شروط فتح حساب في بنك مصر بالتفصيل

شروط فتح حساب في بنك مصر بالتفصيل

يلجئ الكثير من الناس للبنوك لحفظ الأموال فيها بدلًا من السير بها اثناء اليوم وفي العمل أو خلال التسوق، لان ذلك يُعرض الفرد للسرقة أو لفقدان الأموال، ويُفضل الكثير منا التعامل مع بنك مصر، وفي هذا الموضوع سنتعرف على شروط فتح حساب في بنك مصر، كما سنوضح المزايا الخاصة بفتح الحساب الجاري فيه، ومميزات فتح حساب توفير بالعملة المحلية والاجنبية ببنك مصر.

شروط فتح حساب في بنك مصر

يجب أن تتوافر العديد من الشروط الواجبة للفرد الراغب في فتح حساب في بنك مصر، وهذه الشروط هي:

  • احضار الشخص الراغب في فتح حساب في بنك مصر لبطاقته الشخصية، وللأجانب عليهم إحضار أصل وصورة من جواز سفره، الأصل للاطلاع والصورة للتسليم.
  • يُحدد بنك مصر العديد من الشروط الخاصة للأفراد الاعتبارية.
  • في حالة أن العميل الراغب في فتح حساب في بنك مصر قاصرًا ” لم يصل للسن القانوني” ففي هذه الحالة يجب إحضاره لشهادة ميلاده المدون فيها الرقم القومي الخاص به، وقرار الوصاية إذا كان موجودًا.
  • تُحدد إدارة بنك مصر الحد الأدنى الواجب توافره لقبول فتح الحساب فيه، فيصل الحد الادنى للأفراد مبلغ خمسمائة جنيه مصري، ومبلغ خمسة ألاف جنيه لفتح حساب الشركات، ومبلغ ألف جنيه لفتح حساب التوفير في بنك مصر.

شاهد أيضًا: طريقة فتح حساب جوجل بلاي

مزايا فتح الحساب الجاري في بنك مصر

أذا توافرت لديك الشروط الخاصة بفتح الحساب في بنك مصر ستتمكن من الاستمتاع بكافة المزايا الخاصة التي يقدمها البنك لأصحاب الحسابات الجارية للأفراد وللعملاء أصحاب العملة المحلية، ومن أهم هذه المزايا:

  • إذا أصبحت عميلًا ببنك مصر، فيمكنك التحويل من الحساب الجاري لأي من الحسابات الأخرى كما تريد.
  • يعمل بنك مصر على التسهيل على عملاءهم وتوفير أوقاتهم، فيمكنك البنك من سحب الأموال التي تريدها من جميع فروعه بجميع المحافظات داخل الجمهورية.
  • لعميل بنك مصر الحق في تحصيل قيمة الشيكات التي يقومون بسحبها لصالح العميل لأي من البنوك المختلفة، ويتم إضافة هذه القيمة إلى حسابة الجاري أو إلى حساب التوفير، وهذه من أهم المميزات التي يُعطيها بنك مصر لعملائه.
  • يوجد في بنك مصر ميزة السداد عن العملاء، على أن يتم خصمها من حساب العميل الجاري، مع وجود التعليمات التي يقوم بتحديدها عميل البنك، ومنها السداد لقيمة التلكس، السداد للفواتير التليفونية، السداد لفواتير التليفونات الدولية، السداد لفاتورة التليفون المحمول، السداد لتليفون السيارة اللاسلكي، السداد للالتزامات الدولية.
  • يمكن لعملاء بنك مصر من فتح الحسابات الجارية المشتركة فيما بينهم وبين أفرد متعددين، كما أن البنك يمكنهم من سحب وإيداع الاموال من هذا الحساب بكل سهولة وحرية.
  • يمكنك إيداع أي مبلغ بدون حد اقصى في أي من فروع البنك المنتشرة في جميع انحاء مصر.

مميزات فتح حساب توفير في بنك مصر

تتعدد المميزات الخاصة بفتح حساب توفير في بنك مصر وهي:

  • يمكن للعملاء فتح حساب توفير بالعملة المحلية ويكون هذا الحساب بدون الدفتر أو باستخدام الدفتر.
  • باتباع شروط فتح حساب في بنك مصر، فإن حساب التوفير بالبنك يكون اسمي، لا يستطيع الفرد أن يتنازل عنه، كما أن البنك لا يقبل فتح حسابات التوفير إلا للشخص الطبيعي، أيًا كان مصريًا أم أجنبيًا.
  • يُسمح لعملاء حسابات التوفير في بنك مصر في اختيار طريقة صرف العائد، فيمكن الصرف بشكل شهري، أو كل ثلاث شهور، أو بشكل نصف سنوي، أو بشكل سنوي.
  • باتباع شروط فتح حساب في بنك مصر، فيُتيح البنك لعملائه حرية السحب أو الإيداع من الفروع المختلفة والمنتشرة له في جميع المحافظات أثناء مواعيد عمله المحددة، وإذا اضطر للصرف بغير المواعيد العمل الرسمية، فإنه يمكن أن يتعامل مع الماكينات الآلية للصرف الذاتي والمنتشرة أيضًا في الكثير من الأماكن بكافة أنحاء الجمهورية.
  • يتيح بنك مصر لعملائه إمكانية فتح حساب التوفير بالاسم القاصر، كما يمكن أن تكون هذه الحسابات بالأسماء المشتركة أيضًا، وذلك حسب شروط فتح حساب في بنك مصر.
  • يحق لصاحب حساب التوفير في بنك مصر أن يستقبل ويحول من وإلى حسابه، كما أن بنك مصر قام بمنع الاستخدام للشيكات خلال التعامل بحسابات التوفير.
  • من خلال شروط فتح حساب في بنك مصر فيمكن للعميل صاحب حساب التوفير أن يشتري شهادات الادخار على أن يقوم البنك بخصم هذه الشهادات من حساب توفير العميل، كما يمكن للعميل أن يقوم بتوكيل أحد الاشخاص لإجراء عمليات الإيداع أو السحب، كما يمكن أيضًا أن يختار تفعيل خاصية الإضافة للعائدات من شهادات البنك إلى صالح حساب التوفير التابع له، حتى يستطيع العميل أن يصرف منها في جميع الأوقات.

تكمل مميزات فتح حساب توفير في بنك مصر

يقوم بنك مصر بإجراء السحب الشهري على الأرصدة الخاصة بحسابات التوفير بالعملة المحلية، على خمسة جوائز تتعدى القيمة النقدية لها لمليون جنيه، أول جائزة يقوم البنك بمنحها في السحب الشهري والتي يعد قيمة جائزتها مليون جنيه، أما ثاني جائزة تبغ بقيمة 200 ألف جنيه، بينما ثالث جائزة تبلغ بقيمة 100 ألف جنيه، ورابع جائزة تبلغ بقيمة 50 ألف جنيه، وخامس جائزة تبلغ بقيمة 25 ألف جنيه.

ولدخول هذا السحب الشهري لابد من دفع قيمة الحد الأدنى للاشتراك والذي يقدره البنك طبقًا إلى شروط فتح حساب في بنك مصر المحددة مسبقًا وهو مائة جنيه، ويتم إجراء هذا السحب في يوم الخميس من ثاني اسبوع من الشهر، ولا يستبعد بنك مصر من يفوز بإحدى الجوائز من الدخول في أي سحب تالي.

  • فيما يتعلق بفتح حسابات التوفير بإحدى العملات الأجنبية، فيُتيح بنك مصر فتح حساب التوفير بدون الدفتر وبالدفتر، فيمكن أن يفتح العميل “الأجنبي أو المصري” حساب توفير خاص به باستخدام عملة الدولار أو اليورو أو الجنيه، على أن يكون مواعيد الصرف للعائد السنوي يوم 1 من شهر يوليو كل عام.
  • ويقوم بنك مصر بإجراء السحب الشهري على حسابات التوفير بالعملات الاجنبية، حيث تكون 3 جوائز، والتي يعد قيمتها ثلاثون ألف دولار، على ان يكون قيمة اول جائزة مبلغ خمسة عشر ألف دولار أمريكي، وثاني جائزة قيمتها مبلغ عشرة آلاف دولار أمريكي، وثالث جائزة قيمتها مبلغ خمسة آلاف دولار أمريكي.

ويتم اجراء السحب على الارصدة الخاصة بحسابات التوفير المودعة بالعملات الاجنبية في ثاني اسبوع شهريًا، وباتباع شروط فتح حساب في بنك مصر، فقد حدد البنك الحد الادنى لاشتراك العميل في هذا السحب والمُقدر قيمته لمائة دولار أمريكي، وخمسين جنيه إسترليني، وخمسة وسبعين يورو.

شاهد أيضًا: ما هي شروط فتح حساب في الراجحي ؟

وبعد أن قمنا بتوضيح شروط فتح حساب في بنك مصر، مع عرض لمميزات فتح الحسابات الجارية فيه، وفتح حسابات التوفير بالعملة المحلية والاجنبية، عليكم فقط مشاركة الموضوع في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

تعليق 1

  • اذا كان لدي حسابان في بنك مصر هلي بنفس الاسم هل يمكن للوصول لاحدهم من خلال الحساب الاخر لانني اتسوق عبر امازون واعطيتهم رقم حساب منهم

أترك تعليق