اين تقع مدينة طروادة

اين تقع مدينة طروادة من الهام معرفة المدن التي لها تاريخ عريق وكبير مثل طروادة، فنجد أنها ذات تاريخ معروف ومشرف يسعى العالم بأكمله إلى معرفته بشكل موسع ومعروف، لهذا نجد أن الاهتمام بها أمرًا هام للغاية، وهي مدينة ذات شهرة بآثارها منذ القدم والتي سوف نعرفها من خلال مقالنا هذا ومن خلال متابعتنا.

اين تقع مدينة طروادة وشهرتها وموقعها

  • تقع هذه المدينة الشهيرة في تركيا وبالتحديد في الأناضول، ومن خلال ذكر اسمها لابد من التذكر بالحرب التي كانت من خلال خدعة ونجحت إثر ذلك، بحيث كان دخول الحصان الخشبي فرصة للعديد من الأشخاص والجيوش للاختباء من أجل الدخول إليها دون أن يراهم أي شخص، فقد كان من الصعب دخولها من دون هذه الخدعة، وعندما حل الليل وجدنا دخولهم في المكان أنتشر وأصبح في كل مكان من دون أن يعلم أي شخص في المدينة من أين أتى كل هذه الجنود، لهذا انتشروا وصارعوا الجميع.
  • تعرف باسم إيليون وأيضًا إيليوس، ونجد أنها تكون في الجانب الشمالي الغربي للأناضول، وهي قديمة جدًا، ونجد أنها هامة جدًا ومعروفة بشكل كبير، بحيث نجد أن التاريخ يوضح لنا كل ما نجهل به، فلا نجد أن هناك مدن معروفة إلا إن كان لها حضارات هامة في التاريخ.
  • ونجد أن هذه الحضارات تكون نتيجة الصراعات التي حدثت بها من أجل الحصول عليها بأي شكل من الأشكال، ونجد أن وجود الفكرة الجيدة للسيطرة عليها كان لها سببا هاما في الحصول على المدينة والسيطرة عليها.

شاهد أيضًا: أين موقع سان فرانسيسكو

موقع طروادة وأهميته الأثرية

  • مع كل الحضارات التي وجدت بها أصبح أمرًا هام جدًا أن يتواجد بهذه المدينة أهم المواقع الأثرية نتيجة هذه الحضارات المختلفة بها، فكل من سيطر عليها قام بوضع حضارته لها وعلى الطريقة المناسبة له.
  • لذلك أصبحت مليئة بهذه الأشياء الهامة والخاصة بآثار البلاد، ونجد أنها متميزة أيضًا بموقعها الجغرافي، بحيث نجد أنها تكون بين بحر إيجة والبحر الأسود من خلال مضيق، والتي عرفت قديمًا من خلالهم ومن خلال حملات عديدة أدت إلى اكتشافها.
  • ونجد أنه بالفعل هذه الآثار توضح أهمية كبيرة جدًا للمدينة مهما مر عليها من الزمن ومهما طال، فنجد أن كل ما بها يهتم بها الحضارات الجديدة بشكل كبير للغاية، فهذا بسبب أن كل حضارة تدخل بها تضع من لمساتها في المدينة، ومن الهام معرفة أن كل ما حدث في ماضي طروادة تم ذكره في الأدب بشكل مفصل وهذا دليل على أهمية المدينة وأهمية التعرف عليها.

تاريخها الأثري

  • كانت هذه المدينة عبارة عن مدينة صغيرة جدًا في القدم، وكان هذا موضح من خلال التغير الذي يحدث بين الملوك بحيث كانت تتطور بتغير الملوك من واحد إلى الأخر.
  • ونجد أنه بالفعل حدث تطور في المدينة بتطور الزمن، وبالفعل وجد به العديد من المصنوعات الذهبية التي وجدت بها، وهذا يدل على وجود تجارة كانت قائمة مع آسيا.
  • ونجد أن هذه المدينة عرفت بوجود مساكن بها ولكنها تحاط بالطين والطوب، ولكن نجد أنه في عهد تروي الذي كان الرابع وأيضًا الخامس لم تستمر المدينة كما نرغب، ولكنها أصبحت فترة صعبة جدًا لها في ذلك الوقت.
  • ولكن مع التقدم قليلًا في العهد المعروف في تروي السادس سارت المدينة بشكل جديد في قوتها ووضوحها وأهميتها، فأصبح بها كل ما ينقصها وليس هذا فقط بل أنها وجدت نصيبها في الصناعة من حيث السيراميك والفخار، والصوف وغيره.
  • وكذلك أصبح للخيول أهمية كبيرة في هذا الوقت ومعروفة بشكل كبير للغاية، كل هذا جعل لتاريخها أهمية كبيرة جدًا في ضرورة ذكرها في التاريخ بشكل واضح جدًا، وتستحق بالفعل ذكرها في الأدب وفي الحضارات التالية بأكملها.

شاهد أيضًا: أين موقع مدينة الشارقة ؟

الحروب في طروادة

  • شهدت طروادة صراعات وحروب من أجل الحصول عليها والسيطرة عليها، فعندما كانت محاصرة لمدة كبيرة من أجل عدم التمكن من دخول اليونان إليها، حاولوا بالفعل أن يتفننوا في خطة لجعلهم يتسللون إلى الداخل.
  • وكانت هذه الخطة هي الحصان الخشبي كم ذكرنا، والسبب في أنهم تقبلوا دخوله إلى أرض طروادة هذا لأنهم زعموا أنهم استسلموا وهذا الحصان هو رمزًا لهذا الاستسلام.
  • وكلنا نعلم أن هذه الحرب كانت بسبب زوجة ملك إسبرطة التي خطفت من قبل باريس، فقامت الحرب حتى استعادة هذه الزوجة.
  • ونجد أن هذه القصة معروفة بشكل كبير للغاية وحتى أنها متواجدة في الأدب اليوناني بكل تفاصيلها وبكل الحقائق التي شوهدت من قبل الجميع، فهذه الحروب هي التي جعلتها ذات شهرة كبيرة من بين الدول ومن بين الشعوب.
  • فأصبحت تذكر عند الجميع على الرغم من مرور سنوات عديدة ولكن لا يمكن نسيان الأحداث التي مرت بها مهما طال الزمن ومهما مر عليها من العمر.

لقد تناولنا في هذا المقال موقع طروادة وأحداثها التاريخية الهامة المعروفة بشكل كبير في الأدب، وكذلك تناولنا موقعها الجغرافي وحدودها، وذكرنا حروب طروادة وكيف مرت عبر الزمن، وكذلك ذكرنا السبب الرئيسي لجعل هذه الحروب تنتشر في المدينة، وكذلك تعرفنا على الآثار المتواجدة في المدينة مع وجود الحضارات الهامة بها، وتعرفنا على أهمية تاريخها الأثري وما يوجد بها في القدم من أثريات وحفريات هامة لها بشكل كبير.

مقالات ذات صلة