طريقة رياضة السكوات الصحيحة

طريقة رياضة السكوات الصحيحة

طريقة رياضة السكوات الصحيحة، تعتبر ممارسة رياضة السكوات من أهم الرياضات التي تحمي الفرد من الأف الأمراض العديدة والخطيرة التي تؤثر على حياة الفرد، فممارسة تلك الرياضة يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويقوي عضلات الجسم، مما يساعد على الحماية من الأمراض والمشاكل الصحية والنفسية، وسوف نتطرق في تلك المقالة إلى طرق تعلم رياضة السكوات الصحيحة بعد ما نقوم بتعريف عن تلك اللعبة، وكذلك فوائد تلك اللعبة وكل ما يتعلق بها من معلومات مع تفاصيل طريقة رياضة السكوات الصحيحة واليكم كل ذلك في تلك المقالة على موقع معلومة ثقافية.

ما هي تمارين السكوات؟

تعتبر رياضة وتمارين السكوات من أكثر التمارين الرياضية التي تمارس بواسطة النساء في صالات الجيم والنوادي الرياضية، وتعرف تلك اللعبة باسم لعبة القرفصاء لأنها تعتمد على ثني الساق في جميع طرق ممارستها، وقد تكون تلك اللعبة من الألعاب الصعبة في البداية وذلك لأنها تعتمد بشكل أساسي علي شد عضلات الأرداف والفخذين والأرجل ومؤخرة الجسم، ولكن بعد التعود على تلك اللعبة تصبح من أكثر التمارين السهلة والمفضلة لدى الكثير من النساء وخاصة انه يمكن ممارستها داخل المنزل.

شاهد أيضًا : فوائد الرياضة الصباحية والمسائية

طرق تعلم السكوات الصحيحة

الطريقة الأولى تعلم السكوات مع الوقوف

يعتبر هذا التمرين من التمارين الأساسية في السكوات، ويعتمد على الوقوف مع عرض الكتفين وتقوم التي تمارس اللعبة بفرض يديها إلى الأمام بحيث تكون يديها في مستوى الصدر، أما القدمين فلابد وان يكون مبعدتان عن بعضهم البعض، ثم تبدأ بالنزول بالمؤخرة إلى أن تصل إلى منطقة الركبة ثم تبدأ بالصعود مرة أخرى للمرة الأولي التي كانت عليه من قبل.

الطريقة الثانية السكوات مع ثني الركبتين

فهذه الطريقة تبدأ من خلال الوقوف جيدًا على القدمين مع وضع يديك الاثنين على الوركين وشد عضلات بطنك جيدا، وإبدائي برفع صدرك أيضا لأعلى ثم انخفضي لأسفل بالتدريج مع ثني ركبتيك وكأنك في وضعية الجلوس، مع مراعاة عدم تمدد ركبتيك إلى الأمام ثم بعد ذلك قوم بضم قدميك إلى أن تصلي لأعلى في وضعية الوقوف مع تصويب ساقيك وكرري ذلك الفعل عدة مرات.

الطريقة الثالثة السكوات بالقفز

ويعتبر ذالك التمرين من أسهل التمارين في تلك اللعبة، ويبدأ ذلك التمرين بالوقوف جيدا على القدمين مع فرد بديكي للأمام أو لأعلى وثني الركبتين مشابهة بالتمرين الأول، ولكن الفرق بينهم هي إنك تظلين على هذه الوضعية وتقومي لمرة واحدة بفرد جسمك تقفزي لعدة مرات لأعلى، ثم تقومي بالعودة إلى الوضع الأول وعمل وضع القرفصاء.

الطريقة الرابعة السكوات برفع الاثقال

ويعتبر هذا التمرين سهل للغاية ويقوم بصفة أساسية علي رفع الاثقال ويعمل علي شد عضلات الحوض وتقوية الساقين، ويمارس من خلال الوقوف على القدمين بشكل مستقيم مع مراعاة التباعد بين القدمين بشكل بسيط غير مبالغ فيه، ورفع الأوزان إلى مستوي الصدر ثم بعد ذلك قومي بثني ركبتيك لأسفل مع رفع صدرك وكتفيك لأعلى، ويكون وضع ظهرك مستقيم اهم شيء ثم اخفضي جسمك لأسفل بشكل بطيء إلى أن تلتقي يديك الحاملة بالأثقال بعضهم البعض عند رفع رجليك.

الطريقة الخامسة السكوات البالية

تعتبر من أبرز الطرق التي يؤدي بها تمرين السكوات وهي تعمل على تقوية عضلات الأرجل والمؤخرة بشكل فعال، ويمارس عن طريق الوقوف على أطراف الأصابع مع ثني الركبتين مع السماح لكعب القدم إلى الوصول لأبعد نقطة بالقرفصاء ثم عودي للوقوف مرة أخرى، وكرري ذلك لعدة مرات خلال التمرين الواحد التي تقوم به.

شاهد أيضًا : تمارين تعريض الظهر بالصور

فوائد تعلم الطرق الصحيحة في ممارسة السكوات

الفائدة الأولى التخلص من السلوليت

وتعتبر مشكلة السلوليت من أكثر واهم المشاكل التي تواجه النساء في الوقت الحالي وخاصة عند زيادة الوزن بعد فترة الحمل، ويظهر ذلك السلوليت في منطقة المؤخرة والساق والذراعين والتخلص منه يعتبر صعب للغاية، ولكن عند ممارسة طرق السكوات الصحيحة يعمل على التخلص منه وخاصة في مناطق المؤخرة والساقين.

الفائدة الثانية شد ورفع المؤخرة

بحيث تحرص معظم النساء على أن يكون شكل مؤخرتها جميل ومشدود وممارسة تمارين السكوات يساعد النساء على الوصول الي ذلك الهدف، بحيث تكون مؤخرتها مشدودة ذات جاذبية خاصة ويمكن الوصول إلى ذلك بعد ممارسة السكوات بفترة بسيطة، ويساعد العديد من النساء التي تعاني من الترهل في المؤخرة والتي ترغب في جعل مؤخرتها صغيرة.

الفائدة الثالثة تقوية عظام الجسم

أن النساء التي تمارس تمارين السكوات يصبح العظام وأعصاب جسدها أقوى من غيرها من النساء، وتساعدها على قدرة التحمل أثناء العمل داخل وخارج المنزل ويساعد على عدم الإصابة بهشاشة العظام، حيث أن ممارسة تلك اللعبة يعمل على تقوية عظام الركبة وتقوية عظام الفخذين، وكذلك يساعد على تقوية عظام الظهر ولكن كل ذلك بشرط أن يمارس تمرين السكوات بشكل صحيح لان الممارسة الخاطئة قد تؤثر بالسلب على العظام والعضلات.

الفائدة الرابعة التخسيس وحرق الدهون

حيث أن ممارسة تلك اللعبة يساعد علي زيادة معدل حرق الدهون داخل الجسم ويعطيك جسم ذات قوام مميز، وعند ممارسة تلك اللعبة بفترة بسيطة ستشاهدين الفرق بنفسك والتأثير الجيد عليك، إذا كنت تريدين التخسيس بطريقة آمنة وفعالة وذات تأثير سليم على أعضاء جسمك.

شاهد أيضًا : وصفات لتخسيس ترهلات البطن بعد الولادة

كانت هذه نبذة عن طريقة رياضة السكوات الصحيحة، حيث ممارسة تلك التمارين يساعد علي زيادة الطاقة الايجابية لدى الفرد والتخلص من كامل الطاقة السلبية في جسمك، فعندما تبدئي يومك بتك التمرين يعطيك قوة ونشاط وسرعة حركة عن غيرك الي نهاية اليوم.

أترك تعليق