ما تكلفة السفر إلى جورجيا لمدة أسبوع بالتفصيل

ما تكلفة السفر الى جورجيا لمدة اسبوع بالتفصيل

ما تكلفة السفر إلى جورجيا لمدة أسبوع بالتفصيل عبر السطور التالية ستجد جميع المعلومات حول إجابة السؤال ما تكلفة السفر إلى جورجيا لمدة أسبوع بالتفصيل، وجورجيا هي وجهة الرحالة المحظوظين، فهي ليست الوجهة المثالية لعشاق الطبيعة والثقافة والتاريخ فحسب، بل إنها أيضاً رخيصة للسفر والإقامة هناك، وأيضًا للطعام والمواصلات وغيرها مما تحتاجه من معلومات في سفرك لتلك الدولة، في هذا المقال نقدم لكم ما تكلفة السفر إلى جورجيا لمدة أسبوع بالتفصيل فلنبدأ.

تكلفة السفر إلى جورجيا

يعتبر هذا البلد المذهل جورجيا، واحدة من أقل البلدان تكلفة التي يمكن السفر إليها، ويجب على المهتمين بالسياحة أن يتم إضافتها إلى واحدة من تلك القوائم العامة مثل “أرخص وجهات في العالم” أو “أفضل البلدان للرُحَّل”، ربما لم يقم واضعي تلك القوائم بزيارة جورجيا من قبل، أو لم يجروا أبحاثهم جيدًا أو نسخوا فقط ما كتبه كل مدون آخر قبلهم، على أية حال فإن جورجيا هي المكان المثالي للمسافرين ذوي الميزانيات المنخفضة، والمسافرين الرحل الذين يرغبون في الإستقرار لبعض الوقت.

شاهد أيضاً: أغنى وأجمل 15 مدينة سياحية في الصين

أما بالنسبة للمسافرين لأول مرة فإن جورجيا تقدم خدماتها بسخاء خاصة عندما يتعلق الموضوع له علاقة بالمادة الخاصة بالتأشيرة، ذلك لأنهم يعطون لمواطني الاتحاد الأوروبي وأوقيانوسيا وآسيا الوسطى وأمريكا الشمالية وأيضاً وأمريكا الجنوبية (فيما عدا تشيلي وأوروغواي) وأيضًا جنوب إفريقيا الدخول إلى جورجيا لمدة عام بدون تأشيرة، لكن الدول الغير تابعة للقائمة الماضية فإن عملية الدخول إلى الأراضي الجورجية لها نوعين:

أول نوع من التأشيرة:

  • يكون ساريا حتى مدة ٩٠ يوم ويكون مقابل ذلك ٥٠ لاري وذلك بالقريب يساوي ١٨.٥٠ دولار.
  • أما عن النوع الثاني فتكون سارية مدة عام وتكلفتها تكون في حدود ١٠٠ لاري ما يقرب من ٣٧ دولار.

التخييم في جورجيا:

يعتبر الربيع المتأخر والصيف والخريف المبكر وقتًا مثاليًا للتخييم في الريف الغني والبكر لجورجيا، يمكنك عرض خيمتك في كل مكان تقريبًا مجانًا ولن يضايقك أحد بشأنها.
إذا كنت ترى قطعة أرض جميلة وتشك أنها تنتمي لشخص ما، اطلب الإذن أولاً و 99٪ من المرات سيقول المالك نعم يمكنك التخييم، فقط أحترس من الكلاب أو الحيوانات البرية.

قد تحصل أيضاً على زيارة ترحيبية من أحد السكان المحليين الذين سيصرون على مشاركة كأس من العصير أو تشاتشا وهو مشروب معروف هناك.

الفنادق في جورجيا:

الفنادق والنزل في جورجيا رخيصة جداً ومثالية خاصة إذا كنت تسافر لوحدك، على موقع Hostelworld يمكنك العثور على سرير في صالة نوم مشتركة مختلطة تبدأ من 5 دولار في الليلة، حتى في العاصمة تبليسي.

بيوت الضيافة:

في حال لم تتمكن من العثور على بيت للشباب في المدينة،  أو تريد المزيد من الخصوصية، قد يكون البقاء في بيت ضيافة أو منزل صغير خيارًا أفضل، خاصة عندما تسافر مع شريك أو صديق، يمكنك العثور على غرفة توأم أو مزدوجة لطيفة على Booking.com بدءًا من 12 دولارًا في الليلة (لشخصين!).

المعيشة:

استئجار شقة في جورجيا رخيصة حقًا، إنه أحد أسباب أن تبقى لفترة طويلة في جورجيا، على الرغم من أنه يعتمد على مكان وجودك وفي أي وقت من السنة تبدأ في عملية الإيجار، اقتراحي هو البحث عن السكن قبل أو بعد موسم الذروة (مايو – سبتمبر) حيث ستكون الأسعار أقل.

ما سوف تدفعه:

ما نقدمه لك الآن من تكلفة المعيشة في مدن مختلفة خلال 4 مواسم مختلفة، وهذا ما سوف تدفعه على أساس شهري:المرافق = الغاز والمياه والكهرباء والإنترنت

من سبتمبر إلى يناير في تبليسي (عاصمة جورجيا):
الإيجار: 175 دولاراً للاستوديو خارج مركز المدينة
250 دولار للشقة بغرفة نوم واحدة خارج مركز المدينة
المرافق: 60 لاري (حوالي 25 $ ) في الخريف،  80  لاري (حوالي 33 $ ) في فصل الشتاء.

من فبراير إلى أبريل في باتومي (مدينة حديثة وسياحية على ساحل البحر الأسود):
الإيجار: 300 دولار لشقة من غرفتي نوم في قلب وسط المدينة
المرافق: 125  لاري (حوالي 52 $) في الشتاء، 75 لاري (حوالي 31 $) في الربيع

من مايو إلى يوليو في جوري (مدينة غير سياحية على بعد حوالي 80 كم من تبليسي):
الإيجار: 200 دولار للشقة بغرفتي نوم
المرافق: 50  لاري (حوالي 20 $) في الصيف
كما ترون، فإن أسعار المرافق تعتمد على الظروف الجوية والإيجار في الموسم + الموقع، يمكنك أيضًا الحفاظ على انخفاض التكاليف إذا كنت تشارك شقة مع شخص ما.

شاهد أيضاً: كيفية السفر إلي شاطئ الرمال الفضية بجدة

كيف تجد شقة للإيجار في جورجيا:

١- عبر موقع  Airbnb :

سوف تجد الشقة التي ترغب من خلال AirBnB، يقدم معظم المضيفين خصماً جيداً إذا كنت تستأجر بالنظام الشهري، يمكنك دائمًا إرسال رسالة خاصة لهم والتفاوض بشأن السعر الشهري، خاصةً عند الرغبة في استئجار الشقة خلال موسم الركود.

٢- مجموعات الفيسبوك:

هناك عدد ليس بالقليل من مجموعات Facebook التي يمكنك العثور على غرف وشقق للإيجار فيها، ويمكنك أيضًا كتابة مشاركة بها ما تحتاجه في السكن على سبيل المثال: “أبحث عن شقة بغرفة نوم واحدة في وسط مدينة تبليسي مقابل 250 دولارًا في الشهر”، يمكنك أيضًا العثور على أشخاص في هذه المجموعات يبحثون عن شريك في الغرفة.

 أمثلة على صفحات الفيسبوك:

  • Flatshare في تبليسي
  •  شقق للايجار في تبليسي
  • Flatshare واستئجار  الغرف في تبليسي.

هناك مجموعة كبيرة أخرى هي الجورجية واندررز، هذا المجتمع عظيم خاصة للمغتربين والجورجيين الذين سيساعدونك في أي سؤال لديك حول العيش والعمل في جورجيا.

 ٣- مواقع عقارية:

على الموقع myhome.ge يمكنك أيضاً البحث عن شقة أو منزل.

تكاليف النقل في جورجيا:

١- التنقل في جورجيا عن طريق الميني باص:

في اللحظة التي تطأ قدمك على الأرض الجورجية، سترى هذه الحافلات الصغيرة في جميع أنحاء الطرق، إنها وسائل النقل العام الرئيسية للسكان المحليين للتحرك في المدن والقرى وعبر البلاد. إنها أرخص وسائل النقل ومريحة نسبيا، لا يحتوي الميني باص على جدول زمني محدد ولكنك ستجدهم في كل مكان، يمكنك إيقافها عن طريق التلويح بيدك في السائق.

إن ركوب مسافة قصيرة داخل المدينة أو القرية عادة ما يكلفك ما بين 0.50 و ٢  لاري بينما تستغرق الرحلة الطويلة من مدينة إلى أخرى عادة ما بين 5 و 30 لاري).

لن تعرف أبداً المبلغ الذي يجب أن ندفعه بالضبط، لكن دائماً نطلب من الناس على متن الحافلة المصغرة باللغة الإنجليزية أو الروسية كم تكلف (أي ركوب داخل تبليسي هو 0.80 لاري).
عندما تنزل عن الميني باص mashrutka يكون من خلال الصراخ “Ka’cheret ( ga- aa -tche-re) – تعني “توقف” وتدفع للسائق عند النزول من الحافلة.

باصات المدينة:

هناك حافلات المدينة في تبليسي وباتومي التي ستنقلك إلى جميع المناطق الرئيسية في المدينتين، تبلغ تكلفة التذكرة 0.50 لاري ويمكنك شراؤها في الحافلة نفسها، أما ركوب الحافلة في منتصف الطريق سوف تجد قاطع التذاكر (يرتدي سترة خاصة) وتعطيه المال الخاص بك ليقطع لك التذكرة.

من الصعب معرفة المسارات والجداول المحددة، لذلك يمكنك استخدام خرائط Google، ما عليك سوى كتابة موقعك الحالي والعنوان أو المنطقة التي تريد الذهاب إليها وستعطيك Google وقتك وعدد الحافلات التي يجب عليك اتخاذها للوصول إلى حيث تريد، هناك أيضا حافلة تنطلق بين مطار تبليسي ووسط المدينة بتكلفة 0.50 لاري.

القطار:

سوف ترى في بعض الأحيان حافلات كبيرة على الطرقات والقطار يسير بجوارها، هناك خط رئيسي واحد فقط القطار  بين تبليسي وباتومي.
إذا كنت تريد السفر من مدينة إلى أخرى، نقترح عليك أن تأخذ القطار، حيث أن القطار بسيط جدا ورخيص جدا، أنت تدفع حوالي 18 لاري لركوب القطار لمدة 5 ساعات في قمة الراحة من تبليسي إلى باتومي

عليك أولاً التسجيل على الموقع الإلكتروني Georgian Railway ثم يمكنك البحث عن الجداول الزمنية والتذاكر، إما إذا كنت تواجه صعوبة في تصفح الموقع، اطلب المساعدة من صديق أو مضيفك أو يمكنك أيضًا الذهاب إلى محطة القطار، يسعد الجورجيون دائمًا بمساعدتك.

السيارة الأجرة:

سيارات الأجرة الجورجية في كل مكان وهي عادة ليست باهظة الثمن ولكن في بعض الأحيان يحاول بعض السائقون استغلال  الأجانب الغربيين عن جورجيا، لذا قبل أن تركب في سيارة أجرة، تأكد من الإتفاق على السعر!

عندما تريد أن تأخذ سيارة أجرة داخل تبليسي أو باتومي لمسافة قصيرة، يجب أن تدفع ما بين 5 و 8 لاري لكل رحلة.

يمكن أن تدفع أقل في مدن أخرى، بعض سيارات الأجرة لديها عداد للأجرة ولكن هناك عدد قليل من السائقين الذين سيوقفون تشغيله إذا رأوا أنك أجنبي، إذا كنت لا ترغب في التفاوض وتريد الإعتماد على سعر عادل، يمكنك استخدام تطبيقات مثل Taxify .

نصيحة واحدة إذا كنت ترغب في استقلال سيارة أجرة من وإلى المطار: السعر القياسي بين وسط مدينة تبليسي والمطار هو 25 لاري (وليس 65 أو 70 لاري حيث أن السائقين الأجرة يحبون استغلال السياح).

كم يكلف الطعام في جورجيا؟

أما عن مصاريف الطعام في جورجيا، فبغض النظر  عن المدينة التي أنت فيها فأفضل طريقة لشراء طعامك والمواد الغذائية هي عبر المحلات الخاصة بالسوبر ماركت المتواجدة في كل مكان.

شاهد أيضاً: ما تكلفة السفر إلى كازاخستان للسياحة والترفيه

في جورجيا أسعار تلك المواد الغذائية أكثر من رائع وسنعطيكم نبذة عن تلك الأسعار:

  • الأرز كيلو جرام واحد ٢ لاري.
  • الجبن بأنواعه النصف كيلو تقريبا يساوي ٤ لاري.
  • البيض ١٢ قطعة يساوي 3.5 لاري.
  • الموز الكيلو جرام يساوي 3,8 لاري
  • الخبز  يساوي الرغيف الواحد.0,8 لاري.

“ما تكلفة السفر إلى جورجيا لمدة أسبوع هذا ما قدمناه لكم خلال سطورنا الماضية، ونحب أن ننوه أن تلك الأسعار قابلة للتغيير باستمرار لكن استقرار الاقتصاد والعملية أن يجعل فارق الأسعار كبير، لذا من خلال ما قدمناه تستطيع حساب ما سوف تنفقه حسب ما تختاره من مكان للإقامة أو الطعام الذي تحب تناوله أو نوع المواصلات التي ستختارها”.

أترك تعليق