كيفية إنشاء موقع إلكتروني مجانًا على شبكة الإنترنت

كيفية إنشاء موقع إلكتروني مجانًا على شبكة الإنترنت

كيفية إنشاء موقع إلكتروني مجانًا على شبكة الإنترنت من التطورات الهامة التي تحدث بشكل متقدم هو القيام بإنشاء موقع على الإنترنت، ولكن نجد أن الأمر يجده العديد من الشباب ذو صعوبة للتكلفة التي يمر بها، لهذا وجدنا أن هناك أفكار عديدة في جعل هذا الإنشاء يتم بطريقة مجانية، وبالفعل نرى أنه يتم بشكل مجاني وسوف نعرف كيف يكون من خلال هذا المقال، لذلك نرجو المتابعة لتعم الفائدة للجميع.

كيفية إنشاء موقع إلكتروني مجانًا على شبكة الإنترنت

يمكن أن نقوم بهذا بكل سهولة عن طريق جوجل، وهذا بعدة خطوات هامة وهي:

  • الدخول إلى جوجل والنقر على رمز زائد الذي يكون معناه الإنشاء لصفحة جديدة، علينا أن نضيف أي محتوى نرغب به، ومن ثم ننقر على النشر.
  • لابد أن يتم الحفظ لنسخة من هذا الموقع، ويحدث هذا الحفظ أيضًا عن طريق الدخول إلى جوجل، ومن خلالها يتم معرفة النسخة التي نريد حفظها، ومن خلال الضغط على كلمة المزيد، ثم نقوم بالضغط على القيام بنسخة مزدوجة، ومن ثم نقوم بوضع اسم لهذه النسخة، وهذا من خلال رؤية اسم الملف فنقوم بوضع الاسم، لم يعد هناك سوى الضغط على موافقة.
  • التسمية للموقع، أيضًا نقوم بالدخول على موقع جوجل ونقوم بالبحث عن هذا الموقع الذي نرغب بتسميته مجددًا، وأيضًا نضغط على المزيد، ومن ثم إعادة التسمية ثم موافقة.

اقرأ أيضًا: طريقة إنشاء موقع إلكتروني تجاري

الإضافة التي تتم لعنوان الصفحة

  • من هنا أيضًا ندخل على موقع جوجل، من ثم ندخل على الإدخال لأسم الموقع، ومن ثم سنقوم بالكتابة لهذا الاسم الخاص بالموقع، ثم نقوم بالضغط على موافقة لكي نرجع مرة أخرى.

ما هي شروط إنشاء موقع إلكتروني على الإنترنت

سوف نرى أن هذا الإنشاء ليس بالأمر الصعب، ولكنه يتم من خلال عدة أمور يجب إتباعها ومعرفتها بشكل هام من أجل أن يحدث كل ما تريده، وهذه الأمور هي التي تجعل الضرورة لإنشاء هذا الموقع، لذلك سنجد هذه الشروط موضحه من خلال:

  1. الرؤية السابقة للشخص، وهذا يدل على ضرورة معرفة الحاجة من إنشاء هذا الموقع، وماذا ستقدم به وماذا سوف يفيد به غيرك، وأيضًا كيف ستتعامل معه، فعليك معرفة كل شيء قبل أن تخطوا هذه الخطوة وتقوم بهذا الإنشاء، فهذا يعد أمرًا هامًا للغاية، فوجود الموقع لابد أن يكون له هدف هام للغاية ولا يكون لهدف إنشاء موقع فقط بدون أن يكون له أهمية للجميع وله دور أساسي لجعل الجميع يستفيدون منه، وإلا سوف يكون هذا الموقع بدون فائدة ووجد بدون سبب أو هدف له.
  2. لابد من أن يكون المحتوى مفيد لأي شخص يدخله، فلا يجب أن يكون موقع لا يفيد أي زائر، فهذا لن يجعل هناك سبب في وجود هذا الموقع، ولكن إن كان المحتوى مفيد لكل الزوار فسوف يكون إنشائه ذو أهمية كبيرة ويؤدي وظيفته على أكمل وجه، لذلك المحتوى هام للغاية قبل التفكير في إنشاء الموقع، فإن لم يكن المحتوى مفيد فلا حاجة للقيام بهذا الموقع مهما كان.
  3. تصميم الموقع بالشكل الذي يليق به عن طريق الكتابة بلغة HTML ولابد من التشفير لها من خلال Hyper Tالعمل على توفير شركاء للرعاية لهذا الموقع، وهذا من أجل القيام بكل المعالجة للملفات في الموقع، وبعد هذا سنجد أن التصميم يميز شكل الموقع ويجعله مناسب جدًا.

ما هي أفضل المنصات الخاصة ببناء الموقع للمواقع الإلكترونية

من هنا سنتعرف على هذه المنصات الهامة ومنها:

  1. منصة يولا.
  2. منصة سكوير سبيس.
  3. منصة ويب.
  4. منصة ويبس.
  5. منصة دودلكيت.
  6. منصة سايت.
  7. منصة جيمدو.
  8. منصة ويكس.
  9. منصة سايت بيلدر.
  10. منصة ويبلي.

شاهد أيضًا: كيفية انشاء موقع مجاني مدى الحياة

ما هي المميزات التي نجدها من كون هذا الموقع مجاني

  • إن المميزات عديدة، فنجد أن لكونه مجاني لا يعني أنه غير مناسب ولكن نجد انه ذو مميزات هامة منها السهولة في التوصل لكل ما نريد، فنجد أن الزائر يمكن أن يدخل على كل ما يريد وبكل سهولة وبدون أن يجد أي عناء في ذلك، بل بالعكس سيجد أن كل ما يريده متوفر أمامه.
  • وكذلك سنجد أن الوقت لن يكون لمدة طويلة، فلن يستغرق البحث كثيرًا، ففي غضون دقائق سيجد ما يريد، كذلك سيجد أن الموقع بالفعل كله مفيد ولا يوجد به أي سلبيات ليست لها أي هدف، فوجود الهدف في هذا الموقع أمرًا هام للغاية ولا بمكن نسيان هذا الشيء.
  • لذلك علينا فعم كل هذا إلى جانب أنه مجاني، فهذا يجعل كل الأمور تسير بشكل جيد وبدون خوف من هذا الموقع، فمع كل ما ذكرناه لن يكون هناك مستحقات مالية يجب دفعها، وهذا أمرًا هام للغاية ويجعل الجميع يسعى لعمل مثل هذا الموقع المتميز والهام لصاحبه بشكل جيد.

قد يهمك أيضًا: خطوات انشاء موقع ويب خاص بك

لقد تناولنا في هذا المقال كيفية إنشاء موقع إلكتروني مجانًا على شبكة الإنترنت، وكذلك تعرفنا على الشروط التي من خلالها يتم عمل الموقع على الإنترنت، كذلك تعرفنا على المنصات التي تخص عمل المواقع الإلكترونية، لذلك مع معرفة كل هذا سيتمكن أي شخص من القيام بموقع مجاني بدون أي قلق أو عدم معرفة، فلقد أصبح لديه معرفة سابقة لكل ما يريده ويرغب به ليحدث هذا الموقع المجاني، ويقوم به أي شخص.

أترك تعليق