أرخص 30 دولة سياحية في أوروبا

أرخص 30 دولة سياحية في أوروبا

أرخص 30 دولة سياحية في أوروبا هو ما يجب أن تعرفه قبل تحديد الدولة التي ستزورها أثناء رحلتك السياحية، حيث تتميز الدول الأوربية بالكثير من المناطق الطبيعية الجميلة التي تعمل علي جذب السياح إليها، لذلك سوف نقدم إليك مقال نوضح من خلاله أرخص 30 دولة سياحية في أوروبا تابع معنا.

أرخص 30 دولة سياحية في أوروبا :

 التشيك :

لا تزال جمهورية التشيك تحتل المكان الذي حصلت عليه كواحدة من أرخص البلدان في أوروبا، وعلى الرغم من أن الجمهورية التشيكية هي إحدى الدول الأوروبية الأصغر، إلا أنها مقسمة إلى أكثر من 14 قسمًا، لكل منها تاريخ فريد من نوعه، وتتميز بيوت الشباب بالأسعار الرخيصة.

عادة ما يكون السفر بالحافلات أكثر وسائل النقل ميسورة التكلفة، والقطارات أيضًا غير مكلفة كما أنها تعمل في جميع أنحاء الريف، ويتم بيع الطعام في جميع أنحاء الجمهورية التشيكية.

شاهد أيضًا : 6 نصائح يجب إتباعها للسياحة في سلوفاكيا

رومانيا :

إن التكاليف المنخفضة لزيارة رومانيا تجعلها وجهة جذابة خاصة للجميع، وتشتهر رومانيا بمناظرها المذهلة والسكان المحليين الودودين، ومن المثير للدهشة أن الغذاء ليس مكلف نهائيا، كما تتميز رومانيا بحياة ليلية مزدهرة ولديها جانب ريفي جميل للناس المغامرين، فهي موطن لكثير من القلاع المثيرة للإعجاب، ومعظمها تقدم جوالات رخيصة وممتعة للغاية.

كوسوفو :

تضم كوسوفو أكبر الكنائس في أوروبا الشرقية، لذلك لا عجب أن هذه البلدة تكون وجهة أوروبا الشرقية الأولى للمسافرين من البلقان، بالإضافة انه في كوسوفو يمكنك التمتع بالماكارون والقهوة مقابل يورو فقط، لذلك تعد هذه المدينة من المدن المناسبة للقيام برحلة رخيصة.

لاتفيا :

إذا كنت تبحث عن عطلة رخيصة في أوروبا فلابد من زيارة ريغا القديمة لزيارة الكنائس الضخمة، وإذا كنت من محبي الأحياء المائية فاحرص على قضاء بعض الوقت في مدينة اندريجسالا القديمة التي تحولت الآن إلى وجهة فنية عالية في أوروبا.

المجر :

تعتبر المجر واحدة من أفضل وجهات السفر في أوروبا، ويرجع ذلك في الغالب إلى عاصمتها الرائعة بودابست، وأيضا بحيرة بالأتون المذهلة، فتعتبر المجر وجهة الصيف الممتازة في أوروبا الشرقية.

تابع معنا حتي تتعرف علي أرخص 30 دولة سياحية في أوروبا :

ايطاليا :

تدور الحضارة الأوروبية حول روما لآلاف السنين، ويأتي السياح من جميع أنحاء العالم للاطلاع على الكنيسة والفن والطعام، ومن ضمن أماكن الجذب الشهيرة مدينة الفاتيكان، الكولوسيوم.

فرنسا :

ذات مرة قال أوسكار وايلد: “عندما يموت الأمريكيون الجيدين، وذلك لأنها مدينة الحب، وذروة الرومانسية الأوروبية، ويستحضر منظر المدينة الخلاب صوراً لمظاهر إنارة الشوارع والنزهات الرومانسية على طول نهر السين، سواء أتيت إلى باريس لتناول النبيذ أو الفن أو الموضة الراقية، فأنت على يقين من أن تقع في حب ما هو معروف عالمياً كواحدة من أشهر وأرخص المدن في أوروبا.

ومن المعالم السياحية الشهيرة: قصر الشمس، برج إيفل، متحف اللوفر (مجانًا للطلاب بعد الساعة 4:30 مساءً أيام الجمعة).

شاهد أيضًا : أشهر 10 دول سياحية رخيصة بدون فيزا

اسبانيا :

تعتبر هذه العاصمة عالمية تنتقل إلى دقات أسطوانة خاصة بها، وهي تقع على ساحل كاتالونيا كما انه من المعروف عنها انه مليء بالشخصية والغموض، ويصطف شارع رامبلا للمشاة بالتماثيل الحية، كما يوجد هناك حي آخر يعرف بالحي القوطي وهو حي سيئ السمعة معروف بالملاهي الليلية والحياة الليلية والتنوع، وعليك أيضًا رؤية نافورة مونتجويك السحرية وفقد نفسك بين جدران الفسيفساء والمنحوتات الغريبة على الطريق.

اقرأ أيضًا :-  أجمل 20 مكان في العالم والأكثر زيارة من السياح

معالم الجذب الشهيرة نصب لا ساغرادا فاميليا، بارك غويل،  متحف بيكاسو.

لندن :

لندن هي  العاصمة التاريخية للإمبراطورية البريطانية، ونصف الإلهام لـ “قصة مدينتين”، لذلك أثناء زيارتك للندن تأكد من حصولك على بعض الوقت للتعمق في هذه المدينة النابضة بالحياة الجسدية والثقافية، و قم باسترجاع التاريخ في واحدة من أكثر المدن شعبية في أوروبا، ولا تنس أن تنظر إلى نافذة الحافلة ذات الطابقين أثناء عبور نهر التايمز.

أماكن الجذب الشهيرة في المتحف البريطاني، قصر باكنغهام، برج لندن، المنصة 9 ¾ .

 أمستردام :

أمستردام هي البداية الجوهرية لأي مغامرة أوروبية رخيصة، حيث يقوم كثير من الناس أثناء زيارة هذه المدينة بركوب دراجة صفراء فوق جسر رائع، ولكن بالنسبة لشعب هولندا، فإن هذه الأشياء تتعايش بشكل طبيعي، كما أن هناك الكثير للقيام به في أمستردام.

ومن مناطق الجذب الشهيرة حي ريد لايت ومتحف فان غوخ ومنزل آنا فرانك.

وهكذا قد نكون تعرفنا علي 10 من ضمن أرخص 30 دولة سياحية في أوروبا تابع معنا حتي نتعرف علي باقي هذه الدول.

أيرلندا :

في دبلن، ستكتشف روح المرونة للشعب الأيرلندي، فقد قم بالوقوف في الفناء في المكان الذي أُعدم جوزيف بلونكيت، زعيم انتفاضة عيد الفصح عام 1916، بعد أن تزوج فقط من خطيبته في كنيسة السجن المعتمة، إنه تذكير كئيب بنضال البلاد من أجل الاستقلال، ومكان مهم لابد من زيارته أثناء زيارة هذه البلدة، وجزيرة الزمردة الرائعة التي ستندهش من مظهرها.

مناطق الجذب الشهيرة مثل مصنع غينيس ومستودع كتاب كيلز (في كلية ترينتي)، تميل بار.

أثينا :

تقول الأسطورة أن أثينا كانت إلهة الحكمة، وتنافست مع بوسيدون لمعرفة من الذي يمكن أن يخدم بشكل أفضل كإله الراعي في المدينة، وعندما قدمت أثينا الشعب الأثيني مع شجرة زيتون، وهي رمز للسلام والازدهار، اختاروا لها اسم المدينة.

من المعالم السياحية الشهيرة: معبد أثينا، مسرح ديونيسوس.

تركيا :

كانت إسطنبول تعرف في السابق باسم القسطنطينية، بمثابة الجسر بين أوروبا والشرق، حيث تتصادم الثقافات وتتطور إلى عالم جديد مثير، مع مزيج سلس من الحانات والبازارات والمعارض والحمامات، وسرعان ما أصبحت عاصمة الإمبراطورية العثمانية السابقة واحدة من أرقى المدن التي يمكن زيارتها في أوروبا، ومن أشهر ما كان في اسطنبول هي فرقة الروك في عام 1989 “.

مناطق الجذب الشهيرة: نصب آيا صوفيا، والبازار الكبير، متاحف آثار إسطنبول.

ميلان :

إذا كانت روما تحكي قصة ماضي أوروبا، فإن ميلان تمثل مستقبل أوروبا، حيث يقوم السكان المحليون بالمرور فوق المباني الجيرية الرمادية والجدران المغطاة بالكتابة، كما يندفعون للعمل مع قهوة إسبرسو، ويبدو أن ميلان يفتقر إلى الرومانسية التاريخية في إيطاليا القديمة، وفلورنسا والبندقية.

اقرأ أيضًا :-  افضل 7 مولات في الرياض وموقعها

بولندا :

تقدم بولندا الحياة الليلية المكثفة والحياة الليلية المزدهرة والتاريخ الغني، فهي وجهة رائعة للمسافرين الباحثين على القليل من كل شيء، وذلك لأنها معروفة على نطاق واسع بأنها من أرخص الأماكن في أوروبا.

فأن الفنادق والنزل صغيرة وبأسعار معقولة جداً، حتى النقل متوفر سواء اخترت الحافلة، أو القطار، أو سيارة الأجرة.

تابع معنا حتي تتعرف علي أرخص 30 دولة سياحية في أوروبا :

اليونان :

هي إحدى المدن الجميلة، كما أنها ميسورة التكلفة واعتمادا على الموسم، يمكن أن تكون الإقامة في اليونان بأسعار معقولة جدا، وهي مناسبة بالنسبة للسياح الذين يرغبون الذهاب إلي أماكن دافئة تجربة الدفء، وان شهري مايو وسبتمبر هم أفضل شهور للذهاب.

كرواتيا :

تشتهر كرواتيا بطعامها الرائع وأسعارها المعقولة، وذلك لان الأكل هو هواية الكثير منهم، فإذا كنت من عشاق الطعام عليك تجربة الأطباق الرئيسية، مثل لحم الضأن المشوي أو الحلويات الكرواتية، بالإضافة إلي أن الإقامة هناك ميسورة التكلفة أيضاً.

هنغاريا :

تتميز هنغاريا بانخفاض تكلفة الطعام والشراب لا شيء، وعادة ما تكون بيوت الشباب صغيرة ولكنها نظيفة وبأسعار معقولة، حتى في المدن الكبرى، يجد بعض المسافرين أن الفنادق ذات الأربع أو الخمس نجوم هي أسعار مناسبة، كما إن الجلوس لتناول الطعام أمر شائع للغاية، وقد يكون بضعة دولارات أمريكية فقط لتناول وجبة كاملة في مطعم جميل.

السويد :

في حين أن السويد ليست هي أرخص دولة في أوروبا، إلا أنها لا تزال منخفضة التكاليف، كما يمكن أن تساعدك بطاقة ستوكهولم في التجول حول المدينة وتتيح لك الدخول إلى العديد من المتاحف مجانًا، لذا فهي من المدن التي تستحق الزيارة لرحلات، والباعة المتجولين يقدمون تشكيلة كبيرة من الطعام الفريد مقابل ثمن بسيط.

بلغاريا :

تُعتبر بلغاريا التي تُعرف بأنها الدولة الأقل تكلفة في أوروبا، ليس فقط للسياحة بل أثناء الحياة اليومية خيارًا رائعًا للغاية لأي شخص يرغب في رؤية بلد رائع في أوروبا، وبالرغم من أن هناك الفخاخ السياحية، وخاصة في المدن الكبيرة مثل صوفيا، ولكن هناك أيضًا أماكن بأسعار معقولة، ونفس المثال علي الأغذية والمشروبات، والتسوق، والأنشطة، ومن المعروف أن المزيد من المناطق الريفية هي أكثر تكلفة.

وتتوفر مطاعم الخدمة الذاتية في جميع أنحاء بلغاريا، مما يقلل من التكاليف بالنسبة للكثير من المسافرين، كما تنتشر الفنادق الصغيرة وبيوت الشباب في جميع أنحاء الريف، ومن المعروف أن المنازل القديمة التي تم تجديدها والمستخدمة كمساكن مؤجرة تكون بأسعار معقولة، إلى جانب أن الريف نفسه جميل جدًا.

وهكذا قد نكون تعرفنا علي 20 دولة سياحية من ضمن أرخص 30 دولة سياحية في أوروبا تابع معنا حتي تتعرف علي باقي الدول.

إنجلترا :

مع تدفق السياحة المستمر على انجلترا، لذلك ليس من المستغرب أن تكون إنجلترا باهظة الثمن، ولكن يمكن أن تساعد بطاقة السفر الأسبوعية في خفض التكاليف، ولكن لا تزال أماكن الإقامة تعمل على توفير ميزانية مناسبة لأي شيء، وكذلك المثل بالنسبة للطعام، ومحلات السوبر ماركت.

صربيا :

أصبحت صربيا وجهة أكثر شعبية بسبب عدد السكان الناطقين باللغة الإنجليزية، وكذلك الإقامة بأسعار معقولة، فان استئجار الشقق يعتبر رخيص الثمن، و تناول الطعام في الخارج أيضًا، ومن المعروف أن الريف جميل جدا في صربيا، وغالبا ما يبحث السياح عن المناطق الجنوبية لأنها تتميز بانخفاض تكاليفها.

اقرأ أيضًا :-  افضل 7 فنادق في جاكرتا وقريب من الاسواق

أوكرانيا :

تتميز أوكرانيا بأسعارها المعقولة، حتى في المدن الرئيسية  التي تميل إلى أن تكون الأكثر أمانًا، فيمكن أن تكلف الوجبة 2 دولارًا أمريكيًا فقط، بينما يكون الدخول إلى بعض أفضل المتاحف أقل من 40 دولارًا أمريكيًا، وتشتهر أوكرانيا على وجه الخصوص بحلوياتها، كما يتوافر فيها والآيس كريم والكعك والمخبوزات والحلوى في كل زاوية.

سلوفاكيا :

إذا كنت تبحث عن عطلة أوروبية بأسعار معقولة فان سلوفاكيا هي المناسبة، وذلك لأن لديها عدد لا يحصى من المتاحف والهندسة المعمارية إلي جانب المزارع التي تعطيها مظهر رائع.

ليتوانيا :

تعتبر ليتوانيا متفرعة من فيلنيوس حيث تمتد هذه الكثبان الرملية الطويلة إلى بحر البلطيق وهي المكان المثالي للهروب من الضوضاء التي تتميز بها المدن، أو يمكنك القيام بزيارة بعض الأكواخ لكي تستمتع بالرحلة.

مونتينغرو  :

يعد خليج كوتور أحد أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في العالم، وهو محمي جيدًا ويمكن للسائحين الوصول إليه بكل سهولة، و يقع كوتور على ساحل البحر الأدرياتيكي في مونتينيغرو، وهو مكان مثالي للاستمتاع بالإطلالات الخلابة على فن العمارة من العصور الوسطى وخليج الفيروز، وفي مونتينيغرو ستجد أماكن الإقامة وتناول الطعام بأسعار رخيصة نسبياً مقارنة بالعديد من الأماكن المجاورة لها في البحر المتوسط.

البرتغال :

إن البرتغال هي بلا شك واحدة من أرخص المدن في أوروبا للاستمتاع بالعطلات الأوروبية الرخيصة، ولمحبي المغامرات والموسيقى على حد سواء، كما يمكنك الاستمتاع بالسباحة في النهار وشرب بعض المشروبات المنعشة في الليل.

استونيا :

تقع استونيا في دول البلطيق وعاصمتها تالين، وهي مدينة صغيرة جميلة تضم قلعة ساحرة من العصور الوسطى، بالإضافة إلي موقعها المحمي من قبل منظمة اليونسكو للتراث العالمي، والأشياء القديمة الاخري بما في ذلك البائعين في الملابس القديمة والشوارع والمباني القديمة.

مقدونيا :

هي واحدة من أرخص المدن في أوروبا وعند زيارة مقدونيا لابد أن تنظر إلي العاصمة الخلابة سكوبي من أعلى من خلال زيارة قلعة كالي، حيث يمكنك الحصول على هذه النظرة المذهلة للمدينة مجانًا، ثم عليك التوجه إلى البازار القديم إذا كنت تبحث عن مشاهدة المساجد والأسواق الجميلة.

مالطا :

مالطا هي أخر ما نختم به حديثنا حول مقال أرخص 30 دولة سياحية في أوروبا فهذه الدولة الجزرية مليئة بالأحجار الكريمة المخفية، وعن طريق بدء رحلتك من المركز الثقافي في فآليتا يمكنك استكشاف الأسواق العمرية والمنازل الجميلة، ثم عليك التوجه إلى “المدينة الصامتة” في ميدينا للعثور على العاصمة القديمة لمالطا، حيث تفتخر مالطا بوجود محاور ثقافية وشواطئ رائعة.

شاهد أيضًا : 7 معلومات عن أنواع السياحة في مصر

قدمنا إليكم عبر السطور الماضية أرخص 30 دولة سياحية في أوروبا فإذا كنت تنوي القيام بزيارة أوربا فلابد من قراءة هذا المقال حتي تتعرف علي المكان المناسب لك.

أترك تعليق