الشتاء.
  7. الحيوانات والطيور في الشتاء.
  8. خاتمة موضوع إبداعى عن فصل الشتاء.

مقدمة تعبير إبداعى عن فصل الشتاء :-

الشتاء يكون بين فصلي الربيع والخريف، وهو يكون البرد فصول السنة ويختلف درجة البرودة من مكان لآخر على الكرة الأرضية، فهناك أماكن تكون جليدية وأماكن نسبة البرودًة بها قليلًا، وأماكن لا تتأثر مثل المناطق الاستوائية لذلك لكل منطقة حالتها المختلفة في هذا الفصل.

شاهد أيضًا : تعبير عن النظافة للصف السادس الإبتدائي قصير

مميزات فصل الشتاء :-

  1. فصل الشتاء من البرد الفصول تسقط بها الأمطار والجليد حيث يوجد الجليد في الأماكن الجليدية.
  2. يبدأ شهر الشتاء في فصل ديسمبر لمدة ثلاثة شهور في الشمال ولكن في الجنوب يبدأ من شهر يونيو.
  3. تقام مسابقات دولية للرياضات الشتوية كل أربع سنوات تسمى الألعاب الأولمبية.
  4. تموت الحشرات في فصل الشتاء، فتقل الامراض به ولكن بعض النباتات تموت والبعض الآخر ينتظر الربيع لكي ينمو.
  5. من مميزات هذا الفصل السكون فدائمًا تعم الفوضى في الشوارع في كل الفصول، الا هذا الفصل فلكل يتجه إلى البيت للتدفئة.
  6. هناك أيضًا النباتات تحصل على فترة سكون لكى تنمو في الربيع.

الأجواء المعتادة في فصل الشتاء :-

  • الكل يحب هذا الفصل الجميل الذى يجعل هناك لمة بين الأهل في وسط الدفئ، فهم يجتمعون معًا لشرب السوائل الساخنة، والتحدث معًا عن الذكريات التي كانت بينهم في السنوات الماضية.
  • فلا يوجد فصل يحب اللمة في مكان واحد سوى فصل الشتاء.
  • فلبس الشتاء أيضًا له بهجتة الخاصة، فهو انيق وراقى وله منظر جميل يبعث الفرحة والسعادة.
  • هناك أجواء رومانسية في هذا الفصل بين العائلة والزوج والزوجة، لأن في هذا الجو البارد الكل يحتاج للدفئ، وهذا يجعل المنزل كله في مكان واحد، بجانب المدفأة، فما اجمل هذه اللمة التي تجعلنا في سعادة لأننا لا نشعر بهذا في الفصول الأخرى، فنجد الكل في مكان والكل بعيد عن الآخر ولكن هنا قد جمع الشتاء ولم شمل العائلة كلها.

كيف تحمى جسمك من البرد :-

  • عليك بشرب السوائل الدافئة التي تمد الجسم بالطاقة والدفء وتكون مليئة بالفيتامينات.
  • وعلينا أيضًا لبس ملابس ثقيلة تشعرنا بالدفئ، وتكون مناسبة للجو ولا تكون مبللة لكي لا نمرض.
  • والوقاية أهم شيء في هذا الوقت وعلينا بارتداء القبعات فاهم شيء تدفئة الراس، لانها تدفي الجسم بأكمله وأيضًا الفم علينا تدفئتها جيدًا من أجل الرئتين، فإذا خرجنا إلى الخارج علينا بشرب قليل من الماء وتغطية الفم جيدًا.

شاهد أيضًا : موضوع تعبير عن الطفولة والأمومة

حماية الأطفال في فصل الشتاء :-

  • أطفالنا اغلى ما لدينا لذلك علينا الانتباه جيدًا من البرد، لأن الأطفال لا يوجد لديهم خبرة عن الوقاية.
  • فعند خروجها للمدرسة نتأكد أن ملابسهم تناسب برودة الجو، ونؤكد عليهم بعدم خلع اى قطعة خارج المنزل لأنه بذلك يمرض ويسبب مشاكل في رئتيه.
  • علينا أيضًا باطعامهم البرتقال والليمون، لأنهم بهم فيتامين سى، لكى يستفيد الجسم منهم ويقاوم البرد فهما مناسبان تمامًا، وعند الاستحمام لابد من لبس كل الملابس داخل الحمام لكي لا يعرض نفسه للهواء فيمرض.

إيجابيات كثيرة لفصل الشتاء :-

  • في فصل الشتاء تزداد نسبة حرق الدهون بسبب الشعور بالبرد، ولذلك تقوم بالاكل اكثر من اى فصل فهذا الشعور بالبرد يفقدك وزن زائد ولكنك تعيدة مرة أخرى.
  • إذا كان الجو غير مستقر يمكننا أن نأخذ إجازة من العمل بكل سهولة، فهذا لا يضر بشئ وخاصة ان كانت المنطقة مليئة بالثلوج ولا يمكنك السير خلال هذه الثلوج، وهناك أماكن معروفة يتكون بها عواصف شديدة وسيول لهذا تحذر الجهات الحكومية من الخروج.
  • نحن في هذا الفصل نرى عائلتنا أكثر من أي وقت، فهذا بسبب البرودة اين سنذهب في هذا الجو لذلك سنرى العائلة بأكملها يوميًا دون ملل.
  • إذا كانت لديك عيوب في جسمك ستختفي من خلال اللباس الطويل فلن يظهر اى شىء.
  • اذا كنت في أماكن تمارس رياضة التزحلق على الجليد فهذا أفضل الرياضات في هذا الفصل، لأنها ممتعة كثيرًا وأيضًا الحركة تشعر الشخص بالدفء.
  • يتميز الشتاء بأن ليلة طويل ويكون النهار قصير فيجعلنا تقضي مدة أطول أثناء الليل مع العائلة.
  • عندما نرى المطر نشعر بسعادة كبيرة لأنه يشعرنا بالراحة والسكينة، وندعو في هذا الوقت لأنه وقت استجابة الدعاء، فهناك بلدان تحلم بالشتاء من أجل الزرع.
  • فمن دون هذا الفصل لم يكن هناك الفصول الأخرى، لأن المياه والمطر هم سبب الحياة في هذه الأرض، فهي نعمة لابد من ان نشكر الله عليها دومًا لانة بداية الخضرة والخصوبة.
  • علينا بالمشي في هذا الجو عند انتهاء المطر لأنه يجلب لدينا طاقة تحفز الجسم وتدفئة، وتظل هذه الطاقة في الجسم فترة حتى بعد الانتهاء من المشي.
  • وأيضًا يوجد العديد من الشباب يحبون المشي في هذا الجو بطريقة غريبة لأنهم يشعرون بالسعادة أثناء النظر لهذا الجو الممتع، لهم وهناك من يمكث في البيت ولكنه ينظر من وراء الشبابيك، فلا يوجد شخص يكره هذا المنظر المبهر ابدًا.

الحيوانات والطيور في الشتاء :-

  • تهاجر الطيور إلى اماكن دافئة، استعدادًا بيات شتوى لأن هناك طيور لاتتحمل البرد وتموت اذا شعرت بالبرد، وتبدأ الحيوانات والطيور بتجهيز طعامها الذي يساعدها في الأوقات الباردة.
  • حيث انها يمكن ان لا تحضر طعامًا لها من اجل الجو فلابد أن تكون مستعدة.
  • أما الطيور التي هاجرت تقوم بمعرفة ميعاد الشتاء وتهاجر قبل الموعد لكي تؤمن مكان يناسبها الى ان ينتهي الشتاء، وتعود مرة أخرى وتقوم بحماية أطفالها أيضًا من الشتاء لأنها تعرف ماذا سيحدث اذا شعروا بالبرد، فحتى ان هناك من يخترن أماكن بعيدة عن الشتاء وتضع الأنثى صغارها ولكن هناك حيوانات لا تقدر ان تعيش بعيد عن البروده مثل الدب القطبي.

شاهد أيضًا : موضوع تعبير عن بر الوالدين للصف السادس

خاتمة موضوع إبداعى عن فصل الشتاء :-

في النهاية علينا معرفة ان كل الفصول لها مميزات جميلة فلقد من الله علينا بمميزات لكل فصل، وقد تعرفنا معًا على تعبير ابداعى عن الشتاء في هذا المقال، فكل منهم يحمل معه الخير في شيء ما، وفي فصل الشتاء علينا الانتباه جيدًا من الجو فإذا قمنا بالحماية اللازمة لن تقلق ابدًا، ننتظر تعليقاتكم ومتنسوش لايك وشير للمقال.

أترك تعليق