الشروط اللازمة لشراء فيزا عمل للسعودية

الشروط اللازمة لشراء فيزا عمل للسعودية في مقالنا والذي هو بعنوان الشروط اللازمة لشراء فيزا عمل السعودية سوف نتكلم عن بعض المعلومات حول فيزا العمل في السعودية، ولمزيد من الاستفادة تابعوا معنا.

جهود وزارة القوى العاملة

تحرص وزارة القوى العاملة بشكل مستمر على توعية الشباب من حصولهم على تأشيرات عمل مزورة أو وقوعهم فريسة أو إيهامهم بالعمل برواتب مجزية، والحقيقة غير ذلك، كما قامت وزارة القوى العاملة بتحذير الشباب من الوقوع في فخ تلك الشركات التي تنصب عليهم وتدعوهم لإنفاق المزيد من الأموال مقابل حصولهم على عقود عمل وهمية خارج بلادهم وحصولهم على تأشيرات مزورة مما ينتج عنه ضياع مستقبلهم.

من هنا تقوم الوزارة متمثلة في الحكومة بإجراءات توفير عقود العمل للشباب، وكذلك العمالة المصرية للخارج، كما تجتهد في إيجاد فرص عمل للشباب والخريجين والعمالة المصرية من كل الفئات والمؤهلات، من خلال توفير الشروط اللازمة لشراء فيزا عمل السعودية، وذلك للعمل خارج حدود البلاد، من أجل أن يكون السفر والعمل في الدول الخارجية عن طريق وزارة القوى العاملة لمن يرغب في تأشيرات العمل داخل المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضارسوم تأشيرة العمل للسعودية من مصر

تأشيرة العمل السعودية

  • تعتبر تأشيرة العمل داخل المملكة العربية السعودية أو ما يسمى بفيزا العمل في المملكة العربية السعودية رخصة عمل تعطي للعمال الأجانب الذين يرغبون في العمل داخل المملكة العربية السعودية.
  • أيضًا تقوم السعودية باستقطاب الملايين من العمالة والأيدي العاملة الأجنبية، أي تقوم بجذب الملايين من العرب للعمل والاستقرار فيها بشكل قانوني، كما تضع المملكة العربية السعودية الشروط اللازمة لشراء فيزا عمل للسعودية من خلال العديد من القوانين التي تفرضها على العمال الأجانب كحد أدني من الشروط للتقديم بطلب مقبول للحصول على تأشيرة العمل أو فيزا العمل داخل المملكة العربية السعودية. تأشيرة العمل داخل المملكة العربية السعودية لعام ٢٠٢١.

الحصول على تأشيرة العمل

  • يتم إعطاء فيزا أو تأشيرة العمل للأجانب القادمين من خلال توافر الشروط اللازمة لشراء فيزا عمل للسعودية للعاملين أو الراغبين في العمل داخل المملكة العربية السعودية والمستوفين جميع الشروط المقبولة للتقديم، حيث يقوم الشخص بتقديم طلب تأشيرة العمل السعودية أون لاين أو يكون بمراسلة مختلف الشركات العاملة بالمملكة العربية السعودية.
  • بعد ذلك يقوم الشخص بملء استمارة التقديم، وإرسال بيان السيرة الذاتية الذي يتضمن جميع المعلومات الشخصية والمؤهلات العلمية المطلوبة لكي يشغل الوظيفة داخل المملكة العربية السعودية، ويمكن للشخص أن يحصل على عقد عمل رسمي مؤشر من وزارة العمل السعودية إذ يعد أهم وثيقة للتقديم على تأشيرة العمل في المملكة العربية السعودية.
  • أيضًا يجب أن يقوم الشخص بالاختبار والفحص الطبي الشامل لكي يتم الكشف عن الأمراض المعدية والسارية إذا وجدت، كما يجب عليه أن يقوم بالكشف الطبي الإجباري، ويقوم بتقديم وثائق تثبت حسن السيرة والسلوك.

تابع معناتأشيرة زيارة عائلية متعددة السفرات للسعودية

خطوات الحصول على تأشيرة معتمدة

وسائل الحصول على تأشيرات معتمدة ورسمية وحقيقية من الوسائل المهمة والضرورية في الحصول على تأشيرات معتمدة ورسمية وحقيقية للعمل داخل المملكة العربية السعودية يتبع الشخص الخطوات الآتية:

يتقدم لوزارة القوى العاملة بعدة مستندات منها:

  1. جواز سفر ساري المفعول على الأقل لمدة ستة أشهر.
  2. أصل المؤهل الدراسي إن وجد.
  3. صورة تحقيق شخصية.
  4. صحيفة الحالة الجنائية.
  5. يسجل لاستخراج شهادة تحاليل طبية من المكاتب المعتمدة في القنصلية السعودية ومكاتب الإنترنت.
  6. عقد عمل موثق من الخارجية السعودية والغرفة التجارية في السعودية، وكذلك المستشار العمالي داخل جدة أو الرياض.
  7. صورة تذكرة المراجعة.
  8. أصل وثيقة الوكالة أو التفويض لوزارة القوى العاملة إذا كانت الوظيفة خدمية.
  9. استمارة بيانات خاصة.
  10. مبلغ مالي مقداره خمسين ريال سعودي يسددها للقنصلية السعودية.

هناك العديد من الإجراءات التي لا بد أن يقوم بها الشخص متمثلة فيما يلي:

  • يتوجه الشخص إلى الإدارة العامة للتوظيف والتمثيل الخارجي في وزارة القوى العاملة ثم يقوم بتسليم المستندات المطلوبة والنموذج المختص للموظف.
  • استلام الخدمة، حسب ما تقرره وزارة القوى العاملة.

لكي يتعرف الشخص على الوسيلة المثلى للحصول على التأشيرة بشكل عملي، يقوم بالدخول على الرابط التالي: psm.gov.eg

الشروط اللازمة لشراء فيزا عمل للسعودية

أو الحصول على تأشيرة للعمل داخل المملكة العربية السعودية (فيزا العمل)

يوجد العديد من الشروط اللازمة لشراء فيزا عمل للسعودية أي الحصول على تأشيرة العمل داخل المملكة العربية السعودية ومنها:

  1. أن يبلغ الشخص سن ٢٢ عام على الأقل لمن يعملون في مجال الأعمال المنزلية، وتربية الأطفال، والتمريض، ومجال الطيران بالنسبة للنساء.
  2. أن يبلغ الشخص سن ٢١ سنة على الأقل للرجال.
  3. أن يطابق المؤهل العلمي والعملي والخبرة المهنة المتقدم إليها الشخص للعمل داخل المملكة العربية السعودية.
  4. أن يجتاز الشخص الفحص الطبي لدى مؤسسة صحية معتمدة من قبل السفارة أو القنصلية السعودية.
  5. أن يستخرج شهادة حسن السيرة والسلوك، وكذلك صحيفة السوابق العدلية من البلد الأم.
  6. اشتراط الديانة الإسلامية للجزارين.

قائمة الشركات المحظور التعامل معها

قامت وزارة القوى العاملة بالإعلان على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها عن قائمة الشركات المحظور التعامل معها والمتخصصة في إلحاق العمالة المصرية للخارج وهي:

  • شركة قوافل الرحمة لإلحاق العمالة بالخارج ترخيص رقم ١٠٨٨.
  • شركة الامتياز لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم ١١٨٥.
  • شركة البغدادي جروب لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم ٧٣٩.
  • شركة الباحة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم ١١٨٥.
  • شركة جراند الدولية لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم ١١٢٧.
  • شركة مصر الشرق الأوسط لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم ٦٠٧.
  •  شركة سنايا مصر “سمارا سابقا” لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم ٥١.
  • شركة السند الدولي لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم ٩٠٢.
  • شركة مودة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم ١٠٥٥.
  • شركة جرين ستار لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم ١٠٩٩.
  • شركة هامور لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم ١٠٨٦.
  • شركة أبشر “ترانزيت سابقاً” لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم ١١٠٣.
  • شركة النوبة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم ٥٥٨. وغيرها من الشركات التي حظرتها وزارة القوى العاملة من التعامل مع المواطنين.

قدد يهمكما هو الفرق بين تأشيرة زيارة عائلية مفردة ومتعددة؟

دور وزارة القوى العاملة والهجرة في توفير فيزا عمل رسمية للسعودية

  •  يستطيع الشخص الذي يرغب في العمل داخل المملكة العربية السعودية الحصول على تأشيرة العمل داخل السعودية عند توافر الشروط اللازمة لشراء فيزا عمل للسعودية كما تقدم وأن ذكرنا، كما تعمل وزارة القوى العاملة والهجرة على توفير جميع الطرق والأساليب الآمنة لضمان حصول الشخص على الفيزا الرسمية الموثقة من خلال عدة طرق بشرط توافر الشروط اللازمة لشراء فيزا عمل للسعودية وطريقة الحصول عليها.
  • كما قامت وزارة القوى العاملة والهجرة بوضع قائمة بأسماء الشركات التي تعمل على إلحاق العمالة المصرية للعمل بالخارج بطرق مزيفة مخادعة، كل غرضها الحصول على الأموال من الطرق الغير مشروعة، مع إهمال مصلحة العمالة والمواطنين.
  • قد كان من ضمن الشروط اللازمة لشراء فيزا عمل للسعودية التي وضعتها حكومة المملكة العربية السعودية لإلحاق العمالة العربية والمصرية بشكل خاص للعمل على أراضيها إجراء الكشف الطبي وإجراء الفحص الشامل الذي يؤكد عدم إصابة الشخص بمرض من الأمراض المعدية أو السارية تماشيا مع انتشار جائحة كورونا في معظم البلدان مراعبة في ذلك الدول مرتفعة الإصابة والدول منخفضة الإصابة، كل ذلك تفاديا لانتشار المرض داخل أراضيها والحفاظ على صحة مواطنيها.
مقالات ذات صلة