دواعي استعمال دواء سبرالكس Cipralex وآثاره الجانبية

دواعي استعمال دواء سبرالكس Cipralex وآثاره الجانبية

دواعي استعمال دواء سبرالكس Cipralex وآثاره الجانبية، هذا الدواء يعرفه الكثير من الأطباء وينصح بها وهو دواء Cipralex والذي يساعد في معالجه الاكتئاب بشكل نهائي، حيث أنه لديه العديد من الاستخدامات الأخرى التي سنتابعها معكم من خلال هذا الموضوع الذي سنقدم من خلاله دواعي الاستخدام الخاصة بالدواء، بالإضافة إلى الموانع الخاصة به والآثار الجانبية لتناول الدواء، كما عودناكم من قبل حيث أن تلك الدواء من الأدوية التي لها أمان كبير في استخداماته أثناء فتره الرضاعة أو الحمل ولذلك يسهل على الأطباء التوصية به.

الحالات النفسية المستعصية يعالجها دواء سيرالكس، حيث يصفه الطبيب لعلاج الاكتئاب الحاد، حيث أنه من الحالات الحرجة يمكنه علاج هذه الحالات الميؤوس منها، كما أنه يعالج جميع الحالات العصبية المفرطة والإفصاح الشخصية، ويعدل هرمون الخاص بالسعادة، فنتعرف اليوم على بعض الاستعمالات لهذا الدواء وأثاره الجانبية.

ما هو دواء Cipralex سبرالكس

يعتبر دواء Cipralex من أفضل الأدوية على الإطلاق التي تساعد كثيرًا في معالجه الاكتئاب، حيث يعتبر هذا النوع من الأدوية من أهم الأدوية المضادة للاكتئاب، والتي تستطيع من خلالها التخلص من الاكتئاب، حيث أنه تستطيع من خلاله امتصاص ماده السيرتونين بشكل مباشر وتلقائي، وهو الذي يحدث ويبين مفعوله مباشره عن طريق الزيادة الخاصة بنسبه السيرتونين في المخ لجسم الإنسان، والذي يساعد كثيرًا على حل مشكله الاكتئاب والحالة المزاجية في المخ.

اقرأ أيضًا: فوائد واضرار دواء سيكلوبروجينوفا Cyclo Progynova الجرعة والموانع

دواعي استعمال دواء سبرالكس

لدي دواء دواء سبرالكس العديد من الاستخدامات التي يجب أن تتابعها من أجل معرفه الأسباب التي تستطيع من خلالها استخدام دواء Cipralex وهي كالتالي:

  1. الاستخدام الأساسي لدواء Cipralex هو بالطبع معالجه مشاكل الاكتئاب.
  2. يعالج دواء سبرالكس العديد من مشاكل الهضم الخاصة بالطعام والذي يساعد على البعد تمامًا عن الكحوليات.
  3. يساعد دواء سبرالكس في الحل الأمثل للعديد من الحالات الخاصة بالهلع وكيفية علاجه بكل بساطه.
  4. يساعد دواء Cipralex على معالجه الأكسدة في فتره ما بعد الاكتئاب والتخلص منه.
  5. يساعد دواء سبرالكس في معالجة مشاكل الخوف من الناس والتوتر الشديد الذي قد يسببه إليك العلاج بشكل كبير.

الاحتياطات اللازمة لاستخدام دواء سبرالكس

  • يجب أولاَ قبل استخدام دواء Cipralex العودة إلى الطبيب المعالج، وذلك من أجل القيام بتحديد الجرعة المناسبة لك قبل تناول الدواء ومتابعه حالتك بشكل مميز من أجل الوصول إلى النسبة المعينة التي تناسب حالتك بكل سهولة، كما أنه يجب عدم التوقف بشكل مفاجئ عن تناول العلاج إلا بالعودة إلى الطبيب، كما انه يجب التعامل مع الطبيب في حاله القيام بزيادة الجرعة.
  • قد يكلفك استخدام دواء سبرالكس فتره كبيره من أجل الشعور بالتحسن الجيد من خلال استخدامه، والتي قد تدوم إلى أشهر لكي يظهر الاستفادة من العلاج.
  • في حاله الوصول إلى نسيان تناول دواء Cipralex في يوم من أيام العلاج فلا داعي على الإطلاق للقيام بعمل زيادة أو مضاعفه الجرعة في المرة التي تليها، فيجب تناول العلاج في الوقت المناسب له والمحدد والقيام بعد ذلك بمحاوله الالتزام بشكل جدي دون نسيانه مره أخري، والتأكد تمامًا بالتنسيق بين كل مره وما قبلها من أجل الالتزام التام بجرعات في نفس الوقت من كل يوم.

تكملة احتياطات استخدام دواء سبرالكس

  • يجب الاستمرار والتواصل في تناول دواء سبرالكس حتى لو ظهر تحسن في حالتك من أجل التأكد تمامًا من التخلص من حاله الاكتئاب وعدم عودتها مره أخري.
  • يجب البعد تمامًا عن إمكانية الابتعاد عن الدواء نظرًا للبعد من حدوث الآثار الجانبية للعلاج، فلا يجب أن تترك العلاج بشكل مفاجئ فهذه المشكلة قد تسبب إليك مشكله كبيرة، والتي تقوم بعمل اهتزاز للاتزان النفسي الذي وصلت عالية وتلك تكون مشكله كبيرة، والتي قد تصل إلى مرحله تغيير الحالة المزاجية للمريض، بالإضافة إلى الوصول إلى الشعور بهيجان وعدم القدرة على التوازن من خلال البعد عن العلاج، كما أنه قد يسبب مشاكل كبيره من خلال الألم والإحساس بالغثيان.
  • كما أنه يكون هناك مشكله كبيره في عدم الإحساس بالتوازن والرغبة الدائمة في الإحساس بالتقيؤ، كما أنه تتابع معه مشاكل في النوم، حيث أنه في حاله الرغبة في التوقف عن العلاج، يجب أن يكون تدريجيًا وفقًا لمتابعه مستمرة مع الطبيب المعالج واستشاراته في كل وقت قبل التصرف الخاطئ.

الأعراض الجانبية لتناول دواء سبرالكس

لكل دواء أعراض جانبيه ولكن دواء سبرالكس يجب أن تعرف أعراضه الجانبية أولَا قبل استعماله لأنها خطيرة وهي كالتالي:

  1. الإصابة والوصول إلى الإحساس والشعور بالغثيان الشديد مع إمكانية الإحساس والشعور بألم شديد في المعدة وعدم الرغبة بشكل تام في الطعام.
  2. الإصابة بالإسهال ومشاكل كبيره في المعدة وبعض الأشخاص الأخرى يعانون بشده من الإمساك.
  3. الخسارة الشديدة والسريعة في الوزن بدون أي أسباب.
  4. كثرة القيام بعمل حمام البول والإعياء الشديد لدي منطقة الحوض.
  5. الإصابة بالتثاؤب والألم الشديد في الأصابع والرعشة.
  6. الشعور في الألم الشديد في المفاصل والذي قد يصل إلى جفاف بمنطقة الفم.
  7. تغير كبير في العلاقة بين الزوجين وضعف جنسي واضح.
  8. كثافة في الطمث لدي السيدات.

شاهد أيضًا: أسرع دواء سوبرافيت لزيادة الوزن في 15 يوم فقط

في حاله الوصول إلى هذه الأعراض أو الشعور بأي منها يجب الذهاب فورًا لأي طوارئ مستشفى من المستشفيات المجهزة، على أعلى مستوي وذلك من أجل الوصول إلى حل سريع معك.

الفحص أولًا للعين قبل اخذ دواء سبرالكس

يجب قبل القيام بأخذ دواء سبرالكس البعد القيام بعمل فحص شامل للعيون والوصول إلى إمكانية الفحص قبل تناول العقارات الخاصة بالعلاج، ولكن في حاله الإحساس بهذه الأعراض يجب الرجوع فورًا إلى المستشفى وهي كالتالي:

  1. وجع شديد في العيون بعد تناول العقار.
  2. صعوبة في الرؤية والوصول إلى مرحله الضعف في النظر.
  3. احمرار شديد بمنطقة العيون أو المناطق المحيطة بها.
  4. الإصابة بالغثيان والتقيؤ الشديد والتعب الشديد.

موانع استعمال دواء سبرالكس Cipralex

يجب القيام بتناول الدواء في الحالات الآتية:

  1. يجب عدم التناول من خلال المصابين بمرد الحساسية الشديدة والتي تأتي من ماده اللإسيتاليرام لأول أيًا من مكونات الدواء الأخرى.
  2. يمنع منعًا تامًا لاستخدام المواد التي تشعل لعمل الأكسيدار ولفترة لمده أسبوعين عقب الانتهاء من هذا الدواء من أجل البدء في دواء سبرالكس.
  3. لا يتم استخدام دواء سبرالكس مع الأدوية التي تعالج أمراض الأذهان.

إمكانية استخدام دواء Cipralex للحامل

  • لا يتم بتاتًا استخدام دواء سبرالكس خلال فتره الحمل إلا في الحالات الاستثنائية والضرورية التي تكون غالبًا أثناء فتره الحمل والتي تكون تحت إشراف الطبيب وبموافقته وفقًا لجرعات معينه يحددها الطبيب لعد المجازفة بالجنين، والبعد تمامًا عن حدوث أي مشاكل وتبعات خاصة بالدواء.

إمكانية استخدام دواء سبرالكس للرضاعة الطبيعية

  • لا يفضل أبدًا استخدام دواء Cipralex أثناء فتره الرضاعة الطبيعية، ولأنه يحتوي على عدد من الإفرازات القوية التي دائمًا ما قد تضر الطفل أثناء عمليات الرضاعة، فانه يغير كثيرًا من محتوي اللبن الخاص بالرضاعة، مما يصل فيها الفوائد الخاصة بلبن الطفل إلى أضرار بالغه قد تصل إلى حاله الوفاة في بعض الأحيان بشكل مفاجئ.

قد يهمك أيضًا: معلومات عن دواء فلورست Flurest

موقع معلومة ثقافية غير مسئول تمامًا عن تناول الدواء بدون الرجوع بشكل مباشر إلى الطبيب أو الصيدلي، نتمنى أن نكون قد قدمنا إليكم كل ما هو مفيد.

أترك تعليق