شروط الالتحاق بموقع دعم مصر

شروط الالتحاق بموقع دعم مصر، قامت الهيئات المسؤولة في جمهورية مصر العربية بطرح فكرة إنشاء موقع إلكتروني، هذا الموقع الإلكتروني أُطلق عليه اسم دعم مصر حيث أن هذا الموقع يختص بجميع شئون المواطنين، وشرح مفصل للخدمات التي تقوم الدولة بمنحها للمواطنين مثل خدمات التموين، ويحتوي هذا الموقع على خاصية الاتصال بالهيئة المسؤولة من أجل الاستعلام عن أي شيء يخص الخدمات.

موقع دعم مصر

  • تم تأسيس موقع مصر حديثاً نظراً لأن جميع أشكال التواصل الاجتماعي أصبحت تتم من خلال الإنترنت، وفي يومنا هذا أصبح الجميع يمتلك هاتف محمول يستطيع الاتصال بالإنترنت، فكانت فكرة الموقع الإلكتروني ممتازة ورحب بها الكثير من المواطنين حيث أن ذلك يسهل عليهم عملية الاطلاع على البطاقة التموينية المدعمة الخاصة بهم، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي يقوم الموقع بعرضها مثل وجود جزء خاص باستعلام مكتب التموين.
  • حيث أن هذه الخدمة تتيح فرصة الرد على أي استفسار يضعه المواطن بخصوص تلك الخدمات.
  • تم تقسيم الموقع إلى مجموعة من الأقسام، تلك الأقسام موجودة في الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني المعروف (دعم مصر)، حيث أنه بعد الدخول على الموقع يقوم المستخدم بالضغط القسم الذي يناسبه ثم البحث عن إجابة لاستفساره، ونالت فكرة الموقع الإلكتروني على إعجاب مجموعة كبيرة من المواطنين، لأن ذلك يعني عدم ضرورة وجودهم في المصالح الحكومية المختصة من أجل الحصول على استفسار ما وهذا الأمر غير مفضل لدى مجموعة من المواطنين.

شاهد أيضًاكيفية الدخول على موقع دعم مصر

تفعيل البطاقة من خلال موقع دعم مصر

  • قامت وزارة التموين في جمهورية مصر العربية بطرح خدمة تشغيل بطاقة التموين عبر الموقع الإلكتروني الخاص بتلك الخدمات وهو موقع دعم مصر، وذلك بسبب بحث الكثير من المواطنين عن طرق تفعيل هذه البطاقة من خلال الموقع الإلكتروني.
  • حيث قامت الوزارة بضم هذه الخدمة إلى خدمات موقع دعم مصر، لذلك سنشرح لحضراتكم في هذا المقال خطوات تشغيل البطاقة والحصول على رقم سري جديد.

خطوات تنشيط البطاقة

  • أولاً يقوم المستخدم بتسجيل دخوله على الموقع الإلكتروني دعم مصر الذي يحتوي على خدمات المواطنين، ثم يقوم المستخدم بكتابة الرمز الخاص بالبطاقة الفرعية، هذه البطاقة التي يريد المستخدم تفعيلها.
  • بعد إتمام الخطوة السابقة يقوم المستخدم بتحديد المقاطعة التي يريد أن يبحث عنها أو المقاطعة التي ينتمي إليها ثم الضغط على خاصية التالي لينقلك إلى صفحة أخرى من الموقع.
  • ستظهر على الصفحة جزء خاص بكتابة البيانات الشخصية للمستخدم ثم إدخال جميع البيانات الخاصة بالبطاقة التي يريد المستخدم تفعيلها.
  • سيقوم الموقع بطرح مجموعة من الأسئلة على المستخدم التي يجب أن يجيب المستخدم على جميعها بشكل دقيق لأنه لا يُسمح بوجود أي خطأ فيها، ثم يقوم المستخدم بالضغط على خاصية التأكيد لإكمال باقي الخطوات.
  • بعد الانتهاء من الإجابة على الأسئلة الموجودة، سيقوم الموقع بعرض صورة لبطاقة العضوية أمام المستخدم لقراءة المعلومات الخاصة بهويته، بعد ذلك يقوم المستخدم بإدخال الرقم الخاص بالهوية ثم الضغط على خاصية التأكيد لإكمال باقي الخطوات.
  • سيقوم موقع دعم مصر بعرض مجموعة من البيانات الخاصة بالمستخدم لكي يقوم بمراجعتها وتصحيح أي خطأ موجود فيه، ثم يقوم المستخدم بالضغط على خاصية التالي لينقلك إلى صفحة أخرى.
  • سيُظهر الموقع خانة خاصة بإدخال الرمز، هذا الرمز الذي تم استلامه على رقم الهاتف الخاص بالمستخدم، ومن الجدير بالذكر أن هذه الخطوة للتأكيد من هوية المستخدم والتأكيد على صحة البيانات المدخلة، ثم يقوم المستخدم بالضغط على خاصية التنشيط، وذلك لكي تتم خطوات تفعيل البطاقة بنجاح.

وفي العام الماضي قامت وزارة التموين بإطلاق خاصية إصدار بطاقة تموين جديدة وتلك تكون بدل البطاقة التي فقدها أحد المستخدمين.

شاهد أيضًاموقع دعم مصر تسجيل رقم الهاتف

شروط الإنضمام إلى موقع دعم مصر

  • من الخدمات التي يقدمها الموقع الإلكتروني دعم مصر هي خدمة البطاقات الخاصة بالتموين، حيث أن بطاقات التموين والاستعلام عنها ومعرفة المعلومات الجديدة عنها هي أكثر ما يشغل الكثير من المواطنين.
  • لذلك قامت الوزارة بطرح هذه الخدمة على الموقع الإلكتروني، ولكن يوجد شروط معينة لقبول المواطنين على البطاقة التموينية، وأيضاً توجد شروط الانضمام المواطنين إلى الموقع الإلكتروني دعم مصر.

وتوجد مجموعة من الخطوات تُسهل على أي مواطن عملية إضافة فرد من أسرته جديد على بطاقة التموين الخاصة به، حيث أن ذلك الأمر يتم الآن دون الحاجة إلى ذهاب المواطن إلى المصلحة الحكومية المختصة، وهذه الخطوات هي:

  • أولاً يقوم المستخدم بتسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني المعروف بموقع دعم مصر.
  • يقوم المستخدم بتحديد المقاطعة التي يقوم البحث عنها أو يريد الاستعلام عنها والضغط عليها، ومن أجل خدمات بطاقة التموين يقوم المستخدم باختيار (خدمات التموين).
  • يعرض الموقع للمستخدم الصفحة الخاصة بخدمات التموين مع مجموعة من المقاطعات، يقوم المستخدم بالضغط على (ضم أفراد أسرتي)، هذه الخطوة من أجل إضافة المستخدم لشخص جديد على البطاقة.
  • يقوم الموقع بعرض مجموعة من الخصائص يختار منها المستخدم خاصية أبدأ الخدمة، ومن هذه الخطوة يقوم الموقع بعرض كل الأفراد الذين سبق انضمامهم إلى بطاقة التموين، وذلك من أجل أن يتأكد المستخدم من هذه الأسماء، ويقوم المستخدم باختيار خاصية (المزيد من أفراد أسرتي)، مع ضرورة أن يكون الفرد الجديد من أقارب الدرجة الأولى.
  • يعرض الموقع مجموعة من التعليمات والبيانات التي يجب أن يقرأها المستخدم جيداً، ومن هذه التعليمات أنه لا يجب استبعاد الشخص صاحب البطاقة من الخدمة، وصاحب البطاقة هو الفرد المسؤول عن أي جديد يتم على هذه البطاقة التموينية، ومن أهم الشروط والأحكام الخاصة ببطاقة التموين أنه لا يجب إضافة أي شخص متوفي وأن هذه البطاقة لا تسري إلا على الأحياء من أفراد الأسرة فقط.
  • بعد الاطلاع على كل الشروط والأحكام الخاصة ببطاقة التموين والتأكد من تطبيق جميع هذه الشروط، يقوم المستخدم بالضغط على خاصية موافق لكي يقوم الموقع بعرض الصفحة التالية.
  • سيقوم الموقع بعرض الصفحة الخاصة بإضافة فرد جديد من أفراد الأسرة على البطاقة التموينية، وذلك لكي يقوم المستخدم بمراجعة البيانات الشخصية التي سبق تسجيلها، وتعديل أي جزء من هذه البيانات غير صحيح، ثم يقوم المستخدم بالضغط على خاصية إرسال الطلب وذلك من أجل إتمام الخطوات السابقة بنجاح، بالإضافة إلى أن موقع دعم مصر يتيح خدمة تتبع الطلب حيث أن تلك الخدمة من أجل أن يقوم المستخدم بمتابعة كل جديد عن هذا الطلب الذي قدمه للهيئة.

شاهد أيضًاموقع إدارة دعم مصر لتحديث بياناتك

خدمات موقع دعم مصر

  • لكي يتم الاستفادة من كل الخدمات التي قام موقع دعم مصر بتقديمها وتسهيل القيام بها يجب أولاً أن يقوم المستخدم بتحديد الخدمة المراد البحث عنها، ثم يقوم بإدخال كل البيانات المطلوبة والخاصة لإتمام ذلك الأمر، ومن أكثر هذه البيانات طلباً رقم الهاتف الخاص بكل مواطن وأيضاً الرقم القومي الموجود في كل بطاقة، ثم يقوم المستخدم بإدخال أي بيانات أخرى مطلوبة لإتمام تلك الخدمة.
  • يحتوي الموقع الإلكتروني المعروف دعم مصر على كل الخدمات الخاصة بوزارة التموين، حيث أن هناك الكثير من الاستفسارات من قبل المواطنين عن البطاقة التموينية والأمور الخاصة بالتموين، كما وضعت الوزارة على هذا الموقع جزء تعليمات يجب على جميع المواطنين الاطلاع عليها من أجل معرفة كيف يمكن التعامل على هذا الموقع الإلكتروني، وأيضاً يوجد على الموقع جزء خاص بجمع الآراء من المواطنين عن هذا الموقع وعن الخدمات التي يقوم الموقع بتقديمها للمواطنين وأيضاً آراء المواطنين في المخابز الخاصة بالتموين.
مقالات ذات صلة