كيفية ترتيب محل ملابس بالتفصيل

كيفية ترتيب محل ملابس بالتفصيل

كيفية ترتيب محل ملابس بالتفصيل يقدمها لكم موقع “معلومة ثقافية” لكل من يريد أن يتعرف على الطريقة المُثلى لتجهيز المحلات التي تبيع الملابس، حيث أن المراكز التي تقوم ببيع هذا النوع من المنتجات تعتبر من الأنشطة التي تساعد في تطوير مجال المنسوجات.

كما أنها تساهم في تشغيل العديد من المصانع الأخرى التي تقوم بصنع الاستاندات والمانيكانات.. وما إلى ذلك من الأشياء التي يتم تجهيز محلات الملابس بها، ومما لا شك فيه أن تجهيز المحل أمر هام قبل أن يبدأ نشاطه، لذا لا تقُم عزيزي صاحب المحل بتنفيذ الأمر من تلقاء نفسك، لأن هناك شركات متخصصة ذات خبرة تعمل على هذا الأمر نيابًة عنك وبكفاءة أعلى بكل تأكيد.

فهيا معًا نتعرف على كيفية القيام بترتيب محل من الألف إلى الياء كمساعدة منا كإنجاز أول خطوة في طريق نجاح مشروعك، فتابع معنا.

كيفية ترتيب محل ملابس بالتفصيل بالخطوات

عندما تقوم بإنشاء مشروع لبيع الملابس لابد وأن تقوم بتصميم ديكور المحل بحيث يتناسب مع ما سوف تعرضه من ملابس، وهو عامل أساسي يساعد في نجاح هذا المشروع، فكلما نجحت في جذب الانتباه للعملاء سواء كان بتصميم الواجهة الخارجية المتميزة أو من خلال ترتيب الملابس في أقسام محدد، كلما حظيت بعدد كبير من العملاء.

لذا؛ عليك التدقيق في أن تتناسب المساحة مع ديكور المكان، كما أن ما سوف تعرضه من منتجات يتناسب مع شكل المكان، فكل هذه العوامل هي التي سوف تحدد نجاح المشروع، وإليك بعض النصائح الهامة لترتيب الملابس، وهي كما يلي:

شاهد أيضًا : ما هي معدات مصانع الملابس

  • عمل تصنيفات للملابس

أبرز الأمور التي يجب مراعاتها هي عمل ترتيب وتصنيف جيد ومثالي عندما تقوم بتجهيز محل الملابس، فقُم بترتيب الأنواع بحيث يكون جذاب ويتميز بالنظام، مع أهمية أن تضع القطع مختلفة المقاسات بجانب بعضها البعض، فبهذه الطريقة سوف توفر على الزبون رحلة تجول طويلة ومرهقة.

  • الرفوف الخاصة بالعرض

عليك الاختيار لرفوف ملساء لعرض الملابس على أن تتميز بالجاذبية، حيث تستطيع أن تحافظ على الملابس بشكل منظم وجيد، ولابد أن تهتم بمظهر ولون هذه الرفوف، وأن تحرص دائمًا على عدم تكوين أتربة على سطحها، وضع في اعتبارك مساحات خالية حتى لا تتكدس الملابس على الرفوف.

بحيث لا تظهر بشكل جيد، واجعل كل قطعة من الملابس تظهر كلون وكخامة، بحيث إذا نظر إليها العميل علم كل ما يخصها من تفاصيل، واحرص على أن تكون الرفوف عريضة وليست ضيقة.

  • الإضاءة الخاصة بالمحل

اعلم عزيزي صاحب مشروع محل الملابس أن أهم عامل في نجاح مشروعك هو توفير الإضاءة المثالية داخل محل الملابس، وخاصًة التي يتم تركيبها فوق الأرفف، فهذا سوف يجعل الزبون يستطيع أن يفحص الملابس بشكل مريح، واحرص على أن تكون الإضاءة موزعة بشكل لا يضايق عين الزبون وموجودة بكل رف من الأرفف.

  • حجرة قياس الملابس

يغفل بعض أصحاب محلات الملابس عن الاهتمام بغرفة قياس الملابس، وهذا خطأ كبير لأن هذه الغرفة تحتاج دائمًا للدقة والاهتمام في التجهيز، خاصًة إن كان محلك يقوم ببيع الملابس النسائية، لذا عليك أن تقوم بتزويد هذه الغرفة بمرايات كبيرة وكذلك وجود عدد كافٍ من الشماعات ليتم وضع القطع والملابس عليها.

ولا تنسى وضع إضاءة قوية لأنها سوف تعطي صورة حقيقية عن قطعة الملابس التي يتم قياسها، واحرص على أن تكون مساحة هذه الغرفة كبيرة وكافية، لأن في الغالب يتم قياس الملابس من الزبون برفقة أحدهم.

شاهد أيضًا : كيفية استثمار المال في العقار والذهب

  • الفتارين التي تعرض الملابس

تعتبر الفترينات الخارجية الخاصة بعرض الملابس من أكثر العوامل التي تجعل هناك جذب للعملاء، وترتيب هذه الفترينات يجب أن يتم بعناية شديدة، حيث يتم وضع أفضل الملابس وأحدثها على الإطلاق، حتى تكون طلة المحل جذابة لأي عميل، فهناك عدد من المحلات يتركون الفترينات بلا عناية ظنًا منهم أن ما في داخل المحل من بضاعة سوف يجذب العميل أكثر وهذا خطأ.

لذا؛ يجب أن تقوم بتغيير شكل الفاترينة من وقت إلى آخر حتى تقدم للعميل فكرة مسبقة ومن قبل أن يدخل إليك بأنك متجدد، فيقع عليك الاختيار عندما يقرر زبون أن يقوم بشراء شيء جديد.

شاهد أيضًا : 32 فكرة جديدة لمشاريع تجارية ناجحة ربحها 300 %

حيث أن هذا الترتيب من العوامل التي تؤدي إلى اجتذاب العملاء ومن ثَم تحقيق أرباح عالية، ولا تنسوا متابعتنا في قسم مال وأعمال فقد أعدت أسرة الموقع مجموعة متميزة من المواضيع التي سوف تساعدكم في حياتكم العملية، وإذا كان لديكم أي استفسار لا تترددوا في ارساله لنا من خلال التعليقات وسوف نقوم بالرد عليكم إن شاء الله

أترك تعليق