اين تقع تشيلي على الخريطة

اين تقع تشيلي على الخريطة جمهورية تشيلي هي دولة تقع في قارة أمريكا الجنوبية، وعاصمتها سنتياجو، وهي عبارة عن جمهورية رئاسية يرئسها ميشيل باشيليت، وقد استقلت هذه الدولة عام ألف وثمانمائة وعشرة في يوم الثامن عشر من سبتمبر، واللغة السائدة في البلاد هي اللغة الاسبانية (الدومينوم) وتعتبر تشيلي هي الدولة صاحبة المركز الثاني والستين من حيث عدد السكان الذين يبلغ عددهم حوالي ستة وثلاثين مليون شخص.

وتتميز دولة تشيلي بشكل عام بتنوع المناخ فهو متغير من وقت لأخر ومن منطقة لأخرى، ومن ناحية الديانة في دولة تشيلي تغلب الديانة المسيحية على سكان الدولة ولكن باختلاف المذاهب، فيوجد المذهب الكاثوليكي وأرثوذكسي والمذهب الإنجيلي، ويوجد أيضًا البعض من سكان الدولة اللذين يعتنقون عقيدة الإلحاد الديني وعدم الالتزام بأي مذهب من المذاهب.

اين تقع تشيلي على الخريطة

  • دولة تشيلي تقع في الجهة الجنوبية لأمريكا الشمالية وبالتحديد تتواجد غرب أمريكا الجنوبية، وتمتد السواحل بتشيلي على المحيط الهادي بنحو أربعة ألاف ثمانمائة وثماني وعشرين كيلو متر تحدها من الناحية الشمالية بيرو.
  • ومن الناحية الشمالية الشرقية بوليفيا، ومن ناحية الشرق الأرجنتين، ومن ناحية الغرب المحيط الهادي، ارض تشيلي هي عبارة عن ارض مستطيلة في غربي أمريكا الجنوبية، وعدد سكان جمهورية تشيلي حوالي ستة وثلاثين مليون شخص، وعاصمة جمهورية تشيلي هي سنتياجو، ومن أبرز مدنها مدينة فلبرا ييزوا، مدينة فالديفيا، مدينة كونسيسيون وانتوفاجستا.

شاهد أيضًا: اين تقع عاصمة هونولولو

المدن التي تشتهر بها دولة تشيلي

جبال الانديز

  • تعتبر جبال الانديز سلاسل جبلية شهيرة جدًا في قارة أمريكا الجنوبية، وتعتبر هي الفاصل الذي يقوم بفصل دولة تشيلي عن باقي الدول التي تجاورها وتحيط بها مثل دولة الأرجنتين ودولة بوليفيا.
  • وهذه السلاسل الجبلية يبلغ ارتفاعها بنحو حوالي 5490 متر فوق سطح البحر، ولكن أبرز جبالها وأعلاها هو جبل يسمى اجوسدي سلادو.

صحراء اتاكاما

  • صحراء اتاكاما من أهم الأماكن السياحية وأبرزها في دولة تشيلي، والمدخل الرئيسي لها هو مدينة انتوفاجاستا، وهي تعد مدينة من أكبر المدن في دولة تشيلي الشمالية.
  • واهم ما يميز هذه الصحراء أن مناخها صحراوي جاف بشكل قوي، وهذه الصحراء يحرص جيدًا السياح على زيارتها عند وجودهم في تشيلي ومن ثم يتمكنوا من مشاهدة المومياوات القديمة الموجودة في العالم اجمع.
  • ومن هذه المومياوات مومياء التي تعرف بمومياء ازابا التي يقوم باحتضانها متحف سان ميغل المشهور تاريخيًا، ويتم أيضًا رؤية معالم طبيعية كثيرة موجودة في هذه الصحراء.

جزيرة شيلوي

  • أهم ما يميز جزيرة شيلوي التي توجد بمنطقة انكود أنها قريبة من القطب الجنوبي الذي تتجمع فيه قمم الجليد، ويتم فيه تجمع البطاريق أيضًا بشكل كبير وذلك حيث أن هذه الجزيرة تقع في الناحية الجنوبية لدولة تشيلي.

شاهد أيضًا: اين تقع جمهورية الهندوراس

قرية بوكون

  • تعتبر قرية بوكون من أبرز الأماكن السياحية الموجودة في دولة تشيلي، حيث أن هذه المدينة يحبها جميع السياح بجنون الذين يتوافدون على دولة تشيلي من وقت لأخر ولا يمكن أن يغادرون البلاد قبل زيارتها.
  • ويوجد بها بركان يسمى فيلاريكا الخامد حيث يستطيع يمكن أن يتم تسلق هذا البركان حتى الوصول إلى قمته والقيام بالاستمتاع بالجليد الذي يتجمع حوله ويقوم بتغطيته، ونظرًا لتوافد الكثير من السياح على هذه القرية وزيارتها بشكل دائم للتمتع بما تشمله من مظاهر سياحية خلابة، يتم تواجد الكثير من الفنادق والقرى السياحية التي توفر الراحة والهدوء للسياح وأيضًا عامل المساعدة لهم على التمتع الكبير بالمناطق السياحية الجميلة.

مدينة فالباريسو

  • هذه المدينة تعتبر من المدن ذات الكفاءة العالية جدًا في مجال السياحة التشيلية، فهي تقوم باجتذاب السياح بشكل كبير كل عام.
  • وهذه المدينة هي الموطن الرئيسي للرئيس السابق لدولة تشيلي وهو سلفادور الليندي والذي تم قتله في قصر الرئاسة الموجود في عاصمة تشيلي سنتياجو، وهذه المدينة تشمل الحي التاريخي وهو عبارة عن تراث عريق يبرز هوية تاريخ سكان البلاد.

المناخ السائد في دولة تشيلي

  • تتميز دولة تشيلي بتنوع واختلاف المناخ بين مناطقها المختلفة، حيث أن الجهة الشمالية من البلاد يسود فيها الطقس الصحراوي الجاف، وصحراء اتاكاما يكون طقسها هو طقس البحر الأبيض المتوسط، وفي مناطق التندرا لجبال الالب يسود الطقس المحيطي، أما ناحية الشرق والجنوب فتوجد انهار الجليد التي توجد في هيئة مساحات كبيرة جدًا.
  • وفي دولة تشيلي يكون فصل الصيف مدته من بداية شهر ديسمبر حتى نهاية شهر فبراير، وموسم الخريف يبدأ من شهر مارس وحتى نهاية شهر مايو، وفصل الشتاء يتم بدايته من أول شهر يونيو حتى نهاية شهر أغسطس، أما فصل الربيع يكون من شهر سبتمبر حتى شهر نوفمبر.

شاهد أيضًا: اين توجد دولة هايتي

الديانة في دولة تشيلي

  • بالنسبة للديانة في دولة تشيلي تختلف من مكان لأخر، حيث أن حوالي ستة وستون وستة من عشرة في المائة من السكان يعتنقون العقيدة الكاثوليكية، ونحو سبعة عشرة في المائة ينتمون إلى الكنيسة الإنجيلية، وحوالي تسعون بالمائة من البروتستانتيين الإنجيلية، وحوالي اثني عشر في المائة من الأشخاص الملحدة.
مقالات ذات صلة