كيفية صيد الطيور بالشباك

كيفية صيد الطيور بالشباك

كيفية صيد الطيور بالشباك، من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها إذا بدأت تلاحظ أن الطيور تتجمع أو تسبب أضرارًا في موقع معين هي التعامل معها مبكرًا، بدلاً من السماح بتصاعد المشكلة، وفي مقالة اليوم سوف نتعرف على طريقة صيد الطيور بالشباك.

صيد الطيور

نظرًا لأن الطيور تميل إلى التجمع وتتسبب في حدوث مشاكل في منزلك خاصة إذا كنت تميل إلى الزراعة، فمن الممكن غالبًا تجاهل المشكلة، مع الأمل في أنها ستزول، لكن هذا أمر مستبعد للغاية ما لم تتخذ إجراءً ما.

هناك مجموعة متنوعة من خيارات الملاءمة المختلفة المتاحة، والبعض الآخر الذي يسمح لك بإزالة الطيور إلى منطقة أخرى، ولكن اختيار الخيار الصحيح يعتمد على الموقف الخاص بك.

شاهد أيضًا : كيفية صيد الحمام بطريقة سهلة جدًا

خطوات هامة قبل البدء في الصيد

  1. يجب أن يكون لديك ترخيص للصيد وهو متاح بأسعار معقولة وسهل الحصول عليه، تقوم الدول بإصدارها، وتحتاج إلى واحدة لكل مكان سوف تعيش فيه والمكان الذي تخطط للصيد فيه، كما أن متطلبات الترخيص والرسوم تختلف من دولة.
  2. في معظم الأماكن، ستحتاج أولاً إلى الحصول على دورة الصيد، وهي عادة دورة تمنح لمدة يوم واحد تدرس من قبل المتطوعين.
  3. حتى لو كنت على دراية بالأسلحة النارية، فإن دورة الصيد هي رائعة لتجديد المعلومات في كل التفاصيل الدقيقة المتعلقة بالأمور القانونية والآمنة في هذا المجال، حيث يغطي الفصل أشياء مهمة مثل كيف تمسك بندقيتك ونوع الذخيرة التي ستحقق لك أكبر قدر من النجاح.
  4. ستحتاج أيضًا إلى دليل على إكمال دورة الصيد لشراء التراخيص خارج الدولة، لذلك احتفظ ببطاقة الشهادة في مكان آمن.
  5. بمجرد الانتهاء من الفصل، يمكنك شراء ترخيص عبر الإنترنت أو إلى حد كبير أي متجر أسلحة أو متجر كبير يخدم الصيادين، ستحتاج أيضًا إلى علامة محددة لنوع الحيوان الذي تريد صيده، ولكن هذه التفاصيل تختلف باختلاف الدولة.
  6. على سبيل المثال في كاليفورنيا، يبلغ ترخيص الصيد السنوي الخاص ب 47 دولارًا، كما أن بطاقة الطيور المرتفعة التي تغطي الحمام، والسمان، والديوك الرومية، تبلغ 8 دولارات فقط.

ادوات صيد الطيور

كل ما تحتاجه هو بندقية عيار 12 مع برميل 28 بوصة، جميع العوامل الأخرى هي مجرد كماليات.

أهمية صيد الطيور

يمكن أن يكون الصيد الذي يتم التحكم فيه بعناية مفيدًا للطيور بعدة طرق مهمة، بما في ذلك:

  • التحكم في عدد السكان: تعد عملية صيد الطيور هي طريقة للتحكم في السكان من شأنها أن تمنع الطيور من الاكتظاظ بالسكان في المنطقة واستنزاف الموارد أو أن تصبح مصدر إزعاج.
  • كما أن هذا يساعد في تقليل انتشار الأمراض التي يمكن أن تقضي ليس فقط على الطيور، ولكن يمكن أن تنتشر إلى أنواع الطيور الأخرى والحياة البرية.
  • إزالة الطيور غير الملائمة: يزيل الصيد عادة الطيور الأقل ملاءمة من السكان الذين يتكاثرون، ولن يتوفر سوى أقوى وأذكى الطيور لإنتاج أجيال أخرى.

شاهد أيضًا : أنواع الصيد البحري في العالم

كيفية صيد الطيور بالشباك ؟

  • الكثير منا عادة ما يسمع عن صيد الطيور بالأسلحة والبنادق، ولكننا لم نسمع عن صيد الطيور بالشباك.
  • يحتاج صيد الطيور بالشباك إلى مهارة كبيرة من الصياد، كما يجب أن يتحلى بالصبر الشديد، حيث تنطوي طريقة الصيد بالشباك على انتظار الصياد فترة حتى يتجمع الطير في مكان واحد.
  • ثم يقوم برمي الشبكة على الطير واصطياده، وهذه الطريقة تشبه إلى حد كبير عملية صيد الأسماك.

صيد الطيور المقنن

  • يساعد سلوك صيادين الطيور أيضًا على تعزيز حفظ الطيور على المدى الطويل، حيث يدرك الصيادون جيدًا أنه إذا تم صيد الطيور كثيرًا، فلن تكون متاحة لممارسة المزيد من الرياضة.
  • حيث أن العديد من الصيادين يتميزون بقوة تعزيز الحفاظ على الطيور من خلال الحفاظ على الموائل والصيد المسؤول.
  • كما توجد أنظمة مختلفة وبرامج للصيد لضمان حماية الطيور التي يتم صيدها، في الولايات المتحدة، يُطلب من جميع الصيادين شراء ختم صيد وحفظ الطير الفيدرالي المهاجر كترخيص للصيد.
  • يتم استخدام حوالي 98 بالمائة من سعر شراء كل طابع للحفاظ على الأراضي الرطبة وغيرها من موائل الطيور المائية وحمايتها والتي تستفيد منها مئات الأنواع من الطيور، والتي لن يتم صيد الكثير منها.
  • في العديد من البلدان الأخرى، تستخدم أرباح تراخيص الصيد ورسوم الوصول إلى الصيد حماية الموائل وتعزيز برامج الصيد المسؤولة.
  • لا يجب أن يكون الصيادون على خلاف مع بعضهم البعض، حيث أنه من خلال فهم كيف يمكن للصيد أن يفيد الطيور البرية وكيف أن الحفظ السليم ضروري لحماية الصيد، يمكن للصيادين العمل معًا لضمان حماية الطيور التي يبحثون عنها دائمًا.

ماذا نتعلم من الصيد؟

هناك الكثير من الدروس التي نتعلمها من الصيد، ولعل من أهمها هو:

  • أن الفشل ليس نهاية العالم، ويجب أن نثابر ونصبر حتى نصل إلى ما نتمنى، حيث أن الصيد من أهم الأنشطة التي تزودنا بخبرة حياتية عميقة.
  • أن نحترم بيئتنا واشجارنا ونباتاتها، حيث أن البيئة هي من الأساسيات في حياتنا فإذا صلحت، صلح حال البشر اجمعين والعكس صحيح، كما أن البيئة مهمة طوال العام وليس فقط موسم الصيد.
  • يجب أن نتعلم أن الله قد خلق كل شيء بمقدار، فلا يجب أن نسرف في الصيد لأن هذا من شأنه أن يضر التوازن البيئي.

شاهد أيضًا : طريقة صيد الوبر البري حي

وفي نهاية المقال عن كيفية صيد الطيور بالشباك، يجب أن نشير إلى ضرورة تدخل كافة الدول في وضع إجراءات هامة وتحذيرات بخصوص تقنين الصيد بشكل أكبر، وفرض غرامات على كل من يتعدى هذه الضوابط.

أترك تعليق