تكلفة زراعة الشعر في تركيا بجميع العملات

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بجميع العملات

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بجميع العملات، تعتبر تركيا من ابرز الدول المتخصصة في زراعة الشعر، وتعتبر من الدول الرائدة في هذا المجال التي يقصدها كل من يرغب في هذا الإجراء الطبي، ويقدر عائد عمليات زراعة الشعر في تركيا بحوالي مليار دولار في السنة، كما يقدر عدد الإقبال عليها نحو خمسة ألاف عميل كل شهر، وقد أثبتت تركيا نجاحًا وتقدمًا هائلًا في مجال زراعة الشعر، فإذا كنت ممن يرغبون في زراعة الشعر فيمكنك إجراء هذه العماية التجميلية في تركيا باستخدام أحدث التقنيات، من خلال امهر الأطباء في العالم، وهناك العديد من المراكز المتخصصة التي تقدم خدمات صحية واحترازية، وفي هذه المراكز ستتمتع بمعاملة خاصة وقدر كبير من الاهتمام والرعاية والتفاني في أداء هذه المهنة الطبية.

كم هي تكلفة زراعة الشعر في تركيا؟

في بداية الأمر ستكون تقنية زراعة الشعر في تركيا هي الشيء الأساسي الذي يجب أن تختاره قبل أن تقوم بتنفيذ أي خطوة من عملية زراعة الشعر، أو حتى تحديد التكلفة، ولهذا إذا قمنا باستعراض أول عامل محدد لسعر عملية زراعة الشعر في تركيا سيكون الطريقة والتقنية التي يستخدمها الجراح أثناء تنفيذ العملية.

ورغم أن تقنيات زراعة الشعر تختلف بشكل كبير إلا أنها نابعة من مصدر واحد وبنفس الفكرة العامة، وعليك أنت تعلم أن عملية زراعة الشعر في تركيا تقوم على قالب واحد، وهو هيمنة المنطقة التي تمنح الشعر، وهذه الفكرة هي أن البصيلات الموجودة في المنطقة التي تمنح الشعر، وهي مؤخرة وجانبي فروة الرأس، لا تتأثر بعوامل تساقط الشعر الوراثية، التي تعمل على فقدان الشعر بالنسبة للرجال وللنساء.

ويتم في هذه العملية نقل هذه البصيلات من مؤخرة وجانبي فروة الرأس، ويتم غرسها في تلك المناطق الأخرى التي تعاني من تساقط الشعر أو في حالات الصلع، ومن خلال هذه العملية ستنمو هذه البصيلات، ويتم إنتاج شعر لا يتأثر بعوامل التساقط الوراثي، وتكون هذه البصيلات قوية جدًا وتنمو بفعالية في المستقبل.

وتتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا ما بين 1500 إلى 3000 دولار، وهذا التراوح في اختلاف الأسعار يكون لعدة أسباب رئيسية، فمثلًا، يختلف السعر على حسب اختلاف مكان المركز الطبي الذي يجرى فيه العملية، وعلى حسب الطبيب المختص، وما هو مستوي الخدمات التي تقدم، ونوع التقنية التي تستخدم، وحالة المريض، ونسبة الشعر المفقود، والمنطقة التي سيتم زراعة الشعر فيها.

ومن الضروري أن نعرف تكلفة زراعة الشعر في تركيا، قبل أن نقدم على هذه الخطوة ونقرر الذهاب إلى هناك ونقوم بإجراء هذه العملية، فلا يكفي أن نقوم بالبحث عن جودة المركز ونوع الخدمات التي يقدمها لنا، دون أن نهتم بالبحث عن أهم خدمة سيقدمها لنا ألا وهي السعر، وفي الغالب تختلف هذه الأسعار باختلاف المكان على حسب عدة عوامل مهمة.

شاهد أيضًا: تكلفة زراعة الشعر في مصر بالتفصيل

هل هناك اختلاف في التكلفة في زراعة الشعر داخل تركيا من مدينة إلى أخرى؟

قد نلاحظ أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا تتشابه كثيرًا، ولكن قد نجد اختلافا كبيرًا داخل المدينة الواحدة، فقد تتكلف العملية في إسطنبول ما لا تتكلفة نفس العملية إذا تمت في أنقرة أو طرابزون، أو في أي مدينة أخرى داخل تركيا، بمعنى أنه إذا ابتعدنا أكثر عن إسطنبول ستكون التكلفة مختلفة، والسبب في هذا هو كثرة التركيز على إسطنبول دون غيرها.

فنلاحظ أن التكلفة تصبح أقل بشكل ملحوظ في هذه المراكز وتكون أكثر داخل مراكز المدن الأخرى، وتقوم العديد من المراكز بفتح مجموعة من الفروع تابعة للمركز الخاص بها داخل عدة مدن مختلفة، حتى تستطيع أن تغطي كل الأماكن الموجودة بتركيا، وبالتالي سوف تختلف التكلفة داخل كل مركز.

 

المدن التركيةاقل سعر اعلى سعر
إسطنبول800 دولار2500 دولار
طرابزون1500 دولار3000 دولار
انطاليا1600 دولار3500 دولار
بورصا1000 دولار2000 دولار
انقرة1300 دولار2800 دولار

 

وبعد عمل مقارنة بين أسعار وتكاليف زراعة الشعر في إسطنبول وفي المدن الأخرى، سوف يتضح لنا أن إسطنبول هي صحابة الريادة والمركز الأول في مجال زراعة الشعر، ولها عدد مميزات تجعلها أفضل مكان مثالي يأتي إلية العرب والأجانب من كل أنحاء العالم وهي:

  • تستخدم المراكز الطبية في إسطنبول التقنيات الحديثة والمتقدمة، التي تستخدم في جميع أنحاء العالم لزراعة الشعر.
  • تقوم تركيا بإجراء العديد من الأبحاث العلمية التي تختص بهذا المجال، كما أنها تضيف له الكثير وتعمل على تطويره.
  • تعتبر تركيا هي الرائدة في مجال السياحة العلاجية.
  • كما تعتبر أيضًا تركيا هي الرائدة في مجال تقديم الخدمات الطبية.

وهناك عدة عوامل يترتب عليها تحديد التكلفة

  • التقنية التي سيتم بها زراعة الشعر.
  • عدد بصيلات الشعر التي يتم زرعها وكثافة الشعر.
  • زرع العر الطبيعي أو الألياف الصناعية.
  • كفاءة وخبرة الطبيب الذي يقوم بالعملية.
  • الفحوصات والتحاليل التي تتطلب من المريض.
  • الاهتمام والرعاية الطبية التي تكون بعد إجراء العملية.
  • المركز الطبي أو المستشفى أو المكان الذي سيقام فيه العملية.
  • الأدوات والمعدات التي يتم استعمالها في العملية.
  • نوع المخدر والمسكنات التي يتم استخدامها أثناء العملية وبعد إجراء العملية.
  • وأخيرًا توفير الرعاية للمريض، ووجود مترجم يتحدث لغة الأجانب من الزوار.

أنواع عمليات زراعة الشعر في تركيا

  1. زراعة الشعر بالليزر

تعتبر زراعة الشعر بالليزر من أهم وأحدث عمليات التجميل التي يتم إجرائها في تركيا، ومنذ سنوات قليلة لم تكن هذه العملية موجودة في تركيا، وهي غير منتشرة في معظم مراكز التجميل إلى الأن. ولكن زراعة الشعر بالليزر حقق نتائج إيجابية كبيرة لكل من خضع لهذه العملية، مما زاد من تحفيز الكثير على الإقدام على إجراء هذه العملية، وبالأخص كل من يبتعد عن استخدام حقن البلازما أو الميزوثيرابي.

  1. زراعة الشعر بالشريحة

تعتبر زراعة الشعر بالشريحة من أقدم الطرق في زراعة الشعر، وتتم باستقطاع جزء صغير من فروة الرأس بالبصيلات وذلك من المنطقة الخلفية من الرأس والتي يكون فيها الشعر كثيف، ويتم زراعة هذه الشريحة في أماكن مختلفة من الرأس بعد أن يقوم الطبيب بتقطيعها إلى عدة شرائح صغيرة، ومن عيوب هذه الطريقة أنها تترك جرح أو أثر في المنطقة المانحة للشعر، ولهذا يجب أن يترك الشعر طويل في هذه المنطقة حتى لا يظهر الجرح.

وتعتبر تقنية زراعة الشعر بالشريحة غير منتشرة بين الجراحين في تركيا، إلا إنها يتم استخدامها في حالات معينة، وتعد تكلفة زراعة الشعر بالشريحة أقل من التقنيات الأخرى التي تستخدم في زراعة الشعر، ولكن القليل من المرضى هم من يقبلون على هذه التقنية، وتبدأ تكلفة زراعة الشعر بالشريحة في تركيا من 1200 دولار، وتصل أحيانًا إلى 1800 دولار، ويتم تحديد التكلفة على حسب حالة المريض، وتعادل هذه التكلفة بالريال السعودي 4500 ريال، وتعتبر هذه التكلفة قليلة جدًا إذا تم مقارنتها بالتكلفة عند إجراء هذه العملية في السعودية، وتعادل هذه التكلفة 850 دينار أردني، أو ما يعادل 4400 درهم امارتي.

شاهد أيضًا: زراعة الشعر في السعودية تكلفة العملية وكل ما يتعلق بها

  1. زراعة الشعر بالاقتطاف

كثير من الأطباء يفضلون طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف، وذلك لأنها لا تحتاج إلى أخذ شريحة من فروة الأس مثل الطريقة السابقة، ولكنها تتم عن طريق اقتطاف مجموعة من الشعيرات ببصيلاتها من المنطقة المانحة للشعر، ويتم إعادة زرعها في المنطقة الخالية من الشعر أو التي يوجد بها صلع.

وتعتبر زراعة الشعر بالاقتطاف من أشهر التقنيات في تركيا، رغم أنها لم تدخل حيز التنفيذ العملي إلا منذ سنوات قليلة، ولكنها أصبحت التقنية الأكثر شيوعًا في مراكز زراعة الشعر في تركيا، وتتميز هذه التقنية في أنها لا تترك أي أثر في المنطقة المانحة للشعر.

وتبدأ تكلفة هذه التقنية في تركيا من 1500 دولار وقد تصل إلى 2000 دولار، وهو ما يعادل 5500 درهم اماراتي، أو 5630 ريال سعودي، أو 1050 دينار أردني.

زراعة الشعر بأقلام تشوي

ذكرنا من قبل أن تقنيات زراعة الشعر الحديثة كلها تخرج من مصدر واحد، وهو زراعة الشعر بالاقتطاف ولكن ظهرت تطورات كثيرة على هذه التقنية، مما ترتب علية ظهور طرق جدية لزراعة الشعر، ومن هذه الطرق الجديدة، زراعة الشعر بأقلام تشوي، ويطلق على هذه التقنية، زراعة الشعر المباشرة، وتتم هذه التقنية عن طريق استخدام قلم الزراعة في استخراج البصيلات من المنطقة المانحة للشعر، ويتم زراعتها في مناطق الشعر الخفيف أو الصلع، دون الحاجة لحفظ البصيلات.

بحيث يلتف القلم حول البصيلة ويستخرجها بمجرد أن يضغط الطبيب على زر الاستخراج في القلم، وبعد أن يتم استخراج مجموعة من البصيلات، يتم غرسها بشكل مباشر في المنطقة المستهدفة، ولهذا تعتبر هذه التقنية من أحدث التقنيات التي ظهرت في مجال زراعة الشعر، وقليل من الأطباء من يتقن هذه التقنية، ولهذا تعتبر تكلفة زراعة الشعر بأقلام تشوي أعلى في التكلفة من الطرق الأخرى.

تصل تكلفة زراعة الشعر بأقلام تشوي إلى 1800 دولار، وقد تصل إلى 2500 دولار، ويتوقف هذا على حسب حالة المريض، وكمية الصلع التي يعاني منها، وتعادل هذه التكلفة 1270 دينار أردني، أو ما يقابل 6600 درهم إماراتي، أو 6700 ريال سعودي.

الأسباب التي جعلت تركيا تحتل المركز الأول في زراعة الشعر

  • دعم الحكومة للتقدم الطبي

لقد حاولت تركيا في الفترة الأخيرة أن تحقق تقدم ملحوظ في المجال الصناعي، وذلك منذ أن بدأت في الاهتمام بالبنية التحتية حتى وصلت إلى التقدم الطبي، ووصل عدد المستشفيات في إسطنبول إلى ما يقرب من 190 مستشفيي منها الحكومي ومنها الخاص، وهناك أكثر من 1191 مستشفيي مسجلة في تركيا.

  • الفريق الطبي والمعدات

تختار مراكز زراعة الشعر في تركيا الأطباء الذين يتميزون بكفاءة عالية، من لديهم خبرات واسعة تساعدهم في نجاح عمليات زراعة الشعر، ويتكون الفريق الطبي من أطباء وممرضين ومساعدين، لديهم خبرات واسعة ومحترفون بدرجة عالية، كما تستخدم عيادات زراعة الشعر في تركيا أحدث الأجهزة الطبية المتطورة.

  • جودة أعلى وأقل تكلفة

حصلت تركيا على العديد من الاعتمادات من اللجنة المشتركة الدولية، وهي تعتبر الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية في مجال جراحات التجميل ورغم أن تركيا تلتزم بأهم المعايير الطبية الدولية، إلا أنها وازنت بين ذلك وبين التكلفة المتوسطة بالنسبة للدول الأخرى، فهي تقوم بتوفير ما لا يقل عن 70% من تكلفة العلاج في أي بلد أخر.

  • عدم وجود قوائم انتظار

إذا قررت أن تقوم بإجراء عملية زراعة شعر في الولايات المتحدة الامريكية، فقد تصل قائمة انتظارك إلى عدة أشهر، ولكن لإجراء عملية زراعة شعر في تركيا فلن تحتاج إلى كل هذا الانتظار، فالموضوع أبسط من ذلك بكثير، ويرجع السبب في ذلك إلى كثرة المستشفيات المتخصصة في مجال زراعة الشعر.

  • اختيارات متعددة ومريحة

إذا قررت السفر لتتلقى العلاج في بلد مختلف سيكون هذا صعبًا وسوف يستغرق وقت طويل، وذلك بسبب الأشياء الكثيرة التي يجب أن نضعها في عين الاعتبار إذا قمنا بالسفر إلى بلد أجنبي.

وهذا هو ما جعل من تركيا رائدة في مجال زراعة الشعر، وذلك لما اكتسبته هذه المراكز من خبرة عالية في كيفية التعامل مع المرضى الأجانب، وذلك عن طريق ما تقدمة هذه المراكز من خدمات تشمل الاستشارة الأولية، وتقوم بترتيب رحلة القدوم مع المريض، وتقوم باستقباله في المطار، كما تقدم خدمات الترجمة الفورية للأجانب، وتقوم بالحجوزات الفندقية للعميل، وتقدم له جميع الخدمات التي يحتاجها قبل وأثناء وبعد عملية زراعة الشعر.

كما أن تأشيرة الدخول إلى تركيا تعتبر إلى حد ما سهلة، وبالأخص للقادمين من دول الخليج والمملكة العربية السعودية، وجميع الدول الأوروبية، وتسمح تركيا لهؤلاء المرضي بالاستفادة من التأشيرة المجانية لفترة تتراوح بين 90 إلى 180 يوم، ويمكنهم الدخول إلى تركيا عن طريق البر أو البحر أو الجو.

بعض النقاط الواجب مراعاتها لتتأكد أنك مرشح لإجراء عملية زراعة الشعر

  • كثافة الشعر

عليك أن تتناقش مع الطبيب لتتأكد من وجود شعر يكفي في المنطقة المانحة للبصيلات، فلو كان غالبية شعر الرأس خفيف، فعملية زراعة الشعر قد تكون بلا فائدة، ولن تعطي للمريض النتيجة المطلوبة.

  • العمر

يمكنك إجراء عملية زراعة الشعر في أي مرحلة عمرية، ولكن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 25 سنة، لديهم فرصة أفضل ليكونوا مرشحين لإجراء هذه العملية، والسبب في ذلك هو أن نمط فقدان الشعر لديهم قد تم تحديده.

  • الحالة الصحية

هناك بعض الأدوية التي إذا تم استخدامها بشكل مستمر يجب إخبار الطبيب قبل إجراء عملية زرع الشعر، مثل الأسبرين، الوارفارين، الهيبارين، فيتامين e، أو إذا كنت تعاني من بعض المشاكل الصحية مثل:

ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب:

يمكن لأصحاب مرضي ضغط الدم أن يقوموا بإجراء عملية زراعة الشعر، ولكن إذا كان وضعهم الصحي في حالة استقرار وكانوا يستجيبون للدواء، وفي هذه الحالة لا يتم إجراء العملية إلا بعد استشارة الطبيب المعالج للمريض.

أمراض الغدد الدرقية:

مريض الغدة الدرقية يستطيع أن يقوم بإجراء عملية زراعة الشعر، ولكن بعد أن يثبت بالتحاليل أن نسبة الهرمونات في جسمه في حالة استقرار تام.

مرضى السكر:

يتم تحديد إذا كان مريض السكر يستطيع إجراء عملية زرع الشعر أم لا على حسب نوع السكر، وعلى حسب استجابة جسمه للدواء الذي يستخدم في علاجه، فإذا كان المريض محافظ على نسبة الانسولين المعتدلة، يمكنه إجراء عملية زراعة الشعر، أما إذا كان المريض لدية نسب متفاوتة، وكان جسمه لا يستجيب للأنسولين بشكل مباشر، فلا يمكنه إجراء عملية زراعة الشعر.

التهاب الكبد الفيروسي:

إذا كان المريض مصاب بالتهاب الكبد الفيروسي من النوع (أ، ب، د) فهو يمكنه أن يقوم بعملية زراعة الشعر، بعد أن يتأكد المريض من أن الدم خالي تمامًا من العامل المسبب لهذا المرض، أما إذا كان المريض مصاب بالتهاب الكبد الوبائي من النوع(ج) فهو ممنوع من إجراء عملية زراعة الشعر.

مرضى الإيدز:

لا يمكن لمرضى الإيدز بأس شكل من الأشكال أن يقوموا بإجراء عملية زرع الشعر، وذلك بسبب خطورة هذا المرض وما له من مضاعفات، وعدوى، وما يسببه من اختلالات في وظائف الجسم.

شاهد أيضًا: معلومات عن زراعة الشعر بالاقتطاف FUE وطريقة إجرائها

وفي نهاية المقال نود أن نشير إلى أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا، تعتبر تكلفة مناسبة إذا تم مقارنتها بتكلفة زراعة الشعر في الدول الأخرى، مثل الدول الأوروبية، ولا تنسوا مشاركة هذا المقال مع الأصدقاء، والأحباء، ليتعرفوا على تكلفة زراعة الشعر في تركيا بجميع العملات، ونترك لكم التعليق أسفل المقال.

أترك تعليق