الى ماذا ترمز ألوان العلم الأردني وفلسطين

الى ماذا ترمز ألوان العلم الأردني وفلسطين

الى ماذا ترمز ألوان العلم الأردني وفلسطين من الأشياء الهامة التي يمكن أن نلاحظها في أي دولة أن لكل دولة من الدول الموجودة في العالم علم خاص بها، لا يمكن أن يتشابه أو يتطابق مع غيرة من إعلام الدول الأخرى التي يمكن أن تتواجد في العالم المحيط بتلك الدولة.

وكذلك فإن العلم الخاص بكل دولة من الدول يعتبر من الأشياء الهامة والأساسية التي يمكن أن تميز تلك الدولة عن غيرها من الدول، فيمكن أن نعلم اسم الدولة من مجرد رؤية العلم الخاص بها من دون أن نرى الاسم الخاص بتلك الدولة.

ومن الطبيعي أن كل علم من تلك الأعلام الخاصة بالدول يوجد فيها بعض الرموز أو بعض الألوان المميزة، والتي في الغالب يكون لها أحد الأشياء المهمة التي يمكن أن ترمز إليه.

ما هي الأشياء التي يمكن أن يتكون منها علم الأردن

من الأشياء الهامة التي يجب علينا أن نعلمها أن علم الأردن من أحد الأعلام المميزة، حيث أن هذا العلم يحتوي على عدد من الألوان هم ثلاثة ألوان وهو الأخضر والأبيض والأسود والتي يتم توزيعها في مساحات متساوية في هذا العلم، وكذلك فإن علم الأردن به نوع من الأشكال الهندسية وهو مثلث متواجد في داخل العلم وهذا المثلث يتميز بلونه الأحمر.

شاهد أيضًا: لماذا سميت الجزائر بهذا الاسم ؟

الى ماذا ترمز ألوان العلم الأردني وفلسطين

كما ذكرنا في الفقرة السابقة أن علم الأردن من الإعلام المميزة والتي يحتوي على عدد من الألوان الهامة، والتي لا تتشابه في التوزيع الخاص بها مع غيرها من الإعلام، وتلك الألوان لها معاني ودلائل تدل عليها وهي من الأشياء التي يجب علينا أن نعلمها بقدر كافي، ومعاني تلك الألوان هي:

1.  الأسود

كان اللون الأسود في العصور الماضية يتم وضعها على الراية التي كانت تخص الدولة التي كان يطلق عليها العباسية، وتلك الدولة كانت من دول الخلافة في الدين الإسلامي وكان ترتيبها في الخلافة هي الثالثة.

ومن الأشياء الهامة التي يجب علينا جميعًا أن نعلمها أن الفترة التي ظل فيها الحكم العباسي قائم، كان اللون الأسود هو اللون الموحد إلى تلك الراية التي كانت ترمز إليه.

2.  الأبيض

من الأشياء المعروفة أن العصور القديمة كانت تحتوي على ما يسمى بالدولة الأموية، والتي كانت تعتبر من الدول الكبرى أو أكبر الدول التي كانت متواجدة في ذلك الوقت، كما أن تلك الدولة كانت من القوى العظمى التي كان لها مكانتها في العالم المتواجد في تلك العصور.

وقد كان اللون الأبيض هو اللون الموحد الذي كان يرمز إلى تلك الدولة الأموية التي تواجدت في تلك العصور القديمة، وظل اللون الأبيض هو لون الراية الخاصة بتلك الدولة التي كان يطلق عليها الأموية طوال تلك الفترة التي كانت تحكم فيها.

3.  الأخضر

من أهم المعلومات التي يمكن أن نعلمها أنه كانت توجد دولة يطلق عليها الدولة الفاطمية، وكانت تلك الدولة هي الوحيدة من بين كافة الدول التي قامت باتخاذ المذهب الذي يدعى الشيعي، حتى يكون هو المذهب الرسمي إليها.

وقد كانت الراية الخاصة بتلك الدولة الفاطمية يتميز باللون الأخضر، وظل هذا اللون يرمز إلى الدولة الفاطمية طوال تلك الفترة التي كانت تحكم فيها.

4.  النجمة

من أهم الأشياء التي يمكن أن نعلمها عن علم الأردن هي النجمة ذات السبعة أطراف، والتي كانت ترمز إلى القرآن الكريم، حيث أن فاتحة كتاب رب العالمين يوجد بها عدد سبعة من آيات كتاب الله.

قد يهمك أيضًا: أهم الأحداث التاريخية في الأردن

ما هي ألوان العلم الفلسطيني

من الأشياء الهامة التي يجب علينا أن نعلمها عن علم الدولة الفلسطينية هي الألوان التي يمكن أن يتكون منها هذا العلم، والذي يتكون من أربعة من الألوان وهي الأسود والأخضر والأحمر والأبيض، ولكن بشكل أساسي فإن الألوان التي يمكن أن ترمز إلى أي معنى في علم الدولة الفلسطينية هي ثلاثة.

معاني الألوان التي يمكن أن تتواجد في العلم الفلسطيني:

1.  الأخضر

من أهم الأشياء التي يمكن أن يرمز إليها اللون الأخضر الذي تواجد في علم الدولة الفلسطينية هو الولاء الذي تم إعطائه إلى نبي الله علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه وأرضاه، حيث أن علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه وأرضاه كان قد اتخذ لحاف من اللون الأخضر.

2.  الأبيض

من الأشياء التي قمنا بذكرها فيما سبق، أن العصور الماضية كانت يوجد فيها دولة يطلق عليها الدولة الأموية تلك الدولة كانت من أكبر الدول التي تواجدت في ذلك الوقت، وقد كانت تلك الدولة تتخذ من اللون الأبيض لون رسمي إليها حيث أن الراية الخاصة بتلك الدولة كانت تتميز بلونها الأبيض.

3.  الأحمر

من أهم الأشياء التي يمكن أن يدل عليه اللون الأحمر الموجود في علم الدولة الفلسطينية، هو حادث اغتيال عثمان بن عفان رضي الله تعالى عنه وأرضاه، حيث أن قبائل الخوارج بعد تلك الحادثة اتخذوا اللون الأحمر كلون مميز إليهم يدل على حبهم إلى عثمان بن عفان رضي الله تعالى عنه وأرضاه.

قد يهمك أيضًا: أصل سكان فلسطين القدماء

الى ماذا ترمز ألوان العلم الأردني وفلسطين هنالك الكثير من الدول حول العالم وكل دولة من تلك الدول لها العلم الخاص بها والذي يحتوي على ألوان معينه لها دلائل خاصة.

أترك تعليق