تفسير رؤية البقرة في الحلم ومعناه

تفسير رؤية البقرة في الحلم ومعناه

رؤية البقرة في المنام لها معان وتفسيرات كثيرة جداً، وذلك حسب الشيء الذى راه النائم فالبقر في الحلم هو عادة يعبر عن سنين وذلك حسب ما استنتجه العلماء من سورة البقرة، فيقول العلماء أن البقرة السوداء أو الصفراء اللون فمعنى ذلك أن هذا العام سيكون فيه سرور ومال وفير لصاحب الرؤية، والبقرة السمينة في الحلم تدل على سنوات يسر وخير وخصب أما إن كانت البقرة هزيلة وضعيفة دل ذلك على سنة قحط وفقر وضيق في الرزق.

وأما إذا رأى الشخص أنه يأكل لحم البقر المطهو فإن ذلك يدل على خير ورزق من مال حلال، وإن كانت البقرة التي راها في الحلم ذات قرون عالية ومرتفعة دل ذلك على زوجة ناشز، وإذا أراد هذا الشخص أن يأخذ من حليب هذه البقرة ومنعته عنه فإن ذلك يدل على أن زوجته سوف تنشز وتبتعد عنه.

وسوف نتناول كل نقطة في رؤية البقرة في الحلم بالتفصيل لأن رؤية البقرة لها دلالات كثيرة جداً.

شاهد أيضًا : 10 طرق للتخلص من التفكير الزائد والمستمر

أولاً: تفسيرات رؤية البقرة في الحلم لابن سيرين :-

1. إذا رأى الشخص أن لديه بقره ولكنها تمنعه من حلبها، ورأى غيره يحلبها فلم تمنعه فإن ذلك يدل على أن امرأته تخونه.

2. ومن رأى في الحلم أنه يملك بقرة وإن هذه البقرة حامل فإن أمراته تحمل في هذا العام.

3. ومن رأى في حلمه أن أحداً قام بإهدائه لبن البقر وقام بالشرب منه فإن ذلك يعني أنه سوف يتزوج بزوجة صالحة إن كان أعزب وأن كان متزوج فإن ذلك يعني أنه سوف ينال منصب او وظيفة مرموقة.

اقرأ أيضًا :-  تفسير حلم الكرسي في المنام لابن سيرين

4. ومن رأى أنه وجد بقرة في طريقه وأخذها فإن ذلك يعني أن هذا الشخص سوف يحصل على صنعه من رجل شريف.

5. ومن رأى في منامه أن لدية بقرة تقوم بمص لبن عجلها فإن ذلك يدل على أن امراته تتأمر على أولاده وإذا رأى أن خادمه يقوم بحلب البقرة معنى ذلك أن خادمه يخونه في امراته.

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية اللحم في الحلم ومعناه

6. ومن رأى أنه يركب بقرة ومعروف صاحبها فمعنى ذلك أنه هذا الشخص سيصبح غني وسينجو من الهم والكرب.

7. أما أذا رأى الشخص أن هناك بقرة كبيرة دخلت عليه بيته وقامت بنطحه فهذا يعني أن هناك خسارة كبيرة سوف يتعرض لها هذا الشخص ولن ينجو منها أهل بيته.

8. ومن رأى في منامه أنه وجد قرن ثور، فإن هذا يعني أن هذا الشخص سوف يحصل على مال وفير ومنصب كبير، وقد يدل على إرث كبير سوف يناله.

9. ومن شاهد في منامه أن ثوراً قام بخبطه وجرحه فإنه سوف يتعرض للمرض بقدر حجم الجرح الذي أصابه من الثور.

10. ومن رأى في منامه أن هناك ثوراً كبيراً قد سقط عليه فإن ذلك الشخص سوف يموت خلال هذه السنة.

اقرأ ايضًا : فوائد شرب الليمون على الريق وقبل النوم للتخسيس

11. ومن رأى في منامه أنه يركب بقرة سوداء ودخل بها إلى بيته، وتركها فيه فإن معنى ذلك أن هذا الشخص سيحل الخير والسرور على بيته، ويذهب عن البيت الهم والغم والحزن والمرض في هذا العام، وإذا رأى الشخص أن هذه البقرة مسلوخة فإن ذلك يدل على أن مصيبة سوف تحل بأحد أقربائه، أما ان كان نصفها مسلوخ فإن هذا يدل على مصيبة في أخته أو بنته.

12. ومن رأى أنه يقوم بحلب بقرة ويشرب من لبنها فإن ذلك يدل على مال إن كان فقير سوف يستغنى وإن كان غني فإنه سوف يزداد غنى ويرتفع شأنه بين الناس، اما ان رأى أن أحد يهديه بقرة صغيرة فيدل ذلك أنه سوف يأتيه ولد في هذا العام.

اقرأ أيضًا :-  تفسير الأسماء في المنام لابن سيرين

13. ومن رأى في منامه مجموعة من البقر مجهولة ولا أصحاب لها، وأنها دخلت في مكان وخرجت منه، فإن كانت ألوان هذه البقر صفراء أو حمراء بالكامل لا يوجد بها أي ألوان أخرى فإن ذلك يدل على مرض سيحل بالمكان الذي دخلت فيه هذا القطيع من البقر، وإن كانت ألوانها مختلفة فسيدل على سنوات قحط وفقر تحل بالبلد.

14. ومن رأى في منامه أنه يركب بقرة سمينة فإن ذلك يدل على أن زوجته ستموت وأنه سوف يقوم بورثها وقيل إنه يتزوج غيرها.

15. ومن رأى أنه يقوم بذبح بقرة سمينة فأن ذلك يدل على أنه سوف يصيب مالاً كثيراً من امرأة حسناء.

موضوع مميز ننصح بقراءته : 22 نصيحة لتخسيس البطن وحرق الدهون سريعاً

ثانياً: تفسير رؤية البقرة في المنام للمرأة المتزوجة :-

تفسير رؤية البقرة في الحلم ومعناه

رؤية البقرة في الحلم للمرأة المتزوجة هي علامة تدل على الفرحة والسرور إذا كانت هذه البقرة سمينة وكبيرة فإن ذلك يدل على عام فيه رزق كبير وخير وفير لها ولأسرتها وقد تدل هذه البقرة في الحلم على حمل لها في هذه السنة وقد تدل على الرزق والخير الكثير الذي يدخله عليها زوجها في هذا العام، وتدل البقرة في منامها على الجيرة الطيبة والخير الكثير لها ولجيرانها ويدل على الاستقرار والمال والخير ويدل على صحة الأبناء أيضا، أما إذا رات أنها تقوم بحلب البقرة فأنها تحصل على وظيفة مرموقة ومال تحصل عليه بنفسها.

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية دجاجة في الحلم

ثالثاً: تفسير معنى رؤية البقرة في الحلم للمرأة الحامل :-

اما إذا رأت السيدة الحامل في منامها البقرة إن كانت في أشهر الحمل الأولى فإن ذلك يدل على أن حملها سوف يمر بسلام وأمان ويسر كبير، وخاصة إن كانت هذه البقرة سمينة وتأكل في مراعي وفيرة فيها خضرة فيقول أبن سيرين في تفسيره للأحلام أن هذا خير وهو دليل للولادة السهلة اليسيرة والحمل دون متاعب وقد يدل هذا على تحديد نوع المولود فإن كانت المرأة الحامل رأت بقرة لونها داكن في منامها كان المولود ذكر، أما أن كان لون البقرة فاقع فإن ذلك يدل على ان المولود سيكون أنثي.

اقرأ أيضًا :-  تفسير حلم شراء و أكل السردين في المنام بالتفصيل

اقرأ أيضًا : 10 نصائح للتخلص من الضغط النفسي والتوتر

موضوع ننصح بقراءته : فوائد شرب الماء الساخن على الريق للتخسيس

رابعاً: تفسير حلم من رأى ولادة بقرة في المنام :-

  • عندما يرى النائم أن هناك بقرة تلد فإن ذلك يدل على أن الشخص سوف يجد كل ما يتمناه في هذه السنة، ويقول أبن سيرين أن هذه الرؤية من الرؤى المبشرة جداً لكل من يراها فإن فتاة عزباء فأنها سوف تتزوج في هذا العام، وإن كانت المرأة التي رأت هذا الحلم لم ترزق بأولاد بعد فإن ذلك بشارة على أن الله سوف يرزقها الحمل في هذا العام، أما ان كان الحالم ذكر ورأى أن هناك بقرة تقوم بوضع عجل صغير فأن ذلك معناه تحسن كبير في حياته وفي دخله وفي دينه وفي علمه وفي رزقه.
  • أما إذا شاهد النائم أن هناك بقرة تركض وراءه وتطارده حتى يصل إلى بيته فإن ذلك يدل على خير كثير وفرحة منتظرة سوف تحدث داخل بيته، أما إن كان بقر كثير يطاردك ويركض وراءك في الحلم فإن ذلك يدل على سنوات فيها تعب وشقاء وعمل جاد ومن ثم يعقبها نجاح وخير كثير سوف يأتي لك.

شاهد أيضًا : 10 خطوات لتصبح سعيدا في حياتك

وعلى وجه العموم فإن رؤية البقرة في الحلم فيها الخير الكثير والعزة والجاه والمال والحليب شفاء للمريض وزواج وعودة للمغترب إلى حضن أهله وغيرها من العلامات المبشرة والله واعلم.

تعليق 17

  • السلام عليكم ارجو تفسير حلمي

    رأيت في منامي 3 بقرات يلدن 3 عجول وأنا فرحانة وأقول لأخي شوف ما أحلاهم
    مع العلم أني ماكثة في البيت وعزباء وليس لدي أي مشاكل مع اهلي او المجتمع الحمد لله

  • سلام عليكم رأيت في منامي بقرة بنية اللون ومتوسطة الحجم مذبوحة ويشوى لحمها عند الجيران ..أرجو تفسيره

  • رايت بقره صفراء ليست سمينه او هزيله وانما كانت ذات منظر جذاب وجميله ولا اعرف من صاحبها وكنت جالس فى سيارتى وهى امامى مباشره

  • السلام عليكم رايت في المنام بقرات اثنين مربوطات بحبل امام الدار …واحده منهن ارادة نطحي ولاكن منعها الحبل وتكلمت معي وقالت انني سالد عن قريب ساعدني

  • لقد رأيت بقر كثير.اسود واصفر وكانت لعائلة صديقي وقد دخلو منزلنا واعطوني عجل صغير حديث الولادة لونه ابيض واسود

  • السلام عليكم
    حلمت بقره كانت مكان عام وكان اكو قطعه ارض بهذا المكان والبقره عتحترق وكانت نار مخيفة

  • رايت بقرة تريد ان تهاجمني ليس هجوم علي ولكن تريد ان تدخل البيت عندما فتحت الباب هجمت لكي تدخل ومنعتها من ذالك وكان هناك اشخاص يريدون الخروج وامنت لهم المكان حتى خرجوا وحاولت ان اطعن البقرة ولكن لما اصبها بأذى قمت بربطها واركابها السيارة وكان لونها بني فاتح على ابيض وانتهى الحلم

  • السلام عليكم رأيت بعد الفجر اني دخلت بيتي القديم فرأيت في المكان المخصص لتربيه الأغنام بقرة لدي ولدت اربع عجول صغيرة لونهم ابيض في اسود سمان عندها كبرت وصليت علي الرسول وكنت مندهش من غرابه الموقف أن بقرة تلد 4 عجول مع العلم اني نمت وانا قارئ ايه الكرسي وكنت أكرر الصلاه علي سيدنا محمد الي أن نمت برجاء التفسير مع العلم منزلي القديم هجرت منه قصرا ولقد هدم

  • رأيت في المنام بقره جميله وسمينه تر الناظر لكن رأسها بأبسط يصبح كأنه لوح خشب فذهبت ال ابي المتوفي رحمه الله وكان شاب قوي مفتول العضلات وقلت له أن راس البقره بأبسط وعندما يأتي يكون رأسها طبيعي وجميل ارجو التفسير رحمكم الله

  • لقد حلمت بمثل حلمك تقريبا
    بقرة سمينة وسمينة تسر الناظر
    وانا قلق بشأن اعتقاد عندي تجاهها
    وذهب أسأل الوالد وكان خلف الدال جالس في ضلال
    ولم يرتبك لما اخبرته وقام معي لرؤيتها
    فوجدناها ازدادت سمنة
    …….
    كان الحلم بتاريخ 12 أكتوبر 2018

أترك تعليق