أسباب تورم الاصابع في الشتاء وعلاجها بالاعشاب

أسباب تورم الأصابع في الشتاء وعلاجها بالأعشاب، قد يظهر عند بعض الناس مشكلة تورم الأصابع خاصة في فصل الشتاء، وتظهر ظاهرة أخرى هي مشكلة هو تواجد علامات زرقاء اللون بالنسبة للأرجل والأيدي، حيث أن مشكلة التنميل عادة تحدث نتيجة الدفء الذي يتعرض له الإنسان في فصل الشتاء، ولكن يوجد بعض الأسباب الصحية التي تجعل هذه الظاهرة تنتشر في فصل الشتاء، حيث نتعرف على بعض الأسباب التي أدت إلى زيادة الورم الناتج في القدم والأيدي حتى تستطيع معالجتها تماماً، فيوجد بعض الأعشاب الطبيعية التي تعالج هذا النوع من المرض الظاهر في فصل الشتاء، حيث نتعرف اليوم على علاج تورم الأصابع في الشتاء بالأعشاب الطبيعية.

أسباب تورم الأصابع والقدمين في الشتاء

يرجع أسباب تورم الأصابع والقدمين في فصل الشتاء إلى بعض الأسباب الطبية التي تكون منها بعض الأسباب التي تحتاج إلى عقاقير طبية من أجل أن يخفف العبء على القدمين خاصة أثناء فصل الشتاء والبرودة القاسية، غير أنه يوجد أسباب طبية لتورم الأصابع منها: –

انخفاض درجات الحرارة خاصة في الشتاء القاسي

  1. قد تتمدد الأوعية الدموية الخاصة بالقدم والأيدي في فصل الشتاء، غير أن عند انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء قد تؤثر على الأوعية الدموية التي توجد في الأرجل.
  2. وبالتالي قد يحدث تورم في الأصابع والقدمين خاصة في فصل الشتاء.

التهاب المفاصل وحدوث روماتيزم في المفاصل

  • قد يحدث للكثير من الناس مشكلة التهاب المفاصل خاصة لدى كبار السن، ونظراً لأن كبار السن يعانون من الكثير من الأمراض التي تكون تؤثر على حياتهم بشكل سلبي، غير أن التهاب المفاصل ليس يوجد له الكثير من العقاقير الطبية التي تؤدي إلى علاجه.
  • ولكن قد ينتج عن التهاب المفاصل وحدوث روماتيزم في المفاصل بعد الأمراض التي تحدث نتيجة التورم منها تواجد ورم في بعض المناطق في جسم الإنسان، حيث ينتج عن تورم الأصابع والقدم نتيجة لحدوث التهاب المفاصل، لذا لابد من إعطاء أي عقاقير طبية تقضي على هذه الظاهرة حتى تختفي في فصل الشتاء.

شاهد أيضًاأعراض قطع الوتر في الإصبع

بعض العوامل الوراثية

  1. قد يحدث مشكلة تورم الأصابع بالنسبة للأشخاص خاصة في فصل الشتاء، وذلك لنتيجة حدوث بعض العوامل الوراثية التي من خلالها يحدث هذا التورم المؤلم.
  2. حيث تكون هذه العوامل الوراثية منها أمراض مناعية أو يوجد ضعف عام في الأوعية الدموية الخاصة بالقدم والأيدي وأوعية الجسم عموماً.

علاج تورم الأصابع في فصل الشتاء بطرق طبيعية

أي مرض يمرض به الإنسان لابد من أن يكون له بعض العقاقير الطبية التي تحد من هذا المرض، ولكن تورم الأصابع الناتج عن الأسباب التي ذكرناها سابقاً، لابد من أن نوضح لكم بعض الطرق الطبيعية التي من خلالها تقضي على ظاهرة حدوث تورم الأصابع: –

علاج تورم الأصابع بواسطة الزيوت الطبيعية

  • أثبتت الدراسات الطبيعية بأن الزيوت الطبيعية تعمل على القضاء التام على تورم الأصابع، حيث يمكنك أن تقضي على الألم والحكة الناتج عن تورم الأصابع الذي يحدث لبعض الناس خاصة في فصل الشتاء.
  • حيث يمكنك تدليك المنطقة عموماً لمدة لا تقل عن عشر دقائق، حتى تستطيع أن تقوم بتخفيف الألم بواسطة استخدام الزيوت الطبيعية الخاصة بتدليك القدم.
  • حيث يوجد بعض الزيوت الطبيعية التي من خلالها يمكنك استخدامها في تدليك الأصابع، وتفيد البشرة الخاصة بالقدم أيضاً لما فيهم من فوائد طبيعية لجسم الإنسان بغير استخدام أي من العقاقير الطبية الأخرى.

تدليك الأصابع والقدم بزيت الخروع

  1. يمكن أن تستخدم زيت الخروع في علاج تورم الأصابع والقدم الذي يعاني منه الكثير من الناس خاصة في فصل الشتاء.
  2. حيث يوجد بزيت الخروع العديد من المواد النافعة جداً لبشرة الإنسان، ويوجد بعض المواد النافعة التي من خلالها تعمل على توسيع الأوعية الدموية التي تعمل على أنهاء التورم الناتج في الأصابع.
  3. يمكنك وضع زيت الخروع حتى يدفئ على النار المتوسطة ومن خلالها قومي بوضع زيت الخروع على القدم والأصابع ويتم وضع الزيت على القدم وقومي بتدليك المنطقة المرادة على الأقل عشر دقائق متواصلة حتى تحصلي على نتيجة مع الوقت رائعة لتخفيف الألم والحكة.

تابع أيضًاعلاج خشونة المفاصل والفقرات

تدليك الأصابع بزيت اللافندر

  • يعتبر زيت اللافندر من أكثر الزيوت الفعالة التي تقضي تماماً على جميع الأمراض.
  • حيث أنه زيت طبيعي يتواجد في بعض الأماكن وليس كل الأماكن.
  • غير أنه يعد من الزيوت الطبيعية المستخدمة في علاج مشاكل الشعر والبشرة وبعض المشاكل التي تختص بالبشرة بالأخص.
  • يوجد العديد من العناصر الغذائية التي توجد بزيت اللافندر، وهذه العناصر يمكنك أن تفيدك في اختفاء الألم والحكة الناتجة من حدوث ورم في الأصابع خاصة في فصل الشتاء.
  • بعض السيدات يمكنك استخدام زيت اللافندر في علاج مشاكل الشعر والبشرة وأيضاً يقوم بتوسع الأوعية الدموية حتى لا يحدث ورم في الأصابع.

طرق لعلاج منع تورم الأصابع في الشتاء

يوجد الكثير من الطرق التي تعمل على منع تورم الأصابع في الشتاء، حيث نتعرف اليوم على طرق لعلاج التورم، حيث يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي من خلالها تقوم بعمل علاج طبيعي لتورم الأصابع: –

البصل

  1. البصل والثوم من أكثر الأطعمة التي تحتوي على مواد حيوية تعمل على علاج الكثير من الأمراض، حيث أنه من أكثر الأشياء التي تستخدم عند تواجد أي جرح لجسم الإنسان.
  2. حيث يمكنك تقطيع البصل حلقات دائرية وتقوموا بوضع هذه الحلقات على الأصابع حتى بعد فترة من استخدام هذه الوصفة تعمل على تخفيف الألم والكحة الناتجة عن ورم الأصابع.

الثوم

  1. يعتبر الثوم من الأكلات التي تعتبر مضادات حيوية للجسم الإنسان ويكون مضاد حيوية طبيعية، حيث أن الثوم يستخدمه الكثير من الناس وضعه في بعض الأكلات.
  2. كما أن يمكن أن تقوموا بدهنه على المنطقة المتورمة، حيث أن الكثير من الناس يستخدمونه لوضعه على بعض الجروح للالتئام.

قد يهمكطفح جلدي يشبه الحرق وعلاجه

الفلفل الأسود

  • يعتبر الفلفل الأسود من أكثر الأعشاب التي تحتوي على عناصر غذائية يحتاجها الجسم، كما أن الفلفل الأسود يوضع في معظم الأكلات بل جميعها، ويعالج الفلفل الأسود الكثير من الأمراض التي يتعرض لها الجسم.
  • حيث أن الفلفل الأسود يمكنك وضع على معلقتين كبار من زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو ويتم تسخين الزيت مع الفلفل الأسود، وبعد ذلك يتم دهن المنطقة المتورمة التي من خلالها تحصل على نتيجة فعالة من أجل أن تحد من الألم المتواجد في الأرجل والقدمين نتيجة التورم.

تناول جميع الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم

  • تعرفنا في الفقرة السابقة أن سبب تورم الأصابع نتيجة لنقص المناعة أو بعض الأمراض الوراثية ولكن إذا كان السبب مناعي فلابد من تناول جميع الأطعمة التي ترفع من نسبة المناعة في جسم الإنسان.
  • من المفترض أن يتناول الإنسان جميع الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم، كما أنها توجد في البيض والكثير من الألبان والزبادي وبعض الأكلات الأخرى التي تزيد من مناعة الجسم وبالتالي تعالج مشكلة التورم التي توجد في الأرجل والقدمين.
مقالات ذات صلة