أضرار حبوب كروماكس للتخسيس

اضرار حبوب كروماكس تسبب العقم ولا تنقص الوزن نهائيا

أضرار حبوب كروماكس للتخسيس، الكثير من الأشخاص يتناولون أدوية التخسيس المختلفة لكي يتم التخلص من الوزن الزائد في أجسامهم، ولكن تناول هذه الأدوية من الممكن أن تسبب آثار جانبية خطيرة وخصوصاً الأدوية التي تكون غير معتمدة من وزارة الصحة، وبالرغم من ذلك إلا أنه يوجد أدوية أمنة للتخسيس ولا تؤثر على صحة الإنسان، لأنها تحتوي علي عناصر طبيعية تساعد الجسم علي التخلص من الدهون الزائدة بطريقة طبيعية وتخرج عن طريق عملية الأخراج، ويوجد أيضًا أدوية أخرى تعمل علي سد الشهية حيث أنها علي مراكز الشبع في جسم الإنسان.

وتعتبر أقراص كروماكس من هذه الأدوية التي يتم إتناجها من شركة إيفا فارما، حيث أن هذه الأقراص تستخدم كمكملات غذائية طبيعية تساعد الجسم علي التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة.

التركيب الدوائي لأقراص كروماكس 

  • يحتوي كل قرص من الكروماكس علي خلاصة مادة الجارسينا كامبوجيا بنسبة تصل إلى 500جم وهي تعتبر من أجود المكونات الطبيعية التي تتوافر فيها مزايا حمض الهيدروكسيستريك، وهذه المادة مماثلة لمادة حمض الستريك الذي يوجد في الحمضيات مثل البرتقال والليمون.
  • وقد أثبتت الأبحاث أن هذه المادة لها قدرة عالية في تقليل الدهون التي تنتج بسبب تناول النشويات والسكريات بكمية كبيرة، فتتحول إلى دهون فيما بعد فتقوم المادة بالتخلص منها قبل أن يتم تكوينها،
  • ومن جهة أخرى تساعد خلاصة الجارسينا على سد الشهية وتقلل من نسبة الدهون في الجسم، ويحتوي أيضاً علي مادة الكروميوم بنسبة تصل إلى 100ميكرو جرام وهي تعمل على تعويض للذي فقده أثناء عملية حرق السكريات والنشويات، فمن المفترض أن تحتوي الوجبة الرئيسية علي جميع العناصر الغذائية.
  • ويعتبر الكروم من العناصر الأساسية التي تساعد في بناء الجسم، لأنه يعوض النشويات والسكريات التي يفقدها الجسم،

ومن جهة أخرى يعمل الكروم علي تقليل نسبة الدهون في الجسم وانخفاض معدل الكوليسترول الذي يضر الجسم، وبذلك فهو يحمي الإنسان من التعرض إلي الكثير من الأمراض مثل ( مرض القلب – والسكري – وتجلط الدم)، كما أنه من العوامل القوية في حرق الدهون، فعند المحافظة على معدل الكروم داخل الجسم يعني ذلك المحافظة على معدل السكر والكوليسترول في الدم من غير إفراط.

الجرعة وطريقة أستعمال الدواء 

علبة دواء كروماكس تحتوي على 30 قرص، ويتم تناول ثلاث أقراص يوميًا، عن طريق أخذ كل قرص قبل تناول الأكل بنصف ساعة، ويتم ظهور النتيجة المطلوبة من الدواء بعد ثلاثة أسابيع علي حسب الجسم.

شاهد أيضًا : متى يبدأ ظهور مفعول دواء زولفت للتخلص من الإكتئاب

تحذيرات أثناء تناول دواء كروماكس 

تمنع المرأة الحامل أو الأم المرضعة من تناول هذا الدواء، لعدم ظهور أبحاث كافية تؤكد من سلامة أستعماله أثناء فترة الحمل والرضاعة، والآثار التي من الممكن أن تؤثر على صحة الجنين.

دواعي أستعمال دواء كروماكس 

يعتبر دواء كروماكس من الأدوية التكميلية، التي تستخدم في الحالات الأتية :

  • أرتفاع نسبة الكوليسترول الجيد، وخفض نسبة الكوليسترول الضار.
  • يستخدم للأفراد الذين يستخدمون عقاقير تقلل من آثر البيتا.
  • معظم الأفراد يستخدمون دواء كروماكس لخسارة الوزن الزائد، وزيادة الكتلة العضلية في الجسم عن طريق خفض نسبة الدهون في الجسم.
  • يمكن استخدام دواء كروماكس لتحسن قوة عضلات الجسم، والقدرة على ممارسة الأنشطة والألعاب الرياضية التي تعطي الشعور بالحركة والنشاط.

شاهد أيضًا : أسرع دواء سوبرافيت لزيادة الوزن في 15 يوم فقط

الآثار الجانبية من أستعمال دواء كروماكس 

  • عند تناول دواء كروماكس من خلال الفم بجرعة كبيرة بنسبة 1000 ميكرو جرام يومياً لفترة 6 أشهر أو تزيد عن ذلك، فأنه لا يشكل خطراً على صحة الإنسان، ويعتبر آمن، ويمكن أيضاً تحمل الآثار الجانبية التي قد تظهر على جسم الإنسان.
  • يعاني بعض الأشخاص من مشاكل صحية بعد تناول الدواء مثل الشعور بدوخة وألم في الرأس، وتحسس البشرة، والرغبة في القئ، وتغيير الحالة المزاجية، وعدم القدرة على التركيز بصورة طبيعية.
  • عند تناول جرعات كبيرة من الدواء ممكن أن تسبب آثار جانبية خطيرة، لذلك من الأفضل إستشارة الطبيب لكي يحدد الجرعة المناسبة حسب حالتك الصحية ووزنك وسنك.

أضرار دواء كروماكس 

  • ينصح بإستشارة الطبيب قبل تناول الدواء، بالرغم من عدم وجود أي أبحاث تدل على وجود خطر على صحة الشخص الذي يستخدم الدواء، ولكن من المستحب الرجوع إلي الطبيب وخاصةً إذا كان هذا الشخص يعاني من بعض الأمراض المزمنة، أو يتناول أدوية ممكن أن تتداخل في مكونات الدواء.
  • عند تناول أقراص دواء كروماكس من الأفضل عمل مجهود بدني، وهذا لكي يتم الحصول على نتائج أفضل في حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد.
  • يجب شرب الماء بكمية كبيرة لأن هذا الدواء من الممكن أن يتسبب في حدوث جفاف ومشاكل في البشرة، والماء يعنع الجفاف ويخلص الجسم من السموم.
  • عند تناول الدواء يجب عدم تناول الطعام الدسم.
  • من الممكن أن يسبب هذا الدواء حدوث مشاكل في الكبد، لذلك ينصح بعدم استخدامه لمن يعانون من أمراض الكبد.
  • من المحتمل أن هذا الدواء يؤثر على الحالة النفسية للأشخاص، لذلك يجب الحذر عند أستعماله، واستشارة الطبيب في حالة الشعور بوجود تغير في السلوك أو توتر نفسي، وأحيانًا في هذه الحالة ينصح الطبيب بترك الدواء.

شاهد أيضًا : أعراض انسحاب دواء لوسترال بالتفصيل

أحباء موقعنا الكرام لا تنسوا عمل شير للمقال على صفحات التواصل الاجتماعي ليصلكم المزيد من مقالاتنا الحصرية، كما أننا نرحب بتعليقاتكم على المقال وكل مقالات الموقع دمتم بخير أحبتي في الله وإلى اللقاء في مقال جديد وحتى هذا الموعد نترككم في حفظ الله ورعايته.

أترك تعليق