كيفية علاج البرد للحامل في الشهور الأولى

كيفية علاج البرد للحامل في الشهور الأولى، لا يكون إصابتك بنزلة البرد ممتعة أبداً، خاصةً عندما تكونين حاملاً وفي شهورك الأولي، وغير قادرة على أخذ الدواء الخاص بك، ولكن هناك طرق أخرى لإعطاء نفسك بعض الراحة، البرد شيء سيء عندما تكونين حاملاً، لكن لسوء الحظ هذا أمر شائع، خاصة في أشهر الشتاء.

كيفية علاج البرد للحامل في الشهور الأولى:

احتمال إصابة الحامل بنزلات البرد:

خلال فترة الحمل ، يكون جهازك المناعي أقل من المعتاد، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بنزلة برد، ولكن لا يجب أن تكون أسوأ من المعتاد لمجرد أنك حامل صحيح أنه لا يمكنك تناول بعض الأدوية، ولكن يمكنك تجربة العديد من الطرق الأخرى لتخفيف البرد.

يجب قياس درجة الحرارة مرتين في اليوم عندما يكون لديك نزلة برد، للتأكد من أنها ليست عالية جدا، إذا كان أكثر من 38 درجة مئوية، فأنت مصابة بالحمى ويجب اللجوء فورا للطبيب.

شاهد ايضًا : فوائد عصير قصب السكر لمرضي السكري

أعراض الإصابة بنزلة برد:

مع البرد سيكون لديك التهاب في الحلق، وسيلان الأنف أو سيلان، والعطس والسعال، قد تعاني أيضًا من حمى خفيفة أو صداع.

هناك بعض الأعراض ليست شائعة،  تزيد الأنفلونزا بشكل أسرع، تسبب حمى قوية، صداع، آلام في العضلات وتعرق، ويمكن أن تجعلك تشعر بالإرهاق، إذا لم تكن متأكدا من خطورة حالتكً، اتصل بطبيبك بسرعة، لأن الأنفلونزا يمكن أن تكون ضارة لك ولطفلك أثناء الحمل.
ما هي الأدوية الآمن تناولها للحامل؟
من الأفضل تجنب جميع الأدوية في الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل، بعد ذلك، إليك ما يمكنك فعله وما لا يمكنك فعله.

اقرأ أيضًا :-  أسباب تورم القدمين عند كبار السن

 الأدوية الآمنة:

– جرعة منخفضة من الباراسيتامول.
تجنب الآتي:
-مضادات الهيستامين.
-ايبوبروفين.
-الأسبرين.
-أقراص علاج البرد المختلفة.

الباراسيتامول

وقد استخدمت الباراسيتامول من قبل النساء الحوامل لسنوات عديدة دون آثار ضارة على نمو الطفل، لهذا السبب  يوصى عادة باستخدام الباراسيتامول كخيار أول لمسكنات الألم للنساء الحوامل حاول أن تأخذ أقل جرعة فعالة، لأقصر فترة ممكنة.
يقول غيل أديجي، أحد أشهر أطباء النساء والتوليد في العالم: “إذا كان لديك درجة حرارة، يمكنك تناول الباراسيتامول”. “هذا آمن للنساء الحوامل لتناوله،  وسوف يساعد على خفض الحمى.”

ويضيف أنه “يجب أن تتجنب مضادات الهيستامين والأيبوبروفين والأسبرين أثناء الحمل”.
أدوية البرد الأخرى بالإضافة إلى احتوائها على الباراسيتامول (وهو آمن)، فإنها تحتوي أيضًا على فينيليفرين، وهو مزيل للاحتقان يحتوي على خصائص لتقييد الأوعية الدموية التي يمكن أن تحد من تدفق الدم إلى المشيمة.

لالتهاب الحلق والسعال حاول تناول عصير الليمون والعسل المخلوط بالماء الدافئ، في حين أن بعض بخاخ الأنف يمكن أن تساعد في الحماية ضد جراثيم الشتاء وتقليل شدة البرد أو الأنفلونزا، ولكن دائمًا تحقق أولاً مع الصيدلي لمعرفة ما هو مناسب.

شاهد ايضًا : هل يمكن علاج داء أو مرض القطط اثناء الحمل؟

كيفية علاج البرد للحامل في الشهور الأولى:

بدلاً من تناول الدواء، يمكنك محاولة تخفيف آثار نزلات البرد مع العلاجات الطبيعية في المنزل.
-أقراص المنثول
– أقراص فيتامين سي.
– استنشاق البخار.

اقرأ أيضًا :-  علاج أنيميا البحر المتوسط بالأعشاب

– الغرغرة بالماء المالح.

استنشاق البخار هو وسيلة رائعة للمساعدة على الشعور بشكل أفضل اجلس وضع رأسك فوق وعاء من الماء الساخن، وضع منشفة فوق رأسك، أغلق عينيك وتنفس بعمق هذا يجب أن يخفف المخاط ويسهل عليك التنفس.

– عصير البرتقال:

تناول كميات كبيرة من الماء وعصير البرتقال، إنهم هامين جدا بالنسبة لك، يحتاج جسمك للكثير من الماء عندما تصاب بالبرد.
ويشرح غيل قائلاً: “إن شرب الكثير من السوائل سيساعد في تعويض أولئك الذين فقدوا بسبب التعرق وسيلان الأنف”.

من المستحسن أن تشرب المرأة الحامل حوالي 10 أكواب من الماء يوميًا، لذا حاول رفع هذا العدد إلى 12 أو 13 كوبًا على الأقل لتعويض السوائل التي تخسرها.
كيفية علاج البرد للحامل في الشهور الأولى أيضًا

تناول الأطعمة ذات الألوان الزاهية:

– الطماطم الحمراء.
– السبانخ الخضراء.
– فلفل أصفر.
– الباذنجان الأرجواني.
جرب مجموعة واسعة من الفواكه والخضراوات ذات الألوان الزاهية لأنها ستزيد من تناول مضادات الأكسدة النباتية مثل الكاروتينات و flavonoids.

أهمية النظافة الشخصية:

توخ الحذر مع النظافة الشخصية، حيث أن هذا هو أسرع طريقة ينتشر بها فيروس البرد، يقول البروفيسور آلين موريس، رئيس قسم الدراسات التنفسية القلبية في كلية الطب في جامعة يورك: “تنتشر الفيروسات بنسبة 50-50 – وهي 50٪ عن طريق العطس و 50٪ عن طريق الاتصال باليد” ،”اغسل يديك باستمرار، خاصة قبل تناول الطعام، خلال ساعات العمل وقبل أن تلمس وجهك.

اقرأ أيضًا :-  أضرار الكافيين على القلب

احصلي على الكثير من الراحة:

الراحة هي أفضل طريقة للتغلب على البرد حيث أن الحصول على أكبر قدر ممكن من النوم يسمح لجسمك بالتركيز فقط على التحسن.

شاهد ايضًا : أعراض الحمل بعد الحقن المجهري بأسبوع بالتفصيل

إن شهور الحمل الأولى لهي أصعب فترة في عمر تكون الجنين وهي الأكثر حساسية حتى لو كان الأمر متعلقا بنزلة برد فقط، فقط عليك سيدتي أن تعرفي ما يجب أن تفعلي وما لا يجب أن تفعليه.

أترك تعليق