أسباب الإفرازات البنية عند النساء بعد الرياضة

تعتبر الإفرازات هي مادة لزجة تخرج من المهبل وعنق الرحم للخارج، ولا تسبب أي نوع من أنواع الألم، كما تعتبر خروج هذه الإفرازات إذا كانت شفافة أو بيضاء اللون شيء ليس بخطير ولكن إذا تغير لونها إلى الأحمر أو البني يجب عليك أن تتساءلي حول هذا الأمر لمعرفة السبب الرئيسي، تتساءل بعض السيدات ما هو سبب الإفرازات البنية بعد الرياضة أو عمل مجهود شاق، سنجيب على كل هذه الأسئلة من خلال مقالنا هذا.

إفرازات بنية بعد الدورة

  • يتساءل الكثير عن سبب نزول إفرازات بنية اللون بعد الرياضة، وهنا يقوم الرحم بطرد أي إفرازات أو أي أنسجة من بطانة الرحم عقب الدورة الشهرية ويمكن أن تظهر هذه الإفرازات قبل الدورة الشهرية أو بعدها ببعض الأيام.
  • يحتار الكثير حول نزول هذه الإفرازات البنية لأنها لها اكثر من سبب منها الدورة الشهرية أو الحمل أو بعض الاضطرابات في معدل الهرمونات بالجسم أو بعض الأمراض الأخرى الخطيرة لذلك عليك الحذر.
  • إذا كان الأمر متعلق بالدورة الشهرية فتظهر الإفرازات في هيئة مادة لزجة بنية اللون بدرجة غامقة، ويحدث هذا الأمر في أخر يوم من الدورة الشهرية أو اليوم السابع لها.
  • وتعتبر نزول الإفرازات البنية بعد الدورة الشهرية بفترة قصيرة هو عملية تنظيف بسيط للرحم من بقايا الدورة الشهرية في بطانة الرحم وهذا الأمر لا يقلق.
  • أما إذا ظهرت هذه الإفرازات خلال فترة الحيض فهذا يدل على وجود عدم تنظيم في معدل الهرمونات بالجسم ويجب عليك الذهاب إلى الطبيب للتحليل الهرموني وتنظيم الهرمونات بالشكل الصحيح.

شاهد ايضًا : فوائد تمرين الضغط يوميًا وما هي العضلات التي يقويها

اقرأ أيضًا :-  علاج الثلاسيميا الصغرى عند الأطفال

نزول إفرازات بعد الرياضة

  • قد يكون لنزول الإفرازات البنية بعد الرياضة بعض المؤشرات التي يجب عليك الإلتفات إليها، لذلك سنوضح لك بالتفصيل لأين يؤشر نزول الإفرازات البنية من خلال النقاط التالية.
  • قد يكون احد أسباب نزول الإفرازات البنية هو وجود الحمل فالمرأة خلال ال6 شهور الأولى من الحمل، يتضخم الرحم وبطانته ويسبب احتكاك مما يؤدى إلى نزول إفرازات كثيرة مختلفة الألوان ولكن يجب عليك الحذر في كمية ولون الإفرازات حتى لا تكن مؤشر لمشاكل قادمة.
  • ومن الممكن أن يحدث بجانب نزول هذه الإفرازات البنية بعض النزيف الدموي وإذا كان بسيطا فلا يكون هنالك خطر على الجنين، ولكن إذا كان بكمية كبيرة يجب على الأم الذهاب على الفور إلى الطبيب الخاص بمتابعتها.

الإفرازات البنية عند البنات

  • بسبب قلة الوعي وعدم الإلمام بكثير من المعلومات في هذه المواضيع، عندما ترى الفتاة بعض الإفرازات تقلق ويزيد توترها، ويسبب لها الكثير من الحرج والخوف حول نزول الإفرازات البنية لذلك سنشرح لك ما سبب نزول الإفرازات البنية لدى البنات.
  • من الممكن أن تكون الدورة الشهرية ليس سبب رئيسي في نزول الإفرازات البنية، والسبب الرئيسي هو اضطرابات هرمونية شديدة أدت إلى حدوث عرض لها لكى تنتبهي لوجود مشكلة ما عليك حلها.
  • وتعبر اضطرابات الهرمونات إلى وجود خلل ما في الرحم وفي مستويات الهرمونات في الجسم ومن الممكن أن تكون الإفرازات البنية عرض لوجود مشاكل في تكيس المبايض أو الفشل المبكر للمبيض.
  • ومن أحد الأسباب هو تناول حبوب منع الحمل التي تسبب بعض المشاكل في الرحم نتيجة ارتفاع هرمون الذكورة مما يؤدى إلى التهابات عنق الرحم مع نزول إفرازات بنية كثيرة.
  • فعليك أن تخبري طبيبك سريعًا بما حدث حتى يقوم بصرف الدواء المناسب وكتابة التحاليل المناسبة لكى.

شاهد ايضًا : الفرق بين مغص الدوره ومغص الحمل بالتفصيل

اقرأ أيضًا :-  كيفية العناية والاهتمام بالفم والاسنان

أسباب نزول الدم بعد الرياضة

  • يتوترن الكثير من الفتيات عقب الرياضة عندما يشعرن بنزول دم بعض الرياضة ولا يستطيعون أن يفرقوا هل هذا دم الدورة الشهرية أم حدث خلل ما، سنطرح لكى بعض الإجابات التي سوف تهدئ من قلقك وتوترك حول هذا الأمر.
  • يعتبر أحد أسباب نزول الدم أو ما يسمى بالإفرازات البنية هو سن اليأس لدى المرأة وهذا عرض لانتهاء فترة التبويض للأبد، وقد يكون سببه هو ارتفاع هرمون الذكورة بشكل كبير مما يؤثر على الرحم ويسبب له بعض الاضطرابات.
  • كما في هذا السن تصبح الأعضاء التناسلية متكاسلة في وظائفها وبالتالي يسبب بعض المشاكل مثل جفاف المهبل والشعور بحكة متواصلة، وزيادة التوتر والقلق لدي النساء.
  • فكل هذه الإعراض أعراض طبيعية لسن اليأس ويمكنك الذهاب إلى الطبيب والكشف وأخذ بعض الأدوية التي تناسب هذه الحالات وتقوم بتعويض نقص هذه الهرمونات ولكن يجب توخي الحذر.

نزول إفرازات بيضاء بعد الرياضة

  • تعتبر الإفرازات هي عرض طبيعي لفترة التبويض، حيث عندما تقام عملية التبويض يبدأ الرحم بإفراز بعض أنواع الإفرازات وهذا الشيء لا يدعى للقلق على الإطلاق.
    فنزول الإفرازات البيضاء شيء طبيعي ولا يدعي للقلق مثل ما ذكرنا من قبل، ولكن إذا صاحب هذه الإفرازات رائحة غريبة أو حكة أو سمك في هذه الإفرازات إذا يجب عليك استشارة الطبيب على الفور لأنه هذه الإعراض تعتبر مؤشر لوجود عدوى فطرية أو الإصابة بداء المبيضات.
    ومن الممكن أن تظهر الإفرازات بشكل مخاطي شفاف وهذا الشكل هو أيضًا إشارة لفترة التبويض ولا تسبب الشعور بأي آلم ممكن، وتعتبر شيء طبيعي للغاية لا يسبب أي قلق من أي نوع ممكن.
    ويجب عليك أن تقوم بالبحث والقراءة حول هذا الأمر لمعرفة متى يكون الأمر طبيعي ومتى يصبح مقلق ويجب عليك الذهاب إلى الطبيب المختص، قبل أن تطور الإصابة أو العدوى بشيء ما.
اقرأ أيضًا :-  معلومات عن الغدة الدرقية ووظائفها وأعراضها

قمت بممارسة الرياضة فصدمت بنزول دم

  • تساءلت أحداهم بأنها قامت بالرياضة الشديدة في يوم ما ولاحظت نزول بعض من قطرات الدماء أو الإفرازات البنية داكنة اللون، واحتارت كثيرا في تفسير ماذا يحدث هل هو أمر طبيعي أم أمر مقلق يجب عليها الذهاب إلى الطبيب لذلك سنوضح لكم من خلال النقاط القادمة ماذا يجب عليها أن تفعل.
  • لا داعي للقلق عندما تقومين بالرياضة وتشعرين بنزول بعض قطرات الدماء أو الإفرازات البنية لأن هذا يدل على المجهود الشاق الذي قمتي به، وبالتالي يقوم الرحم بطرد بقايا دماء الدورة الشهرية أو الأنسجة الميتة في بطانة الرحم التي تظل عالقة بها.
  • وإذا استمر الدم لفترة طويلة أو إذا كانت كمية الدم كبيرة إذا عليك الذهاب إلى الطبيب على الفور حتى يعطيك نوع من الدواء يقوم برفع هذا النزيف والتخلص منه فورا، لأنه من الممكن أن يسبب لك فقر الدم إذا استمر هذا النزيف لفترة طويلة.
  • ومن المحتمل أن يفرز الرحم بعض الإفرازات القليلة ذات اللون الأبيض أو الأصفر أو الشفاف بعد القيام بمجهود كبير ولكن إذا أصبحت الإفرازات باللون البني أو الأحمر إذا عليك أن تقومي بمتابعتها حتى تتوقف، وإذا شعرت ببعض الألم إذا يجب عليك الذهاب إلى الطبيب على الفور لأنه سيساعدك على معرفة سبب هذه الإفرازات.

شاهد ايضًا : شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور

في نهاية مقالنا نتمنى أن نكون قد وضحنا لكم كل ما يتعلق بالإفرازات بعد القيام بالرياضة، ومعرفة لون الإفرازات يؤشر إلى ماذا، ومتى يصبح الوضع مقلق وعلينا الذهاب إلى الطبيب ومتى يصبح طبيعي، وأعلمي أن الرياضة ليس لها أي أضرار على صحتك ما دمت تقومين بها بالشكل الصحيح.

أترك تعليق