فشار بالشوكولاتة نكهات فشار مختلفة تحضر في المنزل

فشار بالشوكولاتة نكهات فشار مختلفة تحضر في المنزل

فشار بالشوكولاتة نكهات فشار مختلفة تحضر في المنزل من المعروف أن العالم الذي نعيشه اليوم يحدث فيه كل يوم من الأيام الكثير من التطورات، فحتى في عالم الأغذية أو التسالي فنجد في كل يوم يمر على الإنسان هناك أنواع جديدة من الأطعمة المختلفة، أو الأشياء المسلية التي يمكن أن يستخدمها الإنسان، في كافة الأوقات التي يتواجد فيها في المجتمع، وتعد التسالي التي يمكن أن يتناولها الإنسان من أكثر الأشياء المهمة التي اعتاد الناس على استخدامها، والتي يمكن أن يقومون بتناولها في الكثير من الأوقات سواء مع العائلة في الجلسات المنزلية أو مع الأصدقاء أو مع العمل، أو في أي وقت آخر من الأوقات التي يمكن أن يمر بها الإنسان.

فشار بالشوكولاتة

  • فشار بالشوكولاتة نكهات فشار مختلفة يعد الفشار من أكثر الأشياء التي يمكن أن يستخدمها الناس كنوع من أنواع التسالي، لأنه من الأشياء التي تعد سهلة من حيث التحضير، إلى جانب أن تحضير الفشار لا يأخذ الكثير من الوقت، ويمكن أن يتم تقديمه بكل بساطة إلى الضيوف أو الأصدقاء في الجلسات العائلية في المنزل، ولكن هنالك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها أن يتم تحضير الفشار، ومن الممكن أن تتم إضافة بعض الأطعمة المختلفة إليه.

شاهد أيضًا : تناول الفشار مفيد للجنين أثناء الحمل

كيف يمكن تحضير الفشار بالشوكولاتة؟

  • من الأشياء المهمة التي يجب على ربة المنزل أن تتعلمها، هي الطرق المختلفة التي يمكن أن تقوم بها في الكثير من الأشياء، والتي يمكنها من خلالها أن تعمل على تنوع الأطعمة والأغذية المختلفة بالنسبة إلى أفراد أسرتها.
  • ومن أكثر الأشياء المهمة في تحضير الفشار هو معرفة المقادير المخصصة التي يمكن من خلالها صنع الفشار بنكهة مختلفة عن النكهة الطبيعية التي اعتاد عليها أفراد الأسرة وبشكل مختلف عن المعتاد.

مقادير الفشار بالشوكولاتة

  1. في البداية يجب علينا أن نقوم بتحضير الذرة بمقدار نصف كوب فقط أو أكثر بحسب الحاجة أو الكمية التي يحتاج إليها أفراد الأسرة.
  2. ومن ثم يجب علينا أن نقوم بإحضار الشكولاتة على أن تكون الأنواع التي يتم اختيارها من الأنواع الخام، والتي يتم استخدامها في معظم الأوقات، ويجب علينا أن نقوم بالتقدير الصحيح بحيث أن كل نصف من كوب الذرة يتم إضافة مائة جرام من مسحوق الشوكولاتة التي قمنا بتحضيرها مسبقًا.
  3. من أهم الأشياء التي لا يجب علينا أن ننساها هو الزيت، بحيث يتم إضافة ثلاثة من ملاعق الزيت على كل نصف من كوب الذرة، ويمكن أن تقوم ربة المنزل بزيادة الكمية التي يمكن أن تراها مناسبة بالنسبة إليها.
  4. من الأشياء المهمة التي نقوم بتحضيرها عند صنع فشار بالشوكولاتة هي الفانيليا، حيث إننا يجب علينا أن نقوم بتحضير رشة صغيرة من المسحوق الخاص بالفانيليا.

الطريقة في التحضير

يتم إتباع الخطوات التالية والتي يمكننا من خلالها أن نقوم بتحضير الفشار بالشكولاتة بالنسبة إلى أفراد الأسرة في المنزل والتي هي:

  • في البداية يجب علينا أن نقوم بإحضار الوعاء المناسب والذي يمكن أن يتسع إلى المكونات التي سنقوم بإضافتها إلى الخلطة أو الشيء المراد عملة.
  • يتم وضع الإناء الذي نريد استخدامه على النار، من ثم يتم تركه لمدة لا تتجاوز الدقيقة حتى يتم تسخينه بالقدر الكافي، ومن ثم يمكننا إضافة الزيت الذي قمنا بتحضيره في الخطوة السابقة.
  • يتم ترك الزيت في الإناء لمدة خمس دقائق حتى يكون جاهز إلى إضافة الفشار، ومن ثم يمكننا أن نقوم بإضافة الفشار بالطريقة الطبيعية، ومن الجدير بالذكر أنه عند إضافة أي نكهة من النكهات التي نود أن نقوم بإضافتها إلى الفشار فإننا نقوم في البداية بصنع الفخار الخام أي بالطريقة العادية التي يمكننا أن نقوم بها في أي وقت من الأوقات.
  • بعد أن يتم استواء الفشار على النار والتأكد من تمامه نقوم بإحضار مسحوق الفانيليا التي قمنا بتجهيزه فيما سبق، ومن ثم يمكننا أن نقوم بإضافة رشة صغيرة من مسحوق الفانيليا على الفشار في الإناء، ونتركه على النار لدقيقة أخرى مع الحرص على أن نقوم بتهدئة النار فوق الفشار إلى أقصى درجة ممكنة.
  • نقوم بإحضار إناء صغير ونضع به القليل من الماء، ومن ثم نقوم بإحضار مسحوق الشوكولاتة الخام التي قمنا بتحضيرها في الخطوات السابقة.
  • يجب أن يتم إحضار بعض الزيت بمقدار ملعقتين فقط لكل مائة جرام من مسحوق الشوكولاتة التي نود أن نقوم بإضافتها إلى الفشار، ومن ثم نقوم بوضع مسحوق الشوكولاتة في الإناء الصغير على بعض الماء ونقوم بتقليبه بالشكل الكافي.
  • حتى نتأكد من ذوبان الشكولاتة في الماء بالكامل، ومن ثم نقوم بإضافة الزيت أو ملعقتين من الزيت إلى الخليط الذي في الإناء الصغير.

شاهد أيضًا : ما أهمية الغذاء الصحي لجسم الإنسان ؟

طريقة تحضير الفشار بالشوكولاتة

  • ومن ثم نقوم بتقليبه مع بعضهم البعض حتى نتأكد من أن الخليط أصبح جاهز ويمكن إضافته إلى الفشار، بعد أن انتهينا من تحضير الفشار بالطريقة العادية.
  • وبعد أن ننتهي من تجهيز خليط الشكولاتة يمكننا بعد ذلك أن نقوم بفتح الإناء الذي يوجد به الفشار، ونقوم بإضافة الخليط الذي يوجد به الشكولاتة إلى الفشار، ومن ثم نحضر ملعقة مناسبة ونقوم بتقليبه بالشكل الكافي.
  • يجب علينا أن نتأكد من أن كل الكمية الموجودة في الإناء تم اختلاطها بمسحوق أو بخليط الشوكولاتة التي قمنا بتحضيره فيما سبق، وهذا عن طريق استمرار التقليب للفشار ومسحوق مع بعضه البعض.
  • بعد أن تتأكد من أن الفشار تم اختلاطه مع الخليط الذي تم تحضيره من الشوكولاتة يمكننا بعد ذلك أن نقوم بإزالته من فوق الناس، ومن ثم يجب علينا أن نقوم بإحضار وعاء كبير أو مسطح، حتى يتم فرد أو وضع كافة الكمية التي قمنا بتحضيرها من الفشار عليه.
  • ثم بعد ذلك يجب أن يتم ترك الفشار لمدة من الوقت والتي تعتبر نحو النصف ساعة، وهذا حتى يتم تجفيفه بفعل الهواء الذي يتواجد في الجو، وبعد أن نتركه لمدة نصف ساعة يجب علينا أن نقوم بوضعه في وعاء التقديم، مع الحرص على أن لا يتم اتساخ أي منها في الوعاء.
  • ويمكننا بعد ذلك أن نقوم بتقديمه إلى الضيوف أو إلى أفراد الأسرة في الجلسات العائلية أو إلى أي شخص أخر في أي وقت من الأوقات.

أطعمة مختلفة للفشار

  • الكثير من الناس لا يعلمون كيف يمكن لهم أن يقومون بتحضير الفشار وإضافة بعض الأطعمة المختلفة إلية، ولكن من الجدير بالذكر أن الفشار من الأشياء التي يمكن أن يتم إضافة الكثير من الأطعمة إلية، وهذا لأن الفشار أن قررنا أن نقوم بخلطة مع أي نكهة من النكهات.
  • فليس بالأمر الصعب كل ما علينا أن نقوم به هو إحضار النكهة التي نريد أن نقوم بخلطها مع الفشار، وان نقوم في البداية تحضير الفشار بالطريقة العادية التي نقوم بها في حالة لم نقم بوضع أي نكهة إلية، ومن ثم نقوم برش الفانيليا بعد أن نقوم بتحضير الفشار.
  • ونجهز النكهة مع بعض الماء في إناء صغير، ويجب أن نقوم بإضافة بعض الزيت حتى لا يلتصق الفشار، ومن ثم نقوم بإضافة النكهة الخاصة إلى الفشار ونقلبه بالشكل الكافي، وبعد ذلك يمكننا أن نقوم بفرده حتى يجف ونضعها في الإناء المخصص إلى التقدم، وبالتالي يصبح الفشار جاهز إلى الاستخدام والأكل في أي وقت من الأوقات.

شاهد أيضًا : ما القيمة الغذائية عند أكل الموز يوميًا عند الصباح

 فشار بالشوكولاتة نكهات فشار مختلفة من أهم الأشياء التي يجب علينا أن نعلمها، أن ربة المنزل يجب أن يكون لديها معلومات كافية عن مختلف الأشياء التي يمكن أن تقوم بتحضيرها في المنزل، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكن التعديل عليها حتى تعطينا طعم أفضل من الطعم العادي الذي ربما يكون أفراد الأسرة اعتادوا علية.

أترك تعليق