ما تكلفة السفر سياحيًا إلى مدينة ميكونوس

ما تكلفة السفر سياحيا الي مدينة ميكونوس

ما تكلفة السفر سياحيًا إلى مدينة ميكونوس، تعد اليونان من البلاد التى يكثر بها الجزر حيث يوجد بها 2000 جزيرة، وعدد الجزر التي تعتبر مأهولة بالسكان هي 170 جزيرة، ومنها جزيرة ميكونوس التي تشتهر بأنها جزيرة سياحية يقصدها ملايين السياح سنويا، وتبعد جزيرة ميكونوس عن اثينا حواليى 176 كيلو متر، ويمكنكم معرفة المزيد عن ما تكلفة السفر سياحيًا إلى مدينة ميكونوس من خلال موقع معلومة ثقافية.

معلومات عن مدينة ميكونوس السياحية

  • مدينة ميكونوس هي من المواقع السياحية التي توجد على الأراضي الإغريقية، وتوجد في الجانب الشمالي لجزيرة سيكلاد.
  • وتسمى إيبيزا اليونان، ومعروفة بالحياة الليلية، والشواطئ الرائعة التي تتمتع بالمياة الصافية، ولهذا فهي مناسبة لكافة الأعمار، وخاصة الشباب الذين يرغبون في الترفيه الليلي.
  • وتتمتع الجزيرة بالغروب في فينيسيا الصغيرة، وهي عاصمة جزيرة ميكونوس التي تتمتع بمنازل ذات ألوان واقعية، وتوجد قريبة من البحر.
  • وتجذب الكثيرين لمشاهدته، وأغلب مطاعم جزيرة ميكونوس مفتوحة لتناول العشاء مع مشاهدة الغروب، وتتمتع جزيرة ميكونوس بأن مناخها من أفضل المناخات في العالم، ويعتبر أفضل وقت يمكن زيارة ميكونوس فيه هو شهري يوليو، وأغسطس، وذلك لأن درجة الحرارة فيها تكون لطيفة، وتقام فيها حفلات الشاطئ التي لا تقام إلا في هذه الشهور.
  • أما جزيرة ميكونوس في شهري فبراير، ومارس تهطل فيه الأمطار، وبرغم من ذلك فتكون درجة الحرارة في فصل الشتاء معتدلة، وللذهاب إلى جزيرة ميكونوس يمكنك الذهاب إلى عاصمة اليونان اثينا، والذهاب من مطار اثينا إلى الجزيرة.

شاهد أيضًا : ما هي أكبر جزيرة صناعية في العالم

كيفية السفر إلى جزيرة ميكونوس السياحية

يمكنك السفر إلى جزيرة ميكونوس بواسطة الطائرة، حيث تتمتع جزيرة ميكونوس بوجود مطار محلي يقع على مسافة 4 كيلو متر من المدينة الرئيسية الذي يستقبل العديد من الرحلات الدولية، وهذا المطار ربط الجزيرة بالعديد من المدن اليونانية، ومنها أثينا، وسالونيك، وتعتبر أكثر فترة يزور فيها السياح الجزيرة هي الفترة من شهر يونيو إلى شهر أغسطس، ويمكن الوصول إلى الجزيرة باستخدام العبارات، والباخرات.

كيفية التنقل في جزيرة ميكونوس السياحية

يمكن التنقل في ميكونوس عن طريق التاكسي، ولكن يوجد بالجزيرة عدد قليل منه أو باستخدام الحافلات التي تعتبر من أفضل وسائل النقل في جزيرة ميكونوس، ويوجد في الجزيرة محطتين للحافلات رئيسيتين، وهما محطة ساحة فابريكا التي توجد في الجزء الجنوبي للجزيرة.

وتتجه الحافلات منها إلى بالتس يلوس، وشاطئ باراديس في الجنوب، والمحطة الثانية توجد في شمالي الجزيرة، وتتجه فيه الحافلات إلى أغيوس، وستيفانوس، وتورلوس، ويمكن استخدام القارب في التنقل في جزيرة ميكونوس.

ويفضل هذه الوسيلة في فصل الصيف، وهي قوارب الصيد تستخدم في نقل الركاب، وتعتبر المحطة الرئيسية للقوارب هي بالتس يلوس أو يمكن استخدام السيارات، والدرجات البخارية في التنقل المحلى داخل المدينة، واكتشاف معالم المدينة.

مميزات جزيرة ميكونوس السياحية

  • تتميز المدينة بشوارعها الضيقة التي تملأها النباتات الجهنمية الأرجوانية، وتعتبر المدينة من مدن التسوق الكبيرة التي يوجد بها ماركات عالمية، ومنها شانيل، وسيفورا، وفالنتينو.
  • وتتمتع ميكونوس بشواطئها الرائعة التي تقام عليها الحفلات ومنها شواطئ تقدم حفلات خاصة بالشباب، ولا تجبر هذه الشواطئ على لبس البيكيني فيعتبر أمر اختياري، ويمكن الذهاب إلى بعض الشواطئ التي تكون تكلفتها قليلة، وتكون خيار أفضل لمن يحب الاسترخاء والاستجمام، وهناك شواطئ تكون هادئه في الصباح حتى الساعة الرابعة عصرًا، وبعد ذلك تقام الحفلات.
  • ويعمل البار الخاص بها، ويمكن لقيام بجولة لاستكشاف الجزيرة باستخدام السيارة أو الدراجات النارية، والتجول في شوارع الجزيرة، وزيارة الكنائس التي توجد في ميكونوس، وزيارة منار ارمينيستيس.
  • ويمكن التقاط الصور التذكارية الرائعة في الجزيرة، ويمكن تناول أشهى المأكولات، والأطباق في مطاعم جزيرة ميكونوس اليونانية، ومنها مطاعم مطله على البحر، والقيام بجولة لمشاهدة طواحين الهواء البيضاء التي تعتبر من المعالم السياحية لليونان، وهي توجد على تله تطل على المدينة، وتوجد قريبه من منطقة فينيس الصغرى.

شاهد أيضًا : معالم ألمانيا السياحية والأثرية

تكلفة السفر سياحيًا إلى مدينة ميكونوس

  • تعتبر اليونان من أرخص الدول الأوروبية التي تعتبر تكلفة السياحة لها منخفضة، وتتمتع جزيرة ميكونوس السياحية بالمناظر الطبيعية الخلابة، والتي تناسب كافة الفئات لأنها تحتاج إلى الكثير من الأموال.
  • ويعتبر أرخص الرحلات الطيران إلى اليونان تكون في الفترة من سبتمبر إلى أكتوبر، وذلك لقلة عدد السياحة في هذه الفترة، وأيضًا أسعار الإقامة، والمواصلات، والخدمات الأخرى تكون بأسعار أقل، ويعتبر الموسم السياحي لليونان هو من شهر مايو حتى شهر أغسطس يكون مناخ البلد أفضل، ويكون هناك كثرة في الحفلات، ولكن الأسعار تكون الضعف.
  • ويعتبر السعر المتوسط لتذكرة الطيران في معظم خطوط الطيران العربية تقريبا 550 دولار أمريكي.
  • وتعتبر سعر التذكرة من القاهرة إلى أثينا 143.48 دولار أمريكي، ويمكنك في الفترة من شهر سبتمبر إلى شهر أكتوبر الحصول على تأشيرة بسعر قليل، وصلاحية التأشيرة تكون 6 شهور، وكل ما تحتاج إليه للحصول على التأشيرة غير سعرها.
  • ويكون رسوم التأشيرة من القاهرة فهي 2500 جنيه مصري، وهذا يعادل 140.83 دولار، وجواز سفر به صورة حديثة، وكشف حساب بنكي بحوالي 25000 جنيه مصري فأكثر، وحجز فندقي، وتذكرة الطيران.

فنادق جزيرة ميكونوس السياحية

تعتبر جزيرة ميكونوس من أفضل الجزر السياحية في اليونان، ولهذا يوجد بها فنادق كثيرة، ومن أفضل الفنادق في ميكونوس اليونانية:

  • فندق بوهيمي

يتمتع الفندق بأنه يطل على بحر ايجة، وهو بعيد 300 متر عن البلدة، وهd قريبة من ميناء ميكونوس القديم، والمطار حوالي 2 كم.

  • فندق وسبا ميكونيان أمباسادور

يوجد الفندق قريب من مدينة ميكونوس الرئيسية، حيث يقع على مسافة دقائق قليلة بالسيارة، ويطل الفندق على شاطئ بلاتيس يالوس، ويبعد الفندق عن مطار ميكونوس مسافة 2.5 كيلو متر.

  • فندق وسبا روكابيلا ميكونوس آرت

يوجد الفندق قريب من شاطئ آجيوس ستيفانوس الرملي، ويقع الفندق قريب من بلدة ميكونوس مسافة 10 دقائق بالسيارة، ويتمتع الفندق بانه يطل على البحر.

شاهد أيضًا : السياحة في مدينة مانشستر في بريطانيا بالصور

كانت هذه نبذة عن ما تكلفة السفر سياحيًا إلى مدينة ميكونوس، حيث يمكنكم الاستمتاع بأفضل مكان مميز وساحر، حيث يمكنكم قضاء عطلة مميزة في مدينة ميكونس.

أترك تعليق