تكلفة زراعة الشعر في مصر بالتفصيل

تكلفة زراعة الشعر في مصر بالتفصيل

تكلفة زراعة الشعر في مصر بالتفصيل، كثير من الأشخاص تعاني من مرض تساقط الشعر أو الصلع، وهذا المرض يحدث للجنسين بنسب مختلفة، قد يلجأ البعض إلى عمليات زراعة الشعر التي تعد من العمليات التجميلية حتى يتغلبوا على هذه المشكلة التي قد تسبب لهم الإحراج أو تتسبب في حدوث مشاكل نفسية، في هذا المقال سوف نتعرف على كل ما يخص عمليات زراعة الشعر في مصر وتكلفة زراعة الشعر في مصر بالتفصيل ابقوا ومعناه.

المحتويات

زراعة الشعر في مصر

تحتل مصر مركزًا متقدمًا بين دول الوطن العربي التي تقوم بعمليات التجميل وخصوصًا عمليات زراعه الشعر التجميلية، حيث تحتل مصر المركز الثاني بعد لبنان في عمليات زراعه الشعر.

يوجد بمصر عدد كبير من مراكز التجميل التي تقوم بعملية زراعة الشعر، وتتميز هذه المراكز بالخدمة الطبية الفائقة، وجود عدد كبير مدرب من الأطباء والمساعدين بالإضافة إلى أن تكلفة عمليات التجميل في مصر لها سعرًا تنافسيًا عالميًا.

يمكن للأشخاص السائحين القادمين لزيارة مصر وإتمام عملية زراعة الشعر في مصر من خلال برنامج السياحة العلاجية، وكما يستطيعون أن يقوموا بزيارة الآثار والمناطق السياحية الكثيرة الموجودة بمصر.

شاهد أيضًا:7 معلومات عن مراحل نمو الشعر بعد الزراعة

تكلفة زراعة الشعر في مصر بالتفصيل

تعتبر مصر من الدول الرائدة في الوطن العربي للقيام بعمليات زراعة الشعر التجميلية، وذلك يرجع إلى وجود عدد كبير من مراكز التجميل والمستشفيات التي تقوم بهذا النوع من العمليات.

كما أن تكلفة عملية زراعة الشعر التجميلية في مصر لها سعرًا منافسًا عالميًا حيث ان الاسعار بمصر تقل الى ما يقرب من %50 عن الأسعار العالمية في باقي الدول الأوروبية وغيرها من دول العالم.

تختلف اسعار زراعة الشعر في مصر من مركز تجميل إلى آخر ومن طبيب الى آخر، كما يحدد السعر تكلفه عملية زراعة الشعر نوع التقنية المستخدمة في العملية.

تكلفة زراعة الشعر في مصر تتراوح ما بين 12 ألف جنيه مصري إلى 40 ألف جنية مصري تقريبًا.

ويرجع هذا الاختلاف في الأسعار إلى عدة نقاط سوف نتناولها في الفقرة التالية وهي:

 اولًا تقنية زراعة الشعر في مصر

هناك عدة تقنيات من عمليات زراعة الشعر في مصر سوف نتناولها في الفقرات التالية واختلاف هذه التقنية هو الذي يحدد اختلاف سعر عملية زراعة الشعر والقاعدة العامة تقول بأنه كلما زادت التقنيات والآلات المستخدمة وقل العنصر البشري كلما ارتفع السعر.

ثانيًا خبرة الطبيب وشهرته

يوجد عدد كبير من أطباء التجميل الذين يقومون بعملية زراعة الشعر في مصر لكن يختلف الأجر من طبيب إلى آخر ويرجع هذا الاختلاف إلى مدى خبرة الطبيب وعدد العمليات الناجحة التي قام بها، والتي يترتب عليها زيادة شهرته وذاع صيته.

ثالثًا مكان إجراء عملية زراعة الشعر في مصر

محافظة القاهرة والإسكندرية هم أشهر محافظتين في مصر يتم فيهما القيام بعمليات زراعه الشعر التجميلية، كما بأنهما صاحبتا أعلى تكلفة لزراعة الشعر في مصر.

إذا كنت من ذوي الدخل المتوسط وتريد القيام بعملية زراعة الشعر في مصر عليك محاولة الوصول إلى طبيبًا جيدًا أو مركز تجميل على قدر عالي من الكفاءة في المحافظات الاخرى من مصر حتى تستطيع ان تقوم بعملية زراعة الشعر بتكلفة متوسطة.

ما هي مميزات زراعة الشعر في مصر

هناك عدة ميزات للقيام بعملية زراعة الشعر في مصر سوف نستعرضها في النقاط التالية وهي:

  • تعتبر مصر من الدول الرائدة في عملية زراعة الشعر على مستوى الوطن العربي وعلى المستوى العالمي، لذلك فهي من أوائل الدول التي نرشحها لك للقيام بعملية زراعة الشعر التجميلية.
  • نسبة كبيرة جدًا من الأطباء التي تقوم بعملية زراعة الشعر التجميلية حاصلون على شهادة الزمالة ودرجة علمية من جامعات عالمية في تخصص زراعة الشعر.
  • مصر دولة سياحية من الدرجة الأولى حيث يستطيع النزلاء الذين يقدمون على القيام بعملية زراعة الشعر في مصر بأن يقيموا في مناطق ذات تكلفة جيدة ويحصلون على مستوى عالي من الخدمة.
  • سهولة إجراءات الحصول على تأشيره سياحة علاجية للدخول إلى مصر لإتمام عملية زراعة الشعر التجميلية.
  • تستطيع أن تحصل على نفس الخدمة والرعاية الطبية التي تقدم لك في الدول الغربية عند إجراء عملية زراعة الشعر في مصر، لكن الفرق يكمن في التكلفة حيث ان تكلفة زراعة الشعر التجميلية في مصر تكون أقل من الدول الغربية بنسبة تقترب من حوالي 50% من السعر الإجمالي.
  • يوجد عدد كبير من مراكز التجميل والمستشفيات والأطباء أصحاب العيادات المتخصصة في زراعه الشعر في مصر تستطيع ان تقارن وتختار فيما بينهم بحرية على حسب الجودة والسعر المفضل بالنسبة لك.

أشهر المدن التي يتم فيها زراعة الشعر في مصر

في الفقرة التالية سوف نتعرف على أشهر العيادات ومراكز التجميل في مدينتي القاهرة والإسكندرية، حيث يعتبر أهم وأكبر مدينتين في مصر يتم بهما عمليات زراعة الشعر في مصر.

 عيادة المغربي لزراعة الشعر بالقاهرة

عيادات المغربي لزراعة الشعر في مصر واحدة من أفضل عيادات التي تقوم بعمليات زراعه الشعر والتي يشرف عليها الدكتور شادي المغربي، وهو يعتبر واحد من مائتي طبيب فقط حول العالم حصلوا على الشهادة البورد الأمريكية في تقنيات زراعة الشعر American Board of Hair Restoration Surgery.

تتميز عيادات المغربي لزراعة الشعر بأن لديها أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية في مجال زراعة الشعر وحل جميع مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر أو ضعف الشعر أو الصلع الوراثي.

العنوان: 32 Shagaret Eldor St., Zamalek Cairo, Egypt 11211

هاتف: 0227376673 أو 01007906040

البريد الإلكتروني: info@hairegypt.net

مواعيد العمل من 1:00 مساءًا حتى 8:00 مساءًا.

 عيادة كوزميتيكا التخصصية بالقاهرة

عيادات كوزميتيكا تعتبر واحده من العيادات الرائدة في زراعه الشعر في مصر بطريقه الاقتطاع وعلاج جميع مشاكل وامراض الشعر في مصر بل والشرق الأوسط.

تتخصص العيادات في زراعه الشعر بطريقه اقتطاف البصيلة وتضم العيادات فريق طبي مدرب من الاستشاريين واعضاء هيئات التدريس بكبرى جامعات مصر من جامعات القاهرة والإسكندرية وكذلك حاصلين على شهادات التخصص الدولية ولدى العيادات جميع التجهيزات الطبية المتطورة والحديثة التي تعالج مشاكل الشعر والصلع لدى الجنسين التي قد تصيب هما في مراحل العمر المختلفة.

العنوان: ش19 البطل أحمد عبد العزيز -المهندسين-الجيزة-مصر.

هاتف1: +2-02-33057930

هاتف2: +2-01000406824

 مركز الدكتور أشرف متولي لجراحات التجميل بالقاهرة

عيادات الدكتور أشرف متولي عيادات متخصصة في عمليات التجميل القياسية الدقيقة، وتقوم بعمليات زراعه الشعر بمختلف تقنياتها، كما انها تقوم بعمليات جراحيه تجميليه تساعد على ظهورك بمظهر جمالي واظهار الشكل الذي تحبه، كما انها تعمل على استعاده جمالك واستعاده الثقة بالنفس.

حيث ان المركز يقدم علاجات تجميليه للآثار الناتجة عن الحروق وعيوب البشرة وعلامات الجروح الدائمة، كما انه يقوم بعمليات تجميليه للعيوب الخلقية.

يستخدم المركز التقنيات الطبية الحديثة كما لديه خدمه ازاله الشعر بالليزر في أفضل نظام صحي آمن ومتكامل.

العنوان: Egypt well care compound behind Air Force hospital st. north 9

Floor 4 Cairo, Egypt

هاتف: +20 1002202453

مواعيد العمل: من 11:00 صباحًا وحتى 7:00 مساءًا.

 مركز القاهرة لجراحات التجميل والليزر بالقاهرة

يعد مركز القاهرة لجراحات التجميل والليزر في القاهرة من أكبر مراكز العلاج التجميلي في مصر، حيث انه يقدم كافة انواع العلاجات الجراحية والتجميلية للشعر.

لا يقتصر عمل المركز على ذلك لكنه يقوم بعمل جميع انواع عمليات التجميل لمختلف الاعمار وللجنسين.

اسماء الاطباء في مركز القاهرة لجراحه التجميل والليزر

  • دكتور باسم محمد زكي.
  • دكتوره ناهد سمير.
  • دكتور احمد الشريف.

خدمات اخرى يقدمها المركز

  • نحت الجسم رباعي الابعاد.
  • حقن البلازما.
  • إزالة الشعر بالليزر.
  • حقن فيلر رباعي الابعاد.
  • حقن بوتكس.
  • البلازما جل.
  • تقشير البشرة.
  • شد الوجه بالخيوط غير الجراحي.
  • تكبير الثدي.
  • ترميم الثدي.
  • شد ترهلات البطن.
  • شد ترهلات الوجه والرقبة.
  • جلسات بلازما.
  • جلسات التغذية.
  • ازاله التجاعيد.
  • ازاله حبوب الشباب واثارها.

العنوان (مركز 1): 7 ميدان فيني الدقي الجيزة مصر.

العنوان (مركز 2): 11 شارع الشيخ علي جاد الحق شيراتون المطار مصر الجديدة القاهرة مصر.

شاهد أيضًا:ما هي تقنيات وأنواع زراعة الشعر المختلفة

مركز جلو للتجميل بالإسكندرية

يضم مركز جلو للتجميل نخبة من أطباء التجميل كما يعمل المركز بأحدث تقنيات الطب الحديثة في زراعه الشعر بكل التقنيات كما يقوم المركز بعدة أعمال تخدم مجال عمليات التجميل الاخرى مثل:

  • عمليات تجميل الفك والأسنان.
  • عمليات علاج الندوب وحقن الفيلر.
  • جراحات الليزر لتقليل وإزالة الشعيرات.
  • ازاله البقع والتجاعيد والوشم.

فريق العمل من الاطباء

  • الدكتور زياد فتحي.
  • الدكتور عمرو فتحي.
  • الدكتور محمد السيد.
  • الدكتور اسلام الكومي.

العنوان: 30 شارع سوريا، رشدي. آخر عمارة على البحر. فوق كافي Marcian

الهاتف: 01000073048 أو 01010953257

أرضي: 035464064 أو 035464414

مواعيد العمل من 11:00 صباحًا حتى 11:00 مساءًا حتى الخميس حتى 5:00 مساءًا.

عيادة بيت الجمال الدكتور سامح عبد الرحمن صادق بالإسكندرية

يشرف على عيادة بيت الجمال الدكتور سامح عبد الرحمن صادق وهو خبير وطبيب واستشاري جراحات التجميل حاصل على شهادات متخصصة في التجميل من الولايات المتحدة الأمريكية.
كما عمل طبيب جراحات تجميل في الولايات المتحدة الأمريكية ودوله الكويت والسعودية.

العيادات تقوم بعمليات زراعه الشعر التجميلية في مصر عن طريق الليزر والتقنيات الحديثة الأخرى، كما تقدم العيادات عمليات جراحيه أخرى مثل شد ترهلات الجسم في منطقه الثدي والبطن والذراعين والفخذين، كما يقوم العيادات في عمليات شد الجلد وعلاج آثار الحروق والندوب القديمة ويوجد قسم متخصص التغذية وعلاج الوزن.

العنوان: 585 طريق الحرية، جليم، الإسكندرية.

هاتف: 035775050 أو 035770055

موبايل: 01228622280

تقنيات زراعة الشعر في مصر

شهد مجال زراعة الشعر في مصر تطورًا ملحوظًا في الفترات الأخيرة، والمقصود بعمليات زراعه الشعر هو عملية نقل بصيلات الشعر من المكان الاكثر وفره في فروه الرأس مثل الجهة الخلفية أو الجانبين ويطلق عليها المنطقة المانحة وزراعتها في المنطقة التي يوجد بها الصلع وتسمى المنطقة المستقبلة.

تتم عمليات زراعة الشعر عن طريق ادوات دقيقه مثل المشرط والمثقاب ويكون ذلك عن طريق إزالة بصيلة الشعر ثم فتح بالمثقاب منطقه صغيره تسمى المنطقة الحاضنة، يتم زراعة الشعر المنقول اليها في المنطقة المستقبلة.

هناك العديد من التقنيات التي تستخدم في عملية زراعة الشعر في مصر سوف نستعرضها في الفقرات التالية وهي:

اولًا زراعة الشعر بالشريحة

تعتبر طريقة زراعة الشعر بالشريحة من الطرق التقليدية القديمة التي تعتبر اول التقنيات التي عرفها الطب في عمليات زراعة الشعر في مصر، إلا أنها لا تزال مستخدمة حتى وقتنا الحالي.

في تقنيه زراعه الشعر في الشريحة يتم اخذ قطعه أو شريط من الجزء المانح يكون في منطقه فروه الرأس الخلفية او الجوانب وتكون هذه المنطقة المحملة بالشعر، وبعد ذلك يتم تشريح الوحدات المسامية من القطعة المأخوذة من المنطقة المانحة، ومن ثم يتم زرعها في المنطقة المستقبلة التي بها الصلع.

ولهذا النوع من التقنيات آثار جانبية سلبية تكمن في عملية الجراحة نفسها حيث تترك اثارًا أو ندبات ناتجة من الجراحة، كما يتم إنهاء العملية بعدد من الغرز التي قد تترك اثرًا فيما بعد.

ثانيًا زراعه الشعر بالاقتطاف

تطورت زراعة الشعر من الزراعة بالشريحة إلى زراعه الشعر بالاقتطاف والتي تعتبر أكثر جمالًا وأكثر فعالية من الطريقة السابقة التقليدية.

ويتم في ها النوع استخلاص الشعر المسامي الفردي ويكون ذلك بطريقة عشوائية من المنطقة المانحة ثم ذراعها في المنطقة المستقبلة.

في تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف يقوم الطبيب باستخدام أداة دقيقة لها رأس دائري تقوم بالالتفاف حول بصيلة الشعر ثم يتم استخراجها من المنطقة المانحة، كما يؤخذ ايضًا بعض الأنسجة الدقيقة التي تحيط بهذه البصيلة.

من ايجابيات تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف انها تتم بدون وجود اي جروح او ندوب تأتي بعد نهاية العملية، وايضًا يكون فتره الشفاء اقل بكثير من تقنيات الزراعة الأخرى.

ثالثًا تقنيه الاقتطاف الدقيق Nano FUE

في البداية يجب معرفة كيف يتم تقسيم شعيرات وبصيلات الشعر في المنطقة الأمامية والمنطقة الخلفية من الرأس حيث وجد الأطباء أن المنطقة الأمامية تحتوي على بذور بصيلات تحتوي على من واحد إلى اثنين بصيلة فقط أما المنطقة الخلفية فتحتوي على جذور بصيلات تحتوي على عدد من ثلاثة إلى أربعة أو خمسة بصيلات.

عندما تتم عملية تساقط الشعر فإن الشعر يكون خفيفًا في المنطقة الأمامية ويجب أن تؤخذ بذور من المنطقة الخلفية، ويراعى في ذلك الطبيب عند القيام بعملية اختيار البصيلات اختيار بصيلات تحتوي على عدد من واحد إلى اثنين بصيلة فقط.

ولا يستطيع أن يأخذ عدد بصيلات أكثر كما هو موجود في المنطقة الخلفية، حيث يتم انتقاء البصيلات بدقه حتى لا يسبب ذلك تشوهات في المنظر ويكون الشعر الجديد ينمو بطريقة طبيعية وغير ملحوظة.

في هذه التقنية يتم زراعة الطعوم الفردية على خط الشعر الأمامي ومن ثم استخدام الطعوم الفردية والمزدوجة، وبعد ذلك يتم إجراء عملية زرع البصيلات المزدوجة والثلاثية، لذلك يتوجب على الطبيب المعالج اختيار بصيلات الشعر بطريقه دقيقه.

يتم استخدام مجموعة من الإبر ذات الرأس الرفيع جدًا وتكون مجوفه حيث يبلغ قطر الإبرة حوالي 0.6 إلى 0.8 مم، حيث يتم اختيار البصيلات الرفيعة الدقيقة بدقة باللغة من طبيب، ولا تسبب هذا النوع من الجراحات بأي آثار بعد انتهاء العملية وتكون نتيجة زراعة الشعر مبهرة، حيث أن الشعر ينمو بطريقة طبيعية وبالكثافة المطلوبة.

استخدام تقنيات الاقتطاف الدقيق يتم عن طريق نوعين من الأدوات عن طريق استخدام السفير او اقلام تشوي وسوف نتعرف على الفرق بين كل من هاتين الأداتين في الفقرة التالية وهي:

  • تقنية الاقتطاف الدقيق Nano FUE بالسفير

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف الدقيق عن طريق السفير تكون من الأدوات الجديدة نوعًا في عمليات زراعه الشعر بالاقتطاف، حيث ان السفير يكون عباره عن اداه تشبه المشرط يكون سنها من حجر الياقوت الكريم.

والمعروف عن أحجار الياقوت في طبيعتها انها تكون نقية جدًا وفي منتهى الصلابة وذات شفرات حامية للغاية، مما يعمل على تسهيل عملية الاقتطاف وزراعة الشعر بدون اي آثار أو جروح.

كما وجد أنه من ايجابيات استخدام تقنية السفير ان المريض لا يشعر بأي ألم بعد انتهاء العملية باستخدام شفرات السفير.

  • تقنية الاقتطاف الدقيق Nano FUE بأقلام تشوي

اقلام تشوي تشبه القلم الرصاص ويتم استخدامها لمرة واحدة فقط، وهي تسمح بعملية زراعة الشعر بطريقة بسيطة وسهله ويرجع ذلك بفضل هيكلها المصمم على شكل قلم رصاص كما تم ذكره.

والعمليات التي يمكن استخدام تقنية قلم تشوي بها في منطقة الشعيرات الدقيقة، مثل عمليات زرع شعر الشنب واللحية، كما يمكن ايضُا استخدام زراعة الشعر في مصر بقلم تشوي في العمليات التكميلية لزراعه الشعر الرأس.

رابعًا زراعة الشعر بالروبوت

تستخدم زراعة الشعر بالروبوت في بعض من الحالات حيث أن هذه التقنية لا تستخدم مع الحالات الاستثنائية التي يكون فيها الشعر مجعدًا أو أحمر أو رمادي اللون.

حيث عند القيام بعملية زراعة الشعر بالروبوت يجب ان يتم فرد الشعر اولًا ثم صبغ الشعر إلى لون أسود داكن حتى يستطيع الروبوت أو الكمبيوتر قراءة الشعر، وحتى لا يتسبب ذلك في حدوث أخطاء عند اختيار بصيلات الشعر وزراعتها.

ومن سلبيات هذه التقنية أنها لا تتناسب مع جميع الأشخاص، والأشخاص التي شعرها ليس مستقيمًا ولونه ليس أسود داكن يفضل لها القيام بعمليات زراعة الشعر اليدوية عوضًا عن استخدام تقنية زراعة الشعر بالروبوت.

خامسًا زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

إن تقنية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية متوقع لها ان تكون الطفرة في عالم زراعة الشعر في مصر حيث يتوجه نظر الأطباء حاليًا بالبحث والمراجعة إلى هذه التقنية لما سيكون لها من آثار فعالة والإيجابية في عمليات زراعات الشعر في مصر.

حيث تهدف هذه التقنية إلى أخذ خلايا جذعية من مناطق متنوعة من الجسم، ومن ثم تعمل هذه الخلايا الجذعية على تنشيط الشعر وبصيلات الشعر الموجودة في منطقة مقدمة الرأس التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع على نمو الشعر من جديد بشكل طبيعي ومستمر.

من المتوقع ان تكون هذه التقنية مختلفة تمامًا عن التقنيات القديمة والمتبعة حاليًا في زراعه الشعر في مصر، حيث انها تعمل على النتائج الطويلة المدى.

تكون هذه التقنية في المراحل المبكرة من عملية تساقط الشعر وتعمل هذه التقنية أيضًا على تجديد وتنشيط بصيلات الشعر.
وتتمكن هذه التقنية من تنشيط الخلايا الجذعية الموجودة في المنطقة المستهدفة بفروه الرأس.

شاهد أيضًا:مراكز زراعة الشعر في مصر واسعارها

نهايًة نرجو أن نكون قد قدمنا لكم عرض مميز عن تكلفة زراعة الشعر في مصر بالتفصيل بشكل ينال إعجابكم ورضاكم آملين أن تشاركوا المقال بين أصدقائكم المهتمين بالمحتوى المُقدم، عبر البريد الإلكتروني أو على مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة على الجميع، وتذكروا دائمًا أن الخير الذي في العلم نشرة والعمل به، في رعاية الله وأمنه.

أترك تعليق