اسماء ادوية البرد والإنفلونزا للأطفال والكبار

اسماء ادوية البرد والإنفلونزا للأطفال والكبار

يتسائل البعض عن اسماء ادوية البرد والإنفلونزا للأطفال والكبار حيث تعتبر تغيرات الجو السبب الرئيسي للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا لدى الأطفال والكبار، وفي هذا المقال سنتعرف على الأدوية التي تستخدم في الحد من نزلات البرد عند الأطفال والكبار.

اسماء ادوية البرد والإنفلونزا :-

فاركس أقراص : يعد فاركس أقراص من الأدوية المستخدمة في علاج نزلات البرد، حيث يحتوي على المادة ايبوبروفين والتي تعمل على تسكين الآلام وإزالة الالتهابات، كما يعمل على خفض الحرارة، بالإضافة إلى مادة السودوإيفيدرين، والتي تعمل على توسع القصبات الهوائية.

فلوتاب أقراص : يعد فلوتاب أقراص من الأدوية الفعالة لعلاج نزلات البرد، وذلك لاحتوائه على مادة الباراسيتامول، والدايفيهايدرامين، والسيدوافيدرين، ويعتبر هذا الدواء من مضادات الهيستامين، وتعمل تلك المواد على إزالة الإحتقان وخفض درجة الحرارة.

رينومول اس شراب : يحتوي هذا الدواء على المادة الفعالة الباراسيتامول، وكلورفينارمين، والسودوإيفدرين، وهو دواء مضاد للهيستامين، لذلك فيتم استخدامه في علاج ارتفاع الحرارة، ونزلات البرد والانفلونزا.

كولداكت كبسولات : تحتوي على مادة ترايبرولدين، وسودوافدرين، لذلك فيستخدم لعلاج انسداد الأنف، بالإضافة إلى علاج العطاس، كما يعمل على تخفيف احتقان الجيوب الأنفية.

برونشيكير ايفى شراب : يتكون من مستخلص أوراق اللبلاب المجففة، ويستخدم كمضاد فعال لالتهاب الشعب الهوائية الحادة.

اقرأ أيضًا : كيفية علاج الانفلونزا فى المنزل

زيلومت قطرة : يحتوي هذا الدواء على المادة الفعالة، زيلوميتازولين هيدروكلورايد، يعمل على إزالة احتقان الأنف والتهابها، كما يساعد على التخلص من الإفرازات المخاطية. والقضاء على الزكام الذي يصحب الإنفلونزا.

اقرأ أيضًا :-  9 أضرار خطيرة عند استخدام لصقة جونسون للأطفال

ايريوس شراب 150 مل : هو مضاد قوي للهستامين،  يستخدم في علاج الأعراض المصاحبة لحساسية الأنف، كالعطس والرشح وحكة الأنف واحتقان الأنف.

بيبى رينو شراب : يحتوي على المواد الفعالة  البارسيتامول، كلورفينرامين ماليات، سودوافيدرين، هيدروكلوريد، و يستخدم في علاج انسداد وسيلان الانف، كما يعالج احتقان الحلق والانف،كما يعالج الشعور بالعطس.

دولو دى أقراص : يحتوي على المادة، ايبوبروفين، وسودوإيفيدرين، يستخدم في علاج التهابات الأنف وعلاج أعراض الزكام، كما حالات احتقان الجيوب الأنفية.

راينوفد شراب 100 مل : يستخدم في علاج أعراض الزكام.

سى ريتارد كبسولات : تحتوي على المادة الفعالة فيتامين سي يستخدم الدواء في معالجة الأمراض الفيروسية والبكتيرية، كما يساعد في العلاج وكذلك الوقاية من نزلات البرد.

بانادريكس أقراص : يحتوي على المادة الفعالة الباراسيتامول، وهو يساعد في علاج حالات احتقان الأنف والجيوب الأنفية، كما يقوم بتجفيف الانف و الصدر من السوائل.

كولد كنترول : يحتوي الدواء على أسيتامينوفين، دايفين هيدرامينية هيدروكلوريد، ويعمل الدواء على التخلص من أعراض نزلات البرد، والتي تشمل الاحتقان والعطس، كما أنه فعال في التخلص من الصداع المصاحب لنزلات البرد والزكام، ولا يمكن استعمال هذا الدواء للأطفال.

أنتي فلو كبسولات : تحتوي على مادة إيبوبروفين، وكلورفينيرامين، والسودوإيفيدرين، والكافيين، ويستخدم الدواء في علاج حساسية الأنف والنزلات الموسمية، كما يعمل على تسكين الآلام الناتجة عن نزلات البرد والانفلونزا، كما أنه يستخدم في علاج رشح الأنف.

اقرأ أيضًا :-  كيفية تنظيف الرحم من الدم المتجمد بالتفصيل

بترو أقراص : يحتوي على مادة دروتافيرين، الاسيتامينوفين، الكافيين، ويستخدم في علاج نزلات البرد، و كخافض للحرارة.

أوتريفين قطرة : تحتوي قطرة أوتريفين على المادة الفعالة زايلوميتازولين، كما يتم استخدامها في علاج نزلات البرد، وتهيج الجيوب الأنفية، علاج الحساسية.

شاهد أيضًا : علاج جفاف الحلق والكحه والبلغم بالأعشاب

اسماء ادوية البرد والإنفلونزا للأطفال والكبار :-

يحتوي على المادة الفعالة،الباراسيتامول، كما يعمل على علاج حالات احتقان الأنف والجيوب الأنفية، كما يستخدم في علاج أعراض نزلات البرد والانفلونزا والرشح، كما يعالج حساسية الأنف.

بانادول كولد اند فلو  : يحتوي على مواد الباراسيتامول، و كلورفينارمين، والسودوإيفدرين، وهو من أشهر أدوية علاج البرد، كما يستخدم فى علاج حالات احتقان الأنف والجيوب الأنفية، كما يعمل على تجفيف الأنف و الصدر من السوائل.

كونجيستال أقراص : يتكون كونجيستال من مواد الباراسيتامول و كلورفينارمين والسودوإيفدرين، وهذا الدواء من مضادات الهستامين، يستخدم في علاج رشح الأنف و العطس و حكة الأنف و الحلق، كما يستخدم في  تخفيف ارتفاع درجة الحرارة والصداع المصاحب للزكام ونزلات البرد الحادة.

كولد فرى اقراص : يحتوي الدواء على مواد الباراسيتامول، والكلورفينارمين، والسودوايفدرين، وهو من مضادات الهستامين،  ويعد مزيل قوي للاحتقان ومضاد الآلام بجميع أنواعها، كما يستخدم في خفض درجة الحرارة وفي علاج أمراض حساسية الجهاز التنفسي.

باور كابس كبسولات : يحتوي الدواء على مادة ايبوبروفين ومادة السودوإيفيدرين، حيث يستخدم العلاج في توسع القصبات الهوائية، كما يستخدم لعلاج أعراض الزكام وفي حالات احتقان الجيوب الأنفية والإنفلونزا، كما يستخدم  في علاج أعراض إلتهابات وحساسية الجهاز التنفسي.

اقرأ أيضًا :-  كيفية العناية والاهتمام بالفم والاسنان

ويلنس أقراص : يحتوي الدواء على المواد الفعالة،باراسيتامول، وسودوفيدرين هيدروكلوريد، وديكستروميثورفان هيدروبروميد، يستخدم في علاج نزلات البرد والانفلونزا،كما يعالج احتقان الحلق، وهو يعمل كمهدئ ومعالج للكحة.

سى ريتارد كبسولات : تحتوي على  المادة الفعالة فيتامين سى، كما يستخدم في  علاج الانفلونزا وعلاج الحمى الروماتيزمية، كما يستخدم الدواء في معالجة الأمراض الفيروسية والبكتيرية، كما يتم استخدامه في العلاج والوقاية من نزلات البرد، حيث يتأكسد حمض الاسكوربيك الى حمض دى هيدرواسكوربيك فى الجسم، ليتكون فيتامين ج، والذي يعالج نزلات البرد.

كومتركس اقراص : يحتوي على مجم باراسيتامول،و2مجم بروموفينرامين، يستخدم في علاج ألم الجيوب الأنفية وسيلان الأنف، كما يعمل على تخفيف الأعراض المصاحبة للبرد.

كولد فرى اقراص : يعتبر الدواء  من مضادات  الهستامين، يستخدم في حالات احتقان الزور والصداع، كما يستخدم في حالات نزلات البرد و الإنفلونزا والرشح، كما يتم استخدامه كمسكن وخافض للحرارة.

قد يهمك أيضًا : علاج السخونة الداخلية للجسم بالأعشاب

والآن بعد أن تعرفنا عن اسماء ادوية البرد والإنفلونزا للأطفال والكبار أتمنى أن يستفاد من هذا المقال الكثيرين وأن يديم الله الصحة الجميع، كما سوف انتظر تعليقاتكم على هذا المقال للكشف عن المزيد من الأدوية التي من الممكن أن تساعد بشكل عاجل في هذا الصدد.

أترك تعليق