معلومات عن كريم كوادريدرم Quadriderm

10 فوائد عند وضع مرهم كوادريدرم لتبييض المنطقة الحساسة

كريم كوادريدرم Quadriderm يعتبر مرهم لعلاج الأمراض الجلدية والتناسلية ويعتبر علاج فعال للالتهابات المزمنة والحادة، والتي تتعلق بالجهاز المناعي، وظهر في الفترة الأخيرة استخدام مرهم كوادريدرم لتفتيح البشرة والمناطق الحساسة، ويستخدم أيضاً في خلطات لتفتيح المناطق الحساسة.

ونظراً لإحتواء مرهم كوادريدرم على نسبة كورتيزون فلا يستخدم لتفتيح البشرة والمناطق الحساسة إلا بإستشارة الطبيب، ولا يجب استخدام مرهم الكوادريدرم لمدة تزيد عن ثلاثة أسابيع، ويمكن استخدام مرهم كوادريدرم لعلاج التسلخات التي تنتج عن استخدام الحفاض للأطفال، ولكن يجب أن يكون باستشارة الطبيب ويحذر استخدام المرهم في منطقة العين ومنطقة الفم، ويمكنكم متابعة أهم كريم كوادريدرم Quadriderm من خلال المقال على مجلة معلومات ثقافية.

معلومات عن كريم كوادريدرم Quadriderm

كريم Quadraderm هو دواء جلدي يستخدم في معالجة التسلخات المختلفة، ويستخدم هذا الكريم من قبل العديد من أطباء الجلد من خلال الكشف اليومي في الحالات التي يمر فيها خلال اليوم، سواء كانت حالة كبار أو الأطفال مع كمية مناسبة من كل حالة ويتم ذلك للحصول على النتيجة المطلوبة.

كما أنه يستخدم في علاج الأمراض التناسلية والتخصصات الأخرى ويستخدم أيضاً في علاج الإلتهابات الجلدية الحادة أو المزمنة، ويساعد أيضًا في علاج الأمراض المتعلقة بالجهاز المناعي للجسم.

شاهد أيضاً: 3 فوائد لمرهم بريدوكايين اسرع مخدر لالام الجسم

تركيب كريم كوادريدرم Quadriderm

مرهم كوادريدرم يحتوى على مواد فعاله وعددها ثلاث مواد وهذا يجعل المرهم يعالج الكثير من الأمراض الجلدية وهى: –

  • مادة البيتاميثازون وهو الكورتيزون ولها استخدامات كثيرة في علاج الأمراض الجلدية.
  • مادة الجنتاميسين ويعتبر المضاد الحيوي في مرهم كوادريدرم – مادة التولنافتات وهى مضاد للفيروسات.

إستعمالات كريم كوادريدرم Quadriderm

يستخدم مرهم كوادريدرم في علاج الكثير من الأمراض الجلدية ومنها الصدفية، التهابات البشرة والتسلخات، الاكزيما، الاكزيما التأتبية، تساقط الشعر بسبب مرض الثعلبة، تسلخات الأطفال الناتجة عن استخدام الحفاض، حبوب البشرة الملتهبة، تفتيح ونضارة البشرة، الذئبة الحمراء، الحساسية والحكة، الفطريات التناسلية والمهبلية.

الآثار الجانبية لكريم كوادريدرم Quadriderm

يعتبر من تركيب مرهم كوادريدرم إحتوائه على مادة الكورتيزون، ولها يسبب مخاطر للبشرة وآثار جانبية ومن هذه الآثار الحساسية الشديدة للجلد تجاه الشمس، ضعف طبقات الجلد وتعرضها للالتهابات، ظهور الشعيرات الدموية في الوجه، ظهور شعر خفيف في الوجه، ظهور الحبوب نتيجة الاستخدام المستمر، اسمرار بعض المناطق في الجلد، ظهور الخطوط البيضاء في الجلد.

طريقة إستخدام كريم كوادريدرم Quadriderm

ينصح بغسل المنطقة المراد وضع المرهم لها جيداً وتكون اليدين نظيفه، ويفضل غسلها وبعد ذلك يتم وضع طبقة من المرهم على المنطقة المصابة مع التدليك برفق للمنطقة حتى تقوم البشرة بامتصاص المرهم، ويستخدم مرتين في اليوم وممكن أن يزيد حسب تعليمات الطبيب أو الصيدلي، ونظرًا لإحتواء مرهم كوادريدرم على نسبة كورتيزون فلا ينصح باستخدامه لأكثر من ثلاث أسابيع.

كريم Quadraderm للحامل

يجب استشارة الطبيب للنساء الحوامل قبل استخدامه، حتى لو كان كريم للاستخدام الخارجي لتجنب أي ضرر للحوامل أو الجنين، لأنه قد يحتوي على هذه الكورتيزون عالية الكريمة قد يضر المرأة أو الجنين، وأيضاً في حالة يجب أن تؤخذ الرضاعة الطبيعية بعناية تحت إشراف الطبيب إذا سمح الطبيب بذلك للأم الحامل أو المرضعات.

شاهد أيضاً: كريم ميبو لعلاج الحروق المزمنة والجروح العميقة والسطحية

كريم Quadraderm للأطفال

يمكن استخدامه للأطفال لعلاج العدوى والالتهابات الشديدة الشديدة جدًا، والالتهابات التي يسببها الحفاض ولفترة قصيرة جدًا، وإذا سمح الطبيب بذلك وتحت إشراف طبي كامل من قبل طبيب الأطفال، قد يوصي الطبيب باستخدام كريمات أخرى أقل في تركيز الكورتيزون في حالات انتفاخ الرئة والثغرات المنتظمة، أكثر أماناً على الأطفال الحساسة للجلد.

دواعي الإستعمال لكريم كوادريدرم Quadriderm

  • يستخدم لعلاج الأمراض المزمنة التي تخص الجلد ومنها الصدفية التي تؤدى إلى الإحمرار والالتهاب، علاج مرض الذئبة الثعلبة والحمراء، والاكزيما، لان مادة الكورتيزون الموجودة في المرهم تقوم بالقضاء علبه نهائي.
  • يستخدم في صناعة بعض كريمات التفتيح ولكن بنسب بسيطه.
  • يساهم في علاج الالتهابات التي تنتج من حرارة الشمس خصوصاً في فصل الصيف.
  • يعالج البثور وحب الشباب التي تتواجد في الوجه في مرحلة المراهقة.
  • يعتبر مخدر موضعي ولهذا يخفف من الألم التي تنتج.
  • يستخدم لعلاج التسلخات للجهاز التناسلي بشكل نهائي ويخلص الشخص من الفطريات والالتهابات في الجهاز التناسلي.
  • يعالج البشرة الملتهبة للأطفال من الحفاضات.

فوائد كريم كوادريدرم Quadriderm

لمرهم كوادريدرم فوائد كثيرة ومنها يتواجد به الكورتيزون بقوة ودرجات متعددة في العلاج:

  1. لديه قوة في علاج الأمراض الجلدية وخاصة بالمنطقة الحساسة.
  2. ويخلص الشخص من الحساسية الجلدية.
  3. ويقضي على الحكة الجلدية.
  4. القضاء على أنواع التسلخات الجلدية المختلفة.
  5. يستخدم كمبيض للبشرة.
  6. ولديه فاعلية بشكل سريع على الالتهابات الجلدية.
  7. ويقوم بتخفيف الآم التي تنتج عن التهابات البشرة والجلد.
  8. ويعمل على إزالة الطبقات الجلدية الغير مستحبه.
  9. تجديد طبقات الجلد.
  10. المساعدة في التخلص من الفطريات والبكتريا في هذه المنطقة.

كانت هذه نبذة عن كريم كوادريدرم Quadriderm، حيث يمكنكم التعرف على استخدامات وفوائد العلاج جيداً وموانع استخدامه، وكريم كوادريدرم من الأدوية المتواجدة بالأسواق ومتوفر جدًا بالإضافة إلى أن سعره في متناول الجميع.

تعليق 1

أترك تعليق