كيفية انشاء موقع مجاني مدى الحياة

كيفية إنشاء موقع مجاني مدي الحياة

كيفية انشاء موقع مجاني مدى الحياة لإنشاء المواقع الإلكترونية صعوبة بالغة على الشباب الحالي الذي يعتمد في كل حياته على السرعة وأيضًا الدخل المادي البسيط الذي يجعله غير قادر على سداد رسوم هذه المواقع، وبالتالي صعوبة الحصول على البطاقات الذكية أو البطاقات الرقمية لعدم مقدرته على عمل حساب بنكي لكي يستطيع التعامل بهذه البطاقات.

الأجزاء التي لابدَّ أن تتوفر في الموقع الإلكتروني

فأصبح إنشاء موقع إلكتروني قاصر على القادرين ماديًا والذين يستطيعون تمويل هذه المواقع، ولموقع الويب أو الموقع الإلكتروني أربع أجزاء رئيسية يتكون منها:

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء موقع الكتروني والربح منه بالتفصيل

النظام البرمجي للموقع أو آلية البرمجة للموقع الإلكتروني

  • ماذا تعني آلية البرمجة، هي نظام برمجي للموقع نفسه وفيه يتم إدارة الموقع والتحكم في المحتوي الموجود على هذا الموقع، كما توفر برمجة الحاسوب أيضًا أمكانية استدعاء الموقع أو بياناته من حاسوب الاستضافة وتقوم برسمه على متصفحات زوار هذه المواقع.

انقسام نظم البرمجة

ونظم البرمجة الحديثة أصبحت عالمية وتصنف حاليًا كمصادر برمجية مختلفة وهي تنقسم إلى:

  • مصادر برمجية مفتوحة ومن أشهرها وأكثرها استخدامًا هي ورد بريس ولجوملا.
  • ومصادر برمجية مغلقة وهذه المصادر غير متاح استخدامها من قبل المستخدمين الفرديين والمستقلين.

ما هو تعريف استضافة المواقع

استضافة الموقع

  • وذلك عن طريق حاسوب الاستضافة، فما هو حاسوب الاستضافة، هذا ما سنتحدث عنه بالتفاصيل فيما يلي، حاسوب الاستضافة هو الحاسوب الحافظ للبيانات وهو الخادم الرئيسي لآلية الموقع البرمجية وكيف ذلك عن طريق توفير العنوان الشبكي للموقع الذي تم إنشاءه مما يتيح لمتصفحات الزوار الذين يقومون بعمل البحث على المواقع الشبكية الاتصال بهذا الموقع، وذلك عن طريق تحميل الموقع والقيام برسمه على متصفحات زوار الموقع.

كيف تتم استضافة الموقع

  • تتم استضافة الموقع عن طريق مجموعة متعددة من الشبكات لمجموعة من الحواسيب المتعددة الوحدات الحسابية المرتبطة كلها والمتصلة بشبكة الإنترنت عبر قنوات واسعة النطاق والمدي.

أنواع استضافة المواقع

وهناك نوعان من أنواع استضافة المواقع وهما:

  • النوع الأول هو الاشتراك في خدمة مدفوعة شهريا عبر شركات الاستضافة، وهو عن طريق سداد رسوم مادية محددة لشركات الاستضافة بشكل شهري منتظم، مثل شركة الاستضافة جودادي أو بعض شركات الاستضافة الأخرى، وبما أننا نذكر هنا سداد رسوم إذا هذه الشركات أو هذه الطريقة ليست مجانية.
  • النوع الآخر وهو النوع الذي يوفر عمل باقات شهرية متكاملة متمثلة في مجموعة من شركات الاستضافة، وهذه الشركات مثل شبفي ومتجري وويبلي وتيلدا وهي أفضل شركات الاستضافة التي يمكن أن تتعامل معها بكل ثقة وأمان.

تصميم ديزاين الموقع والتحكم في شكله

  • كيف يمكننا عمل ديزاين أو شكل مميز للموقع الشبكي، هذا ما سنتناوله الآن من شرح حتى يستطيع كل إنسان أن يصمم هذه المواقع الخاصة بكل المجالات، لتصميم ديزاين الموقع الشبكي ذلك يكون عن طريق آلية البرمجة للموقع نفسه لإنشاء الصفحات وضبط ألوانها وضبط روابطها وضبط وصفان هذا الموقع أيضًا، وتتيح آلية البرمجة كثر من المميزات والقدرات المختلفة القادرة على تميز الموقع الشبكي وانفراده ببعض التميز.
  • فهناك موقع الورد برس يوفر بعض القوالب التصميمية الجاهزة للعمل المباشر، ومن وأحسن هذه القوالب من حيث الجودة والسهولة هو قالب ديفي وهو تابع لشركة إليجانت ثيميس، أما عن آليات البرمجة للشركات الأخرى مثل تيلدا وويبلي فهي تتيح للمستخدمين بناء مرئي بجميع أنظمته الشبكية ليقوم في هذه الحالة بتصميم المستخدم موقعه بنفسه بكل سهولة ويسر، أما عن شركات الخدمات ذات الجودة العالية في توفير المواقع الجاهزة ولكن بشكل مختلف مبنية على منظومة ورد برس فهي خدمة متجري المنتشرة الاستخدام والسهلة في التعامل.

المحتوي الخاص بالمستخدم

  • والمحتوي الخاص بالمستخدم يحتوي على بعض معلوماته المهمة مثل اسم المستخدم وبريده الإلكتروني عبر الشبكة وعنوانه، ويوجد بعض المعلومات الأخرى الاختيارية من جهة المستخدم والتي يحب أن تظهر في موقعه وأيضًا مواضيعه التي يفضل عرضها ومدونته.

شاهد أيضًا: كيفية العمل من المنزل مع جوجل

طرق تصميم المواقع

وهناك عدة طرق في مجال تصميم المواقع:

الطريقة الأولي

  • أن يقوم المستخدم بوضع المحتوي الذي يريده وهذه الطريقة تكون قليلة التكلفة.

الطريقة الثانية

  • هي استخدام مصمم الموقع الشبكي في وضح محتوي الموقع الشبكي ولكن هذه الطريقة تكلفتها عالية جدًا.

كيفية انشاء موقع مجاني مدى الحياة

الطريقة الأولى

  • هي استخدام منصة من المنصات المتاحة من تيلدا أو ويبلي لبناء موقعك الشبكي، وهذه المنصات تكون متصلة بشبكة الإنترنت وتساعد المستخدم على إنشاء موقع شبكي مجاني عن طريق الإنشاء الذاتي إلا وهو قنوات اليوتيوب وتوفر شركات ويبلي وتيلدا في هذا الصدد قوالب مجانية مع عمل عروض مجانية على بعض الباقات، وهذه من أفضل مميزاتهم ولكن للأسف دعمهم باللغة العربية بسيط جدًا.

الطريقة الثانية

  • استخدام خدمة متجري لإنشاء الموقع مجانًا، وفيها على المستخدم وضع المحتوي ويحص من خلال متجري على الدعم لإنشاء موقع إلكتروني مجاني وجاهز للبدء في العمل الفوري، ومن مميزات هذه الطريقة السهولة وتطبيق اللغة العربية بشكل مميز والدعم الفني الخاص من قبل هذه الشركة.

الطريقة الثالثة

  • وهي الاعتماد على استخدام شركة الورد برس، وهو من الاختيارات المعقدة تمامًا، ولكن تعتمد طريقته على أن يقوم المستخدم بتحميل برنامج الورد برس من على الصفحة الرئيسية لهم وبذلك يقوم بتنفيذ الخطوات المتبعة من خلال استضافة حاسوبه الخاص.

قد يهمك أيضًا: العمل عبر الانترنت من المنزل ومجالاته

وفي النهاية أرجو أن أكون قدمت يد المساعدة لكل من يريد إنشاء الموقع الشبكي مدى الحياة.

أترك تعليق