كيفية تحويل ملف وورد الى pdf بدون برامج

كيفية تحويل ملف وورد الى pdf بدون برامج

كيفية تحويل ملف وورد الى pdf بدون برامج من خلال التعامل مع الكمبيوتر والإنترنت نجد أن هناك أمورًا عديدة يجب فهمها بشكل جيد لكي نتعرف على كل ما هو جديد في عالم الإنترنت، فنجد أن هناك العديد من البرامج الهامة التي والملفات التي يجب التعامل معها وفهمها بشكل جيد، فعلينا معرفة التحويل الذي يحدث من الورد إلى pdf وكذلك العكس.

ماذا نعرف عن PDF؟

  • إن pdf ما هو إلا ملف مطور وهام من جانب Adobe ونرى أنه يتعامل مع أنواع معينة من النماذج الخاصة بملء البيانات وتعبئتها، والتي نجد أنه من خلاله يتم العرض للملف والمعاينة له، ومن ثم نقوم بطباعته بالطريقة نفسها، أما بالنسبة لهذا الاختصار فهو عبارة عن اختصار لهذه الكلمة وهي portable Document Format.

اقرأ أيضًا: طريقة حذف صفحة من ملف pdf

ما هي ملفات الوورد وكيف ننشئ ملف وورد؟

  • إنه برنامج شهير للغاية، بحيث يقوم الشخص بتدوين ما يحتاجه عليه عن طريق الكتابة، وهذا يحدث من خلال، الفتح لبرنامج الوورد الذي على الجهاز، ومن ثم نقوم بالضغط على كلمة ملف، ومن خلال هذا نختار ملف جديد، عند وجود هذه الصفحة الفارغة يتمكن الشخص من الإنشاء للملف الذي يحتاجه، فيمكن أن تقوم بكتابة ما ترغب به.
  • فقد أصبحت تفتح البرنامج وتكتب ما تريد عليه، وعن طريق الشريط الخاص بالأدوات يتمكن الشخص من أن يقوم بأي تغيير لا يرغب به، ومن الخط أو اللون أو غيره، فكما يحتاج الشخص يقوم باختيار ما يحلوا له حتى في التصميم.
  • من خلال هذا يتمكن الشخص من استخدام الجداول، إن أراد أن تكون المعلومة في جداول، وإن رغبنا في الإدراج لأي شيء حتى وإن كانت صورة لابد منها، ولابد من رؤية الملف الذي قمت بكتابته في النهاية وقبل عملية الطبع.
  • فإن كان مناسب لك فلابد من القيام بالحفظ وهذا يكون من خلال الضغط على الملف ثم الحفظ، وطريقة حفظه ليس بالأمر الصعب، فالحفظ على الحاسوب أمر سعل للغاية، وأيضًا الحفظ في أي جزء خارجي مثل الفلاش أو غيره فهذا لن يجعل أي معلومات متواجدة عليه يمكن أن تضيع أو تختفي مهما حدث، فلقد أصبح الأمر أسهل مما نتوقع وأفضل، لهذا سوف تفعل كل ما تربد وتفهمه بشكل جيد لكي تقوم بتضييعه أو بتضييع كل ما يطرح عليه.

كيفية تحويل ملف وورد إلى pdf بدون برامج

من خلال الأوفيس الموجود نتمكن من التحويل بكل سهولة ومن دون أي صعوبة عن طريق بعض الخطوات الهامة وهي:

  1. علينا أن نفتح الملف الذي نرغب في تحويله.
  2. ومن بعد ذلك نقوم بالضغط على كلمة ملف في الأعلى.
  3. علينا بالضغط على كلمة Save As التي تكون ظاهرة أمامنا.
  4. يجب أن نغير من صيغة الحفظ للملف، وبعدها نضغط على Pdf من خلال القائمة، علينا بعد ذلك بتغير الاسم الخاص بالملف الجديد، وبعد ذلك نقوم بالضغط على كلمة حفظ.

هل يمكننا التحويل أيضًا من Pdf إلى وورد؟

بالطبع بمكن عمل هذا بكل سهولة من خلال عدة خطوات هامة وبسيطة تمكننا من عمل كل ما نريد ونرغب، لذلك علينا إتباع هذه الخطوات الأتية:

نقوم بفتح الوورد الخاص بنا ثم علينا أن نضغط على الملف المتواجد في شريط القوائم، وعلينا أن نضغط على كلمة أفتح، ومن ثم علينا النقر على هذا الملف الذي ترغب في تحويله إلى الوورد، ثم يجب أن نضغط على أوك من أجل أن تحدث عملية التحويل والتأكيد عليها، ثم علينا أن نختار Pdf وهذا عن طريق التحديد لصيغة الملف الجديد، ومن ثم نقوم بالضغط على كلمة حفظ.

شاهد أيضًا: تحميل جميع استراتيجيات التعلم النشط pdf

لماذا يتم التحويل من الملفات إلى pdf؟

  • هناك العديد من الملفات التي بالفعل تحتاج إلى تحويلها من أجل أن نستطيع قراءتها وفهمها، لذلك وجب علينا التحويل والسير على الطرق التي تجعل هذا التحويل يسير بشكل مناسب وبدون أي صعوبة، فمع وجود القدرة على فهم الأمور بصورة أوضح لا يكون هناك صعوبة في ذلك، بل نجد انه علينا فعل الأمور بطريقة سهلة حتى وإن كان المقابل هو التحويل من ملف لأخر.
  • ومع هذا لا نجد أن هذا التحويل يستغرق مدة طويلة، بل على العكس يتم الأمر بصورة سريعة جدًا، ولكن عندما نجد أن هناك من يتعلم الطريقة من البداية فإنه سوف يتبع التعليمات إلى أن يفهم كيف يتم الأمر ويصبح فيما بعد قادر على التحويل بكل سهولة ومن دون أي تضييع للوقت أو خطأ، لهذا نجد أنه لا يمكن أن يحدث للملف أي شيء، وسوف نجده كما وجدناه بدون أي تغيير أو خوف من صعوبة التحويل مهما حدث، فهناك من يهتم بشكل كبير على فهم هذه الأمور والعمل على فهم المزيد منها لأنها في مجال عمله، والبعض الأخر يريد فهمها فقط للمعرفة.

قد يهمك أيضًا: كيف أحمل كتب من الإنترنت ؟

لقد تناولنا اليوم من خلال هذا المقال كيفية تحويل الملفات إلى pdf وأيضًا التحويل من pdf إلى ملفات، وتعرفنا أن هذا التحويل يتم من أجل الحصول على دقة في قراءة ما بداخله، وكذلك تناولنا تعريفًا عما هو pdf بحيث فهمنا هذا الاختصار وما يرمز له، وأيضًا تعرفنا على التعريف لبرنامج الوورد وكذلك الوقت الذي يستخدمه أي شخص للتحويل.

أترك تعليق