تنسيق ألوان الملابس للرجال

تنسيق ألوان الملابس للرجال

تنسيق ألوان الملابس للرجال، إن السعي نحو تنسيق الثياب حتى يبرز الشخص بأجمل شكل ممكن لا يقتصر على السيدات فقط، إنما يمتد ليشمل الرجال أيضًا، حيث إن قيام مصممي الملابس والأزياء بالعمل على تنويع الأزياء والتصاميم الخاصة بالرجال واهتمامهم بها، كل ذلك يزيد من انتباه الرجال على ضرورة تنسيق موديلات الملابس وألوانها وأهمية ذلك في أن تظهر بشكل متناسق مع بعضها البعض، من هنا سنعرض لكم أحباءنا القراء طريقة تنسيق ألوان الملابس للرجال ونصائح لاختيار الملابس ذي الألوان المتناسقة أيضًا ومواصفات الملابس الأنيقة للرجال وكذلك عوائق ظهور الملابس بأناقة.

كيفية تنسيق ألوان الملابس للرجال

  • هناك عدة أمور تساعد الرجال على تنسيق ملابسهم التي يرتدونها من حيث ألوانها وأيضًا من قطع الملابس المختلفة، ومن أهم هذه الأمور هو الاطلاع على أنواع الألوان.
  • حيث أن ذلك يساعد على تنسيق أنواع الألوان المناسبة لبعضها البعض وتحديدها بشكل مناسب، ومنها الألوان المحايدة مثل اللون الأسود، والألوان الأساسية مثل اللون الأحمر، والألوان الثانوية مثل اللون البنفسجي.
  • إضافة إلى أن التوسع في استخدام الألوان أمر غير مرغوب فيه، حيث أنه لابد من أن يقتصر عدد ألوان الملابس حين ارتدائها معا في آن واحد على ثلاثة ألوان فقط كحد أعلى، دون أن يكون هناك زيادة عدد الألوان في ذلك اللباس عن ثلاثة ألوان.

كيف انسق ألوان ملابس الرجال

  • أما في حال زادت الألوان عن ثلاثة ألوان، فإنه سيصبح محاولة الجمع بينها بشكل متناسق أمرا في غاية الصعوبة، وسوف يؤدى ذلك إلى أن يظهر الرجل بمظهر المهرج، لا سيما إذا ما كانت أي قطعة من الملابس مثل الألوان المتعددة أو المزركشة.
  • ومن المهم أيضًا اتباع التدرجات اللونية حيث يساهم إتباع تدريجات الألوان المختلفة في توافق ألوان الملابس مع بعضها البعض ويسهل التنسيق فيما بينها، وذلك من خلال اختيار الملابس الواقعة ضمن تدرج اللون الواحد مع بعضها البعض، حيث يتلاءم ظهورها مع بعض بشكل متناسق وجميل.
  • وكذلك لابد أيضًا من توحيد الألوان بين الحزام والنعل، أي كان نوع الحذاء سواء كان رسمياً أو كان نعل رياضي، أو حتى كان صندل مفتوح فلابد من أن يكون لونه موحد مع لون الحزام، وذلك حتى يتم الظهور بشكل أنيق وجذاب.
اقرأ أيضًا :-  كيفية التخلص من البرص من المنزل نهائيًا

شاهد ايضًا : تعليم الغناء الصحيح للمبتدئين

نصائح لاختيار ألوان الملابس لدى لرجال وتنسيقها

  • هناك مجموعة من النصائح المفيدة في تنسيق ألوان الملابس للرجال، والتي من أهمها ما يأتي اختيار ربطات عنق ذات ألوان زاهية مع البدلات المقلمة ، حيث أنه يتم الحصول على شكل أكثر أناقة وجاذبية في حال إرفاق البدلات المقلمة بإحدى ربطات عنق زاهية والتي تكون أكثر تناسقا معها.
  • وبالتالي تعطي للبدلة مظهر أكثر أناقة، والأمر الآخر الذي لا بد منه هو أن يتم التنسيق بين البنطلون والقميص في الألوان، فمثلا عندما يحتوى القميص على بعض الألوان فهنا لابد من أن نراعى مناسبة لون البنطلون الذي سنختاره لألوان القميص.
  • بحيث يكون لونه ملائم وقريب من أي لون من هذه الألوان، وذلك حتى لا نحتاج للدمج بين كل منهما وكذلك لنتجنب تنافر الألوان أيضًا، إن الاطلاع على الجسم كذلك أمر لا بد منه.

كيفية اختيار ألوان الملابس وتنسقها

  • فمن المهم أن نراعى شكل الجسم لتسهيل تنسيق قطع الملابس بشكل ملائم من حيث الشكل والألوان.
  • كما أنه لابد من أن نحرص على أن يكون لون قطع الملابس العلوية مثل القميص متناسق مع لون بشرة الوجه ومناسبا لها بحيث يساعد في أن تبدو البشرة جميلة وزاهية، إضافة إلى أنه لابد من مراعاة اختيار لون البنطلون حتى يكون مناسب وملائم لحجم الجسم خاصة منطقة الأوراك.
  • حيث أن الألوان الداكنة غالبا ما تكون مناسبة للأرداف السمينة كما تساعد في إخفاء حجمها الكبير، وفي المقابل، فإن الألوان الفاتحة فقد تكون مناسبة للأوراك النحيفة بحيث تظهر وكأنها تظهر بحجم أكبر.
اقرأ أيضًا :-  ما هو الإستنساخ مميزاته وسلبياته

مواصفات الملابس الأنيقة للرجال

  • إذا أعدنا النظر في موضوع الملابس المناسبة للرجال، فإننا غالبا ما نجد أن أناقة ملابس الرجال تظهر في الملابس التي يرتديها أي إنسان آخر بحيث يكونوا ظاهرين في غاية الأناقة.
  • وغالبا ما تكون تلك الملابس هي القطع نفسها التي توجد في خزانة كل شخص ولكن السر يظهر هنا فقط حيث أن الطريقة التي يتم بها تنسيق تلك القطع من الملابس الخاصة بالرجال تتم بشكل مناسب وصحيح.
  • إذن لابد من التأكد من إتباع قواعد تنسيق وشياكة الملابس الخاصة بالرجال، وعندها يتم التحقق من أن الرجل قد يحصل في كل لباس مختلف على إطلاله جذابة وأنيقة والسر في ذلك بسيط وسهل أكثر مما يعتقد الناس.

قواعد تنسيق الملابس للرجال

  • الأمر الأول الذي لابد منه هنا هو تنسيق الملابس للرجال بناء على نوع المناسبة، حيث أن الملابس لابد أن تكون مناسبة لظروف المكان والزمان والمناسبة بشكل كلي، فمثلا إذا كان العمل رسمي بدرجة عالية كأن يكون وظيفة في بنك أو أستاذ في جامعة أو أي وظيفة رسمية أخرى، فهنا يجب أن تكون ملابس الرجل التي يرتديها في حال ممارسته لأي من تلك الوظائف أقرب إلى الرسمية.
  • أما إذا كان العمل يتطلب الكثير من الحركة والاجتماع مع أشخاص آخرين يعملون في وظائف متعددة كالعمل في الإعلام، فحينها لابد من ارتداء ملابس بحيث تكون مريحة تساعد على التنقل والحركة بكل أريحية.
  • أما في حال كون تنسيق الملابس بالنسبة للرجال الغرض منها هو الخروج إلى اجتماع مع أشخاص آخرين أو احتفال رسمي، فحينها لابد من أن يختار لباس البدلة التي تتناسب مع ربطة العنق.
  • لكن الاعتماد على الإطلالات الكاجوال فتكون مناسبة عند الخروج في رحلات مع الأهل أو الأصدقاء أو الأقارب حيث أنه من الممكن اختيار الملابس الرياضية أو الجينز.

شاهد ايضًا : معلومات كاملة عن الكوكب الأحمر

برنامج تنسيق ألوان الملابس الرجالية

  • ومن قواعد الأناقة أيضًا أن يتم ارتداء ملابس بما يليق بقوام الشخص، حيث إن تجريب الملابس قبل شرائها تتحكم في اختيار الملابس والقياس المناسب فعندها يتم اختيار ملابس بحيث لا تكون ضيقة توشك أن تتمزق ولا تكون كبيرة أوعريضة يؤدى لباسها إلى ظهور صاحبها بها كالمهرج، فمثلا الكم لابد أن ينتهي عند الرسغ تمامًا.
  • أما بالنسبة لأكتاف المعطف أو القميص فتنتهي عند الكتف، والبنطال من المناسب أن ينتهي بين الكاحل والحذاء بحيث يجب التعديل عليه إن كان طويلا.
  • أما بالنسبة للقوام فلابد من اختيار الملابس التي تساعد على ظهور القوام الرياضي الرشيق، ففي حال كون الرجل يتمتع بكرش فحينها لا يمكنه أن يلبس القمصان الضيقة وعليه أن يتجنب وضع القميص داخل البنطال.
  • أما إذا كان الرجل نحيف فعليه أن يعتمد على لبس الملابس ذي الألوان الفاتحة والأكمام الطويلة، كما يمكن أن يلبس عدة طبقات من الملابس في فصل الشتاء حيث تعطي بنية مثالية للشخص النحيف.
اقرأ أيضًا :-  10 معلومات مرعبة عن طائر الشبنم

الأمور التي تعمل على تدمير الإطلالات الأنيقة

  • هناك عدة أمور هامة لابد من تجنبها حيث إنها تؤدي إلى تدمير الإطلال أو لا تجعلها في قمة الأناقة والرقي، ومنها تنجب الألوان التي تؤدى إلى ظهور البشرة على أنها شاحبة سواء كانت ألوان الباستيل أو إما الألوان الفاتحة وذلك حينما تكون بشرتك فاتحة.
  • أما في حال البشرة الداكنة فلابد من الابتعاد عن الألوان التي تزيد من شحوبها مثل الألوان القاتمة جدًا، كما يجب اختيار الألوان التي تتناسب مع بعضها البعض، فعند ارتداء قميص أو كنزة تحتوى على رسومات أو نقشات فحينها لا بد من احتوائها على لون البنطلون.
  • إضافة إلى إمكانية الاعتماد على تدرج اللون ابتداء من الدرجات الداكنة للبنطلون إلى الفاتحة للقميص، إضافة إلى أنه يمكن الاعتماد على الثنائيات المتقابلة من الألوان في تنسيق الملابس.

شاهد ايضًا : معلومات غريبة عن الذباب

من هنا نصل معكم أحبابنا القراء إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم والذي تحدثنا فيه عن كيفية تنسيق ألوان الملابس للرجال، نتمنى أن تكون هذه النقاط التي جاءت في المقال قد أعجبتكم، نستودعكم الله في موضوع جديد والسلام عليكم.

أترك تعليق