حيوانات ونباتات

ماذا تأكل القطط من طعام البيت + وصفات خاصة

ماذا تأكل القطط من طعام البيت + وصفات خاصة

سوف نوضح لكم اليوم خلال رحلتنا الجديدة حول ماذا تأكل القطط من طعام البيت + وصفات خاصة مميزة ضمن قائمة موضوع ماذا تاكل القطط من طعام البيت + وصفات خاصة من الأمور التي يبحث عنها الكثير حتى يتم تحضير طعام صحي بالنسبة للقطط، حيث يعتبر تحضير طعام في المنزل.

وكذلك تحضير عدد من الوصفات من الطرق التي توفر على أصحاب القطط الكثير من المال والوقت بالنسبة للأطعمة الجاهزة من المحلات، ونقدم ماذا تاكل القطط من طعام البيت + وصفات خاصة.

ماذا تأكل القطط:

يتم تربية القطط في المنزل، ويقوم العديد من الأشخاص الذين يقومون بتربية القطط في المنزل بإطعامها من طعام البيت، ولكنهم يتساءلون ماذا تاكل القطط من طعام البيت + وصفات خاصة يتم تحضيرها في البيت.

كما أن ماذا تاكل القطط من طعام البيت + وصفات خاصة تعتبر من الأمور المهمة بالنسبة للأفراد الذي يقومون بتربية القطط، حتى يتمكنوا من إعطائه أطعمة مفيدة وضرورية بالنسبة لنموهم، بالإضافة إلى تحضير وصفات خاصة بالقطط ومحببة إليهم ومن هذه الأطعمة المنزلية :-

  • اللّحوم الحَمراء: تعد اللحوم الحمراء من الأطعمة التي تفضلها القطط كثيراً، كما يجب أن يتم تقديم اللحم الحمراء مشوي أو مطبوخ أو مسلوق وكذلك يمكن تقديمها مع مرق اللحم أو بمفردها.
  • كما يمكن أن نقوم بإضافة بعض من البطاطس المهروسة، حتى تزيد من نسبة البوتاسيوم في جسمها، بالإضافة إلى قدرتها على تقليل رائحة بول القطط في المنزل.
  • كما يمكن أن نقوم بإضافة أجزاء من الدهون البيضاء إلى اللحوم وتقديمه للقطط، لأنه أحد أطعمتها المفضلة، بالإضافة إلى أن هذه الدهون ضرورية في بناء أجسام القطط لذلك فإنه تحتاجه في الغذاء اليومي.
  • كما يجب على مربي القطط أن يتجنب تقديم اللحوم النيئة إلى القطط، حيث أن اللحوم النيئة تعمل على زيادة شراستها، ولكن هناك عدد من القطط لا يحب تناول اللحوم في الأساس ولا يناسبها هذا النوع من الطعام مثل القطط الشيرازي.
  • الكبدة: يقوم العديد من الأشخاص بتقديم الكبد كطعام للقطط، وذلك لأن القطط يحبون هذا الطعام كثيراص، بالإضافة إلى كونها قادرة على تنازل كميات كبيرة جداً من الكبدة التي يتم طهيها، كما أن الكبدة تعتبر مصدر رئيسي للإمداد القطط بالفيتامينات والمعادن الرئيسية.
  • التفّاح والتوت: ويحتوي التفاح على نسب مرتفعة من الفيتامين سي والألياف، وهذه الفيتامينات تجعل التفاح من الأغذية المناسبة، مع الحرص على إزالة قشرته الخارجية، كما أن التوت يحتوي على فيتامينات أ وفيتامين سي.
اقرأ أيضًا :-  معلومات عن القطط تغذيتها وتربيتها وتكاثرها

شاهد ايضًا : معلومات عن القطط تغذيتها وتربيتها وتكاثرها

اكل قطط رخيص :-

يبحث معظم الناس التي تقوم بتربية القطط على اكل قطط رخيص، حتى يستطيع توفير العديد من أنواع الأطعمة، كما أن اكل قطط رخيص يمكن توفيره من خلال أطعمة المنزل ومن هذه الأطعمة :-

  • السّبانخ: تعد السبانخ مصدر أساسي للعديد من الفيتامينات، مثل فيتامين ك وفيتامين أ وفيتامين سي، كما أن السبانخ غنية بمعدن الكالسيوم والحديد، وتعمل على حماية بطانة الجهاز الهضمي من بعض الأمراض التي تنتج عن الالتهابات.

ولكن يجب الحرص على إبعاد القط عن تناول السبانخ في حالة وجود مشكلات في الجهاز البولي مثل وجود عدد من حصوات التي تكون متكاسلة  في المثانة البولية للقطط.

  • البيض: يعد البيض أحد المصادر الجيدة للبروتينات وكذلك فيتامين ب، كما يجب تقديم البيض للقطط بصورة مطهوة.
  • الموز والشوفان: تحتوي ثمرة الموز على نسب عالية من الألياف القابلة للذوبان بالإضافة إلى نسب عالية من البوتاسيوم، كما يعد الموز من الأطعمة الصحية والخفيفة بالنسبة للقطط، كما يعد الشوفان من المصادر الهامة للطاقة وكذلك فيتامين ب.

هل تاكل القطط الخبز؟ :-

يتسائل البعض ممن يهتمون بالقطط  هل تاكل القطط الخبز؟، وذلك رغبة منهم في توفير طعام جيد للقطط، كما أن سؤال هل تاكل القطط الخبز تكون إجابته بإمكانية تناول القطط للخبز لما فيه من فوائد كبيرة بالإضافة إلى أطعمة منزلية أخرى بجانب الخبز وهي :-

  • الخبز: بعد الخبز من المصادر الهامة للبروتينات والألياف، ولكن يجب الحرص على الكمية التي يتم إعطاؤها للقطط، حيث تسبب الكميات الكبيرة من الخبز في الإسهال.
  • اللّحوم البيضاء: تعد اللحوم البيضاء مثل الدجاج والسمك وكذلك الأرانب من الأطعمة المفضلة لدى الغالبية من القطط وخاصة الدجاج، كما أن معظم القطط تقوم بالاستمتاع بالكبد المطهي والمقطع والمشوي.
اقرأ أيضًا :-  امراض القطط الصغيرة وطرق علاجها

كما تعد اللحوم البيضاء مصدراً رئيسياً لإمداد القطط بما تحتاجه من كالسيوم المسئول عن بناء جسمها، بالإضافة إلى أن السمك يقوم إمدادها بالعناصر الغذائية الضرورية مثل البروتينات والفيتامينات والفوسفور.

  • مُشتقَّات الألبان: تعتبر مشتقات الألبان مثل اللبن والجبن من أهم وأفضل الأغذية التي تناسب القطط، وذلك لأنه الجبن يقوم بمد القطط بالكالسيوم والبروتينات والدهون، بالإضافة إلى أن اللبن يعد الطعام الأفضل للقطط وخاصة في الشهور الأول من عمر القطط.
  • الشمّام: يحتوي الشمام على نسب عالية جداً من مضادات الأكسدة، بالإضاة إلى احتوائه على مادة البيتا كاروتين، وتقوم هذه المادة بالحفاظ على صحة الجلد وكذلك العيون.

شاهد ايضًا : مدة حمل القطط وولادتها بالتفصيل

كيف تصنع اكل للقطط؟ :-

كيف تصنع اكل للقطط؟ من الأسئلة التي تشغل بال محبي القطط، وذلك حتى يتمكنوا من توفير طعام مناسب وفي متناول الأيدي، كما أن سؤال كيف تصنع اكل القطط؟ من الأسئلة السهلة، حيث يمكن صناعة الكثير من الأطعمة التي تتناسب مع القطط ومن هذه الوصفات :-

 

 وصفة السلمون المدخن للقطط :-

تعد هذه الوصفة من الوصفات الهامة، كما أنه يجب الحرص على عدم تقديم هذه الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع، حيث يحتوي على معادن ثقيلة وتكون ضارة للقطط.

مكونات وصفة السلمون المدخن للقطط :-

  • 100 جم من السلمون المدخن
  • كوب من الخضار المسلوق عبارة عن “بطاطس، جزر”
  • 2 بيضة
  • ربع كوب من اللبن خالي الدسم
  • ربع كوب من الجبن المبشور.
اقرأ أيضًا :-  ارخص واحسن وصفات اكل للكلاب

كيفية تحضير وصفة السلمون المخن للقطط :-

  1. نقوم بتسخين الفرن عند درجة حرارة عالية
  2. نقوم بخلط السمك مع الخضار، ثم نقوم بوضعه في إناء معدني ويكون مدهون بزيت الزيتون
  3. نقوم بخفق الجبن واللبن والبيض، ثم نقوم بوضعه على المزيج
  4. ثم ندخل الإناء في الفرن، ونقوم بتركه لمدة 15 دقيقة
  5. ثم نقوم بإخراجه عندما يكون في صورة صلبة ثم نتركه ليبرد ثم يتناوله القطط.

البيض للقطط :-

يعتبر البيض للقطط من أهم الأطعمة التي تفضلها، كما أنها عنصر هام جداً لأنه يستطيع إمداد القطط بالبروتينات بالإضافة إلى العناصر الغذائية الهامة، كما أن البيض للقطط يعتبر طعام محبب، ويمكن إضافته وإدخاله لبعض الوصفات، حتى يتم الإستفادة منه ومن باقي العناصر، للحصل على طعام صحي للقطط.

 وصفة السمك والبيض والأرز للقطط :-

تعتبر وصفة ماذا تأكل القطط من طعام البيت + وصفات خاصة ضمن الوصفة ضمن الوصفات الشهية للقطط، كما تحتوي على عناصر غذائية مرتفعة

مكونات وصفة السمك والبيض والأرز للقطط :-

  • 100 جرام من السمك المسلوق بدون عظم
  • 50 جرام من الأرز
  • بيضه مسلوقة ويتم تقطيعها
  • ملعقة من زيت الزيتون.

طريقة تحضير وصفة السمك والبيض والأرز للقطط :-

  1. نقوم بسلق الأرز في ماء حتى تمام النضج، مع الحرص على عدم إضافة أي زيوت أو بهارات.
  2. نقوم بإضافة ملعقة زيت الزيتون، وذلك يعد سلق الأرز، ثم نضيف البيض والسمك.
  3. نقوم بتقليب الوصفة على النار حتى الإمتزاج التام بين المكونات.
  4. ثم نقوم بتركه حتى يبرد ثم نقوم بتقديمه للقطط.

شاهد ايضًا : انواع القطط الشيرازى بالصور واسعارها

وفي نهاية رحلتنا حول ماذا تاكل القطط من طعام البيت + وصفات خاصة أتمنى أن يكون قد نال اعجابكم، وسوف انتظر مشاركات وتعليقات عشاق القطط ومربيها حتى يضيفوا لمستهم ونصائحهم وتجاربهم ليستفيد منها الجميع.

أترك تعليق