أين تقع مدينة ألاسكا

أين تقع مدينة ألاسكا تعد الولايات المتحدة الأمريكية من ضمن الأراضي التي تم اكتشافها بواسطة البحارة المشهور جدًا كريستوفر كولومبوس، حيث أنه في زمن ولكنه قريبًا ليس بعيدًا، وذلك في عام 1492 حيث أن هذه الأراضي سميت بعد اكتشافها بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعتبر هذه الأراضي بأن مساحاتها كبيرة جدًا، حيث تقارب حوالي 9.83 كيلو مترًا، حيث أنها تغطي حوالي 8.3 من مساحة سطح الأرض, حيث تقسم أيضًا الولايات المتحدة إلى العديد من الولايات والى عدد من المحافظات، حيث تبلغ عدد الولايات الأمريكية خمسون ولاية، ومن ضمن هذه الولايات ولاية ألاسكا.

تعرف على ولاية ألاسكا

  • تعتبر ولاية ألاسكا من إحدى الولايات الأمريكية، وهي من ضمن الخمس الولايات التي تقع ضمن حدود إقليم المحيط الهادئ، حيث يعتبر ذلك النطاق من أكبر وأكثر نطاقات الولايات المتحدة مساحة، ويأتي أيضًا في المرتبة الرابعة بالنسبة لارتفاع عدد سكان تلك الولاية، حيث يبلغ ارتفاع عدد سكان ولاية ألاسكا ما يقارب 36.850.000 نسمة.
  • أما فيما يخص الولايات الأمريكية التي تحيط بهذا الإقليم، والتي تتألف منها فهي ولاية واشنطن وولاية اوريجون وولاية كاليفورنيا ومدينة هاواي ومن ضمنها أيضًا ولاية ألاسكا.
  • حيث تعد ولاية ألاسكا من إحدى أهم الولايات الأمريكية المهمة، حيث أن ولاية ألاسكا انضمت جديدًا إلى ضمن الولايات المتحدة، وذلك حدث في عام 1959، وبذلك أصبحت ولاية ألاسكا هي الولاية رقم ثمانية وأربعون من بين الولايات.
  • حيث أن هذه الولاية تتميز بأنها تضم وتجمع بين أكبر مدن في الولايات.
  • ومن أكبر هذه المدن هي: مدينة أنكوريج وهي تعتبر من أكبر المدن وذلك لأنها تحتوي على كثافة سكانية كبيرة، وأيضًا مدينة استيكا، ومن حيث عاصمة ولاية ألاسكا فعاصمتها هي مدينة جونو.
  • وبالرغم من كل هذا وتميزها والكثافة السكانية الكبيرة المتواجدة في داخل المدن الموجودة في مختلف الولايات، إلى أنها تضم سبعة وعشرين مقاطعة.

شاهد أيضًا: أين تقع مدينة بئر السبع ؟

أين تقع مدينة ألاسكا

  • من أكثر ما يميز ولاية ألاسكا أن لديها موقع استراتيجي مهم وموقع جغرافي أيضًا، حيث أنها قريبة جدًا من دولة روسيا، حيث أن الولاية تقع في أقصى الركن الشمالي الغربي لقارة أمريكا الشمالية.
  • وتعتبر أيضًا ولاية ألاسكا ولاية منفصلة عن باقي الولايات الأمريكية، ويرجع ذلك إلى أنها تقع ضمن حدود ونطاق الأراضي التابعة لكندا، أي أنها تقع في الجهة الشمالية الغربية لكندا، حيث أن ولاية ألاسكا، تفصلها حوالي 800 كيلو متر عن ولاية واشنطن.

تعرف على حدود ولاية ألاسكا

  • فيما يخص حدود ولاية ألاسكا فيحد الولاية من الجزء الشرقي المقاطعتين الكنديتين، وهما بوكون وكولومبيا البريطانية، ويحدها من جهة الجنوب خليج ألاسكا المشهور والمعروف لدى الكثيرون والمحيط الهادئ أيضًا، ويحدها من جهة الغرب بحر بيرنغ ومضيق بيرنغ وبحر تشوك نشي، ويحدها أيضًا من جهة الشمال المحيط المتجمد الشمالي وبحر بوفورت.

أين تقع ألاسكا حسب الموقع الفلكي

  • حسب الموقع الفلكي تقع ولاية ألاسكا على دائرة عرض 64 شمالًا من خط الاستواء، وتقع أيضًا على خط طول 153، غرب خط غرينتش تحديدًا.

كم تبلغ مساحة ولاية ألاسكا

  • تعد ولاية ألاسكا هي من أكبر الولايات مساحة من بين الولايات الأمريكية، حيث تبلغ مساحتها ما يقارب 1,518,776 كيلو متر مربع، بحيث مساحتها تصل إلى خمس من مساحة الولايات بشكل عام، فهي بذلك تحتل من مساحة الولايات المتحدة خمسها.

الكثافة السكانية في ولاية ألاسكا

  • بالرغم من أن ولاية ألاسكا تحتل مساحة حوالي خمس مساحة الولايات المتحدة الأمريكية، وبالرغم من هذه المساحة الكبيرة والشاسعة، ألا أنه في نفس الوقت تعداد السكاني للولاية قليل جدًا مقارنة بمساحتها الكبيرة.
  • فيبلغ تعداد سكانها 626,932 نسمة، فهي بهذا استطاعت أن تحتل المرتبة التاسعة والأربعون من بين الولايات المتحدة الأمريكية وذلك من حيث تعدادها السكاني.
  • بالإضافة إلى هذا فإن ولاية ألاسكا تجمع بين ثقافات وديانات مختلفة من سكانها حيث أنها تضم فئة من المسلمين، وهنالك أعداد قليلة من المسحيين حيث أنها قامت ببناء مسجدين في مدينة أنكوريج، وأسمائهما كالتالي: مسجد الرشيد وأيضًا مسجد المركز الإسلامي.

شاهد أيضًا: أين تقع مدينة بيشة السعودية ؟

تعرف على اقتصاد ولاية ألاسكا

  • من أكثر ما يميز هذه الولاية اقتصادها وبشكل أخص الأسماك المتواجدة بشكل مستمر والفراء هذه الأمور التي تعمل على زيادة الإنتاجية، وارتفاع الاقتصاد بشكل مستمر ومتزايد.
  • بالإضافة إلى كل ذلك وجود أكواخ الاسكيمو على أراضي هذه الولاية جعل اقتصاد الولاية قوي جدًا، وما عمل زيادة إنتاجها وتميزها عن بقية الولايات، وهي عبارة عن أكواخ ثلجية حيث يطلق عليها اسم الا يجلو.
  • وحيث أن ولاية ألاسكا يرجع معظم سكانها إلى سكان جزر الألوتيان، وتأتي هذه الكلمة بمعنى الأرض العظيمة الفاخرة، أو أنها تأتي بمعنى الأرض التي تكون مصطدمة ومتلاصقة بالبحر، حيث أنه تم إطلاق هذا الاسم عليها كاسم للشهرة لهذه الولاية، حيث أصبحت تشتهر بهذا الاسم حيث أنها هي أرض شمس منتصف الليل.

مقتطفات متنوعة عن ولاية ألاسكا

  • تنقسم ولاية ألاسكا حسب التقسيم الإداري إلى ستة عشر إقليمًا، ويتميز مناخها بالتوسط أي أنه معتدل حيث أنها تشتمل على أربعة مستويات ونطاقات مختلفة من نظام المحاكم، وهي كالتالي: المحكمة العليا، والمحاكم المحلية ومحكمة الاستئناف والمحاكم القضائية حيث أن هنالك شخصيات كبيرة ومشهورة جدًا في الولاية.
  • حيث انه تم ولادتها واكتشافها في ألاسكا، ومنها لاعب كرة السلة الذي يدعى باسم: ماريو تشالمرز، وهنالك أيضًا شخصية أخرى وهو كاتب الأغاني ومؤلف الموسيقى ويدعى: تشاد كاريندر حيث أنه يعد من أكبر رسامين الكاريكاتير.

معلومات عامة عن ولاية ألاسكا

  • المجتمع الذي يقطن أرجاء الولاية هو مجتمع مختلف ويرجع أصوله إلى عدة أعراق ومنها: الهنود الحمر والأمريكيون البيض والأفارقة والفرنسيون وهنالك أيضًا الانجليزيون.

شاهد أيضًا: أين تقع مدينة محايل عسير ؟

مقالات ذات صلة