أين تقع مدينة باريس في فرنسا

أين تقع مدينة باريس في فرنسا هي من إحدى المدن الكبرى من حيث عدد السكان قد يبلغ عدد سكانها 2,243,833 عام  2010، ومن إحدى المدن التجارية والعلوم والأزياء والتمويل والدبلوماسية والفنون، ويوجد بها مجموعة من المتاحف الأثرية والمسارح العظيمة المتاحف والمعالم الأثرية مثل :برج إيفل وقصر فيرساي وقوس النصر، وتقع في مكان مميز في وسط شمال فرنسا، ومناخها مناخ يتأثر بتيار شمال الأطلسي مناخ معتدل، وقد تكون مدينة باريس من إحدى الدول التي تمتلك أكبر نسبة حاصلين على تعليم عالي، ويتوفر بعض الخدمات الصحية والطبية الطارئة، وقد تمتلك باريس أكبر عدد من الملاعب المختلفة لجميع الرياضيات، كما يتوفر بها الكثير من المواصلات السهلة والرائعة من حيث سكك الحديد والقطارات والمواصلات السريعة.

أين تقع مدينة باريس في فرنسا

  • باريس هي عاصمة فرنسا ومن أكبر الدول، موقعها يتميز بأنه الأغنى على العالم الأوروبي وتأخذ المرتبة الرابعة عالميًا، وتوجد على النهر السين في شمال فرنسا في منطقة ايل دو فرانس في شمال، تكون مساحتها حوالي 105 كيلو مترًا مربعًا.
  • أما عدد السكان إجمالي حوالي 12 مليون وبدأت الهجرات الأولى في القرن التاسع عشر، وسميت الهجرات بالهجرات الأمان، وتعتبر باريس مكانًا للكثير من الهيئات الدولية المتنوعة مثل منظمة اليونسكو والمنظمة الفرانكفونية، ويختلف فيها المنظمات، وقد تنقسم باريس إلى باريس 20 منطقه للهيئات الحكومية الفرنسية.

شاهد أيضًا: اين تقع لاس فيغاس في اي ولاية

ما هي الأماكن السياحية في باريس

يوجد الكثير من الأماكن المختلفة والجذابة في باريس السياحية منها:

  1. برج إيفل هو من أحد الأبراج المشهورة عالميًا ويوجد في باريس وهو قريب من نهر السين وهو من أطول الأبراج والمباني عالميًا أحد عجائب الدنيا السبع.
  2. اوت ليت فيلاج قرية التخفيضات هي من الأماكن التي يتوافر فيها الكثير من المحلات والماركات العالمية ولكن بأسعار متوسطة.
  3. ملاهي ديزني لاند هي من أجمل وأروع الملاهي عالميًا، وافتتحت عام 1955 تحت إشراف شركة والت ديزني الأمريكية التي تمتلكها والتي تقع في الكثير من المناطق في العالم.
  4. قوس النصر هي من إحدى الأماكن السياحية في باريس وهو عبارة عن طريق مزين بالأشجار وقد يبلغ ارتفاعه 49,50 متر ويوجد على جدرانه الداخلية 660 اسم من أسماء القادة العسكرية.
  5. لاديفانس هو من المناطق التجارية الأوروبية التي تمتلك مساحات واسعة وقد بدأ بنائها عام 1960 وهي من المباني العالمية عبارة عن حي مختلط يستقبل 6000,000 من السكان في عام 2009.
  6. شارع الشانزليزية كان يسمى قديمًا فراند كور أو جراند كورنيش وقد سمي بهذا الاسم عام 1709.
  7. جولة بالمركب في نهر السين هي من أفضل الرحلات النهرية والرحلة بالمركب في نهر السين حيث تتميز جولة نهر السين أنها تمر على مجموعة كبيرة من المواقع الأثرية العالمية لليونسكو.
  8. متحف اللوفر هو من أكبر المتاحف وأهم المتاحف الفنية ويعرض به الكثير من الحضارات الإنسانية المختلفة وكان في الأصل عبارة عن قلعة.
  9. مطار شارل ديغول هي ثاني أكبر المطارات في باريس وسميت بهذا الاسم نسبة للقائد شارل ديغول وكان من مؤسسي الجمهورية الخامسة، وقد يبلغ عدد من المسافرين في هذا المطار 58,164,612 مسافر وعدد الطائرات المغادرة 525,314 طائره.
  10. متحف الشمع يوجد في شارع مونتمارتر وقد يكون من المتاحف المميزة بطراز العمارة الباروكية التي تم تصميمها عام 1900م.

الأماكن السياحية في باريس

  1. فرنسا المصغرة هي من المعالم السياحية في باريس ويمكن من خلالها رؤية كل المعالم في نسخة مصغرة والتي تم إنشائها عام 1995وتمتلك هذه الحديقة أكثر من 2000 نموذج للمعالم السياحية ويمكن الاطلاع على 117 من المعالم الأثرية.
  2. قصر فرساي هو من إحدى القصور الملكية التي تقع في غرب وسط مدينة باريس وعبارة عن منزل صغير للصيد قريب من قرية فيرساي الصغيرة.
  3. برج مونبارناس عبارة عن ناطحة سحاب افتتحت سنة 1973 ومن أطول الأبراج حتى عام 2011 بعد برج فرست، ويمتلك أسرع مصعد كهربائي بسرعة 38 ثانية أي 22 كم /ساعة.
  4. حديقة الحيوانات هي من أفضل الحدائق التي أنشئت عام 1934 وتملك الكثير من الحيوانات وقد أغلقت للتجديد فتره وتم افتتاحها حديقة ومحمية للحيوانات.
  5. حديقة لوكسمبورج هذه الحديقة قد ذكرت في رواية باسم البؤساء وهي من أكبر وثاني الحدائق في باريس.
  6. غاليري لافاييت عبارة عن مركز من المراكز التجارية، وقد تمتلك 63 فرع في فرنسا و5 فروع في العالم ومن المراكز التي تجذب الكثير من الناس حول العالم.
  7. هضبة المونمارت عبارة عن مكان هادئ يأخذ شكل الريف الفرنسي عام 1860 م التي يوجد بها كنيسة القلب المقدس.
  8. محطة القطارات غارد ونورد هي من إحدى المحطات القطرية والتي تقع في دائرة الثانية عشر في باريس.
  9. محطة القطارات غار دي ليست هي من أجمل المحطات في باريس والتي تعد من الأماكن السياحية في باريس.

شاهد أيضًا: اين يقع برج ايفل المائل

وكانت هذه بعض المناطق السياحية الخلابة الجميلة التي تتميز بها باريس عاصمة فرنسا وينجذب لها الكثير من سكان باريس ومن السائحين الموجودين فيها، ولقد ذكرنا بعض من المعلومات المختصرة عن مدينة باريس عاصمة فرنسا المشهورة بجمالها ورقيها الخلاب الذي يتمنى العديد والعديد من الناس زيارتها والتمتع بجمالها وكل ما فيها ونتمنى ان نكون قد قدمنا ولو القليل من الإفادة.

مقالات ذات صلة